منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مؤسسة تكافل الخيرية،موقع مؤسسة تكافل الخيرية للطلاب والطالبات ، تكافل للطلاب، التسجيل في مؤسسة تكافل الخيرية للطلاب والطالبات ،مؤسسة تكافل الخيرية، رابط مؤسسة تكافل الخيرية،بوابة مؤسسة تكافل الخيرية،2012م، 1433هـ

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    مؤسسة تكافل الخيرية،موقع مؤسسة تكافل الخيرية للطلاب والطالبات ، تكافل للطلاب، التسجيل في مؤسسة تكافل الخيرية للطلاب والطالبات ،مؤسسة تكافل الخيرية، رابط مؤسسة تكافل الخيرية،بوابة مؤسسة تكافل الخيرية،2012م، 1433هـ

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الجمعة 30 مارس 2012 - 16:55

    موقع مؤسسة تكافل الخيرية للطلاب والطالبات أضغط هنا

    مؤسسة تكافل الخيرية،موقع مؤسسة تكافل الخيرية للطلاب والطالبات ، تكافل للطلاب، التسجيل في مؤسسة تكافل الخيرية للطلاب والطالبات ،مؤسسة تكافل الخيرية، رابط مؤسسة تكافل الخيرية،بوابة مؤسسة تكافل الخيرية،2012م، 1433هـ

    http://info.moe.gov.sa/takaful/Login.aspx

    رد: مؤسسة تكافل الخيرية،موقع مؤسسة تكافل الخيرية للطلاب والطالبات ، تكافل للطلاب، التسجيل في مؤسسة تكافل الخيرية للطلاب والطالبات ،مؤسسة تكافل الخيرية، رابط مؤسسة تكافل الخيرية،بوابة مؤسسة تكافل الخيرية،2012م، 1433هـ

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الجمعة 30 مارس 2012 - 16:58

    التعريف بالمؤسسة :

    "مؤسسة تكافل" تماثل الجمعيات الخيرية، المنتشرة في مدن المملكة، ولها صفتها الاعتبارية المستقلة ، ولا ترتبط بوزارة التربية والتعليم، لا مالياً ولا إدارياً، ويرأس مجلس الأمناء ، رئيس المؤسسة سمو وزير التربية والتعليم، وتختلف مؤسسة تكافل عن الجمعيات الخيرية فيما يأتي:

    1- إن الجمعية الخيرية في المدينة أو المحافظة، يقتصر نشاطها على ذوي الحاجة، في نطاق الحدود الإدارية للمدينة أو المحافظة، بينما "مؤسسة تكافل"، مركزها الرئيس في الرياض، ولها فروع في كافة المدن والمحافظات، وتخدم ما يزيد على ثلاثين ألف مدرسة للبنين والبنات.

    2- إن الجمعيات الخيرية تقدم المساعدات المالية والعينية للمحتاجين ، في حدود المدن أو المحافظات ، المرخص لها ممارسة نشاطها – وتشمل: كبار السن والمرضى والأيتام والمحتاجين .. بينما تنحصر مساعدات " مؤسسة تكافل " في طلاب وطالبات مدارس التعليم العام المحتاجين.

    3- تحدد الجمعيات الخيرية في كل مدينة الفئات المستحقة للمساعدات من خلال لجان تضم القاضي وأئمة المساجد والعمد ... الخ ، بينما يتم تحديد المستحقين في " مؤسسة تكافل " عبر وسيلة أدق وأسرع وأشمل؛ وذلك من خلال لجنة في كل مدرسة برئاسة المدير أو المديرة وعضوية ثلاثة من هيئة التدريس، والمرشد الاجتماعي ومشرف التوعية والنشاط. وللمدرسة أن تستعين بمن تراه من سكان الحي ، لمساعدتها في تحديد الأيتام المحتاجين ، وذوي الحاجة من الطلاب والطالبات .

    4-إن تقدير مدى الاحتياج أمر منوط " بلجنة تكافل المدرسية" التي عليها أن تراعي دقة " تحديد المحتاج" مسترشدة بالاستمارة الخاصة " بتحديد حالة الطالب أو الطالبة" وأن تأخذ في الاعتبار" المظهر الخارجي" " الملابس الصيفية والشتوية" "المريول المدرسي" " الحذاء المناسب" "الملابس الرياضية" ومدى استفادة الطالب أو الطالبة من المقصف المدرسي _ وجبة إفطار" أسوة بأقرانه في المدرسة.

    5-ارتفاع المصاريف الإدارية، ورواتب الموظفين في المؤسسات والجمعيات الخيرية، وانخفاضها في "مؤسسة تكافل" فعمل مجلس الأمناء، ولجنة إدارة التربية والتعليم واللجنة المدرسية تطوعي، وستكون كافة أعمال المؤسسة، وفق برامج حاسوبية متقنة، وسيكون جُل العمل على المركز الرئيس في الرياض .

    6-ستقدم "مؤسسة تكافل" مساعداتها على مراحل، على ضوء ما يردها من تبرعات، وهبات ، وصدقات، ووصايا وأوقاف .. الخ :

    وستكون المرحلة الأولى : تأمين المستلزمات المدرسية للطالب والطالبة، والملابس الصيفية والشتوية والرياضية، وكوبونات المقصف المدرسي" الإفطار" .

    وستكون المرحلة الثانية : تأمين بعض المواد التموينية لأسرهم والاحتياجات المنزلية الضرورية .

    وستكون المرحلة الثالثة : التنسيق مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمؤسسات الأهلية المتخصصة ، لعقد دورات مهنية وفنية قصيرة تساعد الطلاب والطالبات على كسب العيش ، وسيكون إلحاقهم في هذه الدورات بما لا يتعارض مع انتظامهم في الدراسة .

    7-ستراعي "مؤسسة تكافل" في كل مساعداتها، سواء داخل المدرسة، أو ما يتم إيصاله لأسرة الطالب أو الطالبة ، وما يقدم من مساعدات عينية من شركات ومؤسسات أهلية أو غيرها، عدم الإشارة إلى ما يسيء كرامة الطالب أو أسرته، وعدم السماح باستغلال هذا المشروع، لغرض الدعاية للشركة ومنتجاتها، بشكل مباشر أو غير مباشر، إلا في حدود ضيقة جداً ، وبعد إجازة ( صيغة الدعاية ) من اللجنة التنفيذية للمؤسسة ، شريطة أن تحصل المؤسسة من الشركات على مقابل مادي مجزٍ .

    8-تقديم المساعدات المالية والعينية للطالب أو الطالبة من قبل مؤسسة تكافل، لا يؤثر أو يتعارض مع استمرار أي مساعدات أخرى يتلقاها الطالب أو الطالبة أو أسرهم من أي جهة كانت .



    مؤسسة تكافل الخيرية (معلومات مختصرة)

    * أكبر مؤسسة وجمعية خيرية في المملكة وأوسعها انتشارا.

    * تستهدف المؤسسة أكثر من ثلاثين ألف مدرسة للبنين والبنات في أنحاء المملكة .

    * مؤسسة تكافل الخيرية (لمنسوبي وزارة التربية والتعليم ومنسوباتها ).

    * للمؤسسة الشخصية الاعتبارية المستقلة، ولا ترتبط إدارياً أو مالياً بوزارة التربية والتعليم.

    * عمل المؤسسة ينحصر بمساعدة الطلاب والطالبات المحتاجين.

    * إنشاء فروع (لمؤسسة تكافل) في المدن والمحافظات في مقر إدارات التربية والتعليم.

    * من موارد المؤسسة الهامة ما سيتم استقطاعه من رواتب موظفي الوزارة وموظفاتها( في حدود ستمائة ألف موظف وموظفة )، حيث تم تصميم استمارة لهذا الغرض ، (يوافــق) عليهــا الموظف أو الموظفة علــى استقطاع مبلــغ شهــري محــدد مــن الراتـــــب ( بشكل اختياري )،وينفق هذا المبلغ حصراً لمساعدة طلاب وطالبات المدارس المحتاجين ،ولا يجوز الصرف منه لأي غرض آخر.

    * العمل في المؤسسة لمنسوبي الوزارة ومنسوباتها عمل تطوعي.

    * مجلس أمناء المؤسسة يتكون من أربعة عشر عضواً برئاسة صاحب السموالأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم، رئيس المؤسسة .

    * تصرف كافة موارد المؤسسة حصراًلمساعدةذوي الحاجة، ورعاية الأيتام المعوزين من طلاب وطالبات المدارس.

    * تقدم المؤسسة الحقيبة المدرسية ، والزي المدرسي ، والملابس الرياضية ، ووجبة الإفطار ، والاحتياجات الشخصية المنزلية ، ودورات تدريبية على الأعمال الفنية والمهنية والحرفية،ودروس تقوية،وسيتم تحقيقها ــ بإذن الله ــ على مراحل ، على ضوء دعم الخيرين لموارد المؤسسة .

    * من أبرز أهداف المؤسسة إيجاد قنوات إنفاق خيري لموظفيالوزارة وموظفاتها، ولكافة شرائح المجتمع؛ لمساعدة طلاب وطالبات المدارس ذوي الحاجة ، والأيتام المعوزين منهم.

    * تقوم موارد المؤسسة على قبول التبرعات ، والهبات، والصدقات ، والوصايا والأوقاف.

    * وفق نظام المؤسسة الرئيس، بأن يعين " مجلس الأمناء" لجنة تنفيذية من بين أعضائه .

    كما قرر مجلس الأمناء تعيين الأستاذ أحمد الأحمد أميناً للمجلس، كما وافق على تكليف الأستاذ / ناصر بن محمد الخريف "مديراً عاما تنفيذيا للمؤسسة"، ووافق على تكليف "اللجنة التنفيذية " بترشيح أحد مكاتب مراجعي الحسابات المرخصين؛ لتدقيق أعمال المؤسسة وإيراداتها ومصروفاتها، بالإضافة إلى التعاقد مع استشاري كمراجع داخلي.

    رد: مؤسسة تكافل الخيرية،موقع مؤسسة تكافل الخيرية للطلاب والطالبات ، تكافل للطلاب، التسجيل في مؤسسة تكافل الخيرية للطلاب والطالبات ،مؤسسة تكافل الخيرية، رابط مؤسسة تكافل الخيرية،بوابة مؤسسة تكافل الخيرية،2012م، 1433هـ

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الجمعة 30 مارس 2012 - 16:59

    سمو وزير التربية والتعليم : مؤسسة تكافل الخيرية تعزّز الدّور الاستراتيجي لوزارة التربية والتعليم
    الرياض 07 جمادى الأولى 1433 هـ الموافق 30 مارس 2012 م واس
    أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم أنّ مؤسسة تكافل تستهدف الإسهام في بناء رؤية تكاملية تعزّز الدور الاستراتيجي لوزارة التربية والتعليم، من خلال دعم من تعيقهم الظروف المادية عن تحقيق تطلعاتهم التعليمية، وتسخير الإمكانات كافة لتوفير البيئة التعليمية المناسبة للطالب والطالبة في نطاق الأسرة، مبينا أن ذلك يأتي انطلاقاً من المسؤولية التي تتجاوز محيط المدرسة إلى العوامل المؤثرة في المسيرة التعليمية التي من أهمها الواقع المعيشي لبعض الطلاب والطالبات.
    وأبان سموه في تصريح صحفي اليوم أن مؤسسة تكافل هي مؤسسة وطنية مستقلة إدارياً ومالياً عن وزارة التربية والتعليم تسهم في تحقيق (الإستراتيجية الوطنية للإنماء الاجتماعي) التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ , مفيدا إلى أن دورها يرتكز في تلبية الاحتياجات الرئيسة لفئة محددة من الطلاب والطالبات وتقديم أوجه الدعم التي تحقق الفارق وتصل بالمستفيدين إلى تطلعاتهم من هذه المؤسسة،التي ستعمل في إطار يتصل بالمؤسسات الحكومية والأهلية المتخصصة في العمل الخيري، وستعمل على نقل تجارب عالمية انتهجت مسارات مهنية تضيف للعمل الخيري وجهاً جديداً من أوجه الشراكة المجتمعية.
    وأفاد سمو وزير التربية والتعليم أن أعمال مؤسسة تكافل الخيرية ستشمل الطلاب والطالبات كافة المنتظمين في مدارس التعليم العام بمراحلها وتخصصاتها كافة الذين تتحقق فيهم شروط ومعايير استحقاق الإفادة من خدمات المؤسسة، دون النظر إلى أي اعتبارات أخرى، مؤكداً أنه لن تُقصر خدمات المؤسسة على المواطنين فقط بل ستتجاوزها للمستفيدين كافة من مدارس التعليم العام، لافتا الانتباه إلى أنها ستصل بخدماتها إلى مدارس البنين والبنات جميعها في أنحاء المملكة.
    وبين سموه أن المؤسسة وضعت في منهجيتها أن الطالب والطالبة هم بوابة المستقبل وأساس الاستثمار الأول، ولن تقف التحديات أياً كانت أمام تحقيق تطلعاتهم التعليمية، وتلبية رغبتهم الوطنية في دعم عجلة التنمية وتحقيق القيمة المضافة.
    وقال سموه :" إن الظروف الاجتماعية التي قد تقسو على البعض هي سنة الحياة، وواجبنا تهيئة وتوفير وسائل الدعم والتحفيز , مفيدا أن المؤسسة هي أحد أشكال التكافل الإسلامي القائم على التعاضد والتراحم، ، وأهم استراتيجياتها المحافظة على الخصوصية وحماية المعلومات، وتنفيذ نمط بحثي واستقصائي للتعرّف على المستفيدين من خدمات المؤسسة.
    وأردف سمو وزير التربية والتعليم : إنّ رؤيتنا تستهدف بناء مؤسسة قائمة على تحقيق الأهداف الرامية إلى ترسيخ مفاهيم العمل الخيري المتخصص، والقيام به وفق رؤية واضحة الملامح، وتحقق القيمة المضافة والعائد الإيجابي المأمول".
    ودعا سمو الأمير فيصل بن عبدالله المجتمع إلى السعي لتحقيق خاصية صفة التراحم التي وصف الله بها المسلمين في كتابه، والعمل كالجسد الواحد، مشيداً بكل دور اجتماعي خيري يستهدف الأسرة التي تسهم في تحقيق الهدف الأسمى لمؤسسة تكافل وهو دعم الطالب والطالبة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 17:38