منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    لتوفير وتأمين السكن للمواطنين السعودين خادم الحرمين يؤكد أهمية المسؤوليات المناطة بوزارة الإسكان لتوفير وتأمين السكن للمواطنين

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    لتوفير وتأمين السكن للمواطنين السعودين خادم الحرمين يؤكد أهمية المسؤوليات المناطة بوزارة الإسكان لتوفير وتأمين السكن للمواطنين

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 29 مارس 2011 - 6:42

    لتوفير وتأمين السكن للمواطنين السعودين خادم الحرمين يؤكد أهمية المسؤوليات المناطة بوزارة الإسكان لتوفير وتأمين السكن للمواطنين
    لتوفير وتأمين السكن للمواطنين السعودين خادم الحرمين يؤكد أهمية المسؤوليات المناطة بوزارة الإسكان لتوفير وتأمين السكن للمواطنين
    مجلس الوزراء يؤكد على أهمية تنسيق العمل العربي المشترك وتضافر الجهود الدولية لمواجهة تداعيات الأحداث العربية
    خادم الحرمين يؤكد أهمية المسؤوليات المناطة بوزارة الإسكان لتوفير وتأمين السكن للمواطنين

    الرياض واس

    رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- ، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء ، بعد ظهر أمس الاثنين ، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

    وفي بداية الجلسة رحب خادم الحرمين الشريفين بانضمام الدكتور شويش بن سعود الضويحي وزير الإسكان للمجلس متمنياً له التوفيق.. وأكد أيده الله أهمية المسؤوليات والاختصاصات والمهام المناطة بوزارة الإسكان لتوفير وتأمين السكن للمواطنين.

    بعد ذلك أطلع خادم الحرمين الشريفين ، المجلس على مضمون الرسائل التي بعث بها أيده الله لفخامة الرئيس ديمتري ميدفيديف رئيس روسيا الاتحادية ، ودولة رئيس وزراء ماليزيا داتو سري محمد نجيب تون رزاق ، ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير محمد حسين طنطاوي ، وفحوى الاتصالات الهاتفية مع جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، ملك مملكة البحرين، وفخامة الرئيس العماد ميشال سليمان ، رئيس الجمهورية اللبنانية ، وفخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية .

    الموافقة على تعديل اتفاق إنشاء لجنة مشتركة بين المملكة وسوريا وعلى توصيات تقنين المحتوى الأخلاقي
    وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة ، أن الملك المفدى أكد أن الرسائل والاتصالات بينه وبين أصحاب الجلالة والفخامة والسمو ، قادة الدول الشقيقة والصديقة تأتي في إطار العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات، والتشاور حول مستجدات الأحداث ، على الساحتين العربية والدولية.

    وبين معاليه أن المجلس استمع بعد ذلك إلى جملة من التقارير عن آخر الأحداث التي تسود المنطقة العربية ، مؤكداً أهمية تنسيق العمل العربي المشترك وتضافر الجهود الدولية على المستويات كافة لمواجهة تداعيات تلك الأحداث بما يضمن وحدة واستقرار البلدان العربية ووقف نزيف الدم والحفاظ على أمن شعوبها ومكتسباتها لمواصلة دورها الريادي في المجتمع الدولي.

    كما استعرض الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، وندد بشدة بجرائم القصف الإسرائيلي لمناطق سكنية في قطاع غزة مما أدى إلى استشهاد عدد من الأبرياء ، مناشداً المجتمع الدولي التدخل العاجل لإلزام السلطات الإسرائيلية لوقف اعتداءاتها المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني ، ووقف بناء المستوطنات أو التوسع فيها ، كما دعا المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن إلى التحرك الفوري للتصدي لهذه الانتهاكات الخطيرة ، وضرورة توفير الحماية للمدنيين العزل ، وإرغام إسرائيل على احترام القوانين الدولية ذات الصلة.

    وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ، أن المجلس ناقش بعد ذلك جملة من الموضوعات في الشأن المحلي ، ثم استعرض جدول أعماله وأصدر القرارات التالية :

    أولاً : بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (110/55) وتاريخ 23/11/1431ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على توصيات تقنين المحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات في المملكة بالصيغة المرفقة بالقرار.

    ثانياً : بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الخارجية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (130/67) وتاريخ 20/1/1432ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بشأن الحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين الشعبية الموقع عليها في مدينة بكين بتاريخ 21/5/1431ه الموافق 4/6/2010م بحسب الصيغة المرفقة بالقرار .


    الملك عبد الله يرأس الجلسة
    وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .

    ثالثاً : بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التعليم العالي وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (118/61) وتاريخ 29/12/1431ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تعاون في مجال التعليم العالي بين وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية وإدارة التعليم والتوظيف وعلاقات مقر العمل في أستراليا الموقع عليها في مدينة ( كانبرا) بتاريخ 13/6/1431ه الموافق 27/5/2010م بالصيغة المرفقة بالقرار .

    وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .

    رابعاً : بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير المالية ، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (129/67) وتاريخ 20/1/1432ه ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاق بشأن تعديل اتفاق إنشاء لجنة مشتركة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية العربية السورية ، الموافق عليه بالمرسوم الملكي رقم (م/12) وتاريخ 19/8/1411ه ، والمعدل بالمرسوم الملكي رقم (م/23) وتاريخ 3/5/1430ه ، وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار الموقعة في مدينة دمشق بتاريخ 19/3/1431ه ، الموافق 5/3/2010م.

    وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

    خامساً: وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الأرجنتيني في شأن مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الأرجنتين في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية ، والتوقيع عليه ، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة ، لاستكمال الإجراءات النظامية.

    سادساً: وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة ( وزير مفوض ) وذلك على النحو التالي:

    1 - تعيين الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله بن عبدالعزيز المخضوب على وظيفة ( وكيل الوزارة لشؤون الحقوق ) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الداخلية.

    2 - تعيين الدكتور عبدالعزيز بن أديب بن حسن طاهر على وظيفة ( مستشار اقتصادي ) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الاقتصاد والتخطيط.

    3 - تعيين محمد بن عبدالرحمن بن عبدالله البديوي على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.

    4 - تعيين عبدالله بن سعود بن رحيل العنزي على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.

    5 - تعيين محمد بن سعد بن إبراهيم العروان على وظيفة (ملحق ثقافي) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التعليم العالي.المصدر اضغط هنا

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: لتوفير وتأمين السكن للمواطنين السعودين خادم الحرمين يؤكد أهمية المسؤوليات المناطة بوزارة الإسكان لتوفير وتأمين السكن للمواطنين

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 29 مارس 2011 - 7:00

    الحكومة تقر توصيات تقنين المحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات
    واس ـ الرياض


    رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أمس، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء في قصر اليمامة ـ الرياض.

    ورحب خادم الحرمين الشريفين في بداية الجلسة، بانضمام وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي للمجلس، متمنيا له التوفيق. وأكد على أهمية المسؤوليات والاختصاصات والمهمات المناطة بوزارة الإسكان لتوفير وتأمين السكن للمواطنين.

    وأطلع خادم الحرمين الشريفين، المجلس على مضمون الرسائل التي بعثها إلى الرئيس ديمتري ميدفيديف رئيس روسيا الاتحادية، دولة رئيس وزراء ماليزيا داتو سري محمد نجيب تون رزاق، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير محمد حسين طنطاوي، وفحوى الاتصالات الهاتفية مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، الرئيس العماد ميشال سليمان رئيس الجمهورية اللبنانية، والرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية.

    وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة، أن الملك أكد أن الرسائل والاتصالات بينه وبين الرؤساء وأصحاب السمو قادة الدول الشقيقة والصديقة، تأتي في إطار العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات، والتشاور حول مستجدات الأحداث على الساحتين العربية والدولية.

    وبحسب وزير الإعلام، استمع المجلس بعد ذلك إلى جملة من التقارير عن آخر الأحداث التي تسود المنطقة العربية، مؤكدا أهمية تنسيق العمل العربي المشترك، وتضافر الجهود الدولية على المستويات كافة، لمواجهة تداعيات تلك الأحداث بما يضمن وحدة واستقرار البلدان العربية، ووقف نزيف الدم، والحفاظ على أمن شعوبها ومكتسباتها، لمواصلة دورها الريادي في المجتمع الدولي.

    كما استعرض الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وندد بشدة بجرائم القصف الإسرائيلي لمناطق سكنية في قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد عدد من الأبرياء، مناشدا المجتمع الدولي التدخل العاجل لإلزام السلطات الإسرائيلية بوقف اعتداءاتها المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني، ووقف بناء المستوطنات أو التوسع فيها، كما دعا المجتمع الدولي، خاصة مجلس الأمن، إلى التحرك الفوري للتصدي لهذه الانتهاكات الخطيرة، وضرورة توفير الحماية للمدنيين العزل، وإرغام إسرائيل على احترام القوانين الدولية ذات الصلة.

    محليا، أفاد خوجة أن المجلس ناقش بعد ذلك جملة من المواضيع في الشأن المحلي، حيث وافق مجلس الوزراء على توصيات تقنين المحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات في المملكة، كما قرر الموافقة على مذكرة تفاهم بشأن الحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين الشعبية الموقع عليها في مدينة بكين في تاريخ 21/5/1431هـ.

    ووافق المجلس أيضا، على مذكرة تعاون في مجال التعليم العالي بين وزارة التعليم العالي في المملكة وإدارة التعليم والتوظيف وعلاقات مقر العمل في أستراليا الموقع عليها في مدينة (كانبرا) في تاريخ 13/6/1431هـ، وشملت موافقة المجلس أيضا تعديل اتفاق إنشاء لجنة مشتركة بين المملكة والجمهورية العربية السورية، الموافق عليه بالمرسوم الملكي رقم (م/12) وتاريخ 19/8/1411هـ، والمعدل بالمرسوم الملكي رقم (م/23) وتاريخ 3/5/1430هـ.

    وفوض مجلس الوزراء أمس، رئيس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الأرجنتيني، في شأن مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الأرجنتين في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، والتوقيع عليه، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية. وأقر المجلس تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة، الرابعة عشرة، ووظيفة وزير مفوض، وذلك على النحو التالي:

    تعيين الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله بن عبد العزيز المخضوب على وظيفة وكيل الوزارة لشؤون الحقوق بالمرتبة الخامسة عشرة في وزارة الداخلية، وتعيين الدكتور عبد العزيز بن أديب بن حسن طاهر على وظيفة مستشار اقتصادي بالمرتبة الخامسة عشرة في وزارة الاقتصاد والتخطيط.

    وشملت التعيينات:تعيين محمد بن عبدالرحمن بن عبد الله البديوي، وعبد الله بن سعود بن رحيل العنزي على وظيفة وزير مفوض في وزارة الخارجية، إلى جانب تعيين محمد بن سعد بن إبراهيم العروان على وظيفة ملحق ثقافي بالمرتبة الرابعة عشرة في وزارة التعليم العالي.

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: لتوفير وتأمين السكن للمواطنين السعودين خادم الحرمين يؤكد أهمية المسؤوليات المناطة بوزارة الإسكان لتوفير وتأمين السكن للمواطنين

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 29 مارس 2011 - 7:40

    خادم الحرمين يؤكد أهمية تأمين السكن للمواطنين

    الملك عبدالله لدى وصوله إلى روضة خريم أمس


    الرياض: واس 2011-03-29 3:31 AM
    أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء أمس على أهمية المسؤوليات والاختصاصات والمهام المنوطة بوزارة الإسكان لتوفير وتأمين السكن للمواطنين.
    من جانب آخر، وصل الملك عبدالله إلى روضة خريم لقضاء عدة أيام.
    وكان وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي قد تشرف بأداء القسم بين يدي خادم الحرمين بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيينه، كما تشرف بالسلام على خادم الحرمين الشيخ عبداللطيف الحارثي بمناسبة تعيينه وكيلاً لوزارة العدل.

    أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أهمية المسؤوليات والاختصاصات والمهام المنوطة بوزارة الإسكان لتوفير وتأمين السكن للمواطنين.
    ورحب خادم الحرمين لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء أمس بانضمام الدكتور شويش بن سعود الضويحي وزير الإسكان للمجلس متمنياً له التوفيق.
    ووافق المجلس على توصيات تقنين المحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات في المملكة.
    بعد ذلك أطلع خادم الحرمين، المجلس على مضمون الرسائل التي بعث بها لرئيس روسيا الاتحادية ديمتري ميدفيديف، ورئيس وزراء ماليزيا داتو سري محمد نجيب رزاق، ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير محمد حسين طنطاوي، وفحوى الاتصالات الهاتفية مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان، والرئيس السوري بشار الأسد.
    وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، عقب الجلسة، أن الملك عبدالله أكد أن الرسائل والاتصالات بينه وبين قادة الدول الشقيقة والصديقة تأتي في إطار العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات، والتشاور حول مستجدات الأحداث، على الساحتين العربية والدولية.
    وبين الوزير أن المجلس استمع بعد ذلك إلى جملة من التقارير عن آخر الأحداث التي تسود المنطقة العربية، مؤكداً أهمية تنسيق العمل العربي المشترك وتضافر الجهود الدولية على المستويات كافة لمواجهة تداعيات تلك الأحداث بما يضمن وحدة واستقرار البلدان العربية ووقف نزيف الدم والحفاظ على أمن شعوبها ومكتسباتها لمواصلة دورها الريادي في المجتمع الدولي. كما استعرض الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وندد بشدة بجرائم القصف الإسرائيلي لمناطق سكنية في قطاع غزة مما أدى إلى استشهاد عدد من الأبرياء، مناشداً المجتمع الدولي التدخل العاجل لإلزام السلطات الإسرائيلية لوقف اعتداءاتها المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني، ووقف بناء المستوطنات أو التوسع فيها، كما دعا المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن إلى التحرك الفوري للتصدي لهذه الانتهاكات الخطيرة، وضرورة توفير الحماية للمدنيين العزل، وإرغام إسرائيل على احترام القوانين الدولية ذات الصلة.

    الملك يثمن جهود المفتي وهيئة كبار العلماء
    الرياض: واس
    وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز شكره لسماحة المفتي العام للمملكة، رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ إثر تلقيه خطاب المفتي المتضمن مشاعره وأعضاء هيئة كبار العلماء بالمملكة والعلماء وطلاب العلم بمناسبة الخطاب الذي وجهه لأبنائه المواطنين وما صدر منه من أوامر تحمل في طياتها الخير والنماء لشعب المملكة في ظل ما يعيشه الوطن الغالي بفضل الله سبحانه من وحدة وتلاحم بين أبنائه الكرام. وقال خادم الحرمين في برقية جوابية للمفتي "إننا إذ نشكر الله سبحانه وتعالى على ما أفاء به علينا من نعمه التي لا تحصى، لنسأله جل وعلا أن يحفظ بلادنا من كل مكروه، وأن يوفق سماحتكم وأصحاب الفضيلة العلماء لما فيه الخير للإسلام والمسلمين، إنه سميع مجيب".
    وكان سماحة المفتي العام للمملكة قد رفع خطاباً لخادم الحرمين الشريفين قال فيه "إننا نحمد لله عز وجل الذي لا إله إلا هو على ما منَّ به على هذه البلاد المملكة العربية السعودية من قيادة حكيمة ورحيمة وشعب وفي وكريم نذكر بكم وبه قول النبي صلى الله عليه وسلم في الصحيح: "خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم وتصلون عليهم ويصلون عليكم" الحديث.
    ونحمد الله عز وجل إليكم وهو سبحانه يرادف علينا نعمه ويزيدنا من فضله نصبح عليها ونمسي ونقوم فيها ونقعد. وهو اللطيف الرحيم.
    إننا يا خادم الحرمين الشريفين ـ أبقاك الله ذخراً للإسلام والمسلمين ـ باسمنا واسم هيئة كبار العلماء ومن خلال ما وصلنا من إخواننا العلماء وطلاب العلم وبعض الإخوة المواطنين نرفع لكم شكرنا وتقديرنا البالغ على كلمتكم الضافية التي لامست بحنوّ ومحبة قلب كل فرد من أبنائكم وبناتكم المواطنين والمواطنات ونشكر لكم أيضاً أوامركم الملكية الكريمة التي شملت بخيرها الجميع وأفاءت بظلها رحاب الوطن حتى أصبح كل فرد في الوطن يبارِك ويبارَك له فأنتم بإذن الله وحوله وكرمه مشمولون بدعوة النبي صلى الله عليه وسلم "اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً فرفق بهم فارفق به".
    وبعد فلا تسعنا ولا تسعفنا الكلمات ولكن في الدعاء لكم فسحة من القول تدخر، ومشاعر تفيض وتزخر، فنسأل الله تعالى الذي منحكم خدمة بيته الحرام ومسجد رسوله صلى الله عليه وسلم والذي أنعم علينا بوحدة وطنية يعز نظيرها في العالم أن يزيد من تلاحمنا تلاحماً ومن قوتنا قوة ومن حفظنا حفظاً.
    كما نسأله سبحانه أن يوفق ولي أمرنا لما يحب ويرضى وأن يحفظه على كل أحواله ويوفقه في كل أعماله ويهيء له من أمره رشداً وولي عهده الأمين والنائب الثاني، كما نسأله سبحانه أن يوفق العلماء وطلاب العلم والمثقفين والكتاب للعمل بما يحقق لهذا الوطن رفعته وعزته وتآخيه بالإسلام وعلى نور هدايته.
    ونسأله سبحانه أن يحفظ رجال أمننا البواسل ويمنحهم القوة والتسديد ويربط على قلوبهم ويشد على أيديهم وينزل السكينة في قلوبهم ويعظم أجرهم فيما يقومون به من حفظ للأمن وردّ للباغي.
    ونسأله سبحانه أن يزيد بلادنا وبلاد المسلمين من واسع فضله ويحفظهم برعايته ويصلح شأن المسلمين أجمعين. وفقكم الله خادم الحرمين الشريفين وسدد خطاكم والحمدلله رب العالمين".

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: لتوفير وتأمين السكن للمواطنين السعودين خادم الحرمين يؤكد أهمية المسؤوليات المناطة بوزارة الإسكان لتوفير وتأمين السكن للمواطنين

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 29 مارس 2011 - 7:50

    خادم الحرمين يؤكد على مسؤولية وزارة الإسكان في توفير وتأمين السكن للمواطنين
    واس - الرياض

    أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، خلال ترؤسه مجلس الوزراء أمس على أهمية المسؤوليات والاختصاصات والمهام المناطة بوزارة الإسكان لتوفير وتأمين السكن للمواطنين.
    وأشار مجس الوزراء إلى أهمية تنسيق العمل العربي المشترك وتضافر الجهود الدولية على المستويات كافة لمواجهة تداعيات تلك الأحداث بما يضمن وحدة واستقرار البلدان العربية ووقف نزيف الدم والحفاظ على أمن شعوبها ومكتسباتها لمواصلة دورها الريادي في المجتمع الدولي. وناشد المجلس المجتمع الدولي التدخل العاجل لإلزام السلطات الإسرائيلية لوقف اعتداءاتها المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني، ووقف بناء المستوطنات أو التوسع فيها، كما دعا المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن إلى التحرك الفوري للتصدي لهذه الانتهاكات الخطيرة، وضرورة توفير الحماية للمدنيين العزل، وإرغام إسرائيل على احترام القوانين الدولية ذات الصلة.
    وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ترأس الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر أمس الاثنين، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
    وفي بداية الجلسة رحب خادم الحرمين الشريفين بانضمام الدكتور شويش بن سعود الضويحي وزير الإسكان للمجلس متمنياً له التوفيق.. وأكد المليك أهمية المسؤوليات والاختصاصات والمهام المناطة بوزارة الإسكان لتوفير وتأمين السكن للمواطنين.
    بعد ذلك أطلع خادم الحرمين الشريفين، المجلس على مضمون الرسائل التي بعث بها للرئيس ديمتري ميدفيديف رئيس روسيا الاتحادية، ودولة رئيس وزراء ماليزيا داتو سري محمد نجيب تون رزاق، ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير محمد حسين طنطاوي، وفحوى الاتصالات الهاتفية مع جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، وفخامة الرئيس العماد ميشال سليمان، رئيس الجمهورية اللبنانية، وفخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية.
    وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه عقب الجلسة، أن الملك عبدالله أكد أن الرسائل والاتصالات بينه وبين أصحاب الجلالة والفخامة والسمو، قادة الدول الشقيقة والصديقة تأتي في إطار العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات، والتشاور حول مستجدات الأحداث، على الساحتين العربية والدولية.
    وبين أن المجلس استمع بعد ذلك إلى جملة من التقارير عن آخر الأحداث التي تسود المنطقة العربية، مؤكداً أهمية تنسيق العمل العربي المشترك وتضافر الجهود الدولية على المستويات كافة لمواجهة تداعيات تلك الأحداث بما يضمن وحدة واستقرار البلدان العربية ووقف نزيف الدم والحفاظ على أمن شعوبها ومكتسباتها لمواصلة دورها الريادي في المجتمع الدولي.
    كما استعرض الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وندد بشدة بجرائم القصف الإسرائيلي لمناطق سكنية في قطاع غزة مما أدى إلى استشهاد عدد من الأبرياء، مناشداً المجتمع الدولي التدخل العاجل لإلزام السلطات الإسرائيلية لوقف اعتداءاتها المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني، ووقف بناء المستوطنات أو التوسع فيها، كما دعا المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن إلى التحرك الفوري للتصدي لهذه الانتهاكات الخطيرة، وضرورة توفير الحماية للمدنيين العزل، وإرغام إسرائيل على احترام القوانين الدولية ذات الصلة.
    وأفاد معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، أن المجلس ناقش بعد ذلك جملة من الموضوعات في الشأن المحلي، ثم استعرض جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:
    أولاً : بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (110/55) وتاريخ 23/11/1431هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على توصيات تقنين المحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات في المملكة بالصيغة المرفقة بالقرار.
    ثانياً : بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الخارجية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (130/67) وتاريخ 20/1/1432هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بشأن الحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين الشعبية الموقع عليها في مدينة بكين بتاريخ 21/5/1431هـ الموافق 4/6/2010م بحسب الصيغة المرفقة بالقرار.
    وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
    ثالثاً : بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير التعليم العالي وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (118/61) وتاريخ 29/12/1431هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تعاون في مجال التعليم العالي بين وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية وإدارة التعليم والتوظيف وعلاقات مقر العمل في أستراليا الموقع عليها في مدينة ( كانبرا) بتاريخ 13/6/1431هـ الموافق 27/5/2010م بالصيغة المرفقة بالقرار.
    وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
    رابعاً : بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير المالية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (129/67) وتاريخ 20/1/1432هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاق بشأن تعديل اتفاق إنشاء لجنة مشتركة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية العربية السورية، الموافق عليه بالمرسوم الملكي رقم (م/12) وتاريخ 19/8/1411هـ، والمعدل بالمرسوم الملكي رقم (م/23) وتاريخ 3/5/1430هـ، وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار الموقعة في مدينة دمشق بتاريخ 19/3/1431هـ ، الموافق 5/3/2010م.
    وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
    خامساً: وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الأرجنتيني في شأن مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الأرجنتين في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، والتوقيع عليه، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 21:13