منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    عنان يحث مجلس الامن الدولي على كسر الجمود بشأن سوريا 17 3 2012م، الامم المتحدة (رويترز) - قال دبلوماسيون بالامم المتحدة يوم الجمعة ان كوفي عنان مبعوث الجامعة العربية والامم المتحدة الخاص الى سوريا حث مجلس الامن الدولي على الوحدة وكسر الجمود لدعم جهوده لان

    شاطر

    عنان يحث مجلس الامن الدولي على كسر الجمود بشأن سوريا 17 3 2012م، الامم المتحدة (رويترز) - قال دبلوماسيون بالامم المتحدة يوم الجمعة ان كوفي عنان مبعوث الجامعة العربية والامم المتحدة الخاص الى سوريا حث مجلس الامن الدولي على الوحدة وكسر الجمود لدعم جهوده لان

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 17 مارس 2012 - 9:02

    المصدر رويترز أضغط هنا


    الامم المتحدة (رويترز) - قال دبلوماسيون بالامم المتحدة يوم الجمعة ان كوفي عنان مبعوث الجامعة العربية والامم المتحدة الخاص الى سوريا حث مجلس الامن الدولي على الوحدة وكسر الجمود لدعم جهوده لانهاء العنف الذي دفع سوريا الى حافة الحرب الاهلية.










    وقال دبلوماسيون بمجلس الامن طلبوا عدم الكشف عن اسمائهم لرويترز ان عنان قال في اجتماع مغلق للمجلس عبر دائرة تلفزيونية مغلقة انه كلما زادت قوة رسالتهم في دعم جهوده للتفاوض بشأن وقف اطلاق النار كانت فرصه في التوصل الى اتفاق لانهاء القتال أفضل







    وقال دبلوماسي ملخصا تصريحات عنان "كلما كانت رسالتكم أقوى وأكثر وحدة كلما كانت فرصتنا لتغيير محركات الصراع أفضل."









    وأضاف الدبلوماسي أن عنان أبلغ أعضاء مجلس الامن بأن رد دمشق على اقتراحه للسلام المكون من ست نقاط مخيب للامال الى الان. ولكن الدبلوماسي قال ان فريق عنان يواصل المحادثات مع الحكومة السورية.









    ويضغط عنان من أجل وقف لاطلاق النار وبدء حوار سياسي بين الحكومة والمعارضة.









    وقال الدبلوماسيون ان عنان قال في رسالته ان الضغط الموحد من قبل مجلس الامن الدولي على سوريا نجح في السابق مشيرا الى ضغط المجلس على دمشق لسحب قواتها من لبنان.









    واكتمل هذا الانسحاب في عام 2005 .









    واستخدمت روسيا والصين حق النقض (الفيتو) ضد قرارين لمجلس الامن الدولي يدينان حكومة الرئيس بشار الاسد لجهوده المستمرة منذ عام لسحق المظاهرات المطالبة بالديمقراطية. وتقول الامم المتحدة ان هجوم الاسد على المحتجين أكثر ما يزيد على ثمانية الاف مدني.









    وتعثرت المفاوضات حول مشروع قرار ثالث أعدته الولايات المتحدة هذه المرة وتدعو الى وقف لاطلاق النار والسماح بدخول وكالات الاغاثة الانسانية




    بسبب خلافات بشأن الطرف الذي يتعين عليه وقف القتال أولا في سوريا ومن الذي يتحمل مسؤولية الصراع












    قال عنان للصحفيين في جنيف بعد هذه الافادة "اتطلع الى أن يتحدث المجلس بصوت واحد قريبا."









    وقال بشار الجعفري سفير سوريا لدى مجلس الامن للصحفيين ان فريقا فنيا من مكتب عنان سيصل الى دمشق يوم الاحد. وقال أحمد فوزي المتحدث باسم عنان في وقت سابق يوم الجمعة ان الفريق سيناقش اقتراح نشر مراقبين دوليين في سوريا.









    وقال السفير السوري دون الخوض في تفاصيل "انتظروا حتى يوم الاحد وستسمعون أنباء سارة." وأضاف "أن هناك "عملية سياسية شاملة" تجري.









    وقال مارك ليال جرانت السفير البريطاني والذي يرأس مجلس الامن هذا الشهر للصحفيين "تعهد جميع أعضاء مجلس الامن بمنحه (عنان) تأييدهم الكامل واتفقوا على أن توجيه رسالة موحدة من المجلس ستساعد مهمته."









    وأضاف أن المشاورات بشأن مشروع القرار مستمرة. ويشارك في المناقشات بشأن المشروع الاعضاء الخمسة الدائمون بالمجلس والمغرب العضو العربي الوحيد به.









    وقال ان "السيد عنان قال انه سيرحب باصدار مجلس الامن بيانا حازما وموحدا بالنسبة لمهمته وبالتأكيد تجري مشاورات بشأن الشكل الذي سيتخذه."









    وردا على سؤال عما اذا كان تقرير عنان حسن فرص كسر الجمود في المجلس بشأن سوريا قالت السفيرة الامريكية لدى الامم المتحدة سوزان رايس للصحفيين "اعتقد أنه وسيلة لمعرفة ذلك عاجلا."









    ولا يوجد الى الان أي مؤشر على قرب انتهاء الجمود.









    ويقول الاسد انه يتعين على المعارضة أن توقف القتال أولا بينما تقول الولايات المتحدة ودول الخليج العربية والدول الاوروبية انه يتعين على الاسد وجيشه الاقوى بكثير القيام بالخطوة الاولى. وتقول روسيا انه يتعين على الجانبين وقف القتال بشكل متزامن. يتبع







    تريد روسيا كذلك أن يتحمل الجانبان مسؤولية متساوية عن الصراع وهو موقف ترفضه أيضا الدول الغربية والعربية.









    وقالت روسيا والصين مرارا انهما تعتقدان أن الغرب ودول الخليج العربية تريد تغيير النظام في سوريا على غرار ما حدث في ليبيا. وتقول موسكو وبكين انهما تعارضان ذلك.









    ويرفض عنان ودبلوماسيو الامم المتحدة مناقشة تفاصيل اقتراحاته علنا بشأن احلال السلام ورد سوريا عليها.









    وقال دبلوماسيون لرويترز في وقت سابق هذا الاسبوع ان حكومة الاسد وضعت شرطين اخرين لوقف اطلاق النار بالاضافة الى أن تبدأ المعارضة أولا وهما.. أن تتوقف الدول الغربية عن تسليح المعارضة وأيضا عن تمويلها. وتتهم سوريا السعودية وقطر بدعم المعارضة.









    وقال الدبلوماسي ان الاسد وعد بالعفو عن المعارضة اذا ألقت السلاح.









    من لويس شاربونو وميشيل نيكولز

    الشامخ
    مراقب عام سابق
    مراقب عام سابق

    عدد المساهمات : 8589

    رد: عنان يحث مجلس الامن الدولي على كسر الجمود بشأن سوريا 17 3 2012م، الامم المتحدة (رويترز) - قال دبلوماسيون بالامم المتحدة يوم الجمعة ان كوفي عنان مبعوث الجامعة العربية والامم المتحدة الخاص الى سوريا حث مجلس الامن الدولي على الوحدة وكسر الجمود لدعم جهوده لان

    مُساهمة من طرف الشامخ في السبت 17 مارس 2012 - 10:41

    تقبل مروري يا ابا سامي

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 18:35