منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    "اللغة العربية ومواكبة العصر" يبدأ الاثنين 17 5 1433هـ، في المدينة المنورة ، مؤتمر دولي بعنوان"اللغة العربية ومواكبة العصر" يبدأ الاثنين في المدينة المنورة

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    "اللغة العربية ومواكبة العصر" يبدأ الاثنين 17 5 1433هـ، في المدينة المنورة ، مؤتمر دولي بعنوان"اللغة العربية ومواكبة العصر" يبدأ الاثنين في المدينة المنورة

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في السبت 7 أبريل 2012 - 13:49

    مؤتمر دولي بعنوان"اللغة العربية ومواكبة العصر" يبدأ الاثنين في المدينة المنورة

    المدينة المنورة 15 جمادى الأولى 1433 هـ الموافق 07 ابريل 2012 م واس
    تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، يبدأ مساء يوم الاثنين القادم في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة المؤتمر الدولي الأول: اللغة العربية ومواكبة العصر، الذي يشارك فيه أكثر من ستين باحثاً وباحثة من داخل المملكة وخارجها.
    وأثنى معالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن علي العقلا رئيس اللجنة الإشرافية العليا واللجنة العلمية للمؤتمر على رعاية الأمير عبدالعزيز بن ماجد لهذا المؤتمر ، مشيراً إلى أنها تعدّ امتداداً لاهتمام سموّه بالجامعة ودعمه لها في أداء رسالتها.
    وقال الدكتور العقلا : إن المؤتمر يهدف إلى تأصيل الهوية اللغوية العربية وترسيخها ويناقش حال العربية وما يعترض سبيلها من تحديات مختلفة كزحف العامية وتعدد اللهجات وغزو اللغات الأخرى، كما يحاول أن يتلمّس السبل التي تنهض باللغة العربية وتجعلها مواكبة لمتطلبات العصر الحاضر، وذلك بالانفتاح على معطياته والإفادة من الدراسات اللغوية المعاصرة، فيما يُثري اللغة ويقرّبها للمتلقّي دون التنازل عن ثوابت الهوية اللغوية الأصيلة.
    ويستمرّ المؤتمر لمدة ثلاثة أيّام، ويطرح حوالي 66 بحثاً تصبُّ في محاور المؤتمر الخمسة، التي تتمثل في: دور أقسام اللغة العربية في الجامعات في النهوض بالعربية وآدابها، واللهجات والتأصيل اللغوي، واللغة العربية ووسائل التقنية والاتصال الحديثة، ودور الآثار الأدبية المعاصرة، وهموم اللغة العربية في عصر العولمة.
    وتبدأ أعمال المؤتمر بمحاضرة عامة مساء الاثنين القادم لعضو جمعية مجلس هيئة حقوق الإنسان الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان بعنوان "الثقافة بين الأصالة والتجديد".
    وقد دُعي للمؤتمر نخبة من المسؤولين والعلماء والأدباء والمثقفين والمهتمّين باللغة العربية وعلومها.
    وتُعقد فعاليات المؤتمر للرجال بقاعة الملك سعود، وتُنقل للنساء عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة بقاعة دار الحديث المدنية بطريق المطار.

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: "اللغة العربية ومواكبة العصر" يبدأ الاثنين 17 5 1433هـ، في المدينة المنورة ، مؤتمر دولي بعنوان"اللغة العربية ومواكبة العصر" يبدأ الاثنين في المدينة المنورة

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في السبت 7 أبريل 2012 - 13:49

    7 4 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 14:58