منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مؤتمر كوينتيسنس لطب الأسنان ، اختتام مؤتمر كوينتيسنس لطب الأسنان ، اختتم مؤتمر كوينتيسنس العربي العالمي الأول الذي نظمته كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة بالتعاون مع دار النشر كوينتيسنس العالمية ، فعالياته الليلة الماضية في الرياض بعقد عدة ورش عمل تناول

    شاطر

    الفريق الاستشاري
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 1651

    مؤتمر كوينتيسنس لطب الأسنان ، اختتام مؤتمر كوينتيسنس لطب الأسنان ، اختتم مؤتمر كوينتيسنس العربي العالمي الأول الذي نظمته كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة بالتعاون مع دار النشر كوينتيسنس العالمية ، فعالياته الليلة الماضية في الرياض بعقد عدة ورش عمل تناول

    مُساهمة من طرف الفريق الاستشاري في السبت 14 أبريل 2012 - 20:11

    اختتام مؤتمر كوينتيسنس لطب الأسنان

    الرياض 22 جمادى الأولى 1433 هـ الموافق 14 ابريل 2012 م واس
    اختتم مؤتمر كوينتيسنس العربي العالمي الأول الذي نظمته كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة بالتعاون مع دار النشر كوينتيسنس العالمية ، فعالياته الليلة الماضية في الرياض بعقد عدة ورش عمل تناولت الجانب العملي والتطبيقي وأقيمت في مبنى المستشفى الجامعي لكليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة .
    وتناول الدكتور ستيفانو جراسيس تركيبات الأسنان في عصر تقنية "CAD-CAM" , عادا التركيبات المعدنية الخزفية المعيار الذهبي في تركيبات الأسنان الثابتة التي أثبتت فعاليتها في إعطاء تركيبات قوية ذات خواص ميكانيكية ممتازة وخواص جماليه جيده في معظم الحالات.
    وقال :" ظهرت في الآونة الأخيرة حلول جديدة لتحدي هذا المعيار بتوفير مواد خزفية خالية من المعادن وتقنيات حديثة متطورة أحدثت ثورة في مجال تركيبات الأسنان ".
    بعد ذلم بدأت ورشة العمل الثانية التي قدمها الدكتور جيوفاني زكيللي وتناول فيها "جراحة الأسنان الرخوة وزرعات الأسنان" مشيرا إلى أن علاج انحسار اللثة بات من الأمور الملحة في طب الأسنان نظرا لتزايد اهتمام المرضى بالجوانب التجميلية .
    وبين أن هدف مثل هذا العلاج هو التغطية الكاملة للجذر حتى مستوى ملتقى مينا الأسنان، مفيدا أنه عادة ما يؤثر انحسار اللثة على مجموعة من الأسنان ولذلك يتطلب الحصول على نتائج تجميلية مرضية علاج كافة المناطق المتأثرة بنفس العمل الجراحي.
    وعرض الدكتور زكيللي خلال الورشة أسلوبا جديدا لجراحة اللثة التجميلي للتعامل مع انحسار اللثة المتعدد وتحقيق تغطيه كاملة للجذور تدوم على المدى الطويل، كما جرت مناقشة علاج انحسار اللثة حول زرعات الأسنان لتغطية الجزء المعدني المكشوف لزيادة سمك اللثة حول الزرعات.
    وتناولت ورشة العمل الثالثة "التخطيط العلاجي التجميلي" وقدمها الدكتور غالب جويل مبينا أن تحسين جمال الوجه أضحى من أهم الدوافع التي تجعل المرضى يقدمون على علاج الأسنان الاختياري، مشيرا إلى أن الحصول على علاقة مثالية بين التركيبات أو الحشوات مع الأنسجة المحيطة يعدا أمرا بالغ الأهمية للحصول على الابتسامة الجميلة.


    وناقش الدكتور غالب جويل في هذه الورشة أهمية التخطيط الشامل العلاجي الذي ينبغي أن يقوم به فريق متكامل من أخصائيي الجراحة وجراحة اللثة والتقويم, وترميم الأسنان, والاستعاضات السنية للخروج بخطة علاج متكاملة تضمن الحصول على أفضل النتائج دون الحاجة إلى تداخلات معقده أو كبيرة، كما ناقش طرق تحضير الأسنان التحفظية.
    وفي الورشة الرابعة تم عرض مباشر للتركيبات الخزفية قدمه الأخصائي لوك رتن بين فيه التركيبات الخزفية ومن ضمنها تركيبات زراعة الأسنان بجمالية عالية حتى في حالة وجود انحسار في مستوى اللثة، وشرح اختيار اللون المناسب، كما عرض كيفية استخدام المادة الخزفية الوردية لتعويض النقص في اللثة والحصول على نتائج تجميلية جيدة.
    وقدم الدكتور أوركان يوكسل الورشة الخامسة بعنوان "تقنية الطوق العظمي: منظور جديد في الترميم العظمي" مشيرا إلى أن ترميم عظم الفك يحتاج إلى تدخل جراحي على مرحلتين لأخذ الُطعم العظمي ومن ثم عملية الزراعة، كما عرض تقنية جديدة لترميم عظم الفك في عملية جراحية واحدة للتقليل من المدة اللازمة للعلاج توفر على المريض عناء الخضوع لجراحة ثانية، حيث يتم استخدام مثاقب خاصة للحصول على الطعم العظمي من منطقة سقف الحنك, والذقن, أو الفك السفلي وزراعتها في المنطقة المرادة لكافة الأغراض الترميمية ومن ضمن ذلك عمليات رفع الجيب للفك العلوي.
    وشهد المؤتمر مشاركة عشرة من أشهر مؤلفي كتب طب الأسنان في العالم ممن تدرس مؤلفاتهم لطلبة الدراسات العليا في الجامعات العالمية قدموا برنامجا علميا على مدى ثلاثة أيام بحضور ومشاركة قرابة 1500 بين أستاذ جامعي في طب الأسنان من مناطق المملكة وطبيب وأخصائي أسنان.
    وصاحب المؤتمر معرض شاركت فيه كبريات الشركات المتخصصة في مستلزمات طب الأسنان.

    الفريق الاستشاري
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 1651

    رد: مؤتمر كوينتيسنس لطب الأسنان ، اختتام مؤتمر كوينتيسنس لطب الأسنان ، اختتم مؤتمر كوينتيسنس العربي العالمي الأول الذي نظمته كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة بالتعاون مع دار النشر كوينتيسنس العالمية ، فعالياته الليلة الماضية في الرياض بعقد عدة ورش عمل تناول

    مُساهمة من طرف الفريق الاستشاري في السبت 14 أبريل 2012 - 20:12

    14 4 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 9:55