منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الأمير سطام بن عبدالعزيز يفتتح مبنى هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج 18 5 1433هـ،افتتح أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة جمعية " إنسان " مساء اليوم الثلاثاء 10 4 2012م مبنى هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج في الرياض "برج إنسان ".

    شاطر

    الفريق الاستشاري
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 1651

    الأمير سطام بن عبدالعزيز يفتتح مبنى هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج 18 5 1433هـ،افتتح أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة جمعية " إنسان " مساء اليوم الثلاثاء 10 4 2012م مبنى هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج في الرياض "برج إنسان ".

    مُساهمة من طرف الفريق الاستشاري في الثلاثاء 10 أبريل 2012 - 23:44



    الأمير سطام بن عبدالعزيز يفتتح مبنى هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج

    الرياض 18 جمادى الأولى 1433 هـ الموافق 10 ابريل 2012 م واس
    افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة جمعية " إنسان " مساء اليوم مبنى هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج في الرياض "برج إنسان ".
    وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الهيئة معالي وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين ، ومعالي محافظ الهيئة الدكتور عبدالله بن محمد الشهري ، ومحافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم ، ومعالي أمين عام جمعية إنسان الدكتور حمود البدر ، وعدد من المسئولين في الهيئة.
    وبدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بآي من القرآن الكريم.


    ثم ألقى معالي المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين كلمة أشار فيها إلى أن هذه الهيئة الفتية أنشئت قبل 10 أعوام تقريباً باسم ( هيئة تنظيم الخدمات الكهربائية ) ، وأضيف إليها فيما بعد مسئولية تنظيم الإنتاج المزدوج ، موضحاً أنه نشاط يجمع إنتاج المياه المحلاة والطاقة الكهربائية.
    وأبان أن هدف إنشاء الهيئة كان ولا يزال وفي ظل استقلالية تامة العمل على تحسين أداء صناعة الكهرباء والإنتاج المزدوج في المملكة من حيث توفير الخدمة وشموليتها لجميع الفئات والتأكد من كفاءة استخدام الموارد وفي مقدمتها الوقود والتأكد من معقولية أسعار الكهرباء لجميع شرائح المجتمع وفئاته وحماية المصلحة العامة وحقوق المستهلكين. وكل ذلك للارتقاء بخدمة الكهرباء وتحلية المياه والإنتاج المزدوج في ظل العناية بالمستهلك وحماية حقوقه، كما تسعى إلى تشجيع الاستثمار من القطاع الخاص في تطوير صناعة الكهرباء وتحلية المياه المالحة، لتحقيق عوائد اقتصادية عادلة على استثماراتهم، وقد جاءت فكرة إنشاء الهيئة مواكبة للجهود الحثيثة والاهتمام الكبير الذي توليه الدولة وفقها الله لتطوير صناعة الكهرباء والتي تحظى بعناية وكريم رعاية من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، مو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -.
    ونوه معالي المهندس الحصين بالدعم المادي والمعنوي الذي تقدمه الدولة لكل عمل خير ومن ذلك النهوض بهذا المرفق الحيوي الذي يعد ركيزة أساسية في أي مجتمع متطور، وقد كان نتيجة هذه الرعاية تحقيق صناعة الكهرباء والإنتاج المزدوج أرقاما قياسية ليس فقط على المستوى المحلي بل وعلى المستوى العالمي حيث زادت الطاقة المركبة من الكهرباء عن (50 ألف ميجاوات) وبلغ عدد المشتركين (ستة ملايين وثلاث مئة ألف مشترك) ووصلت الكهرباء إلى أكثر من 12 ألف مدينة وقرية وهجرة.
    وقال معاليه " لعل من يمن الطالع وتوفيق الله لهذه الهيئة الفتية أن تحقق من اختيارها لهذا المبنى الذي تدشنونه سموكم في هذه الليلة المباركة خيراً الدين والدنيا. فمن خير الدين أنها باستئجارها لهذا المبنى المملوك لجمعية إنسان تسهم في كفالة اليتيم وهو إسهام وعد المولى عز وجل صاحبه بالأجر العظيم ووعده رسوله الكريم صلى الله علية وسلم بمجاورته في الجنة ".
    وأشار إلى أن الهيئة اختارت المبنى للمساهمة في رعاية هذه الفئة الغالية من أبناء هذا الوطن رغم أن المبنى عند تسلمه لم يكن يزيد عن كونه من الداخل هيكلا خرسانيا فقط. وقد قامت الهيئة باستثمار أكثر من 30 مليون ريال لإكماله وتجهيزه وجعله بهذه الصورة.


    إثر ذلك ألقى معالي محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الدكتور عبدالله بن محمد الشهري كلمة عبّر فيها عن سعادة منسوبي هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بافتتاح سمو الأمير سطام بن عبدالعزيز للمقر الجديد للهيئة في برج إنسان.
    وأشار إلى أن الهيئة عملت منذ إنشائها على بناء كوادر بشرية عالية الكفاءة وأعدت واعتمدت برامج تدريبية مكثفة في شتى المجالات كما أعدت لوائح إدارية ومالية تساعدها في استقطاب الكفاءات المؤهلة والمحافظة عليها وتطويرها.
    وأبان أنه من أجل تحقيق الأهداف التي أنشئت من اجلها الهيئة ونص عليها نظام الكهرباء قامت الهيئة بإعداد خطط وبرامج وإجراءات تمكن عند تطبيقها بإذن الله وزارة المياه والكهرباء والهيئة والجهات ذات العلاقة والقطاع الخاص من العمل في تناغم تام وبشفافية كاملة للرقي بصناعة الكهرباء وتحلية المياه إلى مستوى متميز يستطيع مواكبة التطور الاقتصادي والاجتماعي الذي تشهده المملكة في ظل الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -.
    وأشار معالي الدكتور الشهري إلى أن من تلك الخطط خطة طويلة المدى للكهرباء والمياه المحلاة حيث أعدت خطتان بالتعاون مع وزارة المياه والكهرباء وبالاستعانة ببيوت خبرة وطنية لإعداد خطط تبين الاحتياجات المتوقعة من محطات الإنتاج وخطوط النقل وشبكات التوزيع لمدة 25 عاماً وقدرت الخطط تكاليفها ومتطلباتها من الاستثمارات والوقود وتبين هذه الدراسات أن الطلب على الكهرباء سيرتفع من مستواه الحالي الذي يبلغ حوالي 48000 ميجاوات إلى حوالي 121000 ميجاوات خلال 20 عاماً ( أي حوالي 3 أضعاف المستوى الحالي ) كما سيزيد الطلب على المياه المحلاة ومتطلباتها من الاستثمارات الرأسمالية والمصاريف التشغيلية والوقود.
    وأوضح أن الهيئة أعدت كذلك خطة لتطوير هيكلة صناعة الكهرباء تحقق الخطوط العريضة التي نص عليها نظام الكهرباء بحيث يتم الانتقال على مراحل متتالية من الوضع الراهن الذي تتولى شركة واحدة جميع أنشطة صناعة الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع وتقديم خدمة إلى وضع يخضع للمنافسة في مجال الإنتاج وتقديم الخدمة وبما يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطني وينقل صناعة الكهرباء إلى مستويات أداء عالمية ومن تلك المكاسب تقليل الاعتماد على خزينة الدولة وتوسيع مشاركة القطاع الخاص وخفض التكاليف وتحسين الأداء وفتح فرص استثمارية كبيرة.
    كما بيّن معالي محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج ، أن الهيئة تقوم بمتابعة وصول شكاوي المشتركين أولا بأول ، كما تقوم بالتحقيق في الانقطاعات الكبيرة والحوادث التي تحصل في صناعة الكهرباء وأسباب حدوثها وتضع الضوابط والتنظيم الذي يحد من حدوثها وتعمل مع الشركة لتحسين إدارة منظومة الكهرباء بما يحقق الهدف المنشود من تقديم خدمة ذات جودة وموثوقية عالية وبأسعار معقولة لجميع المشتركين في شتى أنحاء المملكة.




    وأشار إلى أن هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج تعمل مع وزارة المياه والكهرباء والشركة السعودية للكهرباء على وضع وتنفيذ خططٍ سنوية لإيصال الكهرباء للقرى والهجر والتجمعات السكانية النائية حيث تم بفضل الله ثم بدعم الدولة إيصال الكهرباء إلى أكثر من 12,000 مدينة وقرية وهجرة وغطت الخدمة ما يزيد عن 99.5% من سكان المملكة بالإضافة إلى عمل الهيئة بالتعاون مع وزارة الشئون الاجتماعية لاعتماد برنامج لدعم فواتير الكهرباء للمستفيدين من الضمان الاجتماعي وقد تم تطبيقه قبل أكثر من عام ويشمل أكثر من 700 ألف أسرة ضمانية يستفيد منهم من البرنامج الآن أكثر من 250 ألف أسرة.
    عقب ذلك قدم نائب محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج للأعمال المساندة الدكتور صالح عبدالله باخريبة عرضاً مصوراً عن المبنى.
    ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز الكلمة التالية .. بسم الله الرحمن الرحيم ، أيها الحفل الكريم ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، في الحقيقة إنني مسرور بوجودي بينكم هذه الليلة المباركة لافتتاح مبنى المقر الجديد لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج ، المبنى الذي يعتبر وقفاً للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ( جميعة إنسان ) ، إن قيام هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج باختيار هذا المبنى مقراً لها كان نتيجة لما يتميز به المبنى من موقع متميز وخدمات عديدة ، أشكر معالي وزير المياه والكهرباء على دعوته لرعاية هذا الحفل ، متمنياً للهيئة ومنسوبيها التوفيق والنجاح في تحقيق الأهداف التي أنشأتها الدولة من أجلها ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    وفي ختام الحفل تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز هدية تذكارية بهذه المناسبة قدمها لسموه معالي وزير المياه والكهرباء.
    كما قدم معالي أمين عام جمعية إنسان هدية تذكارية بهذه المناسبة لمعالي معالي محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج.
    حضر حفل الافتتاح معالي المستشار في الديوان الملكي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد وعدد من كبار المسئولين.

    الفريق الاستشاري
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 1651

    رد: الأمير سطام بن عبدالعزيز يفتتح مبنى هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج 18 5 1433هـ،افتتح أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة جمعية " إنسان " مساء اليوم الثلاثاء 10 4 2012م مبنى هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج في الرياض "برج إنسان ".

    مُساهمة من طرف الفريق الاستشاري في الثلاثاء 10 أبريل 2012 - 23:46

    10 4 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 17:15