منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    قررات مجلس الوزراء يوم الاثنين 19 4 1433هـ، 12 3 2012م، وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة ( وزير مفوض ) وذلك على النحو التالي :

    شاطر

    قررات مجلس الوزراء يوم الاثنين 19 4 1433هـ، 12 3 2012م، وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة ( وزير مفوض ) وذلك على النحو التالي :

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 12 مارس 2012 - 17:34

    الرياض 19 ربيع الآخر 1433هـ الموافق 12 مارس 2012 م واس
    رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
    وفي بداية الجلسة أعرب خادم الحرمين الشريفين وأصحاب السمو والمعالي الوزراء عن أخلص التمنيات بموفور الصحة والعافية لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، سائلين المولى عز وجل أن تكلل الفحوصات الطبية المجدولة التي يجريها سموه بالنجاح.
    ثم أطلع الملك المفدى المجلس ، على مباحثاته مع أخويه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر ، وفخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان ، مؤكداً عمق العلاقات بين المملكة والبلدين الشقيقين وحرص الجميع على تنميتها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم المصالح المشتركة، وقضايا الأمتين الإسلامية والعربية .
    وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن المجلس تناول بعد ذلك ، المستجدات على الساحة العربية، منوهاً في هذا الشأن بالقرارات الصادرة عن الدورة السابعة والثلاثين بعد المئة لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري التي شملت مختلف قضايا العمل العربي المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.
    وتطرق في هذا الصدد إلى قرار مجلس جامعة الدول العربية الختامي حول معالجة الأزمة السورية، مجدداً التأكيد على أن الوضع في سوريا بلغ حدوداً تحتم على الجميع التحرك بسرعة وجدية وعلى النحو الذي يعطي للشعب السوري الأمل في إمكانية إنهاء محنته القاسية والمتفاقمة يوماً بعد يوم.

    وأدان مجلس الوزراء المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة المحاصر والتي راح ضحيتها أكثر من 20 شهيداً وعشرات الجرحى ، مناشداً المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم لردع إسرائيل عن الاستمرار في ممارساتها العدوانية ومجازرها بحق أبناء الشعب الفلسطيني ، وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة في تحد لجميع المواثيق والأعراف الدولية.
    وبين معالي وزير الثقافة والإعلام أن المجلس ناقش بعد ذلك جملة من الموضوعات في الشأن المحلي، واستعرض النشاطات الاقتصادية والعلمية التي شهدتها المملكة خلال الأسبوع الماضي، ومن ذلك تسليم جائزة الملك فيصل العالمية في دورتها الرابعة والثلاثين للعام 1433هـ - 2012م ، وفعاليات المنتدى السعودي الثاني للصناعات التحويلية ، كما اطلع المجلس وبتوجيه كريم على عدد من المشروعات التنموية التي تم تدشينها والتي تم توقيع عقودها في عدد من مناطق المملكة ، وثمن المجلس الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع " إسكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز التنموي" في منطقة جازان الذي تشرف على تنفيذه مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي والتي سيتم افتتاحها ـ بمشيئة الله ـ بعد غد الأربعاء وتشتمل على 2000 وحدة سكنية جاهزة للسكن من أصل 6000 وحدة سكنية أمر بها خادم الحرمين الشريفين لهذا المشروع، وبتكلفة 6 مليارات ريال.




    وأفاد معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ،أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله ، وأصدر القرارات التالية :
    أولا :
    بعد الاطلاع على محضر اللجنة العليا للتنظيم الإداري الخاص بدراسة فكرة إنشاء هيئة لإدارة مواجهة الكوارث ، اقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات من بينها ما يلي :
    أولاً - استمرار مجلس الدفاع المدني في الإشراف على جميع أعمال الدفاع المدني بما فيها نشاط إدارة الكوارث ومواجهتها.
    ثانيا - يكون تشكيل مجلس الدفاع المدني برئاسة صاحب السمو الملكي وزير الداخلية ، وعضوية ممثلين بمستوى عالٍ لجهات حكومية معنية.
    ثالثاً - مع مراعاة ما تقضي به الأنظمة ، أسند القرار لمجلس الدفاع المدني العديد من الاختصاصات من بينها ما يلي :
    1 - اعتماد مهمات ومسؤوليات الأجهزة الحكومية والجهات الأخرى ، الخاصة بتنفيذ أعمال الدفاع المدني.
    2 - إصدار اللوائح التي تحدد شروط السلامة وقواعدها الواجب توافرها في مختلف الأنشطة بما يكفل حماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة ، وذلك بالاتفاق مع الجهات المعنية .
    3 - إصدار اللوائح التي تحدد شروط إنشاء المخابئ العامة والخاصة ومواصفاتها ، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.
    4 - إقرار آليات التعاون الدولي في مجال الدفاع المدني ومواجهة الكوارث.
    5 - إقرار السياسة العامة للتدريب على أعمال الدفاع المدني وعلى تنفيذ خططه ومشاريعه ، وإقرار البرامج اللازمة لذلك.
    رابعاً - إلغاء اللجنة التحضيرية لمجلس الدفاع المدني وإنشاء لجنة تسمى اللجنة العامة لأعمال الدفاع المدني برئاسة مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية ، وعضوية ممثلين لجهات حكومية معنية وحدد لها القرار عدداً من الاختصاصات.
    خامساً - إعادة هيكلة أمانة مجلس الدفاع المدني على النحو الموضح في القرار.
    سادسا - يكون لمجلس الدفاع المدني أمين عام لا تقل مرتبته عن الخامسة عشرة أو ما يعادلها مع تحديد اختصاصات الأمانة العامة للمجلس .


    ثانيا :
    قرر مجلس الوزراء تفويض صاحب السمو رئيس الهيئة العامة للطيران المدني - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الأمريكي حول مشروع مذكرة تعاون بين الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية وإدارة أمن النقل بوزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة الأمريكية ، في مجال أمن الطيران المدني ، والتوقيع عليه وفق الصيغة المرفقة بالقرار ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة ، لاستكمال الإجراءات النظامية.
    ثالثا :
    بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية ، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (83/67) وتاريخ 16/1/1433هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم للتكامل وتبادل المعلومات في مجال التخطيط العمراني بين وزارة الشؤون البلدية والقروية في المملكة العربية السعودية ووزارة الإسكان والتعمير والتنمية المجالية في المملكة المغربية ، الموقعة في مدينة الرباط بتاريخ 7/3/1432هـ ، الموافق 10/2/2011م ، بالصيغة المرفقة بالقرار.
    وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .


    رابعاً:
    بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الاقتصاد والتخطيط ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على ما يلي:
    1ـ تمديد العمل بالفقرة ( 1) من الترتيبات المتخذة لمعالجة المعوقات التي تواجه قطاع المقاولات ، الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (23) وتاريخ 17/1/1428هـ ، المتضمنة تعديل قيمة الدفعة المقدمة التي تصرف للمقاولين عند توقيع المشاريع والعقود الحكومية لتكون بنسبة ( 10 % ) من قيمة العقد بشرط ألا تتجاوز (50) مليون ريال أو ما يعادلها مقابل ضمان بنكي مساوٍ لهذه القيمة.
    2ـ تمديد العمل بالفقرة (1) من قواعد وإجراءات معالجة التأخير في تنفيذ المشاريع الحكومية ، الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (155) وتاريخ 5/6/1429هـ ، المتضمنة أن تكون الدفعة المقدمة لمقاولي المشاريع الإنشائية ( 20% ) من قيمة العقد وفقاً للمدة الواردة في قرار مجلس الوزراء المشار إليه للمشاريع الجديدة التي أبرمت اعتباراً من 1/1/1429هـ ، مقابل ضمان بنكي مساوٍ لهذه الدفعة.
    3ـ يسري التمديد المشار إليه في الفقرتين (1) و (2) أعلاه لمدة ثلاث سنوات ابتداءً من العام المالي 1433/1434هـ.
    خامساً:
    وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة ( وزير مفوض ) وذلك على النحو التالي :
    1ـ تعيين الدكتور / مساعد بن عبدالله بن صالح الفريان على وظيفة ( مدير عام الاستشارات ) بالمرتبة الخامسة عشرة بمعهد الإدارة العامة.
    2ـ تعيين عبدالرحمن بن محمد مصطفى بن أمين أحمد على وظيفة ( مدير عام الشؤون المالية ) بالمرتبة الرابعة عشرة بالإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة بوزارة الدفاع.
    3ـ تعيين الدكتور/ حمد بن محمد بن سعيد الهاجري على وظيفة ( وزير مفوض ) بوزارة الخارجية.
    4ـ تعيين المهندس/ عبدالله بن محمد بن عبدالله العرفج على وظيفة ( وكيل الأمين للتعمير والمشاريع ) بالمرتبة الرابعة عشرة بأمانة محافظة الأحساء.
    5ـ تعيين عبدالله بن صالح بن عبدالله آل عبدالسلام على وظيفة ( وكيل الوزارة المساعد للبرامج المساندة ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الاجتماعية.

    رد: قررات مجلس الوزراء يوم الاثنين 19 4 1433هـ، 12 3 2012م، وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة ( وزير مفوض ) وذلك على النحو التالي :

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الثلاثاء 13 مارس 2012 - 6:28

    13 3 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 11:44