منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مقتل خمسة في اعمال عنف في سوريا والاحتجاجات تتراجع،قال نشطاء ان القوات السورية قتلت بالرصاص خمسة أشخاص بعد صلاة الجمعة13 4 2012 بينما قالت الحكومة ان ضابطا بالجيش قتل في اعمال عنف شابت وقف اطلاق النار الذي توسط فيه كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة والجامعة

    شاطر

    مقتل خمسة في اعمال عنف في سوريا والاحتجاجات تتراجع،قال نشطاء ان القوات السورية قتلت بالرصاص خمسة أشخاص بعد صلاة الجمعة13 4 2012 بينما قالت الحكومة ان ضابطا بالجيش قتل في اعمال عنف شابت وقف اطلاق النار الذي توسط فيه كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة والجامعة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 14 أبريل 2012 - 0:42

    رويترز أضغط هنا

    مقتل خمسة في اعمال عنف في سوريا والاحتجاجات تتراجع،قال نشطاء ان القوات السورية قتلت بالرصاص خمسة أشخاص بعد صلاة الجمعة13 4 2012

    (رويترز) - قال نشطاء ان القوات السورية قتلت بالرصاص خمسة أشخاص بعد صلاة يوم الجمعة بينما قالت الحكومة ان ضابطا بالجيش قتل في اعمال عنف شابت وقف اطلاق النار الذي توسط فيه كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية.
    وفي الامم المتحدة انتقدت روسيا مشروع قرار لمجلس الامن أعدته الولايات المتحدة يجيز ارسال فريق من المراقبين الدوليين لمراقبة وقف اطلاق النار الهش الذي يهدف الى انهاء العنف.
    لكن سفراء غربيين قالوا ان مجلس الامن سيصوت على مشروع القرار في وقت لاحق يوم الجمعة.
    وخرج المتظاهرون السوريون الى الشوارع في انحاء البلاد بأعداد قليلة بعد الصلاة على امل ان تحميهم الهدنة التي دخلت يومها الثاني اليوم من رصاص الجيش.
    وقال نشطون ان قوات الامن السورية انتشرت بكثافة في مدن كثيرة لمنع المحتجين من تنظيم مظاهرات حاشدة ضد الرئيس بشار الاسد على الرغم من تأكيد خطة عنان على ضرورة سحب القوات من المدن والبلدات.
    ورفع محتجون لافتات تشكك في صدق الاسد في وقف اطلاق النار وتتهمه بخداع العالم.
    وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا ولجان التنسيق المحلية ان شخصين قتلا اثناء محاولة المتظاهرين التجمع في ميدان بوسط حماة. وقتلت القوات السورية شخصا اخر اثناء مغادرة المصلين مسجدا في بلدة نوى بمحافظة درعا الجنوبية التي شهدت اندلاع الشرارة الاولى للانتفاضة.
    واضافا ان القوات السورية قتلت شخصا في بلدة سلقين في محافظة ادلب الشمالية الغربية وقتل اخر بالرصاص في بلدة درايا في محافظة دمشق.
    والقت وكالة الانباء العربية السورية باللائمة في مقتل اثنين من هؤلاء على المعارضة وقالت ان "جماعة ارهابية مسلحة" قتلت بالرصاص رجلا في سلقين كما القت باللائمة في مقتل محتج في حماة على متظاهر اخر قالت انه اطلق الرصاص عليه.

    قالت ان "ارهابيين" قتلوا بالرصاص رائدا بالجيش عندما كان في طريقه بسيارته الى وحدته العسكرية وقالت ان الجماعات المسلحة تحاول "ضرب استقرار سوريا والعمل على نسف أي جهود لايجاد حل سياسي للازمة."
    ووردت انباء اخرى قليلة عن وقوع اعمال عنف في مناطق اخرى لكن. ودعت المعارضة السورية الى خروج مظاهرات حاشدة يوم الجمعة في اختبار لوقف اطلاق النار ومدى تسامح قوات الاسد مع عودة المحتجين الى المظاهرات السلمية كما تنص خطة عنان المكونة من ست نقاط.
    لكن التجمعات التي صورها النشطاء كانت اصغر كثيرا من الحشود الكبيرة التي شوهدت في المدن الكبرى في بداية الانتفاضة قبل 13 شهرا.
    وتنامت الضغوط على دمشق للالتزام بشكل كامل بخطة عنان للسلام بسحب قواتها واسلحتها الثقيلة والسماح بدخول عمال المساعدات الانسانية والصحفيين والافراج عن السجناء ومناقشة عملية الانتقال السياسي.
    وقال مبعوث روسيا لدى الامم المتحدة فيتالي تشوركين ان الموافقة على مشروع القرار الدولي الذي يجيز ارسال فريق تمهيدي من 30 مراقبا تابعا للامم المتحدة قد تستغرق وقتا.
    ويقول دبلوماسيون في الامم المتحدة ان روسيا حليفة سوريا تؤيد جهود السلام التي يقوم بها عنان لكنها تعمل جاهدة على حماية دمشق مما تخشى أن يكون حملة غربية "لتغيير النظام" على غرار ما حدث في ليبيا. واستخدمت روسيا والصين حق النقض (الفيتو) ضد مشروعي قرارين بمجلس الامن للتنديد بحملة الاسد ضد الاحتجاجات.
    يأتي مشروع القرار استجابة لطلب عنان من المجلس بأن يتحرك بسرعة لارسال أول دفعة من اعضاء بعثة سيبلغ قوامها في نهاية الامر 250 مراقبا لمراقبة وقف اطلاق النار.
    وقال تشوركين "بالتأكيد شكل المشروع الذي نراه... يتطلب الكثير من العمل ولا يتوافق مع تفاهمنا الاصلي بشأن القيام بشيء سريع اليوم لنشر بعض الاشخاص على الارض.. عدد محدود من الناس."
    وقال سفراء كل من بريطانيا وفرنسا والمانيا في الامم المتحدة ان مجلس الامن ينوي التصويت على القرار يوم الجمعة.

    فر عدد كبير من اللاجئين السوريين بسبب العنف مما دفع تركيا لبدء قبول المساعدات الدولية للمساهمة في تكاليف رعاية نحو 25 الف سوري.
    وقال وزير خارجية الاردن في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي في اسطنبول حيث ناقشا الازمة السورية ان الاردن يستضيف حاليا نحو 100 الف لاجئ سوري أيضا وهو عدد اكبر بكثير من العدد المسجل لدى مفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين.
    وفي الرياض بحث رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان القضية السورية مع العاهل السعودي الملك عبد الله. وقال مسؤولون اتراك ان اردوغان قال ان خطة عنان "يجب ألا يسمح لها بأن تصبح وسيلة لحكومة دمشق لكسب الوقت."
    وشكك الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في صدق اعلان الاسد وقف اطلاق النار وجدد دعوة فرنسا لاقامة ممرات امنة للمساعدات دون ان يتطرق الى كيفية حماية هذه الممرات.
    وقال ساركوزي في مقابلة مع قناة اي.تيليه التلفزيونية "أعتقد بشدة انه على المجتمع الدولي ان يتحمل مسؤولياته ويوفر الظروف (لاقامة) ممرات انسانية حتى يتسنى لهؤلاء البائسين الذين يتعرضون للذبح الفرار من دكتاتور."
    واضاف الرئيس الفرنسي انه ناقش المسألة السورية مع الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الخميس بما في ذلك خطة ارسال مراقبين من الامم المتحدة للتحقق من الالتزام بوقف اطلاق النار بين القوات السورية والمعارضة والذي بدأ فجر الخميس.
    وأحجم أحمد فوزي المتحدث باسم عنان عن تحديد الدول التي يحتمل أن تشارك في مهمة المراقبة لكنه قال ان كثيرا من الدول المرجح مشاركتها لديها بالفعل عاملون بالمنطقة يمكن نقلهم الى هناك سريعا.
    وقال جهاد مقدسي المتحدث باسم وزارة الخارجية السورية ان فريقا فنيا من الامم المتحدة زار دمشق الاسبوع الماضي سيعود الى العاصمة السورية يوم الجمعة لاجراء مزيد من المحادثات بشأن بروتوكول يمكن بموجبه نشر المراقبين

    دعا فوزي الى التحرك بشأن النقاط الاخرى الواردة في خطة عنان ومنها انسحاب القوات السورية من المناطق السكانية وهو شرط كان من المفترض ان تطبقه دمشق قبل 48 ساعة من بدء تنفيذ وقف اطلاق النار.
    وقال فوزي "يساورنا القلق بشأن عمليات نشر القوات المدرعة الثقيلة في المراكز السكانية. لم يكن مكانها هناك أصلا وليس مكانها هناك الان."
    واستطرد قائلا "نحن سعداء لعدم وجود قصف بأسلحة ثقيلة ولان عدد القتلى في تناقص وعدد اللاجئين الذين يعبرون الحدود ينخفض أيضا."
    ومما يؤكد هشاشة الهدنة قال فوزي ان بعض الاشتباكات وقعت. وقال "احيانا في مثل هذه المواقف يختبر كل طرف الاخر... طلقة واحدة او رصاصة واحدة يمكن ان تعيد سوريا مرة أخرى الى الفوضى."
    (اعداد ابراهيم الجارحي للنشرة العربية - تحرير مصطفى صالح)

    رد: مقتل خمسة في اعمال عنف في سوريا والاحتجاجات تتراجع،قال نشطاء ان القوات السورية قتلت بالرصاص خمسة أشخاص بعد صلاة الجمعة13 4 2012 بينما قالت الحكومة ان ضابطا بالجيش قتل في اعمال عنف شابت وقف اطلاق النار الذي توسط فيه كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة والجامعة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 14 أبريل 2012 - 0:42

    13 4 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 16:50