منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    وفاة رئيس مالاوي ... والشعب "غير آسف" لرحيله! صور ، وفاة الرئيس بينغو وا موثاريكا إثر إصابته بسكتة قلبية،

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    وفاة رئيس مالاوي ... والشعب "غير آسف" لرحيله! صور ، وفاة الرئيس بينغو وا موثاريكا إثر إصابته بسكتة قلبية،

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في السبت 7 أبريل 2012 - 13:54





    وفاة رئيس مالاوي ... والشعب "غير آسف" لرحيله!
    السبت, 07 أبريل 2012








    جوهانسبورغ - ا ف ب، رويترز - اكدت سلطات ملاوي رسميا اليوم السبت وفاة الرئيس بينغو وا موثاريكا بعد 24 ساعة من رحيله اثر اصابته بسكتة قلبية، مشددة على انها ستحترم الدستور الذي ينص على تسليم السلطة الى نائبة الرئيس.

    وقال امين عام الرئاسة والحكومة برايت مساكا في بيان تلي عبر الاذاعة الوطنية "يحزننا ان نعلن وفاة رئيس ملاوي بينغو وا موثاريكا".

    واكد ان "حدادا وطنيا سيستمر عشرة ايام وان الدستور سيحترم في المرحلة الانتقالية".

    وأعلن راديو مالاوي رسميا اليوم السبت وفاة الرئيس بينجو وا موثاريكا وتستعد نائبته جويس باندا لخلافته كأول امرأة تشغل منصب الرئيس في جنوب القارة الافريقية.

    وأكد اعلان الاذاعة ما ذكرته مصادر طبية وحكومية امس الجمعة عن وفاة موثاريكا (78 عاما) بعد أزمة قلبية أصيب بها يوم الخميس. وأثار تأجيل الاعلان الرسمي فضلا عن نقل جثمان موثاريكا جوا إلى جنوب افريقيا يوم الخميس شكوكا بشأن عملية الخلافة في الدول الفقيرة.

    وأبدت الولايات المتحدة وهي من الدول المانحة المهمة لمالاوي قلقها إزاء الصمت الرسمي واعلنت رغبتها في الا يتأخر تنصيب باندا وهي نشطة تدافع عن حقوق المرأة.

    وينص الدستور على ان تتولى نائبته باندا السلطة كرئيسة للدولة لكن ليس من المؤكد حدوث انتقال سلس للسلطة لأن باندا كانت فصلت من حزب موثاريكا الحاكم في 2010 بعد جدل بشأن خلافة الرئيس.

    وبدا ان موثاريكا الذي تولى السلطة عام 2004 كان يعد شقيقه بيتر وزير الخارجية ليكون خليفته الفعلي.

    ودعت وزارة الخارجية الاميركية الى سرعة تنصيب باندا رئيسة جديدة وقالت في بيان إن "دستور مالاوي يحدد طريقا واضحا للخلافة ونحن نتوقع احترامه. نحن قلقون ازاء تأجيل نقل السلطة." وتابع البيان "نثق بان نائبة الرئيس وهي التالية في الترتيب ستنصب قريبا."

    وقال مسؤولون إن باندا ستعقد مؤتمرا صحفيا اليوم كما تجتمع مع المدعي العام وقائد القوات المسلحة مما يشير إلى ان اتمام تسوية الانقسامات بشأن نقل السلطة.

    وحزنت قلة من مواطني مالاوي البالغ عددهم 13 مليون نسمة على موثاريكا الذي اعتبروه حاكما مستبدا وحملوه شخصيا مسؤولية الازمة الاقتنصادية الناجمة عن خلاف دبلوماسي مع القوة الاستعمارية السابقة بريطانيا قبل عام.

    وقال تشيمويموي فيري وهو رجل اعمال في ليلونغوي كان ينتظر في طابور سيارات طويل عند محطة بنزين للحصول على وقود "نعرف انه مات والمؤسف انه مات في مستشفى محلي فقير لم يهتم به مطلقا.. لا أدوية ولا كهرباء." ومع انتشار أنباء وفاته للعاصمة أمس كانت هناك ايضا تجمعات لمبتهجين اتهموا موثاريكا بإعادة عقارب الساعة للوراء بعد 18 عاما من الحكم الديمقراطي.

    وقال مارتن ملينغا وهو رجل اعمال اخر "لم أر بعد اي احد يذرف دمعة على بيغو. تمنينا جميعا موته واعتذر عن قولي هذا."

    وقالت مصادر طبية ان جثمان موثايكا نقل جوا إلى جنوب افريقيا لأن ازمة الطاقة بلغت حد ان مستشفى ليلونجوي الحكومي لم يتمكن من اجراء تشريح سليم او حتى حفظ الجثة في ثلاجة.

    ولم يصدر ان تعليق من سلطات جنوب افريقيا


    سلطات مالاوي تؤكد وفاة الرئيس موثاريكا
    جوهانسبورغ 15 جمادى الأولى 1433 هـ الموافق 7 ابريل 2012 م واس
    أكدت سلطات مالاوي رسميا اليوم وفاة الرئيس بينغو وا موثاريكا إثر إصابته بسكتة قلبية، مشددة على أنها ستحترم الدستور الذي ينص على تسليم السلطة إلى نائبة الرئيس .
    وقال أمين عام الرئاسة والحكومة برايت مساكا في بيان تلي عبر الإذاعة الوطنية // يحزننا أن نعلن وفاة رئيس مالاوي بينغو وا موثاريكا // .
    وأضاف أن الدستور سيحترم في المرحلة الانتقالية // .




    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: وفاة رئيس مالاوي ... والشعب "غير آسف" لرحيله! صور ، وفاة الرئيس بينغو وا موثاريكا إثر إصابته بسكتة قلبية،

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في السبت 7 أبريل 2012 - 13:55

    7 4 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 5:00