منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    زلزال اليابان 11مارس 2011 تسونامي 2011 ،فيديو زلزال اليابان وموجات تسونامي 11 مارس 2011

    شاطر

    ابو خالد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 2

    زلزال اليابان 11مارس 2011 تسونامي 2011 ،فيديو زلزال اليابان وموجات تسونامي 11 مارس 2011

    مُساهمة من طرف ابو خالد في الجمعة 11 مارس 2011 - 14:37

    زلزال اليابان 11مارس 2011
    زلزال اليابان 11مارس 2011 تسونامي 2011 اليابان
    زلزال اليابان 11مارس 2011 تسونامي 2011 ،فيديو زلزال اليابان وموجات تسونامي 11 مارس 2011


    ابو خالد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 2

    رد: زلزال اليابان 11مارس 2011 تسونامي 2011 ،فيديو زلزال اليابان وموجات تسونامي 11 مارس 2011

    مُساهمة من طرف ابو خالد في الجمعة 11 مارس 2011 - 15:44

    ضرب زلزال عنيف بقوة 8.9 درجات على مقياس ريختر، الجمعة، شمال شرق السواحل اليابانية، ما أدى إلى حدوث موجات تسونامي بارتفاع عشرة أمتار.

    وأظهرت صور بثها التلفزيون الياباني حجم الدمار الذي لحق بالمناطق المحاذية للسواحل من سيارات ومنازل جرفتها المياه واندلاع حرائق هائلة من أعمدة كهربائية.

    وأعلنت وكالة "كيودو" عن توقف حركة النقل الجوي والبري والقطارات في قسم كبير من البلاد، فضلاً عن انقطاع التيار الكهربائي في أجزاء كبيرة من البلاد.

    وتوقفت الملاحة الجوية في مطار "ناريتا" على مشارف العاصمة، وهو الأكبر في الأرخبيل، حيث يعاين رجال الإغاثة المدارج.

    وكان مركز "المحيط الهادئ للتحذير من تسونامي" حذر قبيل دقائق من الزلازال من موجة تسونامي قد تشمل اليابان وروسيا وجزر ماريان.

    وفي طوكيو الواقعة على مسافة حوالى 380 كلم، اهتزت المباني لمدة دقيقتين على الأقل، وهرع جميع السكان إلى الشوارع.

    وسقط العديد من الجرحى بعد الزلزال, حسب ما أوردت وكالة كيودو نقلاً عن شرطة منطقة "مياغي" القريبة من مركز الزلزال. وأكدت وكالة أرصاد اليابان في بيان صحفي أنها لم تردها أنباء عن وقوع ضحايا إثر هذا الزلزال العنيف.

    من جانبه، أصدر المكتب المركزي للأرصاد الجوية في تايوان تحذيراً من وقوع تسونامي على السواحل الشمالية والشرقية للجزيرة في أعقاب الزلزال العنيف الذي وقع قبالة الساحل الشمالي لليابان.

    وقال المكتب إنه يتوقع وصول موجات المد العاتية إلى سواحل الجزيرة بعد ساعات، ونصح سكان المناطق الساحلية بتوخي الحذر واليقظة ومراقبة أي تغير يطرأ على أحوال البحار.

    رد: زلزال اليابان 11مارس 2011 تسونامي 2011 ،فيديو زلزال اليابان وموجات تسونامي 11 مارس 2011

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الجمعة 11 مارس 2011 - 15:46

    مشكور يا ابو خالد على الخبر

    آل سعد جناب
    مراقب عام سابق
    مراقب عام سابق

    عدد المساهمات : 462

    رد: زلزال اليابان 11مارس 2011 تسونامي 2011 ،فيديو زلزال اليابان وموجات تسونامي 11 مارس 2011

    مُساهمة من طرف آل سعد جناب في الجمعة 11 مارس 2011 - 20:05

    مشكور يالغالي على الموضوع


    _________________
    http://www.jnabh.com/
    للمزيد والجديد أضغط على الرابط

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: زلزال اليابان 11مارس 2011 تسونامي 2011 ،فيديو زلزال اليابان وموجات تسونامي 11 مارس 2011

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في السبت 12 مارس 2011 - 7:05

    زلزال عنيف بقوة 8,9 درجة يدمر اليابان .. مد بحري بعلو 10 أمتار
    تسـونـامي يـضـرب ثـانـيـة
    الوكالات ـ طوكيو


    ضرب زلزال عنيف بقوة 8.9 درجات أمس شمالي شرق اليابان، ما أدى إلى اهتزاز المباني في طوكيو وتسبب بأمواج تسونامي بعلو 10 أمتار اجتاح سواحل سنداي على المحيط الهادئ. وأشارت وكالة «جي جي برس» الرسمية إلى سقوط قتيل أول شرقي طوكيو. وكانت وسائل الإعلام أشارت إلى «العديد من الجرحى»، في الوقت الذي أرسلت فيه وزارة الدفاع سفنا إلى المنطقة المنكوبة. وأفادت وسائل الإعلام أن المياه غمرت مدرج مطار سنداي (منطقة مياجي)، وضربت أمواج بعلو عدة أمتار مناطق أخرى من سواحل المحيط الهادئ.
    وأضافت وكالة «جي جي برس» أن موقف السيارات في منتجع ديزني (30 كلم شرقي طوكيو) غمرته المياه.
    ووقع حريق هائل في مصفاة للنفط في مدينة ايتشيهارا (منطقة طوكيو) إثر الزلزال.
    وأظهرت صور عرضها التلفزيون ألسنة النيران ترتفع في المجمع الصناعي الذي تديره شركة «كوزمو أويل» اليابانية. ووقع الزلزال وقوته 8.9 درجات، بحسب المعهد الجيوفيزيائي الأمريكي الذي قدرها بـ 7.9 درجات في وقت سابق، على عمق 24.4 كلم، وعلى بعد مائة كلم تقريبا قبالة سواحل مياجي. وقالت مسؤولة في بلدية كوريهارا الأكثر تضررا في المنطقة: «لقد كان الاهتزاز عنيفا لدرجة أنه كان علينا التمسك بشيء ما لتفادي السقوط».
    وأضافت المسؤولة في اتصال هاتفي مع وسائل إعلام «لم نتمكن من مغادرة المبنى لأن الهزات لم تتوقف».
    وفي طوكيو التي تبعد 380 كلم، اهتزت ناطحات السحاب المبنية وفق معايير خاصة مقاومة للزلازل طويلا بعد الزلزال الذي استمر قرابة دقيقتين. وانهار سقف مبنى في وسط طوكيو حيث كان 600 طالب يشاركون في مراسم تخرج، ما أدى إلى سقوط العديد من الجرحى، بحسب رجال الإطفاء ووسائل الإعلام.
    وداخل المكاتب والمنازل سقطت أغراض من على الرفوف، وأوقفت المصاعد تلقائيا في الوقت الذي هرع فيه ملايين الأشخاص إلى الشوارع.
    وأشير إلى اندلاع ست حرائق في العاصمة، حيث أفادت وسائل الإعلام عن سقوط العديد من الجرحى.
    وتوقفت الملاحة الجوية في مطار «ناريتا» على مشارف العاصمة (الأكبر في الأرخبيل)، حيث تقرر إخلاء المباني.
    وأوقفت قنوات التلفزيون البث لنقل مشاهد حية للمباني وهي تتمايل في طوكيو.
    وأصيب 20 شخصا على الأقل بجروح في أوساكي في منطقة مياجي (شمال شرق)، بعضهم بتساقط أغراض وآخرين علقوا تحت الأنقاض، بحسب وكالة كيودو نقلا عن رجال الإطفاء. وتواترت أنباء عن وقوع ستة حرائق على الأقل في العاصمة، حيث توقفت قطارات الأنفاق (المترو) وعلت صفارات الإنذار وهرع السكان من المباني. وتقع اليابان على «حزام النار في المحيط الهادئ» وفيها عدد من البراكين ويعتبر موقع طوكيو الجغرافي من الأكثر خطورة.
    وأضافت وكالة «كيودو» أن حركة النقل الجوي والبري والقطارات توقفت في قسم كبير من البلاد. وأوقفت حركة القطارات السريعة «شينكانسين» على الفور في كل أنحاء شمايل شرق الأرخبيل، كما أغلقت الطرقات السريعة في منطقة طوكيو بعد دقائق على وقوع الزلزال. وعلى الأثر تراجع سعر العملة الوطنية إلى 83.30 ين للدولار الأمريكي بالمقارنة مع 82.81 قبل وقوع الزلزال.
    وأصدر مركز مراقبة التسونامي في الولايات المتحدة إنذارا بوقوع تسونامي يشمل مجمل منطقة الهادئ تقريبا بما فيها أستراليا وجنوب القارة الأمريكية.
    وصدر إنذار بوقوع مد بحري أمس في أرخبيل جزر الكوريل الروسية، بحسب متحدثة باسم وزارة الأوضاع الطارئة في المنطقة. ويشمل الإنذار كل جزر الأرخبيل، بما فيها الجزر الأربعة في جنوبه والمتنازع عليها بين روسيا واليابان. وكان مركز التسونامي في المحيط الهادئ أصدر إنذارا بوقوع تسونامي أمس في اليابان وروسيا والفلبين وجزر ماريان، حيث يتم إجلاء السكان.
    من جهتها، أصدرت السلطات الإندونيسية أمس إنذارا بوقوع مد بحري في شرق البلاد، لا سيما بابوازيا وجزر مولوكو.
    وكان مركز مراقبة التسونامي في المحيط الهادئ أعلن حالة إنذار في جزيرة غوام، تايوان، الفلبين، جزر مارشال، نورو، ميكرونيزيا، وهاواي.
    من جهتها أفادت وزارة الدفاع اليابانية أمس أن حصيلة ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب شمال شرق البلاد وصلت إلى أكثر من ألف قتيل، فيما حذرت السلطات من ارتفاع نسبة الأشعة في مفاعل نووي في محافظة فوكوشيما شرقي البلاد، ونقلت وكالة الأنباء اليابانية «كيودو» عن وزارة الدفاع أن حوالي 1800 منزل قد دمر في منطقة ميناميسوما في محافظة فوكوشيما قرب ساحل المحيط الهادئ بفعل الزلزال الذي بلغت قوته 8.9 درجات على مقياس رختر، ويعتبر الأقوى في تاريخ اليابان الحديث.

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: زلزال اليابان 11مارس 2011 تسونامي 2011 ،فيديو زلزال اليابان وموجات تسونامي 11 مارس 2011

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في السبت 12 مارس 2011 - 7:06

    الدمار يلحق بالمفاعلات النووية وموجات التسونامي تبتلع المناطق الساحلية
    مئات القتلى وآلاف الجرحى في أسوأ زلزال تشهده اليابان في تاريخها

    التسونامي يداهم مطار سانداي ويبتلع الطائرات والسيارات. (رويترز)
    طوكيو - (الوكالات):

    ضرب زلزال عنيف بقوة 8,9 درجات أمس شمال شرق اليابان مما ادى الى اهتزاز المباني في طوكيو وتسبب بامواج تسونامي بعلو 10 امتار اجتاح سواحل سنداي شمال شرق البلاد على المحيط الهادئ.

    واشارت الحصيلة الأولية أن عدد القتلى قد تجاوز المئات خاصة بعد العثور على ما بين 200 و300 جثة على شاطىء سينداي في منطقة مياجي شمال شرق اليابان وذلك بعد مرور امواج مد بحري (تسونامي) تسبب بها زلزال بالغ القوة دك المنطقة، على ما افادت وكالة جيجي، فيما اكدت الوكالة ان هناك آلاف الجرحى والمفقودين.

    وشب حريق في محطة نووية في محافظة مياغي وطلب من السكان حول محطة نووية في فوكوشيما إخلاء منازلهم.

    ونقلت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" عن مسؤولين ان القتلى سقطوا في النصف الشرقي من البلاد بينهم عشرة في محافظة إيواتي وآخرين توزعوا في محافظات ميغاي وطوكيو وتشيبا وكاناغاوا وإباراكي وتوتشيجي.

    وطلب من حوالي 2000 شخص من سكان المناطق المحيطة بمحطة نووية في فوكوشيما إخلاء منازلهم رغم إعلان وزارة الصناعة اليابانية انه تم إصلاح الخلل الذي كان سجّل في المحركين رقم واحد واثنين في مفاعل المحطة، وأن النظام الخاص بالتبريد في حال وقوع طوارئ عاد إلى العمل في المحركين.

    واظهرت صور عرضها التلفزيون السنة النيران ترتفع في المجمع الصناعي الذي تديره شركة "كوزمو اويل" اليابانية.

    ووقع الزلزال وقوته 8,9 درجات بحسب المعهد الجيوفيزيائي الاميركي على عمق 24,4 كلم وعلى بعد مئة كلم تقريبا قبالة سواحل مياجي.

    وقالت مسؤولة في بلدية كوريهارا الاكثر تضررا في المنطقة "لقد كان الاهتزاز عنيفا لدرجة انه كان علينا التمسك بشيء ما لتفادي السقوط".

    واضافت المسؤولة في اتصال هاتفي "لم نتمكن من مغادرة المبنى لان الهزات لم تتوقف".

    وفي طوكيو التي تبعد 380 كلم، اهتزت ناطحات السحاب المبنية وفق معايير خاصة مقاومة للزلازل طويلا بعد الزلزال الذي استمر قرابة دقيقتين.

    وانهار سقف مبنى في وسط طوكيو حيث كان 600 طالب يشاركون في مراسم تخرج مما ادى الى سقوط العديد من الجرحى بحسب رجال الاطفاء ووسائل الاعلام.

    وداخل المكاتب والمنازل سقطت اغراض من على الرفوف واوقفت المصاعد تلقائيا في الوقت الذي هرع فيه ملايين الاشخاص الى الشوارع.

    واشير الى اندلاع ست حرائق في العاصمة حيث افادت وسائل الاعلام عن سقوط العديد من الجرحى.

    وتوقفت الملاحة الجوية في مطار ناريتا على مشارف العاصمة (الاكبر في الارخبيل) حيث تقرر اخلاء المباني.

    واوقفت قنوات التلفزيون البث لنقل مشاهد حية للمباني وهي تتمايل في طوكيو.

    وروت هوريكان ساكي الموظفة في حي غينزا والتي نزلت مع زملائها بعد دقائق على وقوع الزلزال "كنت في المكتب في الطابق العاشر من المبنى. بدات الجدران بالاهتزاز ثم الاثاث. لم اشهد مثل هذا لقد شعرت بالخوف".

    وكان الاف السكان والموظفين في الحي لا يزالون متجمعين في الشوارع بعد اكثر من ساعة ونصف الساعة على وقوع الزلزال تخوفا من هزات ارتدادية.

    من جهته، أصدر رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان إنذارا نوويا في البلاد في أعقاب الزلزال المدمر ولكنه أكد في الوقت نفسه عدم ثبوت وجود تسرب إشعاعي في أو بالقرب من المحطات النووية.

    وقال كان إنه أعلن حالة طوارئ نووية حتى تتمكن السلطات بسهولة من اتخاذ الإجراءات الضرورية.

    كما ذكرت تقارير إخبارية أن موجة مد عاتية (تسونامي) جرفت سفينة كانت تقل حوالي مئة شخص قبالة السواحل الشمالية الشرقية من اليابان.

    وذكر مسئولون محليون أن السفينة تابعة لشركة محلية لبناء السفن بالقرب من منطقة سينداي في مقاطعة مياجي ومصير كل من كان على متنها ما زال مجهولاً.

    وضربت موجة تسونامي التى بلغ ارتفاعها عشرة أمتار منطقة سينداي الواقعة بالقرب من مركز الزلزال حيث جرفت قوارب وسيارات وغمر الوحل والانقاض مناطق سكنية ومزارع جراء ذلك.

    وذكر مسئولون في منطقة سوما بمقاطعة فوكوشيما أيضا أن موجة تسونامي توغلت لمسافة نحو خمسة كيلومترات من اليابسة هناك.

    وقالت هيئة الارصاد الجوية إن أمواجا بارتفاع مترين ربما تضرب مناطق واسعة من الساحل الشرقي لليابان.

    ألى ذلك، قال الاتحاد الأوروبي أمس إنه مستعد لمساعدة اليابان في مواجهة تداعيات الزلزال القوي الذي تعرضت له وقال رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروسو ورئيس الاتحاد الأوروبي هيرمان فان رومبي في رسالة بعث بها لرئيس الوزراء الياباني ناوتو كان: "يعرب الاتحاد الأوروبي عن تضامنه وتعازيه إلى شعب وحكومة اليابان وعائلات الضحايا في هذا الوقت الصعب".

    وأضافا " نحن مستعدون للمساعدة بأي طريقة في حال الحاجة".

    وتقع اليابان على "حزام النار في المحيط الهادئ" وفيها عدد من البراكين ويعتبر موقع طوكيو الجغرافي من الاكثر خطورة.

    واضافت وكالة كيودو ان حركة النقل الجوي والبري والقطارات توقفت في قسم كبير من البلاد.

    واوقفت حركة القطارات السريعة "شينكانسين" على الفور في كل انحاء شمال شرق الارخبيل كما اغلقت الطرقات السريعة في منطقة طوكيو بعد دقائق على وقوع الزلزال.

    من جهتها، اصدرت السلطات الاندونيسية الجمعة انذارا بوقوع مد بحري في شرق البلاد لا سيما بابوازيا وجزر مولوكو.

    وكان مركز مراقبة التسونامي في المحيط الهادئ اعلن حالة انذار في جزيرة غوام وتايوان والفيليبين وجزر مارشال ونورو وميكرونيزيا وهاواي.

    آل سعد جناب
    مراقب عام سابق
    مراقب عام سابق

    عدد المساهمات : 462

    رد: زلزال اليابان 11مارس 2011 تسونامي 2011 ،فيديو زلزال اليابان وموجات تسونامي 11 مارس 2011

    مُساهمة من طرف آل سعد جناب في الخميس 17 مارس 2011 - 23:39

    مشكور يالغالي


    _________________
    http://www.jnabh.com/
    للمزيد والجديد أضغط على الرابط

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 7:11