منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    وزير العمل السعودي يؤكد وجود تحديات تواجه كل أسواق العمل العربي 1 4 2012م، أكد معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية أن هناك مجموعة كبيرة من الصعوبات والتحديات تواجه كل أسواق العمل العربي ، مبينا أن التحدي الأكبر

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    وزير العمل السعودي يؤكد وجود تحديات تواجه كل أسواق العمل العربي 1 4 2012م، أكد معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية أن هناك مجموعة كبيرة من الصعوبات والتحديات تواجه كل أسواق العمل العربي ، مبينا أن التحدي الأكبر

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الأحد 1 أبريل 2012 - 22:57

    وزير العمل يؤكد وجود تحديات تواجه كل أسواق العمل العربي

    القاهرة 09 جمادى الأولى 1433 هـ الموافق 01 ابريل 2012 م واس
    أكد معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية أن هناك مجموعة كبيرة من الصعوبات والتحديات تواجه كل أسواق العمل العربي ، مبينا أن التحدي الأكبر هو موضوع التشغيل والثاني هو موضوع الحماية الاجتماعية بمفهومها العام الذي يشمل توفير التأمينات الاجتماعية وتوفير حد أدنى من الظروف المناسبة لبيئة العمل وتوفير فرص العمل اللائق.
    وقال معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية اليوم : إن مؤتمر العمل العربي الذي تعقد دورته التاسعة والثلاثون بالقاهرة حاليا يعد فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والتنسيق والتكامل بين الدول العربية بهدف الاستفادة من التجارب التي تمر بها الدول الأخرى ونقلها وتطويرها والبناء عليها وهذا وما نطمح أن يتم تفعيله في مؤتمرات العمل العربي.
    وأوضح معالي وزير العمل أن المملكة تشارك في المؤتمر بعرض المبادرات التي تم إطلاقها وأهمها برنامجا نطاقات وحافز الذي أطلق بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - العام الماضي بهدف تقديم حلول جديدة وإضافية للتعامل مع تحديات البطالة والتشغيل في المملكة، لافتاُ الانتباه إلى أن هذه المبادرات حققت نجاحات جيدة خلال الفترة القصيرة التي تم تطبيقها فيها ، وأن المملكة ستقوم بعرض فحوى هذه التجارب والجديد بها على وزراء العمل العرب خلال هذا المؤتمر.
    وفيما يتعلق ببرنامج نطاقات أفاد معاليه أن هذا البرنامج جعل بإمكان العمال الذين يعملون في المنشآت الحمراء والصفراء ينتقلون إلى المنشآت الخضراء والممتازة بدون الحصول على موافقة صاحب العمل الحالي، مشيراً إلى أن الأصل هو أن المملكة تعطي رخص عمل مؤقتة للعمالة الوافدة التي تأتي للتعاقد لمدد محددة في المملكة وعند انتهاء هذه التعاقدات يعودوا إلى بلادهم.
    وبين معاليه أن تزامن المرحلة الأولى من برنامج حافز مع بدء تطبيق برنامج نطاقات أحدث تأثيرا كبيرا في زيادة فرص التوظيف للشباب السعودي ، معرباً عن تفاؤله في إمكانية أن يُحدِث هذا البرنامج خلال فترة قصيرة تأثيرا كبيرا في سوق العمل السعودي.
    وأشار إلى انه من الطبيعي أن تهتم المملكة أولا بتوطين الوظائف من خلال إعطاء أبنائها وبناتها فرصة التشغيل والأولوية الأولى بعد ذلك تأتي للدول العربية الشقيقة لكي يستفيدوا من فرص العمل المتاحة داخل المملكة.

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: وزير العمل السعودي يؤكد وجود تحديات تواجه كل أسواق العمل العربي 1 4 2012م، أكد معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية أن هناك مجموعة كبيرة من الصعوبات والتحديات تواجه كل أسواق العمل العربي ، مبينا أن التحدي الأكبر

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الأحد 1 أبريل 2012 - 22:57

    القاهرة 09 جمادى الأولى 1433 هـ الموافق 01 ابريل 2012 م واس
    أقر مؤتمر العمل العربي في جلسته الإجرائية اليوم تشكيل رؤساء الوفود الثلاثة المشاركة في أعمال المؤتمر من حكومات وأصحاب أعمال وعمال وذلك وفق نظام عمل المؤتمر الذي يتطلب انتخاب رئيس ونائب رئيس لكل فريق وممثل في رئاسة المؤتمر.
    وأعلن المؤتمر انتخاب وزير العمل العراقي رئيسا لفريق الحكومات ووزيرة العمل والحماية الاجتماعية الموريتانية نائبا لرئيس الفريق ووزير العمل العماني نائب رئيس المؤتمر عن الفريق.
    وفي فريق أصحاب الأعمال تم إقرار انتخاب ممثل اتحاد الصناعات في لبنان رئيسا للفريق وممثل الصناعات الفلسطيني نائبا لرئيس الفريق وممثل اتحاد الصناعات بالإمارات نائب رئيس المؤتمر عن أصحاب الأعمال.
    كما أقر المؤتمر ترشيحات فريق العمال بانتخاب رئيس اتحاد عمال الأردن رئيس للفريق ورئيس عمال فلسطين نائبا للرئيس واختيار رئيس عمال مصر نائب لرئيس المؤتمر عن العمال.
    ومن المقرر أن تبدأ اللجان المالية والتنظيمة والعضوية التي تم إعلان ممثلي أطراف العمل الثلاثة بها أعمالها في وقت لاحق اليوم لمناقشة القضايا الإجرائية التنظيمية.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 0:21