منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    طالبات كلية الآداب والتربية،جامعة الملك خالد بأبها ،يوم الاربعاء 14 4 1433هـ، تجمعت اليوم أكثر من 7 آلاف طالبة من طالبات جامعة الملك خالد بأبها لليوم الثاني على التوالي في ساحة كلية الآداب والتربية، احتجاجاً على سوء معاملة مشرفات الأمن، وعدم توفير مقاعد

    شاطر

    طالبات كلية الآداب والتربية،جامعة الملك خالد بأبها ،يوم الاربعاء 14 4 1433هـ، تجمعت اليوم أكثر من 7 آلاف طالبة من طالبات جامعة الملك خالد بأبها لليوم الثاني على التوالي في ساحة كلية الآداب والتربية، احتجاجاً على سوء معاملة مشرفات الأمن، وعدم توفير مقاعد

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 7 مارس 2012 - 13:50



    احتجاجاً على سوء "المعاملة" وتدني مستوى النظافة.. والجامعة: الفوضى لا تخدم العملية التعليمية




    لليوم الثاني.. طالبات "آداب أبها" يواصلن التجمُّع والأمن يتدخل و16 طالبة تتعرّض للإغماء





    نادية الفواز- سبق- أبها: تجمعت اليوم أكثر من 7 آلاف طالبة من طالبات جامعة الملك خالد بأبها لليوم الثاني على التوالي في ساحة كلية الآداب والتربية، احتجاجاً على سوء معاملة مشرفات الأمن، وعدم توفير مقاعد، إضافة إلى تدني مستوى النظافة، حيث لم ترفع النفايات منذ ثلاثة أيام، بحسب الطالبات اللاتي اعتبرن ذلك "إهانة" بحقهن.

    ووجهت إدارة الطوارئ بصحة عسير 8 فرق طبية بقيادة القائد الميداني للطوارئ يحيى مفرح عسيري، وهي مكونة من فريق طبي وسيارات إسعاف إلى موقع كليات التربية للبنات على طريق الملك عبد الله في أبها.

    وأوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد النقير، أن الفرق الطبية من صحة عسير والهلال الأحمر نقلت 18 حالة أغلبها تعاني الإرهاق والاختناق بسبب التدافع بين الطالبات.

    وبيّن النقير أن الحالات تم تحويلها إلى مستشفيات أحد رفيدة التي استقبلت حالة واحدة، والمستشفى العسكري حالة واحدة أيضاً، وكذلك الأمر ذاته في مستشفى الخميس المدني، و13 حالة لمستشفى عسير المركزي وحالتين لمستشفى أبها العام إلى جانب معالجة 31 حالة بموقع الحدث.

    وأكد النقير أن الفرق الطبية لا تزال موجودة بالموقع تحسباً لأي طارئ.


    وفي وقتٍ سابقٍ، اليوم، أكدت الجامعة أن الأبواب مفتوحة لتلقي شكاوى واقتراحات الطلاب والطالبات، وأن الفوضى لا تخدم العملية التعليمية.

    وقالت طالبات في اتصال هاتفي مع "سبق": "لقد طفح الكيل، مازلنا ننتظر أن توفر لنا الجامعة مقاعد، وأن تقدر ظروف المتغيبات عن المحاضرات، حيث لا تقبل أعذارهن، كما أن المشرفات يمنعنا من التواصل مع العميدة".

    وأشارت طالبة تحدثت لـ "سبق" إلى مباشرة فرق من الدفاع المدني، والإسعاف، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وعدد من الجهات الأمنية، الموقع؛ لفض التجمع، فيما نقلت 16 طالبة تعرضن للإغماء عبر الإسعاف إلى مستشفى عسير المركزي.

    وكان مدير العلاقات العامة والإعلام الدكتور عوض القرني قال إن الفوضى لا تخدم العملية التعليمية، ولا تعبر عمّا تعيشه بلادنا من سكينة وأمان، ولا تعكس ما ينبغي أن تكو عليه الطالبة الجامعية من وعي ومسؤولية، ولا سيما أنها نشأت في بيئة مدركة، وتربّت تربية صالحة واعية.

    وأضاف في بيان صحافي: نظراً لما أثير أخيراً من قيام طالبات بالتجمُّع بكلية الآداب والتربية بأبها، فقد تم التواصل مع الجهات المعنية بالجامعة؛ لتجلية أسباب التجمع، وأفادت بأنه بسبب تذمر الطالبات من بقايا النفايات والتي يقوم بجمعها عمال النظافة مساء كل يوم، بترتيب وتنسيق من مسؤولي الأمن والسلامة بالكلية.

    وتابع: دأبت الكلية على استقبال طالبات الثانوية المتقدمات للتسجيل في اختبارات "القياس"، بحيث لا يتعارض ذلك مع أعمال النظافة، لكن بذرة المشكلة نشأت عند تهجم أحد أولياء أمور طالبات "القياس"على الأمن والسلامة وعلى عمال النظافة وطردهم –تحت التهديد-، حيث هرب العمال، وأدى ذلك إلى تراكم النفايات، وزاد من تفاقم الوضع أن عددا من الطالبات تجمهرن على أثر ذلك - رغم معالجة الوضع مع شركة النظافة كالمعتاد، وقمن بخلق حالة من الفوضى، وعلى أثره تم فتح الأبواب للطالبات للانصراف إلى الحافلات، بعد التنسيق بين الكلية والجهات المعنية في الجامعة، واستمرت حالة الفوضى بين الطالبات قبل انصرافهن تماماً إلى منازلهن.


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





    على خلفية تجمُّع طالبات متذمّرات من بقايا النفايات في الآداب والتربية

    جامعة الملك خالد لـ "المتجمعات": الفوضى لا تخدم العملية التعليمية

    نادية الفواز- سبق أبها: أكدت إدارة جامعة الملك خالد، أن الأبواب مفتوحة لتلقي شكاوى واقتراحات الطلاب والطالبات، وأن الفوضى لا تخدم العملية التعليمية، في إشارة إلى ما شهدته كلية الآداب والتربية بأبها أخيراً من تجمُّع طالباتٍ متذمراتٍ من بقايا النفايات في كليتهم، دون رفعها.

    وقال مدير العلاقات العامة والإعلام الدكتور عوض القرني: إن الفوضى لا تخدم العملية التعليمية، ولا تعبّر عمّا تعيشه بلادنا من سكينةٍ وأمان، ولا تعكس ما ينبغي أن تكون عليه الطالبة الجامعية من وعي ومسؤولية، ولا سيما أنها نشأت في بيئةٍ مدركةٍ، وتربّت تربيةً صالحةً واعية.

    وأضاف في بيان صحافي: نظراً لما أُثير أخيراً من قيام طالبات بالتجمع بكلية الآداب والتربية بأبها، فقد تم التواصل مع الجهات المعنية بالجامعة؛ لتجلية أسباب التجمُّع، وأفادت بأنه بسبب تذمُّر الطالبات من بقايا النفايات والتي يقوم بجمعها عمال النظافة مساء كل يوم، بترتيبٍ وتنسيقٍ من مسؤولي الأمن والسلامة بالكلية.

    وتابع: دأبت الكلية على استقبال طالبات الثانوية المتقدمات للتسجيل في اختبارات "القياس"، بحيث لا يتعارض ذلك مع أعمال النظافة، لكن بذرة المشكلة نشأت عند تهجم أحد أولياء أمور طالبات "القياس" على الأمن والسلامة وعلى عمال النظافة وطردهم – تحت التهديد -، حيث هرب العمال، وأدى ذلك إلى تراكم النفايات، وزاد من تفاقم الوضع أن عدداً من الطالبات تجمهرن إثر ذلك - رغم معالجة الوضع مع شركة النظافة كالمعتاد -، وقمن بخلق حالة من الفوضى، وعلى أثره تم فتح الأبواب للطالبات للانصراف إلى الحافلات، بعد التنسيق بين الكلية والجهات المعنية في الجامعة، واستمرت حالة الفوضى بين الطالبات قبل انصرافهن تماماً إلى منازلهن.



    http://sabq.org/nQdfde

    رد: طالبات كلية الآداب والتربية،جامعة الملك خالد بأبها ،يوم الاربعاء 14 4 1433هـ، تجمعت اليوم أكثر من 7 آلاف طالبة من طالبات جامعة الملك خالد بأبها لليوم الثاني على التوالي في ساحة كلية الآداب والتربية، احتجاجاً على سوء معاملة مشرفات الأمن، وعدم توفير مقاعد

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 7 مارس 2012 - 13:51



    طالبها بإفادته بشكل عاجل بعد تقصي جميع التفاصيل




    أمير عسير يشكّل لجنة عليا للتحقيق في أحداث "تربية أبها"





    نادية الفواز – سبق - أبها:علمت "سبق" أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، أمير منطقة عسير، وجّه بتشكيل لجنة عليا للتحقيق في الأحداث والفوضى التي وقعت داخل فناء المجمع الأكاديمي لكليتي التربية والآداب بأبها صباح اليوم, وإفادة سموه عاجلاً.

    وأكدت مصادر أن اللجنة مكونة من عددٍ من الجهات ذات العلاقة، وستتقصى جميع تفاصيل الموضوع والأسباب التي أدت لوقوع تلك الأحداث.

    وأضافت المصادر: اتّخذت الجامعة احتياطاتها اللازمة وتم إبلاغ الجهات المختصة، نظراً لأهمية الموقف وحرصاً من سمو أمير المنطقة على سلامة جميع منسوبات المجمع من طالبات وهيئة إدارية وتعليمية.


    وكان أكثر من 7 آلاف طالبة من طالبات جامعة الملك خالد بأبها تجمعن لليوم الثاني على التوالي في ساحة كلية الآداب والتربية، احتجاجاً على سوء معاملة مشرفات الأمن، وعدم توفير مقاعد، إضافة إلى تدني مستوى النظافة، حيث لم ترفع النفايات منذ ثلاثة أيام، بحسب الطالبات اللاتي اعتبرن ذلك "إهانة" بحقهن.

    و‫اتّهمت طالبات وأولياء أمورهن، إدارة جامعة الملك خالد بإدخال رجال وحراس أمن، على الطالبات، اللاتي تجمعن، مشيرين إلى أن الرجال دخلوا فجأة على الطالبات اللاتي كن داخل حرم الجامعة غير محجبات، ورش بعضهم الطالبات بالمياه بهدف تفريقهن، ما أثار الرعب لدى الطالبات وتسبب في تسجيل نحو 50 إصابة بينهن، نقلت منها 22 حالة للمستشفيات وعولجت الباقيات بالموقع.

    رد: طالبات كلية الآداب والتربية،جامعة الملك خالد بأبها ،يوم الاربعاء 14 4 1433هـ، تجمعت اليوم أكثر من 7 آلاف طالبة من طالبات جامعة الملك خالد بأبها لليوم الثاني على التوالي في ساحة كلية الآداب والتربية، احتجاجاً على سوء معاملة مشرفات الأمن، وعدم توفير مقاعد

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 8 مارس 2012 - 0:42

    (عسير-أبها) صدر عن المركز الأعلامي في جامعة الملك خالد ما يلي:

    أنه في يوم الثلاثاء الموافقة 13/03/1433هـ حدث تجمع لعدد من طالبات كليتي التربية والآداب في أبها داخل فناء المجمع الأكاديمي مصدرين أصوات عاليه وسلوكيات تخرج عن النظام المتبع داخل المجمع ، ثم تطورت الحاله إلى التهجم على مشرفات الأمن والإداريات وأعضاء هيئة التدريس مدعين بان لهم مطالبات لم تحقق ومتوعدين بمعاودة الكرة مرة أخرى ، وقد أتخذت الجامعة أحتياطاتها اللازمة لذلك كما تم إبلاغ الجهات المختصة نظراً لأهمية الموقف وحرصاً على سلامة جميع منسوبات المجمع من طالبات وهيئة إدارية وتعليمية ، وفي صباح يوم الأربعاء: 14/04/1433هـ بدأ التجمع والاحتجاج نتيجة لاستدعاء بعض الطالبات من قبل إدارة الكلية لبحث مطالبهن ومناقشتها معهن.
    ثم تطور ذلك إلى إنتشار الفوضى والعبث بالممتلكات العامة واستخدام طفايات الحريق وخراطيم المياه على الطالبات الأخريات مما أدى إلى حدوث بعض الإغماءات التي تم إسعافها على الفور ، وقد اتخذت الجامعة وبمشاركة الجهات المختصة كافة الإجراءات الأمنية التي تحافظ على سلامة الطالبات حتى تم إخلاء المجمع بالكامل.
    وستقوم الجامعة ببحث وتقصي كافة الأسباب التي أدت إلى ذلك ومعالجتها وفقاً لما تقتضيه المصلحة العامة.
    وتؤكد الجامعة أن ثقتها في جميع الطالبات كبيرة جداً وأن ما حدث من القلة لا يمثل سلوك طالبات الجامعة على وجه العموم.

    رد: طالبات كلية الآداب والتربية،جامعة الملك خالد بأبها ،يوم الاربعاء 14 4 1433هـ، تجمعت اليوم أكثر من 7 آلاف طالبة من طالبات جامعة الملك خالد بأبها لليوم الثاني على التوالي في ساحة كلية الآداب والتربية، احتجاجاً على سوء معاملة مشرفات الأمن، وعدم توفير مقاعد

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 8 مارس 2012 - 3:24



    أكدت أن دورها كان التوجيه بضبط النفس والسلوك خارج الحـرم الجامعي




    هيئة عسير : طالبات "التربية" أبدين الاستياء من دخول رجال الحراسات







    نادية الفواز - سبق - أبها : نفى الناطق الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة عسير الشيخ عوض الأسمري ما تم تناقله من دخول رجال الهيئة لفناء كلية التربية الأقسام الأدبية بجامعة الملك خالد بأبها إثر وقوع احتجاج من الطالبات بالكلية.

    ووصف الأنباء التي نُشرت في هذا الصدد بأنها عارية من الصحة وأن الهيئة لم تصل للموقع إلا بعد طلب من قِبل الجامعة على خلفية عصيان طلابي داخل الكلية وفتح الحراسات الأمنية لأبوابها.

    وأشار إلى أن الهيئة تلقت فور وصولها للموقع استياء الطالبات من دخول رجال الحراسات الأمنية إلى الفناء الداخلي بالكلية، مؤكداً أن رجال الهيئة لم يباشروا البتة أي معالجة داخل أسوار الكلية وإنما كانت أدوارهم توجيهية للطالبات بضبط النفس والسلوك خارج حـرم الجامعة فقط.

    ونفى تعرض أي فتاة لأي أذى من قِبل رجال الهيئة أو أي شخصٍ آخر منذ لحظة وصولهم للموقع، لافتاً نظر المجتمع إلى أن رجال الهيئة حرّاس للفضيلة والأعراض.

    رد: طالبات كلية الآداب والتربية،جامعة الملك خالد بأبها ،يوم الاربعاء 14 4 1433هـ، تجمعت اليوم أكثر من 7 آلاف طالبة من طالبات جامعة الملك خالد بأبها لليوم الثاني على التوالي في ساحة كلية الآداب والتربية، احتجاجاً على سوء معاملة مشرفات الأمن، وعدم توفير مقاعد

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 9 مارس 2012 - 19:09



























    نادية الفواز - سبق – أبها: علمت صحيفة "سبق" من مصادرها أن أمير منطقة عسير، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، قام قبل قليل بزيارة إلى كلية التربية والآداب للبنات بجامعة الملك خالد في أبها، واطلع سموه على تجهيزات الكلية، وذلك عقب الأحداث التي شهدتها يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.
    ورافق سموه في الزيارة عدد من مسؤولي الإمارة ومديري الدوائر الحكومية بالمنطقة.

    وكان سموه قد وجه الأربعاء الماضي بتشكيل لجنة عليا للتحقيق في الأحداث والفوضى التي وقعت داخل فناء المجمع الأكاديمي لكليتي التربية والآداب بأبها صباح الأربعاء وإفادة سموه عاجلاً.

    وكان أكثر من 7 آلاف طالبة من طالبات جامعة الملك خالد بأبها تجمعن يومي الثلاثاء والأربعاء على التوالي في ساحة كلية الآداب والتربية، احتجاجاً على سوء معاملة مشرفات الأمن، وعدم توفير مقاعد، إضافة إلى تدني مستوى النظافة، حيث لم تُرفع النفايات منذ ثلاثة أيام، بحسب الطالبات اللاتي اعتبرن ذلك "إهانة" بحقهن.

    و‫اتّهمت طالبات وأولياء أمورهن، إدارة جامعة الملك خالد بإدخال رجال وحراس أمن على الطالبات اللاتي تجمعن، مشيرين إلى أن الرجال دخلوا فجأة على الطالبات اللاتي كن داخل حرم الجامعة غير محجبات، ورش بعضهم الطالبات بالمياه بهدف تفريقهن، ما أثار الرعب لدى الطالبات وتسبب في تسجيل عدة إصابات.



    http://sabq.org/pXdfde

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 23:27