منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الأمطار والثلوج تحول شوارع نجران وخميس مشيط إلى بحيرات ، أمطار وثلوج تحول شوارع نجران وخميس مشيط إلى بحيرات ، أمطارا غزيرة مصحوبة بزخات من البرد، سال على إثرها عدد من الأودية والشعاب. واحتجزت سيول نجران أسرتين أنقذهما الدفاع المدني، فيما دخلت إلى عدد

    شاطر

    الأمطار والثلوج تحول شوارع نجران وخميس مشيط إلى بحيرات ، أمطار وثلوج تحول شوارع نجران وخميس مشيط إلى بحيرات ، أمطارا غزيرة مصحوبة بزخات من البرد، سال على إثرها عدد من الأودية والشعاب. واحتجزت سيول نجران أسرتين أنقذهما الدفاع المدني، فيما دخلت إلى عدد

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 7:54


    أمطار وثلوج تحول شوارع نجران وخميس مشيط إلى بحيرات

    تضرر منازل ومزارع وسيارات في محافظات ومراكز عسير


    مياه الأمطار تتدفق على سد وادي المضة (الوطن)





    شارك في التغطية: عبدالله النهدي، علي ناشر، محمد شريف، سلمان آل مقرح، محمد مانع، مسعود آل معيض، سعد آل عمار، وحيد الحفظي، عوض فرحان 2012-04-17 1:07 AM


    شهدت منطقتا نجران وعسير أمس وأول من أمس أمطارا غزيرة مصحوبة بزخات من البرد، سال على إثرها عدد من الأودية والشعاب. واحتجزت سيول نجران أسرتين أنقذهما الدفاع المدني، فيما دخلت إلى عدد من المنازل وطمرت المزارع وحظائر الأغنام.
    وفي عسير، شهدت محافظة خميس مشيط أمطارا غزيرة تسببت في انزلاق بعض المركبات وتعطلها، كما شهدت محافظتا ظهران الجنوب ومحايل أمطارا تراوحت بين غزيرة إلى متوسطة.
    ووجه أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، كافة الجهات الخدمية وذات العلاقة بمضاعفة الجهود واتخاذ كافة الاحتياطات والاستعدادات اللازمة لتقديم كل ما يمكن جراء هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة. وأكد سموه على مختلف الجهات بالعمل المتواصل لتقديم كل العون والمساعدة لخدمة المواطن والمقيم والحفاظ على الممتلكات.

    غياب التصريف
    وأدى غياب التصريف النموذجي للمياه إلى تحول الشوارع والأودية إلى بحيرات مشكلة خطرا على المواطنين، كما شهدت بعض الأحياء في نجران دخول مياه الأمطار إلى المنازل، وطمرت المزارع وحظائر الأغنام وباقي الممتلكات. ولم تكف وايتات الشفط التابعة للأمانة لنزح المياه من بعض الشوارع، حيث تشكلت برك مائية أحاطت بمستشفى نجران العام مما تسبب في منع المرضى والمراجعين من دخول المستشفى. وتركزت الأضرار في أحياء الحضن وزور الجعرة وآل الحارث ومراطة، كما شملت طريق مغرة الذي قطع بعد الانهيارات الجبلية التي سدت مداخله. وتجمعت المياه بكميات كبيرة في أحياء الشرفة والعريسة.
    إلى ذلك، تفقد أمين منطقة نجران المهندس فارس مياح الشفق، يرافقه وكيل الأمين للخدمات مساء أول من أمس، الأحياء والمواقع المتضررة، وتم تحديد كل المواقع التي يوجد بها سوء تصريف لمياه الأمطار والسيول وأماكن التجمعات المائية.

    لجنة لمعالجة الأضرار
    من جانبه، أوضح مدير الفعاليات والعلاقات العامة في أمانة نجران ناصر الربيعي، أن لجنة مكونة من الأمانة والمجلس البلدي بالمنطقة ستعد محضراً لتحديد المواقع التي تحتاج لتصريف الأمطار والسيول وتحديد الأولوية لمعالجتها بأسرع وقت، أما المواقع التي تحتاج إلى مشاريع كبيرة فسيتم الرفع بها للوزارة لطلب اعتماد مشاريع لها مستقبلا. فيما بين رئيس المجلس البلدي لأمانة نجران زيد شويل أن المجلس رصد بعض المواقع التي تتضرر من تجمعات السيول وشكل لجانا لدراسة الوضع الحالي، وأقر وضع حلول عاجلة تشمل تجنيد آليات الأمانة لشفط تجمعات المياه، إضافة إلى حلول دائمة تتمثل في الإسراع بإنهاء مشاريع قائمة في تلك الأماكن واعتماد مشاريع جديدة لمواقع تجمعات المياه.
    من جهته، قال المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة النقيب محمد آل مريط لـ"الوطن" أمس، إن غرفة العمليات بالدفاع المدني بنجران، تبلغت الساعة 9,40 مساء أول من أمس، بسقوط مواطن في مجرى السيل من على الكوبري في شعب بران. وعلى الفور انتقلت فرقة الإنقاذ بمركز البلد، وجرى إنقاذه ونقله إلى مستشفى نجران العام . كما ورد بلاغ الساعة 11:30 مساء اليوم نفسه، عن احتجاز عائلتين في منزليهما، وباشرت فرقة الإنقاذ بمركز البلد والحضن الحالتين وتم إخراجهما بحالة جيدة.

    تضرر سيارات بتثليث
    وفي تثليث، أكد المحافظ محمد الغثيم، أن الأمطار الغزيرة التي هطلت مساء أول من أمس، على المحافظة والمراكز التابعة لها، ألحقت أضرارا بأكثر من 4 سيارات، مبينا أن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد يتابع باستمرار أمطار المحافظة، ويحثنا على تقديم سبل الراحة لكل مواطن ومساعدة من يحتاج المساعدة.

    الثلوج تكسو خميس مشيط
    إلى ذلك، شهدت محافظة خميس مشيط والمراكزالتابعة لها أمس، أمطارا ما بين متوسطة إلى غزيرة امتدت إلى مركز طريب شرق عسير، وكست الثلوج التي صاحبت هطول الأمطار المحافظة، فيما غمرت السيول بعض السيارات. وشملت الأمطار وسط المحافظة وحي الصناعية الجديد، ومركز تندحة، ومركز وادي بن هشبل، ومركز الحفائر، ومركز الأمواه سال على إثرها وادي السايل.
    وأوضح مدير مرور منطقة عسير العميد سعيد مزهر لـ"الوطن" أمس، أن الأمطار أدت إلى انزلاق بعض المركبات وتعطلها في بعض المواقع، إذ جرى مباشرتها من قبل دوريات المرور.
    إلى ذلك، كشفت الأمطار عن وجود تجمعات في بعض شوارع المحافظة وتحديدا الحزام الدائري، فيما عملت البلدية على توجيه آلياتها لشفط المياه من بعض المواقع.
    من جهته، أكد المتحدث الرسمي لفرع هيئة الهلال الأحمر بعسير أحمد إبراهيم، أن الفرق لم تباشر حالات إسعافية إثر أمطار خميس مشيط إلا أنه تم استدعاء بعض منها في مركز طريب كإجراء احتياطي فقط.
    من جانب آخر، داهمت السيول منزل المواطن مسفر الربيع في مركز ثجر سويدان. وبين رئيس المركز غيدان القحطاني أنه وقف على الأضرار التي لحقت بالمنزل وتسببت في نفوق 50 رأسا من الغنم و3 من الإبل.
    وفي عرين قحطان، تمكن رئيس المركز محمد بن جزوا وزملاؤه في المركز وفرق من الدفاع المدني بالعرين مساء أول من أمس من العثور على مواطنة، ضلت طريق العودة لمنزلها عند خروجها للبحث عن أغنامها وسط الأمطار.

    ارتفاع منسوب السدود
    وفي محافظة ظهران الجنوب، هطلت أمس أمطار غزيرة على المحافظة ومراكز الحرجة والفيض وحصن الحماد، سالت على إثرها أودية العرين والحمرة والثويلة، وأدى استمرار هطول الأمطار خلال الأيام الماضية، إلى ارتفاع في منسوب الماء وفيضانه في سدود عراعر وآل فروان والطلحة والقبضة.
    وأكد مدير وحدة مرور ظهران الجنوب رئيس رقباء علي حسين القحطاني عدم وجود حوادث مرورية أمس بسبب الأمطار.
    وفي محافظة بلقرن، أدت الأمطار التي شهدتها المحافظة خلال الأسبوع الماضي، إلى ارتفاع منسوب المياه في سدود المحافظة والبشائر وخثعم وباشوت.
    وفي محافظة محايل، اقتلعت الرياح الشديدة أمس الانجيلة الصناعية التي وضعتها البلدية على عدد من الأرصفة في مواقع متفرقة من المحافظة، كما اقتلعت بعض الأشجار واللوحات الإعلانية.

    رد: الأمطار والثلوج تحول شوارع نجران وخميس مشيط إلى بحيرات ، أمطار وثلوج تحول شوارع نجران وخميس مشيط إلى بحيرات ، أمطارا غزيرة مصحوبة بزخات من البرد، سال على إثرها عدد من الأودية والشعاب. واحتجزت سيول نجران أسرتين أنقذهما الدفاع المدني، فيما دخلت إلى عدد

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 7:54

    16 4 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 15:30