منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الهدوء يسود مع بدء سريان وقف اطلاق النار في سوريا اليوم الخميس 12 4 2012م، 20 5 1433هـ، قوات ودبابات سورية ظلت في أماكنها داخل العديد من المدن السورية

    شاطر

    الهدوء يسود مع بدء سريان وقف اطلاق النار في سوريا اليوم الخميس 12 4 2012م، 20 5 1433هـ، قوات ودبابات سورية ظلت في أماكنها داخل العديد من المدن السورية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 12 أبريل 2012 - 14:13

    الهدوء يسود مع بدء سريان وقف اطلاق النار في سوريا اليوم الخميس 12 4 2012م، 20 5 1433هـ،



    (رويترز) - لم تطلق القوات السورية النار في الساعات التي تلت بدء سريان وقف لاطلاق النار بدعم من الامم المتحدة فجر يوم الخميس فعم الهدوء بلدات مضطربة تعرضت لقصف كثيف في الايام القليلة الماضية.
    لكن الهدوء لم يساعد كثيرا في اقناع نشطاء المعارضة وقوى غربية بالتزام الرئيس السوري بشار الاسد بتنفيذ خطة سلام تم الاتفاق عليها مع المبعوث الدولي كوفي عنان. وقال نشطاء لرويترز ان قوات ودبابات سورية ظلت في أماكنها داخل العديد من المدن في تحد للاتفاق.
    وقال نشط في حمص ثالث أكبر مدينة سورية عرف نفسه باسم أبو رامي بعد بدء سريان وقف اطلاق النار الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي (0300 بتوقيت جرينتش) "كانت ليلة دامية.. كان هناك قصف عنيف على مدينة حمص لكن الوضع الان هادئ ولا يوجد اطلاق نار." وشهدت حمص أسوأ أعمال العنف منذ بدء الصراع في سوريا.
    ويلقي عنان كلمة أمام مجلس الامن التابع للامم المتحدة في تمام الساعة 1400 بتوقيت جرينتش في مقر الامم المتحدة بنيويورك. وتحاول قوى غربية رغم ترددها في التدخل عسكريا كسب تأييد روسيا الحليف المهم للاسد حتى لا تستخدم حق النقض (الفيتو) ضد اجراءات أخرى في المنظمة الدولية للضغط عليه لانهاء أربعة عقود من الحكم الشمولي لعائلته.
    وقال سكان ان الهدوء ساد محافظات حمص وحماة وادلب التي ظلت تحت قصف مستمر من قوات الاسد الاسبوع الماضي بعد بدء سريان وقف اطلاق النار. وقال نشط في دمشق ان الهدوء يسود العاصمة أيضا.
    وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا "مر أكثر من ساعتين والوضع هادئ تماما في أنحاء البلاد."
    وتمنع الحكومة السورية معظم وسائل الاعلام المستقلة من دخول البلاد.
    لكن في حمص اتفق النشط أبو رامي مع نشطين في مدن أخرى وقال انه لا يوجد مؤشر على أن قوات الجيش السوري تنسحب من المدينة التزاما باتفاق وقف اطلاق النار.
    وأضاف "ليس هناك مؤشرات على انسحاب.. الدبابات والقناصة والقوات المسلحة مازالت موجودة في أنحاء المدينة.

    قال ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بعد أنباء الهدوء في سوريا ان الاسد لا يلتزم بالبنود التي أقرها مجلس الامن الدولي الاسبوع الماضي وأضاف "لدي شعور كبير بالاحباط لان العالم يقف وراء خطة كوفي عنان هذه."
    ودعت وزارة الخارجية الصينية المعارضة السورية لاحترام الهدنة وهو أمر قالت حركات معارضة متفرقة انها مستعدة له الا أن زعماء غربيين وفريق عنان أوضحوا أن المسؤولية تقع أولا على عاتق الحكومة.
    وقالت الخارجية الصينية في بيان على موقعها على الانترنت "ترحب الصين بقرار الحكومة المتعلق بالمسألة والذي سيساعد على تخفيف التوترات."
    وأضافت "وتدعو الصين أيضا المعارضة السورية المسلحة لوقف اطلاق النار فورا وتنفيذ اقتراح عنان المؤلف من ست نقاط" في اشارة لخطة عنان لانهاء العنف.
    وقال عنان ان لديه تأكيدات سورية على احترام وقف اطلاق النار لكن المتحدث باسمه سعى جاهدا أمس للتأكيد على أن بنودا أخرى في الاتفاق يجب أن تحترم خاصة البند الثاني الذي يدعو القوات المسلحة للانسحاب من مناطق الحضر.
    وقالت وزارة الدفاع السورية يوم الاربعاء انها ستوقف عملياتها صباح الخميس لكنها لم تذكر أي انسحاب للجيش من المدن وأضافت أنها ستتصدى "لاي هجوم" من جماعات مسلحة. وأججت هجمات على أحياء تابعة للمعارضة على مدى الاسبوع الماضي من شكوك بشأن التزام السلطات بالهدنة.
    وقال متحدث باسم عنان مساء الاربعاء ان فريق التخطيط الذي يتفاوض بشأن الطريقة التي سيتابع بها مراقبو الامم المتحدة الاتفاق غادر دمشق بعد أسبوع من المحادثات.
    وتشعر تركيا التي تستضيف قرابة 25 ألف لاجئ سوري بالقلق على نحو خاص وأشار رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الى امكانية اشراك حلفائه في حلف شمال الاطلسي في حماية حدود تركيا بعدما أصاب اطلاق نار من سوريا هذا الاسبوع البعض في مخيم للاجئين داخل الاراضي التركية.
    وحثت أنقرة مجلس الامن الدولي على اصدار قرار يحمي الشعب السوري وقالت ان دمشق لم تف بوعودها بسحب القوات وزادت من العنف

    تقدر الامم المتحدة أن قوات الاسد قتلت أكثر من تسعة الاف شخص خلال العام المنصرم بينما تقول دمشق ان المعارضين قتلوا أكثر من 2600 من أفراد الجيش وقوات الامن.
    (إعداد ياسمين حسين للنشرة العربية - تحرير أميرة فهمي)
    من مريم قرعوني ودومينيك ايفانز

    رد: الهدوء يسود مع بدء سريان وقف اطلاق النار في سوريا اليوم الخميس 12 4 2012م، 20 5 1433هـ، قوات ودبابات سورية ظلت في أماكنها داخل العديد من المدن السورية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 12 أبريل 2012 - 14:14

    12 4 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 15:18