منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أخرتطورات مقتل خلف محمد العلي الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة البنغالية "دكا" . يوم الثلاثاء 13 4 1433هـ، 6 3 2012م،الجريمة الإرهابية التي راح ضحيتها خلف محمد علي الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة البنغالية "دكا"

    شاطر

    أخرتطورات مقتل خلف محمد العلي الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة البنغالية "دكا" . يوم الثلاثاء 13 4 1433هـ، 6 3 2012م،الجريمة الإرهابية التي راح ضحيتها خلف محمد علي الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة البنغالية "دكا"

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 6 مارس 2012 - 21:34

    مقتل الدبلوماسي السعودي في بنقلادش دكا خلف محمد العلي الشمري



    [youtube][/youtube]

    يوتيوب ، فيديو، مقتل الدبلوماسي السعودي خلف محمد العلي في بنغلاديش دكا ، 6 3 2012م، مقتل الدبلوماسي السعودي خلف العلي في مدينة دكا عاصمة بنغلاديش ، اليوم الثلاثاء 13 4 1433هـ،الجريمة الإرهابية التي راح ضحيتها خلف محمد العلي الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمي









    أبوظبي 13 ربيع الآخر 1433 هـ الموافق 06 مارس 2012 م واس
    أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم عن استنكارها وإدانتها الشديدين للجريمة الإرهابية التي راح ضحيتها خلف محمد علي الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة البنغالية "دكا" .
    وجدد وزير الدولة للشؤون الخارجية معالي الدكتور أنور محمد قرقاش موقف دولة الإمارات الثابت والمبدئي في إدانة مثل هذه الجرائم الإرهابية، مؤكدا تضامن الإمارات ووقوفها مع المملكة العربية السعودية في مواجهة مثل هذه الإعمال الإرهابية الدنيئة.
    وقدم معاليه خالص التعازي والمواساة لذوي الفقيد ولحكومة خادم الحرمين الشريفين ..داعيا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.




    داكا -الوئام:
    أعلنت الشرطة في بنجلاديش ان مسلحا مجهولا قتل بالرصاص مسؤولا في السفارة السعودية في بنجلادش في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء. وعثر على جثة خلف العلي وهو سكرتير ثان قرب السفارة في الحي الدبلوماسي بداكا. وقال ضابط شرطة لرويترز “نجري تحقيقا في الحادث ونحاول معرفة التفاصيل بما في ذلك الدافع وراء القتل وتحديد القاتل”.


    من جهة أخرى صرح مصدر مسئول بوزارة الخارجية أنه في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً من يوم الاثنين 12/4/1433هـ الموافق 5/3/2012م تعرض الموظف بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى بنجلاديش خلف بن محمد سالم العلي لإطلاق نار خلال قيامه بالمشي قرب منزله بالعاصمة دكا ، وقد تم نقله فوراً إلى المستشفى لمحاولة إسعافه ، وشاءت إرادة المولى عز وجل أن ينتقل إلى رحمة الله في تمام الساعة الثانية فجراً .
    وقد باشرت السلطات البنجلاديشية وعلى أعلى المستويات بإجراء تحقيقاتها المكثفة في هذه الجريمة للوصول إلى كافة الظروف والملابسات المحيطة بها بما في ذلك القائمين على هذا العمل الإجرامي ومعرفة دوافعهم ، كما تم الطلب من السلطات البنجلاديشية سرعة تكثيف الحماية اللازمة لكافة موظفي السفارة والملحقيات والمكاتب التابعة لها.
    وقد قام معالي وزير الدولة للشئون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني بالاتصال بشقيق الفقيد خلف العلي ونقل إليه ولأسرته تعازي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية . كما باشرت وزارة الخارجية الإجراءات المطلوبة لنقل جثمان الفقيد إلى أرض الوطن.
    ووزارة الخارجية إذ تعلن ذلك بكل أسف وحزن فإنها ترفع التعازي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وأسرة الفقيد وحكومة وشعب المملكة وتدعو المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وفسيح جناته وأن يحتسبه من الشهداء.







    المدينة - وكالات



    الثلاثاء 06/03/2012


    اعلنت الشرطة في بنجلادش ان مسلحا مجهولا قتل بالرصاص مسؤولا في السفارة السعودية في بنجلادش في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء في أول حادث لمقتل دبلوماسي في البلاد.

    وعثر على جثة خلف العلي وهو سكرتير ثان قرب السفارة في الحي الدبلوماسي بداكا.

    وقال ضابط الشرطة قمر الحسن "نجري تحقيقا في الحادث ونحاول معرفة التفاصيل بما في ذلك الدافع وراء القتل وتحديد القاتل."

    وهناك علاقات وثيقة بين السعودية وبنجلادش ويعمل عدد كبير من المواطنين البنغال في المملكة. وفي السنوات القليلة الماضية شددت السفارة قواعد منح تأشيرات لمنع الدخول الى المملكة بوثائق مزورة.
    من جهة أخرى قال السفير السعودي في بنجلاديش الدكتور عبدالله البصيري اليوم الثلاثاء إن دبلوماسيا بالسفارة لقي حتفه بعدما استهدفه اطلاق نار بالقرب من منزله في مدينة جولشان.
    وقال البصيري في تصريح لوكالة "يونايتد نيوز أوف بنجلاديش" إن سكرتير ثاني السفارة قتل بعد إطلاق النار عليه بالقرب من منزله في ساعة مبكرة صباح اليوم وقال السفير للوكالة عبر الهاتف: " قتل أحد أعضاء السلك الدبلوماسي السعودي بالقرب من منزله في جولشان صباح اليوم".

    واوضحت الوكالة إنه لم يتسن معرفة الدافع وراء الجريمة. وقال البصيري: "نأمل في أن تلقي حكومة(بنجلاديش) القبض على القاتل" وذكرت مصادر بالمخابرات البنجلاديشية أن الشرطة عثرت على جثة الدبلوماسي السعودي وبها أثار طلقات نارية في الطريق 117 بمدينة جولشان صباح اليوم، حيث جرى نقله إلى المستشفى ليلفظ أنفاسه الأخيرة هناك.
    وأشارت الوكالة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يقتل فيها دبلوماسي أجنبي في بنجلاديش.

    رد: أخرتطورات مقتل خلف محمد العلي الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة البنغالية "دكا" . يوم الثلاثاء 13 4 1433هـ، 6 3 2012م،الجريمة الإرهابية التي راح ضحيتها خلف محمد علي الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة البنغالية "دكا"

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 7 مارس 2012 - 0:51




    الرياض 15 ربيع الآخر 1433 هـ الموافق 08 مارس 2012 م واس
    وصل مساء اليوم إلى الرياض جثمان الموظف بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بنجلاديش خلف بن محمد بن سالم العلي - رحمه الله - الذي قتل مساء يوم الاثنين الماضي قرب منزله بالعاصمة دكا.
    وكان في استقبال الجثمان بمطار الملك خالد الدولي , صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية ، ومعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني ، وصاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير وكيل وزارة الخارجية للعلاقات المتعددة الأطراف ، وصاحب السمو الأمير محمد بن سعود بن خالد وكيل وزارة الخارجية لشؤون المعلومات والتقنية ، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية السفير محمد بن عبدالرحمن السلوم، ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم السفير علاء الدين العسكري وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية.
    كما كان في الاستقبال سفير جمهورية بنجلاديش لدى المملكة محمد شهيد الإسلام ، ونجل الفقيد ناصر بن خلف العلي وعدد من أفراد عائلة الفقيد.
    ورافق الجثمان في الطائرة الخاصة التي أقلته سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بنجلاديش الدكتور عبدالله بن ناصر البصيري.
    وقال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية في تصريح صحفي عقب وصول الجثمان : أنقل تعازي سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ، وسمو وزير الخارجية إلى أسرة الفقيد المغدور ، وأبلغهم أوامر سيدي بسرعة التحقيق في العمل الإجرامي وتقديم الجناة للعدالة.
    وقدم سموه شكره لرئيس وحكومة جمهورية بنجلاديش على مواساتها ، وتوجيهها للجهات الأمنية المختصة بسرعة التحقيق في هذا الحادث الإجرامي الأليم وتقديم الجناة للعدالة ، مبيناً سموه أنه سيتم إرسال فريق أمني سعودي متخصص للإسراع في عملية التحقيق.
    وأفاد سمو نائب وزير الخارجية أن السلطات في بنجلاديش تحقق في هذه الجريمة النكراء ، ولا يوجد أي شيء مؤكد حول خيوط هذه الجريمة ، وقال : لا نريد أن نتسرع في الحكم، وسوف نجلب الذين قاموا بهذا العمل الإجرامي بأسرع وقت بإذن الله.
    وأشار إلى أن هناك تعزيزات أمنية على السفارات من قبل الدول التي توجد فيها هذه السفارات ، كما يوجد رجال أمن سعوديون في هذه السفارات يقومون على حمايتها.
    من جانبه عبر سفير جمهورية بنجلاديش لدى المملكة محمد شهيد الإسلام عن تعازيه لحكومة خادم الحرمين الشريفين ووزارة الخارجية وأسرة الفقيد ، وقال : إن هذا الحادث الإجرامي الأليم لن يؤثر على عمق العلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين.
    وبين أن السلطات البنجلادشية تبذل قصار جهدها لكشف خفايا هذه الجريمة النكراء، وستصل الجهات الأمنية في أقرب وقت ممكن للجناة.
    كما أبدى شقيق الفقيد خالد بن محمد العلي اعتزازه باستشهاد أخيه حماية لوطنه ومليكه، معرباً عن شكره الجزيل لحكومة خادم الحرمين الشريفين على اهتمامها بنقل الفقيد إلى أرض الوطن.
    وستقام صلاة الجنازة على الفقيد عقب صلاة العصر يوم غد الجمعة في جامع الراجحي بالرياض إن شاء الله.




    http://www.spa.gov.sa/NewsHeadlines.php?pg=1&selectedcat=1




    الخارجية البنجلاديشية: نبحث عن الجناة ولا حاجة للاستعانة بآخرين




    فريق سعودي يشارك في التحقيقات حول مقتل الدبلوماسي العلي






    خالد علي- سبق- جدة: وافقت الحكومة البنجلاديشية على طلب من السعودية بإرسال فريق من الخبراء للمساعدة في التحقيقات الجارية حول مقتل الدبلوماسي خلف العلي.
    وذكرت الخارجية البنجلاديشية أنها ترحب بطلب السلطات السعودية، مشيرة إلى أن السعودية أرسلت طلباً من خلال السفير البنجلاديشي في الرياض للمساعدة في التحقيقات بفريق من الخبراء.
    وأوضحت الخارجية البنجلاديشية بأن الهدف الرئيس هو البحث عن الجناة وتقديمهم للعدالة، مؤكدة أن الفريق السعودي يساهم بشكل فعال في هذه التحقيقات، وأن الحادث المؤسف لن يؤثر على العلاقة بين السعودية وبنجلاديش.
    إلى ذلك أكدت الخارجية البنجلاديشية أنها لم تتلق أي طلب دولي للمشاركة في التحقيقات باستثناء الطلب السعودي، وأن السلطات البنجلاديشية تعمل حالياً بشكل جيد للبحث عن الجناة ولا تشعر بحاجة للاستعانة بهم في الوقت الحالي.


    9




    "سبق" في منزل الفقيد بالرياض.. وشقيقه يقول: رئيسة وزراء بنجلاديش وعدتني بتتبع الجناة






    ابن الدبلوماسي العلي: والدي يتمتع بعلاقات طيبة مع الجميع واغتياله مخطَّطٌ له







    عدسة : عبدالله النحيط




















    عيسى الحربي - سبق – الرياض: استبعد ناصر خلف الشمري، ابن الدبلوماسي السعودي الذي اغتيل صباح أمس في بنجلاديش، أن تكون نية السرقة أو الخلافات الشخصية وراء مقتل والده، معتبراً أن العملية استهداف ومخطط لها. وقال: الحكومة السعودية سوف تتعقب الجناة بمتابعة مع نظيرتها البنجلاديشية.


    وأضاف ابن الفقيد في تصريحه إلى "سبق"، التي حضرت في منزل الأسرة بالرياض، بأن والده لم يتعرض لمحاولة اغتيال طوال العامين اللذين قضاهما في جمهورية بنجلاديش، وكان يتمتع بعلاقات طيبة مع الجميع هناك بشهادة زملائه.

    وحول تلقيه نبأ مقتله أفاد بأنه عرف ذلك عن طريق أعمامه، ولم يصدق الخبر، وخصوصاً أنه كان على اتصال بوالده قبل الهجوم بساعات.

    شقيق القتيل تركي العلي قال إنه تعوَّد على مشاهدة نشرات الأخبار كل صباح، وأثناء متابعة النشرة الإخبارية أمس في إحدى القنوات الفضائية صُعق بنبأ مقتل شقيقه؛ فأجرى على الفور اتصالاً بالسفارة السعودية هناك، الذين أكدوا له صحة الخبر.

    وتابع بأن المغدور به حضر قبل شهرين إلى السعودية بمناسبة زفاف أشقائه، وعاد إلى بنجلاديش وهو يستعد لنقل عمله إلى الأردن، لكن إرادة الله كانت أسرع.

    وكشف أن رئيسة وزراء بنجلاديش اتصلت به، ووعدته بمتابعة الجناة، كما تلقى اتصالاً من الأمير تركي بن محمد، الذي قدَّم تعازي الحكومة في الفقيد، مبدياً استعداده للتنسيق العاجل مع الحكومة البنجلاديشية في هذا الشأن.

    وأضاف شقيق المغدور به بأن الحي الدبلوماسي الذي يقطن به الفقيد يُغلق التاسعة ليلاً، وأن رصاصة الغدر استقرت بجسمه بعد ساعتَيْن من موعد الإغلاق. وبيّن أن السفارة السعودية هناك طلبت منه الحضور للوقوف على فتح شقته السكنية، غير أنه طلب منهم التعامل مع أمتعة الشهيد نيابة عنه.

    وحول موعد وصول الجثمان قال: "لا نعرف بالتحديد موعد وصولها، وربما يستغرق ذلك يومَيْن أو أكثر".


    عدل سابقا من قبل فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 9 مارس 2012 - 4:33 عدل 2 مرات

    رد: أخرتطورات مقتل خلف محمد العلي الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة البنغالية "دكا" . يوم الثلاثاء 13 4 1433هـ، 6 3 2012م،الجريمة الإرهابية التي راح ضحيتها خلف محمد علي الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة البنغالية "دكا"

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 7 مارس 2012 - 1:00



    قال إنه في بنجلاديش منذ عامين وعلى وشك الانتقال إلى الأردن




    شقيق الدبلوماسي "المغدور" لـ"سبق": اتصل بي أمس للاطمئنان على ابنه الوحيد




    دبلوماسيون سعوديون يعاينون موقع الجريمة وفي الإطار خلف العلي




    سبق– الدمام: قال خالد العلي، شقيق الدبلوماسي السعودي خلف الشمري -الذي غُدر به فجر اليوم أمام منزله في المنطقة الدبلوماسية في بنجلاديش- لـ"سبق" إنه تلقى اتصالاً من أخيه صباح أمس يطمئن فيه على أحوال أشقائه وشقيقاته وابنه الوحيد ناصر (24 عاماً).

    وأضاف العلي أن شقيقه خلف هو بمثابة الأب لهم، بعد فقدهم والدهم ووالدتهم، حيث إنهم أسرة مكونة من 9 أشخاص. مشيراً إلى أن شقيقه يعمل في السفارة السعودية منذ عامين تقريباً، وكان قبلها في السفارة السعودية في أذربيجان لسبع سنوات.

    وأوضح أنه كان من المقرر نقل خلف إلى السفارة السعودية في الأردن في جمادى الآخرة من هذا العام، مشيراً إلى أن علاقته بالجميع كانت جيدة وليس له أعداء أو خلافات مع أحد.

    رد: أخرتطورات مقتل خلف محمد العلي الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة البنغالية "دكا" . يوم الثلاثاء 13 4 1433هـ، 6 3 2012م،الجريمة الإرهابية التي راح ضحيتها خلف محمد علي الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة البنغالية "دكا"

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 7 مارس 2012 - 1:02

    عمان 14 ربيع الآخر 1433 هـ الموافق 07 مارس 2012 م واس
    أدانت الحكومة الأردنية اليوم جريمة اغتيال الدبلوماسي السعودي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة البنجلاديشية "دكا".
    وأعرب وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة راكان المجالي في بيان صحفي اليوم عن إدانة الأردن واستنكاره الشديد للجريمة الإرهابية البشعة غير المبررة التي وقعت صباح اليوم وراح ضحيتها الدبلوماسي خلف محمد العلي الذي كان يتولى رئاسة قسم الرعايا بالسفارة.

    رد: أخرتطورات مقتل خلف محمد العلي الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة البنغالية "دكا" . يوم الثلاثاء 13 4 1433هـ، 6 3 2012م،الجريمة الإرهابية التي راح ضحيتها خلف محمد علي الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة البنغالية "دكا"

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 7 مارس 2012 - 13:54



    نفى لـ "سبق" تلقي موظفي السفارة أي تهديدات من أي أطراف




    سفير المملكة في بنجلاديش: جثمان "العلي" سينقل بطائرة خاصة غداً





    سبق – الدمام: أكد سفير السعودية في بنجلاديش عبدالله ناصر البصيري لـ"سبق" أن رئيسة وزراء بنجلاديش وجميع القيادات الأمنية يهتمون بشدة بكشف المتورطين في مقتل رئيس الرعايا في السفارة السعودية بدكا، الفقيد خلف آل علي الشمري, نافياً تلقى أي من موظفي السفارة لأي تهديدات من أي أطراف.

    وبين لـ"سبق" أن الفقيد الذي قتل فجر اليوم أمام منزله في المنطقة الدبلوماسية في جولشان، عند الساعة الواحدة فجراً بتوقيت بنجلاديش، لم يكن له أي خلافات مع أحد، وكان من خيرة الموظفين في السفارة.



    مشيراً إلى أنه سيتم نقل الجثمان بطائرة خاصة يوم غد الأربعاء، وأن السفارة ستتابع مجريات الحادثة مع السلطات البنجلاديشية, مؤكداً أنه مهما كان للحادث من أبعاد وأهداف فلن يثني ذلك جميع موظفي السفارة عن الاستمرار في الإخلاص في العمل.



    وكان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية قال إن العلي تعرض لإطلاق نار خلال قيامه بالمشي قرب منزله بالعاصمة دكا، وقد تم نقله فوراً إلى المستشفى لمحاولة إسعافه، وشاءت إرادة المولى عز وجل أن ينتقل إلى رحمة الله في تمام الساعة الثانية من فجر اليوم.

    رد: أخرتطورات مقتل خلف محمد العلي الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة البنغالية "دكا" . يوم الثلاثاء 13 4 1433هـ، 6 3 2012م،الجريمة الإرهابية التي راح ضحيتها خلف محمد علي الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة البنغالية "دكا"

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الخميس 8 مارس 2012 - 14:46



    على متن طائرة خاصة.. والصلاة عليه غداً




    نقل جثمان الدبلوماسي "العلي" إلى الرياض الليلة





    عيسى الحربي – سبق – الرياض: تصل إلى الرياض عند الساعة العاشرة والنصف من مساء اليوم، الطائرة الخاصة التي تحمل جثمان الدبلوماسي السعودي خلف العلي الشمري، أحد منسوبي سفارة خادم الحرمين في دكا، والذي اغتيل الاثنين الماضي على يد مسلح مجهول.

    وسيرافق الجثمان السفير السعودي في بنجلاديش الدكتور عبدالله البصيري وعدد من موظفي السفارة.



    وسيكون على رأس المستقبلين الأمير تركي بن محمد الكبير وكيل وزارة الخارجية المساعد للشؤون السياسية، وعدد كبير من المسؤولين، وأسرة وأقارب الفقيد العلي.

    وستقام الصلاة على الفقيد غداً الجمعة في جامع الراجحي بالرياض، ولم يتحدد حتى الآن وقت الصلاة لوجود ترتيبات معينة.

    رد: أخرتطورات مقتل خلف محمد العلي الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة البنغالية "دكا" . يوم الثلاثاء 13 4 1433هـ، 6 3 2012م،الجريمة الإرهابية التي راح ضحيتها خلف محمد علي الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة البنغالية "دكا"

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 9 مارس 2012 - 17:41



    عبد العزيز بن عبد الله: فريق سيغادر لبنجلاديش للتحقيق في "العملية الإجرامية"




    بالصور .. جثمان الدبلوماسي العلي يصل الرياض والصلاة عليه عصر اليوم







    عدسة: عبدالملك سرور













































































    عيسى الحربي- سبق- الرياض: وصلت، مساء أمس، إلى الرياض الطائرة الخاصة المُقلة لجثمان الدبلوماسي السعودي خلف العلي الشمري؛ قادمة من بنجلاديش، والذي طالته رصاصة الغدر، الإثنين الماضي، وبمعيته السفير السعودي في دكا الدكتور عبد الله البصيري.

    وكان في استقبال الجثمان حشدٌ كبيرٌ من منسوبي وزارة الخارجية وأقارب الضحية بحضور وسائل الإعلام، حيث تقدم المستقبلين الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز نائب وزير الخارجية، والأمير تركي بن محمد الكبير وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية، والأمير سلطان بن محمد الكبير، والدكتور نزار مدني وزير الدولة للشؤون الخارجية، وسفير بنجلاديش لدى السعودية محمد شهيد الإسلام، وفايز التمياط من منسوبي وزارة الخارجية ومتعب بن رشيد، وابن الشهيد ناصر، وأشقاؤه وأقاربه.

    وبعد استقبال الجثمان تم نقله في سيارة الإسعاف، حيث من المقرر أن تُقام الصلاة على الميت بعد صلاة عصر اليوم الجمعة في جامع الراجحي، ويدفن في مقابر النسيم في الرياض.

    وصرح سمو الأمير عبد العزيز بن عبد الله قائلا: "أنقل تعازي سيدي خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، لأسرة الفقيد، وأمر سيدي بسرعة التحقيق مع مَن فعل العمل الإجرامي، ونشكر الحكومة البنجلاديشية على التعاون معنا".

    وحول تعقب الجناة، قال سموه "إلى الآن لم نتمكّن من جمع المعلومات وليس هناك شيء مؤكّد، ولا نريد أن نتسرّع بالأمر، والليلة أو غداً سوف يغادرنا فريقٌ لبنجلاديش للمتابعة والتحقيق".
    وحول استهداف السفارات السعودية في الخارج، قال: "لا نأمل أن يكون هناك استهداف لسفارات المملكة في الخارج، والتعزيز الأمني موجود في كل السفارات وأي دولة تكون مسؤولة عن حراسة السفارات لديها وهناك رجال أمن سعوديون في سفاراتنا".

    من جانبه، صرح السفير السعودي في بنجلاديش الدكتور عبد الله البصيري لـ" سبق" قائلاً: أرفع أحر التعازي لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، وأؤكد أن الحكومة البنجلاديشية مهتمة بالكشف عن الجناة، والذي حصل خارج السفارة ولا نعفي الجانب البنجلاديشي من المسؤولية، ولم نطلب من الإنتربول السعودي التدخل".

    وعمّا إذا كان هناك تهديدٌ لمنسوبي السفارة أجاب أنه ليس هناك أي تهديد سابق لمنسوبي السفارة. وأضاف: الفقيد من خيرة الموظفين خلقاً وعملاً وإخلاصاً وجميع السجايا الطيبة موجودة فيه".

    من جانبه، صرح سفير بنجلاديش لدى السعودية لـ "سبق" قائلاً: "بنجلاديش تعبر عن بالغ الحزن والأسى في وفاة الدبلوماسي والسفارة والجالية البنجلاديشية تقدم عزاءها للمملكة، وحكومة بنجلاديش اتخذت إجراءات صارمة في القبض على الجناة. وأضاف: السلطات في بلادي تبذل قصارى جهدها في مطاردة المتسبّبين في هذه الجريمة النكراء، ولا يمكن أن تؤثر هذه الحادثة المؤلمة وغير المتوقعة في العلاقة المتينة بين المملكة وبنجلاديش".

    رد: أخرتطورات مقتل خلف محمد العلي الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة البنغالية "دكا" . يوم الثلاثاء 13 4 1433هـ، 6 3 2012م،الجريمة الإرهابية التي راح ضحيتها خلف محمد علي الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة البنغالية "دكا"

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 9 مارس 2012 - 23:53



    سفارة الإمارات قدمت العزاء.. ورئيس "الرقابة": مات في ميدان الشرف




    بالصور: الأمير عبدالعزيز بن عبدالله يعزي في الشهيد العلي




















































    عيسى الحربي- سبق- الرياض: تقدم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية جموع المعزين التي تقاطرت على منزل فقيد الوطن الدبلوماسي خلف بن محمد العلي الشمري مغرب اليوم.

    وشهد المنزل توافداً كثيفاً من المعزين على المستويين الرسمي والشعبي، بينهم كل من الأمير فيصل بن فهد بن مقرن، وسفير المملكة لدى بنجلاديش الدكتور عبدالله البصيري ، والدكتور صالح العلي رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، والمهندس سالم بن حمد النجران، والمحامي كتاب الشمري، والشيخ نايف بن محمد بن شريم، والشيخ دهام الدهام، وأعضاء من السفارة الإماراتية، وأقارب وأصدقاء الفقيد.

    وقدم رئيس هيئة الرقابة والتحقيق الدكتور صالح العلي تعازيه في هذا المصاب الجلل، وقال: "نترحم على الفقيد وعزاؤنا أنه مات في ميدان الشرف، وموقف الدولة مشرف في مثل هذا الشأن، حيث التقيت الأمير عبدالعزيز بن عبدالله الذي كان على رأس المعزين لأبناء الفقيد، وهذا يزيدنا طمأنينة أن دولتنا ترعى رعاياها بكل اهتمام وعلى أعلى المستويات".

    وأضاف: "على كل حالٍ عزاؤنا أن هذا الرجل قضى نحبه في سبيل الوطن، وهو إن شاء الله شهيد الوطن نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته، والأسرة والأولاد راضون بقضاء الله وقدره".

    رد: أخرتطورات مقتل خلف محمد العلي الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة البنغالية "دكا" . يوم الثلاثاء 13 4 1433هـ، 6 3 2012م،الجريمة الإرهابية التي راح ضحيتها خلف محمد علي الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة البنغالية "دكا"

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 10 مارس 2012 - 5:31

    محمد آل سلطان، الرياض- تصوير : علي القرني - هاشم المصري
    السبت 10/03/2012

    تم عصرامس فى الرياض تشييع جثمان الدبلوماسي خلف بن سالم العلي مسؤول شؤون الرعايا في سفارة خادم الحرمين الشريفين في جمهورية بنغلاديش والذى اغتيل يوم الاثنين الماضي على يد مسلح مجهول في العاصمة دكا، وتعهدت بنجلاديش بتعقب الجناة والقبض عليهم في اسرع وقت. كما رحبت بوصول فريق سعودي للمشاركة في التحقيقات الجارية في الحادث.
    وورى جثمان العلي الثرى في مقبرة النسيم بعد أن أديت الصلاة عليه عصر أمس في جامع الراجحي بالرياض بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بنجلاديش الدكتور عبدالله بن ناصر البصيري وسفير جمهورية بنجلاديش لدى المملكة محمد شهيد الإسلام.
    وقدم السفير البصيري تعازيه إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد وصاحب السمو الملك الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية في وفاة الفقيد خلف العلي والذي اغتيل غدرًا في دكا. ونوه بتوجيهات سمو وزير الخارجية لأخذ الحيطة والحذر في جميع السفارات السعودية بالخارج مؤكدا انها تحظى بحراسات أمنية مشددة، إلا أن حادثة الاغتيال التي وقعت كانت خارج محيط السفارة. وقال أن هذا الأمر لا يعفي الحكومة لبنجلاديشية من المسؤولية مشيرا إلى أن المسؤولين هناك وعدوا بتعقب الجناة والقبض عليهم في أسرع وقت ممكن.
    وقال أن الحكومة البنجلاديشية رحبت بالفريق السعودي الأمني المقرر وصوله إلى دكا للمشاركة في التحقيقات خلال الأيام القليلة القادمة. واكد عدم وجود أي أدله او دلائل أولية على وقوف أشخاص معينين وراء الحادث وانه بالتالي لايمكن توجيه اى اتهامات لاى احد حتى الان. ونفى السفير السعودي آن يؤثر هذا الحادث على العلاقة المتينة بين البلدين.
    من جانبه قدم سفير جمهورية بنجلاديش لدى المملكة محمد شهيد الإسلام التعازي إلى أسرة الفقي مؤكدا اتخاذ كل الإجراءات الممكنة للكشف عن خلفيات الحادث والقبض على الجناة الذين ارتكبوا هذه الجريمة النكراء. وكان الدبلوماسي السعودي تعرض لإطلاق نار مساء الاثنين الماضي خلال المشي قرب منزله بالعاصمة دكا، وتم نقله فورا إلى المستشفى لمحاولة إسعافه، وشاءت إرادة المولى عز وجل أن ينتقل إلى رحمة الله.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 13:36