منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الإدارة العامة للإشراف الاجتماعي بالرياض تحتفي باليوم العربي لليتيم 14 3 2012م، احتفت وزارة الشؤون الاجتماعية متمثلة بالإدارة العامة للإشراف الاجتماعي بالرياض أمس بمناسبة اليوم العربي لليتيم 1433هـ تحت شعار "أنا وأسرتي الصديقة .. تواصل وارتقاء" 21 4 1433ه

    شاطر

    الإدارة العامة للإشراف الاجتماعي بالرياض تحتفي باليوم العربي لليتيم 14 3 2012م، احتفت وزارة الشؤون الاجتماعية متمثلة بالإدارة العامة للإشراف الاجتماعي بالرياض أمس بمناسبة اليوم العربي لليتيم 1433هـ تحت شعار "أنا وأسرتي الصديقة .. تواصل وارتقاء" 21 4 1433ه

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 14 مارس 2012 - 15:13

    الإدارة العامة للإشراف الاجتماعي بالرياض تحتفي باليوم العربي لليتيم 14 3 2012م،

    الرياض 21 ربيع الآخر 1433 الموافق 14 مارس 2012 واس
    احتفت وزارة الشؤون الاجتماعية متمثلة بالإدارة العامة للإشراف الاجتماعي بالرياض أمس بمناسبة اليوم العربي لليتيم 1433هـ تحت شعار "أنا وأسرتي الصديقة .. تواصل وارتقاء" بحضور المديرة العامة للإشراف الاجتماعي النسائي بالرياض لطيفة أبو نيان وأكثر من 1500 من المهتمات بالعمل الخيري والإنساني ومنسوبات الدور الاجتماعية على مسرح جامعة دار العلوم.
    وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقت رئيسة قسم الأيتام بالإشراف النسائي سمها الغامدي كلمة أوضحت فيها أن الاحتفاء باليوم العربي لليتيم تواصل وعطاء يهدف إلى الرقي بقدرات وإمكانات أبنائنا الأيتام في جميع مراحلهم العمرية حتى بعد أن يخرجوا من الدور , لحاجتهم للدعم والمساندة بصورة تساعده على الاندماج في المجتمع بيسر وسهولة".
    وأرجعت أسباب نجاح برامج الأسر الصديقة أو البديلة بعد الله إلى سمو الأميرة سارة بنت محمد بن سعود التي لها الفضل - بعد الله - في البدء به منذ حوالي العشرين عاماً ودعمه ومساندته والبدء بنفسها لما لمسته من حاجة أبناء الدور إلى الاندماج في المجتمع ومحاكاته وفهم العادات والتقاليد,فكانت نعم الأسرة الصديقة لهم حيث كان لها الأثر الكبير على مسيرة حياتهم , حتى اعتمدت تلك البرامج رسمياً كأحد البرامج المهمة لحياة الأبناء الأيتام في الدور الايوائية.
    وعبرت في ختام كلمتها عن شكرها لكل من رسم البهجة وأدخل الفرحة في قلوب الأيتام سائلة المولى عز وجل أن يجعله في ميزان حسناتهم ويسدد خطاهم.
    وأوضحت المديرة العامة للإشراف الاجتماعي النسائي بالرياض لطيفة أبو نيان فيها أن سبب اختيار شعار اليوم العربي لليتيم هذا العام ( أنا وأسرتي الصديقة تواصل وارتقاء ) لبيان أهمية مثل هذه الاحتفالات في تعريف المجتمع ببرامج الوزارة وما تعكسه على حياة اليتيم كواجب ديني اجتماعي والتعريف بجهود الدور التي تبذل من أجل اليتيم وما يحضى به من عناية واهتمام تحت توجيه من وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين - حفظه الله – سائلة المولى أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان ويحفظ بلادنا.


    عقب ذلك أنشد مجموعة من الأطفال من دور الرعاية بالدرعية إهداء " لخادم الحرمين الشريفين" - حفظه الله - ثم قدمت بسمة القحطاني من دار التربية للبنات (وقفة وفاء) إهداءً لسمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله -.
    بعدها شاهدت الحاضرات مشهداً تمثيلياً عن "الأسر الصديقة" يوضح الدور الذي تؤديه الأسر في تحسين حياة الأيتام لتضمن لهم مستقبلاً مشرقًاً, ثم قدم مجموعة من أشبال دار التربية الاجتماعية للبنين مشاركة بعنوان "دمت عالياً يا أغلى وطن" و"حماة الوطن" .
    إثر ذلك استعرضت مجموعة من فتيات دار الحضانة الاجتماعية بالربوة تجربتهن الحياتية بعنوان ( رسالة من طفل ) , ثم قدمت الاخصائية الاجتماعية سامية عبدربه فقرة "نموذج مضئ في سماء الأيتام ".
    بعد ذلك اصطف جميع أبناء وبنات دور الرعاية الاجتماعية بالرياض المشاركين في الحفل في صورة إنسانية رائعة يؤدون أوبريت "مملكتنا الغالية" ثم ألقت الطفلة من دار الحضانة بالدرعية ريم قصيدة شكر لجميع الداعمين.
    وفي الختام كرمت المديرة العامة المتفوقين دراسياً والمتميزين بشهادات شكر ومبالغ مالية مقدمة من الوزارة تشجيعاً لهم ثم تم تكريم الأسر الصديقة والعاملين مع الأيتام والرعاة بدروع تقديرية.
    ثم اتجه الجميع لافتتاح المعرض المصاحب والتجول في أرجائه الذي ضم العديد من منتجات وأعمال يدوية وفنية من صنع أنامل أبناء وبنات الدور.




    http://www.spa.gov.sa/NewsHeadlines.php?pg=1&selectedcat=1

    رد: الإدارة العامة للإشراف الاجتماعي بالرياض تحتفي باليوم العربي لليتيم 14 3 2012م، احتفت وزارة الشؤون الاجتماعية متمثلة بالإدارة العامة للإشراف الاجتماعي بالرياض أمس بمناسبة اليوم العربي لليتيم 1433هـ تحت شعار "أنا وأسرتي الصديقة .. تواصل وارتقاء" 21 4 1433ه

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 14 مارس 2012 - 15:13

    14 3 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 15:21