منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مؤتمر المرأة في السيرة النبوية والمرأة المعاصرة 18 5 1433هـ، مدير جامعة القصيم يفتتح مؤتمر المرأة في السيرة النبوية والمرأة المعاصرة اليوم المؤتمر العالمي ( المرأة في السيرة النبوية و المرأة المعاصرة "المملكة العربية السعودية أنموذجاً" )10 4 2012م

    شاطر

    الفريق الاستشاري
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 1651

    مؤتمر المرأة في السيرة النبوية والمرأة المعاصرة 18 5 1433هـ، مدير جامعة القصيم يفتتح مؤتمر المرأة في السيرة النبوية والمرأة المعاصرة اليوم المؤتمر العالمي ( المرأة في السيرة النبوية و المرأة المعاصرة "المملكة العربية السعودية أنموذجاً" )10 4 2012م

    مُساهمة من طرف الفريق الاستشاري في الثلاثاء 10 أبريل 2012 - 19:52

    مدير جامعة القصيم يفتتح مؤتمر المرأة في السيرة النبوية والمرأة المعاصرة

    بريدة 18 جمادى الأولى 1433 هـ الموافق 10 ابريل 2012 م واس
    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود افتتح معالي مدير جامعة القصيم الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي اليوم المؤتمر العالمي ( المرأة في السيرة النبوية و المرأة المعاصرة "المملكة العربية السعودية أنموذجاً" ) التابع لكرسي الشيخ عبدالله بن صالح الراشد الحميد لخدمة السيرة والرسول صلى الله عليه وسلم ، وذلك بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة .
    وبدء الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى مدير الجامعة كلمة ثمن خلالها رعاية خادم الحرمين الشريفين لهذا المؤتمر , واصفا هذه الرعاية بأنها وسام ودعم للجامعة في سعيها الدؤوب نحو الريادة البحثية وفي طليعتها خدمة سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخدمة القضايا المعاصرة , مبيناً أن المؤتمر سيناقش موضوع المرأة تاريخياً ومعاصراً .
    وأشار إلى أن قضية المرأة عالجها الإسلام منذ زمن بعيد لاهتمامه بالمرأة وحقوقها وفيما شرع لها من أمور .
    وعبر الدكتور الحمودي عن الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز على دعمهما المتواصل للجامعة وفعاليتها مقدماًُ شكره للشيخ الراشد الحميد صاحب الكرسي .
    تلا ذلك عرضاً مرئياً عن كرسي الشيخ الراشد الحميد في دعم السيرة النبوية ، مبيناً خلال الفيلم أن الفكرة انطلقت من قسم التاريخ في كلية اللغة العربية والدارسات الاجتماعية بالجامعة إذ جاءت فكرة خدمة سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم والاستفادة منها في الزمن المعاصر في حل المشاكل الأسرية والاجتماعية وغيرها من الأمور .
    بعدها ألقى مشرف الكرسي الدكتور سليمان بن حمد العودة كلمة أكد من خلالها أن الكرسي حقق عددا من الإنجازات منها إقامة مسابقة في السيرة النبوية انتفع بها أكثر من 30 ألف طالب وطالبة , وتأليف مدونة في هدي النبي محمد صلى الله عليه وسلم حيث تجاوزت ألف صفحة وأخرى في الشمائل المحمدية ، وطباعة بعض الرسائل البحثية والكتب التي تتحدث عن السيرة النبوية وبما يتعلق بالمرأة من خلال الأحاديث النبوية الصحيحة و المأثورة عنه صلى الله عليه وسلم .
    وأضاف : أن السيرة النبوية إرث تاريخي يحق لنا أن نفاخر الأمم فيها ومن ذلك أن المرأة هي من أول المؤمنين كما هو حال أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأرضاها التي نقلت لنا ربع الدين لقربها للنبي صلوات الله وسلامه عليه .
    وتطلع المشرف على الكرسي أن يخدم هذا المؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 140 مشاركاً من 15 دولة قدموا فيه 85 بحثاً ، وتصاغ توصياته ليعود نفعها للأمة الإسلامية أجمع والمرأة بشكل خاص .

    ثم ألقيت كلمة المشاركين ألقاها نيابة عنهم الدكتور عبدالقادر بن أحمد سليماني من جامعة وهران في جمهورية الجزائر، معربا عن أمله أن يخرج المؤتمر بمنافع علمية وبنية مهمة تخدم العالم في التعامل مع البشرية أجمع والمرأة على وجه الخصوص .
    وأشاد الدكتور سليماني بدور الجامعة على ما بذلته في إنجاح المؤتمر المبارك ، مشيراً إلى أن ذلك ممتدا من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على خدمة الإسلام ودعم منهج القرآن الكريم والسنة النبوية .
    بعد ذلك كرم معالي مدير جامعة القصيم عددا من الشخصيات والجهات المشاركة .
    ثم افتتح معاليه معرض السيرة النبوية والمصاحب للمؤتمر حيث تجول معاليه والحضور على أقسام المعرض الذي احتوى على بعض القصص النبوية والرسم البياني لبعض الغزوات التي خاضها النبي صلى الله عليه وسلم ، وتخطيط بياني للمصاهرات التي كانت بين الرسول والصحابة، وغيرها من التصاميم التخيلية للمسجد النبوي في عهد النبي صلوات الله وسلامه عليه وحجر زوجاته رضوان الله عليهم .
    يذكر أن المؤتمرسيبدأ أولى جلساته مساء اليوم , حيث سيرأس الجلسة الأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عادل بن علي الشدي وسيشارك بالجلسة إمام وخطيب المسجد الحرام وأستاذ الدراسات العليا بجامعة أمالقرى الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ، وعضو هيئة التدريس بجامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية وعضو مجلس هيئة حقوق الإنسان الدكتور عبدالعزيز بن فوزان الفوزان ، ومن مركز التمكين للمستقبل للاستشارات والدراسات في مدينة جدة الدكتورة نورة بنت خالد السعد .

    الفريق الاستشاري
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 1651

    رد: مؤتمر المرأة في السيرة النبوية والمرأة المعاصرة 18 5 1433هـ، مدير جامعة القصيم يفتتح مؤتمر المرأة في السيرة النبوية والمرأة المعاصرة اليوم المؤتمر العالمي ( المرأة في السيرة النبوية و المرأة المعاصرة "المملكة العربية السعودية أنموذجاً" )10 4 2012م

    مُساهمة من طرف الفريق الاستشاري في الثلاثاء 10 أبريل 2012 - 19:52

    10 4 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 15:19