منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    افتتاح المؤتمر الدولي السنوي للغة العربية في لبنان افتتحت اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت فعاليات المؤتمر الدولي السنوي للغة العربية برعاية الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان ممثلا بوزير الثقافة كابي ليون.

    شاطر

    افتتاح المؤتمر الدولي السنوي للغة العربية في لبنان افتتحت اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت فعاليات المؤتمر الدولي السنوي للغة العربية برعاية الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان ممثلا بوزير الثقافة كابي ليون.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 20 مارس 2012 - 1:04

    افتتاح المؤتمر الدولي السنوي للغة العربية في لبنان

    بيروت 26 ربيع الآخر 1433هـ الموافق 19 مارس 2012م واس
    افتتحت اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت فعاليات المؤتمر الدولي السنوي للغة العربية برعاية الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان ممثلا بوزير الثقافة كابي ليون.
    حضر المؤتمر الذي نظمه المجلس الدولي للغة العربية بعنوان "العربية لغة عالمية..مسؤولية الفرد والمجتمع والدولة" سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان علي بن سعيد عواض عسيري ودبلوماسيون عرب وأجانب وأعضاء المؤتمر من مجامع وجمعيات علمية عربية وأساتذة جامعيون وذوو اختصاص على صلة بموضوع المؤتمر.
    وأعلن وزير الثقافة اللبناني كابي ليون الذي ألقى كلمة نيابة عن الرئيس اللبناني موافقة حكومة بلاده على أن يكون لبنان دولة المقر للمجلس الدولي للغة العربية وأن تمنحه الحكومة اللبنانية الحصانات والمميزات أسوة بالمنظمات الدولية العاملة في إطار الأمم المتحدة.
    وأضاف نحن في لبنان إنما نتكلم اللغة العربية ونتعامل معها باعتزاز وفخر عظيمين فهي لغتنا الأم أي أنها مكون أساسي من مكونات هويتنا الجامعة وليس محتوما على عناصر الهوية أن تكون عوامل نزاع وصراع إلا إذا تعرضت للإلغاء بقوة الأقوى وبالتالي فاللغة هي ينبوع غنى عمومي في أساليب التعبير عن الذات وعن الوجود بكل ما يتضمنه من أفكار وقيم حق وخير وجمال وإبداع.
    وختم وزير الثقافة كلمته بدعوة المجلس الدولي للغة العربية إلى المثابرة على نشاطه في إقامة وتوثيق الروابط العملية مع مؤسسات المجتمع المدني الثقافية من أجل تفعيل ديناميات ثقافية وتربوية تدفع بالنشاط العلمي واللغوي والثقافي باتجاه نهضة متجددة تنعكس مفاعيلها على مجرى الحياة العامة في العالم العربي.


    بدوره تحدث الدكتور علي بن عبدالله بن موسى المنسق العام للمجلس الدولي للغة العربية عن الهيكل التنظيمي والإداري للمجلس مشيرا إلى أنه قد تم تشكيل لجنة للانتخابات برئاسة الدكتور سعيد بن محمد المليص من المملكة العربية السعودية ونائبه كما تم توزيع النطاقات الجغرافية للمرشحين البالغ عددهم فوق ستين مرشحاً تقدموا للعضوية وانطبقت عليهم الشروط يمثلون شرق أفريقيا واتحاد المغرب العربي ودول الخليج العربي بما فيها اليمن ودول شمال الجزيرة العربية وبقية الدول الأخرى غير العربية حيث تم اختيار اثنين من كل نطاق جغرافي عن طريق فرز الأصوات.
    وأشار بن موسى إلى أنه سيتم عقد المؤتمر في دورته الثانية في العام القادم 1434هـ - 2013م بعنوان ( اللغة العربية في خطر : الجميع شركاء في حمايتها ) حيث سيتم الإعلان عن ذلك في وقت لاحق على موقع المجلس الدولي للغة العربية.
    وألقى الدكتور حمد الهمامي ممثل مدير عام منظمة اليونسكو كلمة المنظمة أوضح فيها أن اللغة العربية تعد اللغة الأولى لنحو ما يقارب 350 مليون نسمة وتستخدم في وسائل الإعلام في عدد كبير من البلدان في العالم.
    وذكر أن اللغة العربية قديمة ولعبت دورا وطنيا وهي ناقل للتراث وهي لغة مقدسة للمسلمين في العالم.
    وألقى الدكتور ممدوح موصللي كلمة الجامعة العربية تحدث فيها عن بيروت عاصمة الثقافة والكتاب والأدب شاكرا للرئيس اللبناني ميشال سليمان رعايته هذا المؤتمر.
    واسترجع تاريخ اللغة العربية الممتدة عبر التاريخ وقال "إن اللغة العربية ثرية وقد برع العرب في الماضي في استخدامها في كل الميادين العلمية والأدبية".
    ثم ألقى الدكتور علي القرني كلمة مكتب التربية العربية في دول الخليج العربي تطرق فيها إلى جماليات اللغة العربية وأهمية استمرار المحافظة عليها.
    الجدير بالذكر أن المؤتمر سيبحث على مدى ثلاثة أيام العديد من الموضوعات ومن بينها اللغة العربية في الأنظمة والدساتير وجهود الدول العربية في الاهتمام باللغة العربية واللغة العربية في المدارس الدولية والأجنبية والخاصة واللغة العربية والسيادة الوطنية والهوية وقضايا معاصرة في التعريب والترجمة من العربية وإليها إلى جانب واقع اللغة العربية في وسائل الإعلام واللغة العربية في الأدب والشعر ودور الإشراف التربوي في تعزيز اللغة العربية.


    http://www.spa.gov.sa/NewsHeadlines.php?pg=1&selectedcat=1

    رد: افتتاح المؤتمر الدولي السنوي للغة العربية في لبنان افتتحت اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت فعاليات المؤتمر الدولي السنوي للغة العربية برعاية الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان ممثلا بوزير الثقافة كابي ليون.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 20 مارس 2012 - 1:04

    19 3 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 23:30