منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    بوابة البحر الأحمر بميناء جدة الإسلامي ، وزير النقل يدشن محطة بوابة البحر الأحمر بميناء جدة الإسلامي، دشن معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ الدكتور جبارة بن عيد الصريصري 29 5 1433 محطة بوابة البحر الأحمر للحاويات بميناء جدة الإسلامي.

    شاطر

    بوابة البحر الأحمر بميناء جدة الإسلامي ، وزير النقل يدشن محطة بوابة البحر الأحمر بميناء جدة الإسلامي، دشن معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ الدكتور جبارة بن عيد الصريصري 29 5 1433 محطة بوابة البحر الأحمر للحاويات بميناء جدة الإسلامي.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 21 أبريل 2012 - 17:28

    وزير النقل يدشن محطة بوابة البحر الأحمر بميناء جدة الإسلامي

    جــدة 29 جمادى الأولى 1433 هـ المـــــوافق 21 ابريل 2012 م واس
    نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - دشن معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ الدكتور جبارة بن عيد الصريصري اليوم محطة بوابة البحر الأحمر للحاويات بميناء جدة الإسلامي.
    وبدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة محطة بوابة البحر الأحمر محمد زينل كلمة رفع فيها الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفظهما الله , مفيدا أن تنفيذ هذا المشروع الضخم قد غيّر مفهوم العمل وإدارته في ميناء جدة الإسلامي من قبل القطاع الخاص ، وأسهم في زيادة استقبال الميناء للحاويات بشكل عام , وهذا لم يتحقق إلا بتشجيع واهتمام ودعم خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ، عاداً تجربة بوابة البحر الأحمر نقلة نوعية حقيقة جديدة أسهمت في رفع الطاقة الاستيعابية لاستقبال الحاويات بميناء جدة الإسلامي الذي يعد من أهم الموانئ المحورية في منطقة الشرق الأوسط" .
    بعد ذلك ألقى معالي رئيس المؤسسة العامة للموانئ المهندس عبدالعزيز بن محمد التويجري كملة أكد فيها أن الموانئ السعودية شهدت خلال السنوات الماضية تطوراً ملحوظاً في إمكانياتها ، وفي أساليب التشغيل فيها ، ما جعل منها داعماً للتنمية الشاملة التي تعيشها المملكة في هذا العهد الزاهر ، مشيراً إلى أن المؤسسة العامة للموانئ تجاوبت مع متطلبات النهضة الاقتصادية ومع متطلبات الزيادة في حركة التجارة .
    ولفت إلى أن طاقة الموانئ السعودية ارتفعت من 373 مليون طن في عام 2010 م إلى 413 مليون طن وزني عام 2011م ، كما زادت أعداد السفن التي زارت الموانئ السعودية من 10.985 سفينة عام 2010م إلى 11.296 سفينة عام 2011م ، وزادت كميات البضائع التي تمت مناولتها من 154 مليون طن عام 2010م إلى 165 مليون طن وزني عام 2011م .
    وبين أن الموانئ السعودية شهدت زيادة في أعداد الحاويات التي استقبلتها من 5.3 مليون حاوية في عام 2010 م إلى 5.7 مليون حاوية عام 2011م ، حيث انعكس ذلك على إيرادات الموانئ التي زادت من 2.97 مليار ريال عام 2010م إلى 3.3 مليار ريال عام 2011 م ، مفيدا أن هناك زيادة نوعية ملموسة في حركة الموانئ السعودية خلال الأشهر الأولى من عام 2012 م وارتفاع في مؤشرات الأداء .
    وأشار معالي رئيس المؤسسة العامة للموانئ إلى أن ميناء جدة الإسلامي يعد الأكثر حركة بين الموانئ السعودية ويشهد طفرة نوعية غير مسبوقة في التطوير والتحديث نتج عنها زيادة في أعداد السفن وأحجامها التي قصدت الميناء ، وفي حركة مناولة البضائع ، مشيرا إلى أن الدولة أتاحت للقطاع الخاص العمل في تشغيل الموانئ وتقديم خدمات المناولة والدعم وفق أسس أخذت في الاعتبار مصلحة الشركات المشغلة والمحافظة على مستوى الأداء.

    ولفت التويجري إلى أن تجربة المحطة التي نفذتها شركة البحر الأحمر وتعاقدت معها المؤسسة العامة للموانئ لتتولى الاستثمار في البناء والتشغيل والصيانة ، ومشاركة الدولة في إيراداتها خلال مدة محددة ثم إعادة المشروع للدولة بعد انتهاء المدة قد أثبتت نجاحها ، وأضافت إلى طاقات الميناء في مناولة الحاويات ما مقداره 1.5 مليون حاوية نمطية ، وأصبحت الطاقة الاستيعابية للميناء في مجال الحاويات يقدر بأكثر من سبعة ملايين حاوية نمطية ، وتمكنت في وقت قصير من استقطاب عدد من الخطوط الملاحية والسفن ذات الأحجام الكبيرة ، كما أضافت خبرات جديدة للميناء ،وفرصا لتوظيف وتدريب السعوديين في مجال عمل تلك الشركات.
    بعد ذلك ألقى معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ الدكتور جبارة الصريري كلمة بين فيها أن النهضة التنموية التي يقودها ويتابع مسيرتها قائد الإصلاح والتطوير في المملكة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - شملت كل مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعلمية والفكرية ، وكان للموانئ نصيب وافر منها ، وانعكس على تطوير بنيتها الأساسية وأساليب التشغيل فيها ، وفتحت المجال للقطاع الخاص للإسهام في تشغيل وإدارة الموانئ ، بل وتمويل وتشغيل محطات الحاويات بشكل كامل.
    وأشار معاليه إلى أن محطة بوابة البحر الأحمر هي الأولى من نوعها في الموانئ السعودية التي تنفذ في وقتها المحدد وتدار بحرفية عالية ، مما أسهم في زيادة طاقة ميناء جدة الإسلامي وإتاحة فرص وظيفية جديدة للمواطنين .
    ورفع معالي وزير النقل الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على دعمه الكبير وتوجيهاته السديدة في مجال قطاع النقل وكذلك رعايته أيده الله لهذه المناسبة التي تعبر عن الاهتمام بمشاريع التنمية ، ومنها تطوير الموانئ ، كما رفع شكره لسمو ولي العهد على ما يجده القطاع منه حفظه الله من دعم وتشجيع.
    فيما قدم معاليه شكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة الذي يتابع ويذلل كل الصعوبات التي تواجه مشاريع المنطقة ومنها مشاريع قطاع النقل ، كما قدم شكره إلى شركة البحر الأحمر وجميع من أسهم في تحقيق هذه النجاح المميز من الزملاء في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص .
    ثم شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن مراحل إنشاء محطة البحر الأحمر وأعمال التشغيل ، بعدها قدمت هدايا تذكارية لمعالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ من رئيس مجلس إدارة شركة البحر الأحمر ، كما قدم رؤساء الموانئ من بعض دول مجلس التعاون الخليجي هدايا تذكارية لوزير النقل ولمعالي رئيس المؤسسة العامة للموانئ.

    رد: بوابة البحر الأحمر بميناء جدة الإسلامي ، وزير النقل يدشن محطة بوابة البحر الأحمر بميناء جدة الإسلامي، دشن معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ الدكتور جبارة بن عيد الصريصري 29 5 1433 محطة بوابة البحر الأحمر للحاويات بميناء جدة الإسلامي.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 21 أبريل 2012 - 17:28

    21 4 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 22:38