منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    سلمى من أبها ، امرأة في العقد الثالث من عمرها، كانت قد هربت من مركز شرطة غرب أبها قبل ثمانية أشهر بعد أن تم القبض عليها إثر تقدم ذويها ببلاغ عن اختفائها.

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    سلمى من أبها ، امرأة في العقد الثالث من عمرها، كانت قد هربت من مركز شرطة غرب أبها قبل ثمانية أشهر بعد أن تم القبض عليها إثر تقدم ذويها ببلاغ عن اختفائها.

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في السبت 2 أبريل 2011 - 6:52

    زوّجت من مسن وعمرها 13 ورفضت آخروهي في الـ 30
    سعيد الزهراني ـ أبها

    تسلم قسم البحث والتحري في شرطة منطقة عسير أمس، امرأة في العقد الثالث من عمرها، كانت قد هربت من مركز شرطة غرب أبها قبل ثمانية أشهر بعد أن تم القبض عليها إثر تقدم ذويها ببلاغ عن اختفائها.
    وجرى تسليم المرأة إلى شرطة عسير بالتنسيق مع شرطة مكة المكرمة التي قبضت عليها نهاية الأسبوع الماضي، فيما أكد الناطق الإعلامي في شرطة منطقة عسير المقدم عبد الله بن ظفران، أنه ليس على المرأة أية قضية مسجلة لدى الشرطة، مشيرا إلى أن القبض عليها يرجع إلى خلفية بلاغ عن هروبها مقدم من قبل ذويها، وأضاف «جرى إيداعها السجن العام في أبها، فيما أحيلت أوراق القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام».
    يذكر أن المرأة التي تدعى سلمى، كان والدها قد زوجها لرجل ستيني بمبلغ تجاوز ربع مليون ريال قبل نحو 20 عاما، فيما كانت تبلغ من العمر حينها 13 عاما، ومضت الفتاة مع زوجها عدة أشهر ترعى الأغنام وتحاول إتمام دراستها الابتدائية، قبل أن ينتقل بها إلى محافظة العلا شمال المدينة المنورة، لتكتشف أنه متزوج من ثلاث نساء غيرها، وقضت في بيت الزوجية نحو 17 عاما، أنجبت منه خلالها أربع بنات وابنين، وعانت منه صنوف التهميش والتعذيب الحسي والمعنوي ـ حسب قولها ـ، حتى هربت بأطفالها إلى مسقط رأسها، وبقيت هناك في بيت أهلها مع أطفالها، وطلبت الخلع من زوجها، وبعد ثلاث سنوات نالت مرادها، بالرغم من محاولة زوجها الطاعن إرجاعها، واتهامه لها بإخفاء أبنائه للضغط عليها، الأمر الذي تسبب في سجنها نحو ستة أشهر.
    وبعد أن خرجت من السجن حاول والدها الضغط عليها لتتزوج من مسن آخر تقدم إليها، وقدم لوالدها مهرا بلغ 100 ألف ريال، غير أنها رفضت إتمام الزواج وأصرت على موقفها، واختارت الهرب من ذويها والإقامة في المساجد والحدائق العامة، فيما كانت تختلس زيارة أبنائها في مدارسهم، حيث كان طليقها يرفض أن تراهم.

    الفريق الاستشاري
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 1651

    رد: سلمى من أبها ، امرأة في العقد الثالث من عمرها، كانت قد هربت من مركز شرطة غرب أبها قبل ثمانية أشهر بعد أن تم القبض عليها إثر تقدم ذويها ببلاغ عن اختفائها.

    مُساهمة من طرف الفريق الاستشاري في السبت 2 أبريل 2011 - 10:30

    أن المرأة التي تدعى سلمى، كان والدها قد زوجها لرجل ستيني بمبلغ تجاوز ربع مليون ريال قبل نحو 20 عاما، فيما كانت تبلغ من العمر حينها 13 عاما، ومضت الفتاة مع زوجها عدة أشهر ترعى الأغنام وتحاول إتمام دراستها الابتدائية، قبل أن ينتقل بها إلى محافظة العلا شمال المدينة المنورة، لتكتشف أنه متزوج من ثلاث نساء غيرها،

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: سلمى من أبها ، امرأة في العقد الثالث من عمرها، كانت قد هربت من مركز شرطة غرب أبها قبل ثمانية أشهر بعد أن تم القبض عليها إثر تقدم ذويها ببلاغ عن اختفائها.

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأحد 3 أبريل 2011 - 8:28

    شقيقة “فتاة عسير” تنفي تزويجها بربع مليون ريال
    عبدالرحمن القرني - عسير
    نفت الوكيلة الشرعية (ف) ادعاءات شقيقتها (س) المقبوض عليها بعد اختفائها منذ عام من أن والدها زوجها بربع مليون ريال مما أدى إلى تشردها.. كما ورد على لسانها في إحدى الصحف المحلية..
    وقالت: والدي طاعن في السن ليس له أي أطماع مادية وأن أختها عاشت معهم حياة جيدة، مرجعة أسباب هروبها إلى رفيقات السوء اللاتي جررنها إلى تلك الهاوية، وهي (مطلقة) ولها من الأبناء (6)، وأشارت إلى أن عائلتها تريدها أن تعيش معها في أحسن وضع، كاشفة عن أن حالتها النفسية ساءت وبدأت تظهر عليها علامات الاضطراب النفسي عقب طلاقها، مؤكدة حاجة شقيقتها إلى العلاج.
    وأشارت إلى أن شقيقتها مفقودة منذ (عام) بعد هروبها من الشرطة عند طلب العائلة إيقافها وتحويلها إلى مستشفى الصحة النفسية أو دار الرعاية الاجتماعية نظراً لاضطرابها النفسي وعدم استقرارها، وبينما كُنت في الشرطة مع والدي الطاعن في السن طلب مني وكالة شرعية وخرجت لكتابة عدل وكانت المفاجأة أن الشرطة تبلغنا بهروبها.
    من جانبه قال مصدر مسؤول في سجن أبها العام لـ “المدينة”: إن الفتاة أودعت السجن في قضية في تاريخ : (25صفر1429) وتم إطلاق سراحها بشرط تسليم بطاقة الأحوال لوالدها وعدم استخراج بطاقة أخرى وعدم السفر أو مغادرة المنزل إلا بإذن من والدها وحفظ (10) أجزاء من القرآن الكريم وعدم الخروج من المنزل للبحث عن وظيفة أو غيرها..
    إلى ذلك قال الدكتور عبدالعزيز سعيد آل حبشان استشاري الطب الشرعي والمشرف على مركز الطب الشرعي بعسير والمختص في الحماية ضد العنف الأسري:
    إن هناك العديد من الأسباب النفسية والاجتماعية لهروب الإناث، منها ضعف الوازع الديني لدى الفتيات الهاربات وأسرهن ومخالطة رفيقات السوء والتفكك الأسري والطلاق، إلى جانب الأسباب الدراسية كالهروب من التعليم وسوء التكيف الدراسي.. وكانت شقيقة الفتاة الهاربة قد تقدمت للحماية لدينا لمعالجتها نفسياً وهي بالفعل تحتاج إلى معالجتها الآن نفسياً وإعادة تأهيلها.. وهذا ما ننتظره في الأيام القادمة بعرضها علينا ليتم تشخيص حالتها والبدء في معالجتها وتأهيلها..
    ودعا الدكتور (عبدالعزيز) .. إلى دور وقائي من وزارة الشؤون الاجتماعية قبل الوصول إلى مرحلة الإيواء، وتكاتف وزارة الشؤون الاجتماعية مع الجهات الأمنية المختلفة وسرعة وضع آلية لعلاج هذه المشكلة على أن تتضمن الطريقة الصحيحة لاحتواء الأهل لابنتهم. الجدير بالذكر .. أن جريدة “المدينة” انفردت بتاريخ : (15يوليو 2010) بنشر قضية هروب الفتاة الثلاثينية (س).
    المصدر هنا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 5:18