منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أصدقاء" سوريا يحاولون تكثيف الضغوط على الاسد 1 4 2012م، - كثفت الدول الغربية والعربية الضغوط الشفهية على الرئيس السوري بشار الاسد يوم الاحد وشككت في قبوله خطة لوقف حملة دموية مستمرة منذ عام لكنها لم تصل الى حد تسليح المتمردين ضده أو الاعتراف الكامل بالمج

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    أصدقاء" سوريا يحاولون تكثيف الضغوط على الاسد 1 4 2012م، - كثفت الدول الغربية والعربية الضغوط الشفهية على الرئيس السوري بشار الاسد يوم الاحد وشككت في قبوله خطة لوقف حملة دموية مستمرة منذ عام لكنها لم تصل الى حد تسليح المتمردين ضده أو الاعتراف الكامل بالمج

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الأحد 1 أبريل 2012 - 23:04

    أصدقاء" سوريا يحاولون تكثيف الضغوط على الاسد 1 4 2012م،

    (رويترز) - كثفت الدول الغربية والعربية الضغوط الشفهية على الرئيس السوري بشار الاسد يوم الاحد وشككت في قبوله خطة لوقف حملة دموية مستمرة منذ عام لكنها لم تصل الى حد تسليح المتمردين ضده أو الاعتراف الكامل بالمجلس الوطني السوري المعارض.
    وفي إشارة على نفاد الصبر إزاء ما يعتبرونه مماطلة من قبل الأسد حثت مجموعة "أصدقاء سوريا" مبعوث السلام كوفي عنان على وضع جدول زمني للخطوات المقبلة بما في ذلك العودة الى مجلس الأمن الدولي اذا لم يوقف الرئيس السوري بشار الاسد إراقة الدماء.
    وتواصلت أعمال العنف دون هوادة على الرغم من وساطة عنان.
    وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان 41 شخصا على الاقل لاقوا حتفهم في أنحاء سوريا يوم الاحد بينهم خمسة قتلوا في قصف استهدف أحياء للمعارضة بحمص.
    وقالت مجموعة "أصدقاء سوريا" التي تضم 83 دولة في بيان ختامي حصلت رويترز على نسخة منه ان الأسد لا يملك فرصة قائمة بلا نهاية كي يفي بالتزاماته لعنان الذي يقوم بهذه المهمة مبعوثا من الامم المتحدة وجامعة الدول العربية.
    وأضافت المجموعة "سيتم الحكم على النظام من خلال أفعاله وليس وعوده". ولم تحضر الصين وروسيا العضوان الدائمان بمجلس الامن وايران حليفة سوريا المؤتمر الذي عقد في اسطنبول.
    وقبل الاسد خطة عنان للسلام لكنه لم ينفذها حتى الان. وتتألف الخطة من ست نقاط وتدعو الجيش لوقف اطلاق النار والانسحاب من المدن والبلدات والسماح بوصول المساعدات الانسانية.
    وقال وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو في مؤتمر صحفي بعد الاجتماع "لن نسمح للنظام السوري باساءة استخدام فرصة أخرى وهي الفرصة الاخيرة للوضع في سوريا."
    واعترفت مجموعة "أصدقاء سوريا" بالمجلس الوطني السوري المعارض باعتباره ممثلا شرعيا لجميع السوريين وأشارت اليه باعتباره المحاور الرئيسي للمعارضة مع المجتمع الدولي في صياغة لم تصل الى حد الاعتراف الكامل بالمجلس الوطني الذي يعوقه الشقاق المزمن في صفوفه

    لم تشر مجموعة أصدقاء سوريا الى دعم أو تسليح الجيش السوري الحر وهو ما تدعو اليه بعض دول الخليج العربية لكنها قالت انها "ستواصل العمل بشأن تدابير اضافية لحماية الشعب السوري ".
    ومن المرجح أن تفسر دول الخليج المتشددة العبارة على أنها تصريح بتقديم الاموال ان لم يكن بتسليح الجيش السوري الحر في حين ستفسرها الولايات المتحدة واخرون على أنها تسمح بتقديم معدات "غير فتاكة" للمعارضة المسلحة.
    وقالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون امام المؤتمر ان حكومتها تقدم "معدات اتصالات لتسمح للنشطاء بتنظيم انفسهم وتجنب هجمات النظام والاتصال بالعالم الخارجي" مضيفة "نبحث مع شركائنا الدوليين أفضل طرق توسيع هذا الدعم."
    وانتقدت كلينتون الاسد لعدم التحرك بشان خطة عنان للسلام.
    وقالت "مر نحو أسبوع.. وعلينا أن نخلص الى أن النظام يضيف الى قائمة طويلة من عدم الوفاء بالتعهدات."
    واضافت في مؤتمر صحفي في وقت لاحق "لا وقت لانتحال الاعذار أو التأخير... هذه لحظة الحقيقة."
    وتشعر القوى الغربية بالقلق من التدخل العسكري في سوريا لكن داود اوغلو دق ناقوس الخطر بتشبيه الوضع هناك بمحنة البوسنة في التسعينات.
    وقال "في حالة البوسنة كذلك تباطأ المجتمع الدولي أكثر مما يلزم... ولذلك قتل الكثير من الناس" مضيفا "في حالة سوريا ينبغي على المجتمع الدولي ألا يتأخر كما حدث في البوسنة. علينا أن نتحرك دون إبطاء."
    وقال كريس فيليبس خبير شؤون الشرق الاوسط بجامعة لندن ان اجتماع اسطنبول لم يثمر شيئا يذكر

    قال "انه شيء آخر مثير للسخرية من المجتمع الدولي يعكس حقيقة أنهم مكتوفو الايدي" مستشهدا بالانقسامات حول تسليح المعارضة بين الغرب وصقور الجامعة العربية مثل قطر والسعودية.
    واضاف "ليس لديهم سوى قدر ضئيل للغاية من النفوذ يمكنهم استخدامه للتأثير على نظام الاسد" مشيرا الى أن تأييد المجموعة لخطة عنان أسقطت فعليا المطالب العربية والغربية السابقة بتنحي الأسد.
    وفشلت العقوبات الغربية والعربية على سوريا حتى الان في تخفيف حدة حملة الحكومة ضد معارضيها.
    وضغط برهان غليون زعيم المجلس الوطني السوري المعارض على "أصدقاء سوريا" لدعم المعارضة المسلحة وفتح ممرات للمساعدات الانسانية.
    وانتقد غليون القوى الاجنبية وجامعة الدول العربية لعدم التوصل الى اتفاق سياسي ضد الاسد. وقال انه لهذا السبب نفذ النظام السوري المزيد من المجازر.
    وفي بيان منفصل طلب المجلس الوطني السوري تزويد الجيش السوري الحر بمعدات اتصالات وبغيرها من المعدات "غير الفتاكة" وربما أسلحة.
    وقال ان توفير السلاح ليس الخيار المفضل للمعارضة لانها تدرك أنه ينطوي على مخاطر كبيرة لتصعيد الصراع الى حرب أهلية لكنها لا يمكنها الوقوف مكتوفة الايدي بينما يتعرض شعبها للقتل.
    وحثت مجموعة "أصدقاء سوريا" السوريين وخصوصا من يعملون في الاجهزة الامنية والعسكرية والحكومة على "ألا يشاركوا في الفظائع التي يرتكبها النظام".
    كما دعت الى تحرك دولي لمنع وصول امدادات الاسلحة الى دمشق وطالبت باتاحة توصيل المساعدات الانسانية بما في ذلك توقف يومي للاعمال القتالية لمدة ساعتين للسماح بتوصيل المساعدات

    سخرت وسائل الاعلام السورية من مؤتمر اسطنبول الذي وصفته صحيفة البعث بانه محاولة دولية واقليمية للعثور عن سبل لقتل مزيد من السوريين وتدمير مجتمعهم وبلادهم للوصول الى الهدف الاكبر باضعاف سوريا.
    وتظاهر نحو 50 من مؤيدي الاسد خارج مركز المؤتمرات ملوحين بالاعلام السورية والروسية والصينية وصور الرئيس السوري ورددوا الهتافات المؤيدة للاسد والمناهضة للولايات المتحدة قبل ان تقوم الشرطة بابعادهم.
    وسيطلع عنان مجلس الامن يوم الاثنين بشان جهودة لتهدئة الصراع الذي تقول الامم المتحدة ان قوات الامن السورية قتلت خلاله 9000 شخص في حين تقول دمشق ان المعارضة المسلحة قتلت 300 من الجنود ورجال الشرطة.
    وتطالب خطته المؤلفة من ست نقاط الاسد باصدار اوامر لجيشه بوقف اطلاق النار وسحب الجنود من المدن وفتح ممرات يوميا لتوصيل المساعدات الانسانية لكنها لا تطالبه بالتنحي.
    وقال الجيش السوري الحر امس السبت انه سيوقف اطلاق النار في حالة سحب الاسد الاسلحة الثقيلة من المناطق الحضرية لكن دمشق تقول بضرورة بقاء قواتها لحفظ الامن.
    واذا تعثرت خطة عنان فان الخطوات التالية قد تشمل العودة الى مجلس الامن لاصدار قرار ملزم مع زيادة الضغط على حليفتي الاسد روسيا والصين اللتين تؤيدان مهمة عنان لاتخاذ موقف متشدد مع دمشق.
    وقال دبلوماسيون في المجلس انه اذا اشار الامين العام السابق للامم المتحدة الى حدوث تقدم فانه يمكن بدء العمل بشان قرار لارسال ما بين 200 و 250 مراقب من المنظمة الدولية الى سوريا لمراقبة وقف اطلاق النار

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: أصدقاء" سوريا يحاولون تكثيف الضغوط على الاسد 1 4 2012م، - كثفت الدول الغربية والعربية الضغوط الشفهية على الرئيس السوري بشار الاسد يوم الاحد وشككت في قبوله خطة لوقف حملة دموية مستمرة منذ عام لكنها لم تصل الى حد تسليح المتمردين ضده أو الاعتراف الكامل بالمج

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الأحد 1 أبريل 2012 - 23:05

    1 4 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 1:25