منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أمير منطقة عسير يلتقي طالبات جامعة الملك خالد ويعلن عددا من الحلول العاجلة اليوم الاثنين 19 4 1433هـ، أعلن أمير منطقة عسير خلال اللقاء عن عدد من الحلول العاجلة من قبل وزارة التعليم العالي وبمتابعة وحرص سموه وذلك بعد استماعه للمطالب والشكاوي

    شاطر

    أمير منطقة عسير يلتقي طالبات جامعة الملك خالد ويعلن عددا من الحلول العاجلة اليوم الاثنين 19 4 1433هـ، أعلن أمير منطقة عسير خلال اللقاء عن عدد من الحلول العاجلة من قبل وزارة التعليم العالي وبمتابعة وحرص سموه وذلك بعد استماعه للمطالب والشكاوي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 12 مارس 2012 - 17:57

    أبهـا 19 ربيع الآخر 1433هـ الموافق 12 مارس 2012 م واس
    التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير اليوم بطالبات جامعة الملك خالد بمسرح المفتاحة عن طريق الدائرة التلفزيونية.
    وأعلن أمير منطقة عسير خلال اللقاء عن عدد من الحلول العاجلة من قبل وزارة التعليم العالي وبمتابعة وحرص سموه وذلك بعد استماعه للمطالب والشكاوي .
    وقال سموه في كلمته " بناتي الطالبات أنتن بنات الوطن، وأنتن من ستبنين بسواعدكن حضارته ومستقبله، بالأمس التقيت بإخوانكم الطلاب واليوم ألتقيكن وأؤكد لكن كما أكدت لإخوانكم الطلاب بأني لن أرضى أن يشكك في وطنيتكن وما فعلتنه كان لإيصال صوتكن من حيث المطالبة ببيئة تعليمية تحترمكن في جامعة وهذا دليل على وعيكن وحرصكن على التحصيل العلمي , ولكن كان بإمكانكن إيصال أصواتكن بالطرق المعروفة والمشروعة " .
    وتمنى سمو أمير منطقة عسير أن تسهم الحلول العاجلة التي أعلن عنها وبدأ العمل بها عن طريق وزارة التعليم العالي بالتواصل مع إدارة جامعة الملك خالد في خلق بيئة تعليمية حضارية تسهم في رفع مستوى الطلاب والطالبات بجامعة الملك خالد على مستوى المنطقة ,مؤكدا سموه بأن هناك حلولا أخرى.
    وزاد سموه قائلا " أرجو أن تكونوا على ثقه بانني سأتبع بنفسي وباهتمام بالغ ما اتخذ من حلول عاجله مع أخي معالي وزير التعليم العالي ومعالي نائبه اللذين وجدت منهما الحرص الشديد على الحلول العاجلة والآجلة أيضا ؛ فهذه الجامعة تحمل اسم عزيز على قلوبنا جميعا وهو الملك خالد ويجب أن تكون على مستوى هذا الاسم , مضيفا سموه " أتمنى الانتظام في الكليات وأن تسير على طبيعتها التي من المفروض أن تكون عليها وإن جد هناك أي مطالب لكم فهناك طرق سليمة لإيصال صوتكن عن طريق مخاطبتي شخصيا إذا لم تجدوا قبول من إدارتكم وتواصلن مع الإمارة في كل ما تحتاجونه فلا تترددن " , مشددا على ضرورة الاهتمام بسلامة الجميع ومنوها بأن ما حصل الأيام الماضيه في كليتي التربية والآداب بالجامعة قد استغل من قبل وسائل الإعلام التي لا تريد لهذا الوطن الخير قائلا سموه " بعض ضعاف النفوس استغلوا ما حصل فيجب أن لا ندع للمغرضين مجالا بيننا والامن والسلام هو مسؤولية الجميع رجالا ونساء واتمنى أن لا يتكرر ما حدث فقد آلمني كثيرا وأنا اليوم بينكم سأسمع منكن وسأكون معكم في كل وقت لاني لم اوجد هنا إلا لخدمتكم " .
    عقب ذلك استمع سموه إلى مداخلات الطالبات التي أكدن من خلالها ولائهن وانتمائهن لهذا الوطن ,مقدمات اعتذارهن على ما حدث منهن في الأيام الماضية , ومؤكدات بأن كل مطالبهن جاءت لتحسين البيئة التعليمية .




    http://www.spa.gov.sa/index.php

    رد: أمير منطقة عسير يلتقي طالبات جامعة الملك خالد ويعلن عددا من الحلول العاجلة اليوم الاثنين 19 4 1433هـ، أعلن أمير منطقة عسير خلال اللقاء عن عدد من الحلول العاجلة من قبل وزارة التعليم العالي وبمتابعة وحرص سموه وذلك بعد استماعه للمطالب والشكاوي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 12 مارس 2012 - 18:25



    أثنت على أسلوب الأمير فيصل بن خالد في معالجة الوضع




    "التعليم العالي": 3 لجان و13 مبادرة أعادت الأمور لطبيعتها بجامعة الملك خالد







    نادية فواز - سبق - أبها: أعلن د. محمد الحيزان المشرف على العلاقات العامة والإعلام بوزارة التعليم العالي أن إمارة منطقة عسير ووزارة التعليم العالي نجحتا في إعادة الأمور إلى طبيعتها بجامعة الملك خالد من خلال الإعلان عن تشكيل ثلاث لجان و13 مبادرة تستجيب لمطالب الطلاب والطالبات.
    وقال إن الوفد الذي أرسله وزير التعليم العالي ثمّن دور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز الذي كان له دور كبير في إعادة الأمور إلى نصابها في جامعة الملك خالد بعد الأحداث الأخيرة التي وقعت في الجامعة.
    وأوضح أن أسلوب المعالجة من قِبل الإمارة تجسّد في زيارة سمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز لموقع الأحداث ومتابعته أولاً بأول لملابساتها، ولقائه مع الطلاب والطالبات والاستماع إليهم.
    وأضاف الحيزان أنه بعد التعرف على كل التفاصيل، بادرت وزارة التعليم العالي بتقديم مبادرات جوهرية لقيت مباركة سمو أمير المنطقة والطلبة والطالبات، التي جاءت على محورين، أحدهما بعيد المدى تمثل في تشكيل ثلاث لجان رئيسية، أكاديمية، وطلابية، وثالثة خاصة بتطوير مباني كليات البنات وتجهيزها.
    أما المحور الثاني، فتركز في اتخاذ مجموعة من الحلول العاجلة، في ثلاث عشرة مبادرة شملت توسيع القبول في الدراسات العليا للماجستير والدكتوراه، وحل القضايا الأكاديمية الخاصة بتعثر الطلبة وطي قيدهم، وتيسير التحويل من الأقسام، وتفعيل برامج التجسير لخريجي كليات المجتمع، وتوسيع دائرة التدريس في الفصل الصيفي، وتطوير قدرات أعضاء وعضوات هيئة التدريس، وتخصيص وقت كافٍ لمقابلة الطلاب والطالبات، وزيادة تفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع خصوصاً فيما يتعلق بإقامة الدورات والمؤتمرات والندوات، وتجهيز كليات البنات بجميع احتياجاتها العاجلة، بما في ذلك مضاعفة جهود خدمات النظافة والصيانة، وزيادة الاهتمام بحسن معاملة المشرفات وتدريبهن بما يرتقي بذلك، وزيادة تفعيل النشاطات الطلابية بشكلٍ عاجل، وكذلك زيادة مراكز التصوير في كليات البنين والبنات، وتوسعة الكافتيريات والاهتمام بها، بما في ذلك تخفيض أسعار مبيعاتها، وتنويعها.
    وأضاف الحيزان في تصريح صحفي صدر من العلاقات العامة والإعلام بوزارة التعليم العالي أن الجامعة نظمت اجتماعاً مطولاً بحضور معالي نائب وزير التعليم العالي ومعالي مدير الجامعة وأعضاء المجلس ووفد الوزارة تم خلاله اتخاذ الإجراءات الكفيلة باستكمال هذه المبادرات في أسرع وقت التي أعلن عنها سمو أمير منطقة عسير خلال لقائه الطالبات والطلاب.
    وأوضح أنه عقد لهذا الغرض العديد من الاجتماعات كان أبرزها مقابلة سمو أمير المنطقة لمعالي نائب الوزير، واجتمع وفد الوزارة برئاسة السيف مع معالي مدير الجامعة د. عبد الله الراشد، ومجلس الجامعات، كما قام الوفد بزيارة الجامعة والتقى الفريق النسائي عميدات الكليات والمشرفات، والتعرف على كل الأبعاد الأكاديمية، والطلابية، والبنى التحتية المختلفة.
    وكان الوفد الذي أرسله وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري برئاسة نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد السيف، وعضوية كلٍ من مستشار معالي نائب وزير التعليم العالي د. عبيد العبدلي، ورئيسة القطاع النسائي بالوزارة د. أمل فطاني، والمستشارة بالوزارة د. الجوهرة آل الشيخ.

    رد: أمير منطقة عسير يلتقي طالبات جامعة الملك خالد ويعلن عددا من الحلول العاجلة اليوم الاثنين 19 4 1433هـ، أعلن أمير منطقة عسير خلال اللقاء عن عدد من الحلول العاجلة من قبل وزارة التعليم العالي وبمتابعة وحرص سموه وذلك بعد استماعه للمطالب والشكاوي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 12 مارس 2012 - 23:37

    أبها 19 ربيع الآخر 1433 هـ الموافق 12 مارس 2012 م واس
    أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي الدكتور محمد الحيزان أن إمارة منطقة عسير ووزارة التعليم العالي أسهمتا بمعالجة ما جرى في جامعة الملك خالد وإيجاد الحلول التي تكفل للطلاب والطالبات سير دراستهم وتحقيق رغباتهم.
    وتجسد أسلوب المعالجة من قبل الإمارة في زيارة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير على موقع الأحداث ومتابعته أولاً بأول لملابساتها بالإضافة إلى لقائه مع الطلاب والطالبات والاستماع إليهم.
    في حين بادر وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري بإرسال وفد رفيع المستوى برئاسة نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد السيف وبمشاركة المستشار المشرف على العلاقات العامة والإعلام الدكتور محمد الحيزان ومستشار معالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور عبيد العبدلي ورئيسة القطاع النسائي بالوزارة الدكتورة أمل فطاني والمستشارة بالوزارة الدكتورة الجوهرة آل الشيخ.
    وأفاد الدكتور الحيزان أنه عقد لمعالجة الوضع العديد من الاجتماعات كان أبرزها مقابلة سمو أمير المنطقة لمعالي نائب الوزير الدكتور أحمد السيف ، كما اجتمع وفد الوزارة برئاسة النائب مع معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله الراشد ومجلس الجامعة ، كما قام الوفد بزيارة الجامعة والتقى الفريق النسائي بعميدات الكليات والمشرفات والتعرف على الأبعاد الأكاديمية والطلابية كافة ، والبنى التحتية المختلفة.
    وأضاف الدكتور الحيزان أنه بعد التعرف على جميع التفاصيل بادرت وزارة التعليم العالي بتقديم حلول جوهرية على محورين أحدهما بعيد المدى تمثل في تشكيل ثلاث لجان رئيسية، أكاديمية، وطلابية، وثالثة خاصة بتطوير مباني كليات البنات وتجهيزها.
    وأما المحور الثاني فتركز في اتخاذ مجموعة من الحلول العاجلة، في ثلاث عشرة مبادرة شملت توسيع القبول في الدراسات العليا للماجستير والدكتوراه، وحل القضايا الأكاديمية الخاصة بتعثر الطلبة وطي قيدهم، وتيسير التحويل من الأقسام، وتفعيل برامج التجسير لخريجي كليات المجتمع، وتوسيع دائرة التدريس في الفصل الصيفي، وتطوير قدرات أعضاء وعضوات هيئة التدريس، وتخصيص وقت كاف لمقابلة الطلاب والطالبات، وزيادة تفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع خاصة فيما يتعلق بإقامة الدورات والمؤتمرات والندوات، وتجهيز كليات البنات بكل احتياجاتها العاجلة، بما في ذلك مضاعفة جهود خدمات النظافة والصيانة، وزيادة الاهتمام بحسن معاملة المشرفات وتدريبهن بما يرتقي بذلك، وزيادة تفعيل النشاطات الطلابية بشكل عاجل، وكذلك زيادة مراكز التصوير في كليات البنين والبنات، وتوسعة الكافيتريات والاهتمام بها، بما في ذلك تخفيض أسعار مبيعاتها، وتنويعها.
    ولقيت هذه الحلول مباركة سمو أمير المنطقة والطلبة والطالبات، ولتنفيذ تلك الحلول نظمت الجامعة اجتماعا مطولاً بحضور معالي نائب وزير التعليم العالي ومعالي مدير الجامعة وأعضاء المجلس ووفد الوزارة تم خلاله اتخاذ الإجراءات الكفيلة باستكمالها في أسرع وقت.


    http://www.spa.gov.sa/index.php

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 17:43