منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

أعلانات google

    www.pnu.edu.sa،موقع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الرسمي ، رابط موقع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ، بوابة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ، الموقع الرسمي لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن المملكة العربية السعودية ،http://www.pnu.edu.sa/

    شاطر

    فريق العمل بجناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات: 61163

    www.pnu.edu.sa،موقع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الرسمي ، رابط موقع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ، بوابة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ، الموقع الرسمي لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن المملكة العربية السعودية ،http://www.pnu.edu.sa/

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 17 مارس 2012 - 18:25

    موقع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الرسمي أضغط هنا
    www.pnu.edu.sa
    ،موقع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الرسمي ، رابط موقع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ، بوابة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ، الموقع الرسمي لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن المملكة العربية السعودية
    http://www.pnu.edu.sa/

    فريق الجودة بجناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات: 7853

    رد: www.pnu.edu.sa،موقع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الرسمي ، رابط موقع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ، بوابة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ، الموقع الرسمي لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن المملكة العربية السعودية ،http://www.pnu.edu.sa/

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في السبت 17 مارس 2012 - 19:31

    نبذة تاريخية عن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن


    لمحة تاريخية عن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

    أنشئت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بناءً على التوجيه السامي الكريم ذي الرقم 3139/م ب في 18/4/1427هـ القاضي بالموافقة على إنشاء جامعة للبنات بالرياض تحت مظلة وزارة التعليم العالي ترتبط بها كليات البنات الكائنة في منطقة الرياض التي كانت تتبع وزارة التربية والتعليم.
    جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
    وعليه فقد مرت كليات الجامعة بالمراحل الآتية:

    أنشئت أول كلية من الكليات المعنية وهي كلية التربية عام 1390هـ (1970م) ثم تبعها بعد ذلك إنشاء الكليات الأخرى حتى بلغ عدد الكليات الكائنة في منطقة الرياض (23) كلية مثّلت الكليات التي احتضنتها الجامعة في بداية مولدها.
    وفي عــام 1428هـ صـــدرت مــوافـــقـــة المـــقـــام الســامي الكريم بالتوجيه البرقيّ 3030/م ب في 23/3/1428هـ على القرار الذي اتخذه مجلس التعليم العالي بإنشاء كلية العلوم، وكلية علوم الحاسب والمعلومات، وكلية الإدارة والأعمال.
    فعّلت الجامعة بتاريخ صدور الأمر الملكي الكريم ذي الرقم أ/37 في 25/3/1428هـ بتعيين مديرة للجامعة.
    وافق المقام السامي الكريم بالخطاب ذي الرقم 8626/م ب في 27/9/1428هـ على ما اتخذه مجلس التعليم العالي من قرار بناءً على المشروعات التي تقدمت بها الجامعة بإنشاء كلية الصيدلة، وكلية التمريض، وكلية العلاج الطبيعيّ، وكلية رياض الأطفال في كلّ من مدينة الرياض ومحافظة الدوادمي، وكلية اللغات والترجمة الفورية في مدينة الرياض.
    تقدمت الجامعة لمجلس التعليم العالي بمشروع لإنشاء كلية لعلوم الحاسب وتقنية المعلومات في محافظة المجمعة وقد وافق خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي على ذلك بالتوجيه البرقيّ الكريم ذي الرقم 5151/م ب في 3/7/1429هـ.
    جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
    بناءً على المشروع الذي تقدمت به الجامعة لهيكلة كليات التربية للبنات التابعة لها وعددها أربع الكائنة في مدينة الرياض فقد وافق المقام السامي الكريم بالتوجيه البرقيّ الكريم ذي الرقم 5151/م ب بتاريخ 3/7/1429هـ على القرار الذي اتخذه مجلس التعليم العالي بهذا الخصوص.
    جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
    بناءً على المشروع الذي تقدمت به الجامعة لإعادة هيكلة كلية التربية للاقتصاد المنزلي والتربية الفنية في مدينة الرياض وفصلها إلى كلّيتين غير تربويتين هما كلية الاقتصاد المنزلي وكلية الفنون والتصاميم فقد وافق المقام السامي بالتوجيه البرقيّ الكريم ذي الرقم 5151/م ب في 3/7/1429هـ على القرار الذي اتخذه مجلس التعليم العالي بهذا الخصوص.
    ونظرًا لتزايد عدد الكليات التابعة للجامعة حيث أصبحت تضم (34) كلية بالإضافة إلى انتشارها في جميع مراكز ومحافظات منطقة الرياض، وبناءً على ما تم الاتفاق عليه فقد وافق خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي -يحفظه الله - بالتوجيه البرقيّ الكريم ذي الرقم 5151/م ب في 3/7/1429هـ على القرار الذي اتخذه مجلس التعليم العالي بخصوص نقل الإشراف على كليات البنات الواقعة في المحافظات خارج مدينة الرياض والتابعة لمنطقة الرياض من جامعة الرياض للبنات إلى جامعة الملك سعود وعددها (21) كلية.
    استمرت الجامعة تشرف أكاديميًا على جميع الكليات خارج مدينة الرياض حتى نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1429/1430هـ. ثم تم نقل الإشراف عليها أكاديميًا إلى جامعة الملك سعود واستمر الإشراف عليها إداريًا وماليًا من قبل الجامعة حتى تاريخه.
    جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
    تشرفت الجامعة بقيام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -يحفظه الله- بوضع حجر الأساس للمدينة الجامعية للجامعة بتاريخ 29/10/1429هـ، وقيام مقامه السامي بتغيير مسمى هذه الجامعة التي تعدّ الأولى من نوعها في المملكة العــربــية الســعوديــة مــن جـــامــعـــة الـــريــاض للبنــات إلى جـامــعـة الأمــيــرة نورة بنت عبد الرحمن
    جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
    الرؤيـــــــــــــــــة:

    تسعى جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن إلى تحقيق التميز والريادة محليًا وإقليميًا وعالميًا في مجال التعليم الجامعيّ والبحث العلميّ وخدمة المجتمع وتنمية البيئة وبناء مجتمع المعرفة في إطار من القيم الإسلامية والثقافية والاجتماعية للمجتمع وبما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.
    جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
    الرسالـــــــــــة:

    تأصيل دور الجامعة في اكتساب المعرفة و نقلها و تطويعها ونشرها وإدارتها بما يتفق مع قيم وثقافة المجتمع.
    ترسيخ الجامعة لأسس البحث العلميّ.
    تنمية شخصية الطالبة وتزويدها بالمهارات التي تجعلها قادرة على الابتكار والقيادة والتعلم الذاتي والعمل الجماعي والمنافسة محليًا وإقليميًا و عالميًا.
    التأثير الإيجابي لمسيرة المجتمع وترسيخ ثوابته وخصوصياته الحضارية المتميزة بما يدعم التماسك الاجتماعي ويوثق مبدأ المواطنة.
    تفعيل دور الوحدات ذات الطابع الخاص لتقديم الخدمات البحثية والاستشارية لمؤسسات المجتمع المختلفة.

    جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
    أهداف الجامعة:

    ترسيخ عقيدة الولاء لله عزّ وجلّ ثم للوطن.
    بناء جيل وسطيّ ينتمي للوطن ويتمسك بالهوية ومنظومة القيم.
    العمل على بناء شخصية الفتاة بناءً متكاملًا لتقوم بمهمتها في الحياة زوجةً، وأمًا، وعالمةً، وعاملةً وذلك بتزويدها بالعلم وبالمهارات المطلوبة.
    إعداد المتخصصات في مجالات العلم والمعرفة المختلفة المزودات بالمهارات المختلفة لمواكبة متطلبات التقدم والتطور التقنيّ مما يمكنهنّ من الإسهام في بناء اقتصاد المعرفة.
    القيام بدور إيجابيّ في ميدان البحث العلميّ الذي يسهم في التقدم ويساهم في بناء اقتصاد المعرفة على المستوى المحليّ والعالميّ عن طريق إجراء البحوث وتشجيعها، وإنشاء مراكز لها.
    مراعاة اقتصاديات التعليم وتجنب التكرار والنقص والإهدار والفاقد، عن طريق التوجيه الطلابيّ والمهـــنيّ، وتحليل ما تتضمنه خطط التنمية لتحديد متطلباتها للوفاء بها.
    ترسيخ ثقافة المشاركة المجتمعيّة والتنمية البيئيّة المستدامة لدى جميع القطاعات وكافة فئات المجتمع.
    الإسهام في تطوير آليات تفعيل الشراكة المجتمعية ونشر ثقافة المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

    جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
    تــوجــهـــات الــجـــامــعـــة :

    الارتـقاء بالعملية التعليمية من خلال تطوير عمليات (التعليم والتعلّم والتقويم).
    تطوير الهيكل الأكاديمي والإداري للجامعة.
    الاهتمام بمجال البحث العلمي والدراسات العليا.
    تطوير الكفاءة المهنية لمنسوبات الجامعة من الهيئتين التعليمية والإدارية.
    تحقيق المواءمة بين مخرجات الجامعة ومتطلبات التنمية.
    العمل على تحقيق تكامل الموارد وتبادل الخبرات.
    العمل على تحسين النوعية وضبط الجودة.

    جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

    الـــغـــــايــــــــات :

    أن تصبح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن إحدى الجامعات العلمية المتميزة في مجال التعليم الجامعي وتهيئة الكوادر البشرية من خلال التزامها بتطبيق معايير الجودة الشاملة والتطوير المستمر مع التركيز على المساقات والمقررات والمهارات النوعية المطلوبة للخريجات ووضع تصورات للرؤى المستقبلية في ضوء المعطيات المحلية والعالمية، بما يضمن لخريجاتها القدرة على الأداء المتميز في سوق العمل.
    أن يرتكز مناخ جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على مبادئ وأسس الجودة النوعية والتفرد في الأداء منطلقًا من المبادئ والقيم الثقافية والأخلاقية المنبثقة من تعاليم الشريعة الإسلامية السمحاء.
    أن تكون جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن مركزًا بحثيًا متميزًا يتم فيه التعاون مع المؤسسات التعليمية وقطاعات الإنتاج والخدمات على المستوى المحليّ والإقليميّ والعالميّ.
    أن تسهم جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بفعالية في عملية التنمية المستدامة وخدمة المجتمع والبيئة عن طريق الاستغلال الأمثل لما يتوافر لديها من مراكز بحثية وعمادات مختلفة، بحيث تصبح الجامعة واحدة من أهمّ بيوت الخبرة والمشورة التي يتم الرجوع إليها في النواحي التعليميّة والبحثيّة والتطبيقيّة عندما تحتاج إليها المؤسسات الأخرى داخل المجتمع وخارجه
    جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
    مواقع الكليات
    - كليات داخل الحرم الجامعي
    - كليات خارج الحرم الجامعي
    الكليات الصحية والتعليم الطبى
    - كلية التمريض
    - كلية العلاج الطبيعي
    - كلية الصيدلة
    الكليات العلمية والأدبية والإنسانيات
    - كلية الآداب والإنسانيات
    - كلية العلوم
    - كلية علوم الحاسب والمعلومات
    - كلية التصاميم والفنون
    - كلية إدارة الأعمال
    - كلية اللغات والترجمة الفورية
    - كلية الخدمة الإجتماعية
    - كلية رياض الأطفال
    - كلية الإقتصاد المنزلى
    - كلية التربية
    الكليات


    الكليات



    جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
    الخدمة الذاتية لنظام التسجيل


    دليل تسجيل المقررات

    دليل الدخول للطالبات

    الشامخ
    مراقب عام سابق
    مراقب عام سابق

    عدد المساهمات: 8588

    رد: www.pnu.edu.sa،موقع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الرسمي ، رابط موقع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ، بوابة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ، الموقع الرسمي لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن المملكة العربية السعودية ،http://www.pnu.edu.sa/

    مُساهمة من طرف الشامخ في السبت 17 مارس 2012 - 19:54

    تقبل مروري و احترامي

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 1 أغسطس 2014 - 4:41