منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مؤتمر سلامة المرضى بقاعة مكارم في فندق ماريوت الرياض اليوم الاحد 1 6 1433هـ، 22 4 2012م، . ،سمو الأمير متعب بن عبدالله يفتتح فعاليات مؤتمر سلامة المرضى ، فعاليات مؤتمر سلامة المرضى الذي تنظمه الشؤون الصحية للحرس الوطني وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز

    شاطر

    مؤتمر سلامة المرضى بقاعة مكارم في فندق ماريوت الرياض اليوم الاحد 1 6 1433هـ، 22 4 2012م، . ،سمو الأمير متعب بن عبدالله يفتتح فعاليات مؤتمر سلامة المرضى ، فعاليات مؤتمر سلامة المرضى الذي تنظمه الشؤون الصحية للحرس الوطني وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 22 أبريل 2012 - 15:05

    سمو الأمير متعب بن عبدالله يفتتح فعاليات مؤتمر سلامة المرضى



    الرياض 01 جمادى الآخرة 1433 هـ الموافق 22 ابريل 2012 م واس
    افتتح صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني اليوم فعاليات مؤتمر سلامة المرضى الذي تنظمه الشؤون الصحية للحرس الوطني وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية ويشارك فيه خبراء ومختصون دوليون ومحليون، وذلك بقاعة مكارم في فندق ماريوت الرياض.
    وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بآيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى رئيس اللجنة العلمية المدير التنفيذي للخدمات الطبية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية الدكتور سعد طاهر كلمة رحب فيها بسمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وشكره على افتتاحه المؤتمر ودعمه لأهدافه، مشيراً إلى أن وجود سموه رهان آخر على التلاحم بين القيادة والمجتمع.
    وأكد أن سلامة المريض هي الحجر الأساس للرعاية الصحية المتقدمة.
    بعد ذلك ألقى وكيل جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية للدراسات العليا والشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالمجيد العبدالكريم كلمة أوضح فيها أن هذا المنتدى العلمي هو أحد النشاطات المتتالية في منظومة المؤتمرات والنشاطات العلمية التي تقوم بها الشؤون الصحية والجامعة ممثلة في وكالة وعمادة الدراسات العليا ومشاركة الأقسام الطبية كمثال حي على التكامل بين الشؤون الصحية رائدة الرعاية الصحية والجامعة التي هي منار للعلم والتعلم.
    وأشار إلى أن أهمية هذا المؤتمر تكمن في أن سلامة المريض أصبحت العمود المركزي أو ذروة السنام للرعاية الصحية.
    وقال // إن معهد الدراسات الطبية في الولايات المتحدة عندما نشر تقريره المشهور الذي بين أن هناك وعلى أقل تقدير /98000/ وفاة سنوياً تحدث في مستشفيات أمريكا بسبب عدم الاهتمام بسلامة المريض إزداد الاهتمام العالمي بتطوير معايير ونظم تحمي المريض من أخطار الرعاية الصحية التي قد تؤدي إلى الإصابة بالمضاعفات الجرثومية لكل واحد من عشرة مرضى بل قد تؤدي إلى وفاة مريض من بين كل/ 300/ حسب تصريح مبعوث منظمة الصحة العالمية لسلامة المريض السير ليام دونلدسون //.
    وبين أن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام سيتناول محاور عدة تسلط الضوء على أفضل الممارسات العلاجية والوقائية في مجال سلامة المريض عند تلقيه الرعاية الصحية , وسيشارك فيه نخبة من المتحدثين الخبراء المحليين والإقليميين والعالميين من خلال عدد من المحاضرات والمناقشات وورش العمل.
    ولفت النظر إلى أن أهمية هذا المؤتمر تكمن في أن جميع العلوم الصحية وما يرتبط بها من تقنيات ووسائل وقائية وعلاجية تتطور وتتجدد بشكل متسارع مما يجعل التعليم المستمر والمتابعة للمستجدات من أهم الواجبات الأخلاقية على كل مزاول لهذه المهنة مفيداً أن هذا المنتدى هو أحد الأمثلة الحية على تأصيل هذا الواجب الأخلاقي لتفعيل توجيهات وحرص قائد مسيرة التنمية والتعليم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهما الله- على الرقي بمسيرة العلوم والتعليم والرعاية الصحية في وطننا الغالي ولنكون جنوداً مخلصين لمكافحة الجهل والمرض.


    بعدها ألقى معالي المدير التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبد المحسن القناوي كلمة أكد فيها أن سلامة المرضى تمثل أحد أكثر الموضوعات أولوية وأهمية في مجال تقديم الخدمات الطبية على مستوى العالم حيث يستعرض المؤتمر من خلال المحاضرات والمناقشات وورش العمل العديد من الموضوعات في مجال سلامة المرضى التي تهدف إلى تطوير جودة الأداء الطبي ومكافحة العدوى لإيجاد وإعداد الثقافة المهنية بسلامة المرضى وإلقاء الضوء على التحديات والمعوقات لتطبيق وتنفيذ المبادرات المعنية بتميز الرعاية الطبية ، إضافة إلى استعراض أحدث التقنيات والتطبيقات وأفضل الممارسات والتجارب الرائدة محلياً وعالمياً بمشاركة نخبة من الخبراء والمتحدثين المحليين والدوليين وذوي الاختصاص في هذا المجال.
    وبين أن الشؤون الصحية بالحرس الوطني دأبت بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على السعي الحثيث للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة في المدن الطبية ومراكز الرعاية الأولية التابعة لها وذلك بالاهتمام بتطبيق معايير الجودة العالمية والالتزام والحفاظ على الأسس المهنية في الرعاية الصحية ونتيجة ذلك حصول مستشفيات الشؤون الصحية بالحرس الوطني ولدورتين متتاليتين على شهادة اعتماد اللجنة الدولية المتحدة لاعتماد المنظمات الصحية من خلال تفاني وجهود جميع منسوبيها والعمل الجماعي، وحصول المختبرات الطبية على شهادة الاعتماد من قبل لجنة اعتماد المختبرات بالكلية الأمريكية لعلم الأمراض والرابطة الأمريكية لبنوك الدم منذ العام 1996م وحتى يومنا هذا , ولا تزال الجهود مستمرة لتحسين وتطوير سلامة وجودة الرعاية الصحية.


    إثر ذلك ألقى راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني كلمة رحب فيها بالجميع من أكاديميين ومتخصصين في القطاعات الصحية.
    وبين سموه أن "سلامة المرضى" تمثل إحدى الركائز الرئيسة للتنمية البشرية وبناء الإنسان والاهتمام والعناية به وقاية وعلاجاً , معرباً عن تطلعه في أن يضيف هذا الملتقى لجميع المشاركين مزيداً من العلم والمعرفة والخبرة.
    وأكد سموه أن ما تشهده جميع قطاعاتنا خاصة الصحية منها من نمو وتطور يعكس الدعم السخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - في سبيل تنمية المهارات الطبية لأبنائنا وتطوير قدراتنا وخدماتنا الصحية حتى أصبحت المملكة ولله الحمد مرجعية علمية وعلاجية إقليمية ودولية.
    وقال سمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز // إن هذا الملتقى يطرح كل ما يتعلق بسلامة المرضى ورعايتهم ويسلط الضوء على أهمية صيانة البيئة والمحافظة عليها خاصة في ظل المتغيرات المناخية وما يواجه القطاعات الصحية من تحديات وصعوبات أصبحت تستنزف كثيراً من الموارد وتشكل أعباء كبيرة على النظم الصحية خاصة في القطاعات الحكومية ، كما يعزز لقاؤكم مجال المشاركة الإيجابية في الحركة الدولية لسلامة المرضى من خلال الاستفادة من الخبرات العالمية وصولاً إلى حلول علمية تخدم سلامة المرضى وإدارة المخاطر والممارسات المتخصصة وفق المعايير الدولية من خلال الأوراق العلمية وورش العمل المصاحبة//.
    ولفت سموه الانتباه إلى أن عمل الحرس الوطني يعمل على تفعيل عنصر الجودة في مجال الرعاية الصحية ضماناً لسلامة المرضى وتكثيف برامج التعليم الصحي والتدريب الفني داخلياً وخارجياً وتوسيع مجالات البحث الطبي في مختلف التخصصات , مفيدا أنه واكب ذلك إيجاد المنشآت الأكاديمية كجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بما تمثله من ثقل تعليمي وتدريبي متطور.
    وفي ختام الحفل تسلم سمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز درعاً تذكارياً بهذه المناسبة , ثم كرم سموه المشاركين في المؤتمر.
    حضر الحفل عدد من المسؤولين في القطاعات الصحية بالمملكة وعدد من المسؤولين بالحرس الوطني من مدنيين وعسكريين.

    رد: مؤتمر سلامة المرضى بقاعة مكارم في فندق ماريوت الرياض اليوم الاحد 1 6 1433هـ، 22 4 2012م، . ،سمو الأمير متعب بن عبدالله يفتتح فعاليات مؤتمر سلامة المرضى ، فعاليات مؤتمر سلامة المرضى الذي تنظمه الشؤون الصحية للحرس الوطني وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 22 أبريل 2012 - 15:05

    22 4 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 12:39