منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    17200 فلة سكنية للأفراد والضباط و خمسة عشر مرفقاً تعليمياً جديداً ستنفذ في كل من الرياض - الهفوف - الدمام - جدة - الطائف - المدينة - ينبع - القصيم - حائل . 11 5 1433هـ، مشروع المرحلة الثانية من إسكان منسوبي الحرس الوطني التي تتكون من سبعة عشر ألفا ومائتي

    شاطر

    jnabhcom
    مدير ومؤسس ومالك الموقع
    مدير ومؤسس ومالك الموقع

    عدد المساهمات : 2203

    17200 فلة سكنية للأفراد والضباط و خمسة عشر مرفقاً تعليمياً جديداً ستنفذ في كل من الرياض - الهفوف - الدمام - جدة - الطائف - المدينة - ينبع - القصيم - حائل . 11 5 1433هـ، مشروع المرحلة الثانية من إسكان منسوبي الحرس الوطني التي تتكون من سبعة عشر ألفا ومائتي

    مُساهمة من طرف jnabhcom في الثلاثاء 3 أبريل 2012 - 15:57

    الأمير متعب بن عبدالله : مشروع المرحلة الثانية لإسكان منسوبي الحرس الوطني ثمرة من ثمرات وعطاء خادم الحرمين الشريفين

    الرياض 11 جمادى الأولى 1433 هـ الموافق 03 ابريل 2012 م واس
    قام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني اليوم بالاطلاع على النماذج النهائية للوحدات السكنية والمرافق التعليمية التي تنفذ ضمن مشروع المرحلة الثانية من إسكان منسوبي الحرس الوطني التي تتكون من سبعة عشر ألفا ومائتي فلة سكنية للأفراد والضباط و خمسة عشر مرفقاً تعليمياً جديداً ستنفذ في كل من الرياض - الهفوف - الدمام - جدة - الطائف - المدينة - ينبع - القصيم - حائل .
    وقد اطلع سمو الأمير متعب بن عبدالله خلال زيارته على نموذج لإحدى المدارس ضمن المرافق التعليمية التي سيتم إنشائها في المدن السكنية للحرس الوطني , حيث تجول سموه داخل المدرسة المنفذة , واستمع إلى شرح من مدير عام المشاريع بالحرس الوطني المهندس عبدالعزيز الجراح عن التجهيزات الحديثة التي تضمها المرافق التعليمية التي تشتمل على القاعات والفصول الدراسية المجهزة والمختبرات الحديثة , إلى جانب الملاعب والساحات الخارجية .
    كما زار سموه نموذجاً لإحدى الفلل واطلع على مكونات الوحدة السكنية، بعد ذلك توجه سموه إلى مبنى إدارة المشروع حيث كان في استقباله معالي رئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني الفريق سليمان بن زعير وقادة الألوية ومهندسي المشروع حيث التقى سموه مجموعة من منسوبي الحرس الوطني المستفيدين من الإسكان الجديد .
    وعد سموه المشروع ثمرة من ثمرات وعطاء خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - مؤكداً أن هذا المشروع الكبير سيوفر بإذن الله السكن المريح لمنسوبي الحرس الوطني , مبيناً أنه روعي في تصميم هذه الوحدات العديد من المميزات والإضافات .
    وبين أن الحرس الوطني تميز بمشاريع الإسكان التي حققت إضافة نوعية أسهمت في التطور و النماء ، مشيراً إلى أن الحرس الوطني يتطور ويتوسع في جميع خدماته الصحية والاجتماعية والحضارية .
    بعد ذلك استمع سموه إلى أراء وملاحظات منسوبي الحرس الوطني حول مشاريع الإسكان وأجاب على استفساراتهم وتنمى لهم كل التوفيق .

    وشمل المشروع على جميع الخدمات والمرافق اللازمة وروعي في التصميم أن يشمل توزيع المشروع جميع مناطق تواجد الوحدات , وتحديد الأعداد بحيث يغطي قوائم الانتظار في جميع المناطق , وأن تكون الفلة مؤثثة تأثيثاً كاملاً , كما تم اختيار مواد البناء على أساس مراعاة الجودة والمتانة وعدم ارتفاع تكاليف الصيانة مستقبلاً وأن تكون مناسـبة للبيئة, إضافة إلى مراعاة جميع احتياجات السكان من مرافق تعليمية وصحية وترفيهية وحدائق وقاعات للمناسبات ,ومراعاة النواحي الأمنية في تصميم الموقع العام والفلل من ناحية المداخل والمخارج والمرافق والساحات .
    وسيتم ضمن هذا المشروع إنشاء (15) مدرسة في مدن الحرس الوطني السكنية مؤثثة و مجهزة بأحدث المواصفات وذلك لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب والطالبات , وتوفير المناخ الأكاديمي والتعليمي المثالي لهم .
    وقد تم توزيع تلك المدارس على المدن السكنية عدد (6) مـدارس في مـديـنة الملك عبدالعزيز السكنية بخشم العـان ( مجمع بنين يشمل جميع المراحل , ومجمع بنات يشمل جميع المراحل الثلاث) ـ متوسطة للبنات , ـ ابتدائية للبنات ,ـ ابتدائيتان للبنين , وعدد (3) مدارس في مدينة الملك فيصل السكنية بجدة , ومجمع بنين يشمل المراحل الثلاث , ابتدائية بنين ,وابتدائية بنات , إلى جانب مدرستان في مدينة الملك سعود السكنية بديراب , - مجمع للبنين يشمل المراحل الثلاث ـ ومجمع للبنات يشمل المراحل الثلاث , ومدرستان في مدينة الملك عبدالله السكنية بالأحساء , ـ ابتدائية للبنين , ـ وابتدائية للبنات , كما سيتم إنشاء مدرستان في مدينة الملك فهد السكنية بالدمام , - ابتدائية للبنين ـ ابتدائية للبنات .
    وتحتوي المدارس على فصول دراسية نموذجية بسعة (24) طالب لكل فصل ومعامل للغات ومعامل للحاسب الآلي ، بالإضافة إلى معامل العلوم ومعلمي تربية فنية ، ومعملي تدبير واقتصاد منزلي للبنات ومكتبة وصالة ألعاب رياضية مغلقة ومكاتب إدارية وملاعب خارجية .
    ويعد إسكان منسوبي الحرس الوطني الذي تم إنشاؤه قبل ما يقارب ثلاثين عاماً من أفضل المشاريع الإسكانية في المملكة من ناحية المستوى وجودة التنفيذ الذي يتكون من أكثر من ثلاثة عشر ألف فلة سكنية للجنود والضباط في مناطق مختلفة من المملكة لخدمة منسوبي الحرس الوطني .


    http://www.spa.gov.sa/NewsHeadlines.php?pg=1&selectedcat=1

    jnabhcom
    مدير ومؤسس ومالك الموقع
    مدير ومؤسس ومالك الموقع

    عدد المساهمات : 2203

    رد: 17200 فلة سكنية للأفراد والضباط و خمسة عشر مرفقاً تعليمياً جديداً ستنفذ في كل من الرياض - الهفوف - الدمام - جدة - الطائف - المدينة - ينبع - القصيم - حائل . 11 5 1433هـ، مشروع المرحلة الثانية من إسكان منسوبي الحرس الوطني التي تتكون من سبعة عشر ألفا ومائتي

    مُساهمة من طرف jnabhcom في الثلاثاء 3 أبريل 2012 - 15:57

    3 4 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 3:31