منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    وزارة الشؤون الإسلامية السعودية تنظم ورشة عمل لتفعيل دور المسجد الحيوي وخطبة الجمعة يوم السبت 24 4 1433هـ،يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة ، بحضور معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد2012

    شاطر

    وزارة الشؤون الإسلامية السعودية تنظم ورشة عمل لتفعيل دور المسجد الحيوي وخطبة الجمعة يوم السبت 24 4 1433هـ،يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة ، بحضور معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد2012

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 16 مارس 2012 - 13:49

    وزارة الشؤون الإسلامية تنظم ورشة عمل لتفعيل دور المسجد الحيوي وخطبة الجمعة



    مكة المكرمة 23 ربيع الآخر 1433 هـ الموافق 16 مارس 2012 م واس
    يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة ، بحضور معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ يوم غد السبت ورشة عمل بعنوان: (المسجد وخطبة الجمعة . . المسؤولية والمشاركة في بناء الإنسان) التي ينظمها فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة بقاعة الاحتفالات بفندق برج الساعة بمكة المكرمة.
    وأوضح وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون الأوقاف خالد بن عبدالله العبداللطيف دور منبر الجمعة في بناء الإنسان المسلم من خلال توعيته دينياً ، وفكرياً ، واجتماعياً ، ليكون عاملاً مهماً في بناء المجتمع المسلم وتنميته في جميع مجالات الحياة .
    وأبان أن تنظيم الورشة يأتي بهدف الاستفادة من خطبة الجمعة في بناء الإنسان وتنمية المكان ، وذلك من خلال برنامج عمل يسهم في تعزيز دور منبرالمسجد ، ليؤدي دوراً فاعلاً في تشجيع أبناء المجتمع المسلم ليكونوا صورة مشرقة للنهضة التي تعيشها المملكة ، في جميع مناحي الحياة الاجتماعية ، والعملية، والاقتصادية، وأن يتحمل كل فرد في هذا المجتمع الإسلامي مسؤوليته التي اختصه الله بها، وشرفت بها بلاده وقيادته ، خاصة ما يتعلق بخدمة ضيوف الرحمن والعناية بالحرمين الشريفين.
    ونوه بالرعاية الكريمة للورشة ، من سمو أميرمنطقة مكة المكرمة الذي شهدت معه منطقة مكة المكرمة في الأعوام الماضية ، نهضة تنموية شاملة ومستمرة في شتى المجالات ، وبما يمكن وصفه بأكبر ورشة عمل للمشاريع في مختلف القطاعات ، مما أسهم بفضل من الله ، ثم بدعم القيادة الرشيدة لهذه البلاد في إنجاز العديد من المشاريع التنموية ، وفي مقدمتها أكبر توسعة يشهدها الحرم المكي الشريف ، وهو مما يستدعي معه ضرورة مشاركة منبر الجمعة في حث الإنسان المسلم على استشعار مسؤوليته حيال جهود الدولة التنموية ، والمشاركة الفعالة والإيجابية المؤثرة في إنجاح هذه المشاريع العملاقة .


    تجدر الإشارة إلى أن الورشة تتناول ثلاثة محاور، الأول بعنوان: (الدورالمأمول للمساهمة في التنمية الشاملة للمملكة وتنمية منطقة مكة المكرمة)،ويبحث في أربعة موضوعات، هي الأول: إبراز مكانة المملكة ومنزلتها بين دول العالم، وتميزها بالاستقرار والأمن ، وإيضاح الدور المهم الذي تقوم به الحكومة لتحقيق الازدهار والرفاهية والاستقرار للمواطن، من خلال الدعم المالي الكبير والسخي للمشروعات التنموية في شتى المجالات: الصحة، والتعليم، والإسكان، والتوظيف، والتدريب.
    أما الموضوع الثاني، فيتناول حصول منطقة مكة المكرمة على نصيب كبير من المشروعات التنموية في المملكة، بالنظر إلى خصوصيتها لوجود الكعبة المشرفة والحرم المكي الشريف، وحصولها على استثناءات في المميزات المخصصة لمشروعات المنطقة.
    والموضوع الثالث، يركز على دور الإنسان السعودي المسلم ومشاركته الإيجابية في التنمية، من خلال نبذ ثقافة الإحباط، وصولًا إلى تقدير وتثمين جميع جهودالعاملين في الدولة .
    أما الموضوع الرابع، فيدعو إلى المشاركة الفعالة في مشروع الضيافة الإسلامية،الذي يؤسس لثقافة جديدة للتعامل مع الحجاج والمعتمرين، بدءًا من الحث على الابتسامة وحسن التعامل، وصولًا إلى تقديم الخدمات المتميزة.
    وفي المحور الثاني للورشة الذي جاء بعنوان: (الدور المأمول لترسيخ القيم والمبادئ الإسلامية وتصحيح الأفكار)، فيناقش أربعة موضوعات، هي:الأول: تعزيز مفهوم الوسطية والاعتدال في جميع شؤون الحياة، باعتباره المنهج الإسلامي الصحيح الذي تأسست عليه المملكة ووضعته منهجًا لها.
    والثاني: نشر القيم الإسلامية في أوساط المجتمع بما يعزز مفهوم الصدق وحسن التعامل والصدق والأمانة والإخلاص وسلامة التفكير وحب العمل، والتمسك بالثوابت الدينية من جهة والانفتاح على العلوم والمعارف الجديدة.
    والثالث: مواجهة الأفكار والممارسات السلبية والخاطئة التي تضر بالمجتمع وتسهم في ترويج الشائعات وتشويه السمعة، وتناقل المعلومات المغلوطة التي تتناقلها بعض وسائل الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي.
    والموضوع الرابع: نبذ الغلو والتطرف في جميع شؤون الحياة واستبداله بثقافة المشاركة والمبادرة والعمل التطوعي الخيري.
    أما المحور الثالث، وعنوانه: (الدول المأمول لأئمة المساجد وخطباء الجوامع)،فيناقش أربع موضوعات، هي:الأول: تفعيل دور المسجد ومنبر الجمعة في نشر ثقافة توحيد الكلمة ونبذ الفرقة والخلافات.
    والثاني: تطوير الخطاب الديني بما يتوافق مع متطلبات المرحلة المقبلة.
    والثالث: ابتكار برامج عمل ومبادرات ومشروعات للارتقاء بآليات العمل والمسؤوليات.
    والرابع: تفعيل قنوات التواصل مع كافة شرائح المجتمع، وخاصة الشباب.




    http://www.spa.gov.sa/NewsHeadlines.php?pg=1&selectedcat=1

    رد: وزارة الشؤون الإسلامية السعودية تنظم ورشة عمل لتفعيل دور المسجد الحيوي وخطبة الجمعة يوم السبت 24 4 1433هـ،يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة ، بحضور معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد2012

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 16 مارس 2012 - 13:49

    16 3 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 8:55