منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

أعلانات google

    الافوكادو ، شجرة الافوكادو ، يوتيوب ، فيديو، زراعة الافوكادو من بذرتها - مع الشرح، فوائد الافوكادو للجنس ، ما فائدة الافوكادو للشعر للبشرة للحامل للجسم للاطفال للوجه للرقبة للصدر للمؤخرة للحوامل ، ماهي فوائد الافوكادو للجنس ، ما فائدة الافوكادو للشعر

    شاطر

    فريق العمل بجناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات: 64642

    الافوكادو ، شجرة الافوكادو ، يوتيوب ، فيديو، زراعة الافوكادو من بذرتها - مع الشرح، فوائد الافوكادو للجنس ، ما فائدة الافوكادو للشعر للبشرة للحامل للجسم للاطفال للوجه للرقبة للصدر للمؤخرة للحوامل ، ماهي فوائد الافوكادو للجنس ، ما فائدة الافوكادو للشعر

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 23 أبريل 2012 - 21:33

    [youtube][/youtube]

    الافوكادو ، شجرة الافوكادو ، يوتيوب ، فيديو، زراعة الافوكادو من بذرتها - مع الشرح، فوائد الافوكادو للجنس ، ما فائدة الافوكادو للشعر للبشرة للحامل للجسم للاطفال للوجه للرقبة للصدر للمؤخرة للحوامل ، ماهي فوائد الافوكادو للجنس ، ما فائدة الافوكادو للشعر

    فريق الجودة بجناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات: 7851

    رد: الافوكادو ، شجرة الافوكادو ، يوتيوب ، فيديو، زراعة الافوكادو من بذرتها - مع الشرح، فوائد الافوكادو للجنس ، ما فائدة الافوكادو للشعر للبشرة للحامل للجسم للاطفال للوجه للرقبة للصدر للمؤخرة للحوامل ، ماهي فوائد الافوكادو للجنس ، ما فائدة الافوكادو للشعر

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الإثنين 23 أبريل 2012 - 21:34

    فاكهة الأفوكادو تكافح أعراض الشيخوخة وأمراض القلب والسرطان





    لندن 02 جمادى الآخرة 1433 هـ الموافق 23 ابريل 2012 م واس
    قال فريق من العلماء في المكسيك إن فاكهة الأفوكادو يمكن أن تستخدم لمكافحة الشيخوخة وبعض الأمراض التي تصيب الإنسان.
    ففي تجربة علمية حديثة قام بها الفريق العلمي وجد أن الزيت الموجود في الأفوكادو يعمل على محاربة الجذور الحرة التي توجد على هيئة جزيئات خطرة تتسبب في أمراض الشيخوخة والقلب والسرطان التي تصيب الإنسان, وأن هذه الجزيئات توجد بكثرة لا سيما داخل "الميتوكوندريا" -القوى الصغيرة في خلايا الجسم- التي تعمل على تحويل الطعام إلى طاقة في جسم الانسان ,ويمكن لكثير من مضادات الأكسدة الموجودة في الخضروات والفواكه مثل الجزر والطماطم التخلص من الجذور الحرة لكنها لا تستطيع شق طريقها الى داخل الميتوكوندريا.
    وقال العالم كورتيس روجو في مؤتمر الجمعية الأمريكية للكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية السنوي //تكمن المشكلة في أن المواد المضادة للأكسدة في المواد الأخرى غير قادرة على دخول الميتوكوندريا لكن يمكن للمواد المضادة للأكسدة في الأفوكادو الوصول إليها وبذلك فإن الجذور الحرة تتسرب إلى الميكروكوندريا متسببة في وقف انتاج الطاقة وإتلاف الخلية حتى الموت//.
    وأشار إلى أن الجذور الحرة الغير المستقرة هي عبارة عن النفايات والمنتجات الطبيعية لعملية التمثيل الغذائي لكن قد تنتج بأعداد كبيرة نتيجة عوامل التلوث في الجسم مثل دخان التبغ والإشعاع ،حيث تحدث سلسلة من ردود الفعل التي تدمر الأغشية الخلوية والبروتينات بما في ذلك الحمض النووي في الإنسان.
    وأفاد العالم كورتيس روجو أن هذه الظاهرة هي واحدة من المسببات الرئيسة للشيخوخة ،ويعتقد أنها تؤدي دورا رئيسا في تلف الشرايين وأمراض السرطان.
    ووجد العلماء أثناء التجربة أن زيت الأفوكادو مكن خلايا الخميرة من البقاء على قيد الحياة ومقاومة التعرض لتركيزات عالية من الحديد -أحد العناصر التي تنتج "كميات ضخمة" من الجذور الحرة-.
    ويشبه زيت الأفوكادو في تكوينه زيت الزيتون ويرتبط استهلاكه مع مستويات منخفضة بشكل غير عادي في الأمراض المزمنة في بعض دول البحر الأبيض المتوسط.
    وقال كورتيس روجو إن اكتشافه يمكن أن يعني أن زيت الأفوكادو يصبح "زيت الزيتون في الأمريكتين".
    وأظهرت أبحاث أجريت في المكسيك أن فاكهة الأفوكادو تخفض من مستويات الكولسترول في الدم وبعض الدهون المعينة المرتبطة بداء السكري.
    ولفت كورتيس روجو (وهو من جامعة دي سان نيكولاس دي هيدالجو في المكسيك) الانتباه إلى الحاجة لإجراء المزيد من التجارب لتأكيد هذه النتائج .

    فريق الجودة بجناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات: 7851

    رد: الافوكادو ، شجرة الافوكادو ، يوتيوب ، فيديو، زراعة الافوكادو من بذرتها - مع الشرح، فوائد الافوكادو للجنس ، ما فائدة الافوكادو للشعر للبشرة للحامل للجسم للاطفال للوجه للرقبة للصدر للمؤخرة للحوامل ، ماهي فوائد الافوكادو للجنس ، ما فائدة الافوكادو للشعر

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الإثنين 23 أبريل 2012 - 21:35

    أفوكادو



    من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة






    ؟أفوكادوالتصنيف العلمي

    تكبير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.


    Avocado fruit and foliage, Huntington Library, California



























    مملكة: Plantae
    الشعبة: Magnoliophyta
    الصف: Magnoliopsida
    الرتبة: Laurales
    الفصيلة: Lauraceae
    الجنس: Persea
    النوع: P. americana




    تأتي كلمة الافوكادو من كلمة aguacate الأسبانية، التي تستمد بدورها من النهواتل (آزتيك) ahuacatl كلمة، اي "الخصية" بسبب شكله. الأفوكادو ثمرة حيرت العلماء كثيراً وظلت لسنوات طويلة مجرد لغزاً وأخيراً وصلوا إلى سرها العجيب.

    الأفوكاته شجرة وثمرتها الأفوكادو، وهى نبات من فصيلة الغاريات، موطنها الأصلى أمريكا الاستوائية، وهو ذو أوراق وزهرات صغيرة ضارب لونها إلى الخضرة وثمرات لحمية خضراء أو أرجوانية.



    محتويات

    [أخف]


    1 شجرة الأفوكادو
    2 الحصاد وما بعد الحصاد
    3 شكلها
    4 فوائد الأفوكادو
    5 أخطارها على الحيوانات
    6 القيمة الغذائية للأفوكادو
    7 استعمالاتها
    8 مراجع

    [عدل]شجرة الأفوكادو


    والأفوكادو هو ثمرة مكسيكية الأصل، أو من أمريكا اللاتينية، الشجرة تنمو إلى 15 متر، أوراقها متقابلة يتراوح طولها ما بين 12-45سنتيمترا.



    تكبير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.



    ثمرة الأفوكادو

    ألوان أزهارها هي: أخضر مصفر، وعرض زهرتها 5-10 ملليمتر، الثمرة أجاصية الشكل طولها 7 إلى 20 سنتيمترا، وتزن ما بين 100 و 1000 غرام، يوجد بداخلها بذره مركزية طولها 5—6،4 سنتيمترا. الافوكادو تنتج سنويا حوالي 120 شجرة.

    يعتبر الأفوكادو غذاء أسياسيا في بلدان أمريكا الوسطي فهي غنية بالزيت تؤكل لقيمتها الغذائية العالية ولما تشتمل عليه من فيتامين.

    والأفوكاته كشجرة وتعنى "المحامى" تكثر اليوم في ولايتى فلوريدا وكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وأيضا في المكسيك وشيلي والبرازيل وهاواي وأستراليا وجنوب أفريقيا، وتدعى أيضا "إجاص" كمثرى القاطور.

    الأنواع المدارية تحتاج إلى مناخ خالي من الصقيع يرافقه هبوب رياح بسيطة، الرياح العاتيه تحد من الرطوبه، وتجفف الزهور، وتؤثر على التلقيح، الافوكادو لا يمكن ان تتحمل الصقيع وحتى الصقيع الخفيف، وبعض الفاكهة قد تسقط من الشجرة، وهذا يحد من إنتاجها.

    حياة جديدة كل ربيع: شجرة الأفوكادو من الفصيلة الغارية ,تنتشر زراعتها في المناطق المدارية وفوق المدارية وهي شجرة معمرة دائماً خضرة يصل ارتفاعها إلى 18متر وهي تزهر في بداية الربيع وأزهارها غزيرة جداً. و تعتبر من الأشجار الاقتصادية المهمة على مستوى العالم خاصة في أمريكا وأوروبا وأسترليا نظراً لقيمتها الغدائية المرتفعة وتحتاج زراعتها إلى تربة عميقة خالية من الأملاح وتحتاج إلى بيئة معتدلة.

    [عدل]الحصاد وما بعد الحصاد


    الافوكادو فاكهه حرجه وهو ما يعني انها لا تنضج على الشجرة ألا عقب سقوطها، الافوكادو التي تستخدم في التجارة تقطف وهي خضراء جامدة ثم تحفظ في أجهزة التبريد في 38 إلى 42 ° و(3،3 إلى 5،6 درجة مئوية) وذلك لغاية وصولها إلى وجهتها النهائية.

    الافوكادو يمكن زرعها كنبتة منزلية عن طريق بذورها، ويمكن ان تنبت في التربة العاديه في وعاء كبير.

    [عدل]شكلها


    ثمرة الأفوكادو، يتراوح شكلها بين المستدير إلى الكمثري كما تتفاوت حجمها بين الكبير والصغير يختلف لونها حسب الصنف من أخضر إلى أحمر إلى أسود.

    [عدل]فوائد الأفوكادو


    على الرغم من أن الكثيرين يتجنبون الأفوكادو، نظراً لارتفاع نسبة الدهون فيه، إلا أن معظمها من الدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة للصحة، ولصحة القلب بشكل خاص، ويحتوي نصف ثمرة أفوكادو كبيرة على 20 غراماً من الدهون، لكن ثلثي هذه الدهون أحادية غير مشبعة، وهي خالية من الكوليسترول.

    كما تحتوي نصف ثمرة أفوكادو كبيرة على ضعف كمية الألياف الغذائية الموجودة في تفاحتين، والمعروف أن الألياف الغذائية مهمة جداً في ضبط مستويات السكر في الدم، وفي الوقاية من الإمساك ومن سرطان القولون.

    أظهرت الأبحاث الحديثة أن الأفوكادو، مصدر مهم للمواد الكيميائية النباتية، التي تحمل اسم (بيتا سيتوستيرول) وهي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول السيئ في الدم.

    وقد نشرت مجلة دكتور العلمية في عددها الأخير نتيجة الدراسة الميدانية التي أجريت على مجموعتين من النساء وأثبتت الدراسة أن المجموعة التي أعتمدت في غذائها على ثمرة الأفوكادو أنخفض مستوى الكوليسترول بنسة 8.2%، كذلك أنخفض أيضا مستوى عنصر اللايبوبروتين الضار قليل الكثافة والذي يسبب انسداد الشرايين بنسبة 9.1%، بينما انخفض معدل الكوليسترول في المجموعة الثانية والتي لم تتناول الأفوكادو بنسبة 4.9% فقط بينما انخفض عنصر اللايبوبروتين بنسبة 2.6% فقط.

    الأفوكادو غني جداً بمضادات الأكسدة(غلوتاثيون) الذي يساعد من التخفيف من أعراض الشيخوخة المبكرة، وعلى مكافحة بعض أشكال السرطان، ومرض القلب، ويعود ذلك إلى كون مضادات الأكسدة قادرة على إبطال مفعول الجزيئات الحرة الضارة التي تهاجم الخلايا السليمة.

    يحتوي الأفوكادو على كمية كبيرة من اللوتين، وهو واحد من (الكارروتينويدز) الذي يقي من الإصابة بسرطان البروستاتا، ومن إعتام عدسة العين، ومن تلف الخلايا البصرية، وبالتالي من العمى الذي يصيب المتقدمين في السن.

    يعتبر الأفوكادو واحداً من المصادر المهمة لفيتامين E، ويكفي نصف ثمرة كبيرة، لتوفير كل ما يحتاج إليه الجسم في اليوم، من هذا الفيتامين للأكسدة.

    الأفوكادو غني بفيتامينات أخرى خاصة الفيتامين B، وبالأملاح المعدنية الضرورية، مثل البوتاسيوم والمغنسيوم.

    الأفوكادو سهل الهضم، ينشط الكبد، ويساعد على تصريف الفضلات من الأمعاء، ويقضي على الغازات.

    يعتبر الأفوكادو غذاء شبه كامل، يساعد على ترميم الخلايا، وينصح بتناوله أثناء فترة النقاهة من الأمراض.

    الأفوكادو يسهم في تهدئة الأعصاب، وفي التخلص من التوتر.

    وفوائد الأفوكادو لا تنحصر في مجال تناوله كطعام، وذلك لأنه يتمتع بخصائص أخرى، تجعل منه علاجاً خارجياً أيضا.

    [عدل]أخطارها على الحيوانات


    هناك أدلة موثقة على أن الحيوانات مثل القطط والكلاب والأبقار والماعز والأرانب والطيور والببغاوات، والأسماك وخاصة الخيل يمكن ان تكون شديدة الضرر أو حتى قاتلة عندما تستهلك أوراق الافوكادو اللحاء والجلد.

    وثمرة الافوكادو سامه إلى الطيور في بعض الحالات حتى على الصعيد العملي يجب تجنب اطعامها للطيور، وذلك لأن الافوكادو تحتوي على أوراق سامة مشتقه من الأحماض الدهنية المعروفة باسم persin، التي إذا تواجدت بكميه كافية يمكن ان تسبب المغص وأحيانا الموت عند عدم توفر علاج بيطري، وتشمل الأعراض تلبك معوي والتقيؤ والاسهال وضيق الجهاز التنفسى، وتراكم السوائل حول انسجه القلب وقد يؤدي أحيانا إلى الموت، الطيور تكون ذات حساسيه خاصة لهذا المركب السام، آثاره السلبيه على الإنسان تظهر فقط على الاشخاص الحساسين لهذه الثمرة.

    [عدل]القيمة الغذائية للأفوكادو


    يحتوي كل 100 غرام من الأفوكادو أي نصف ثمرة على 220 وحدة حرارية، 20 غرام من الدهون، 3 غرامات من الألياف الغذائية، 250 ملليغراماً من البوتاسيوم، 33 ملليغراماً من المغنيزيوم، 16 ملليغراماً من الكالسيوم، ملليغرام واحد من الحديد، 0.6 ملليغرام من الزنك، 11 ملليغرام من فيتامين (C)، 1.8 ملليغرام من فيتامين (E)، 0.70 ملليغرام من فيتامين (B1)، 0.16 ملليغراماً من فيتامين (B2)، ملليغرامان من فيتامين (B3)، 0.8 ملليغرام من فيتامين (B5)، 0.05 ملليغرام من فيتامين (B9

    [عدل]استعمالاتها


    يستعمل اللب اللحمي الأصفر المائل إلى الخضرة إما طازجاً للسلطة وفاتح للشهية، كما يستخدم كمعجون لترطيب وتغدية وعلاج الجلد.
    ======================

    ماهي فوائد الافوكادو للجنس ، ما فائدة الافوكادو للشعر للبشرة للحامل للجسم للاطفال للوجه للرقبة للصدر للمؤخرة للحوامل ، ماهي فوائد الافوكادو للجنس ، ما فائدة الافوكادو للشعر للبشرة للحامل للجسم للاطفال ممكن اعرف ايش هي ماهي فوائد الافوكادو للجنس ، ما فائدة الافوكادو للشعر للبشرة للحامل للجسم للاطفال

    ثمرة الأفوكادو

    تعتبر ثمرة الأفوكادو وجبة غذائية متكاملة، لذا تفضل العديد من الأمهات فطام أطفالهن على الأفوكادو المهروس. الأفوكادو ثمرة غنية بالبوتاسيوم وفيتامين (أ) كما يُستخدم فى علاج بعض اضطرابات الجلد، ولب الثمرة علاج مضاد للبكتريا وللفطريات.
    المزيد عن فطام الطفل.

    - تحذير مع ثمرة الأفوكادو:
    أ- الشخص الذى يرغب فى إنقاص وزنه، لا يتناول كميات كبيرة من الأفوكادو لأنها ثمرة غنية بسعراتها الحرارية.
    ب- وبالمثل الشخص الذى يأخذ عقاقير مضادة للاكتئاب(Monoamine oxidase inhibitor) .
    - فوائد الأفوكادو:

    يعد الأفوكادو غذاء متكامل و غني بالعناصر المغذية ومفيدا جدا للفوز بشعر متألق وصحي
    كما أنه أحدث صرعة في مجال العناية بالشعر ،،،، حيث تستخدمه النجمات سواء عن طريق أكله أو إستخدامه في المستحضرات أو عمل أقنعة به
    وهو علاج فعال لمنع تقصف الشعرو تغذيته لأنه يحتوي على فيتامين AوE ويقلل من ألام المفاصل لأنه يعدل نسبة السكر في الدم و يعدل مزاج المرأه حيث أنه يحتوي على فيتامين b6 مما يقلل من أعراض ما قبل الدورةو به البوتاسيوم الذي يقلل من أعراض الإرهاق و الإكتئآب

    1- يُستخدم الأفوكادو لمساعدة الأشخاص التى تعانى من المشاكل الجنسية.
    2- الأفوكادو من مضادات الأكسدة، كما يُستخدم فى علاج اضطرابات الجلد.
    3- مساعد علاجى للشخص الذى يعانى من الاضطرابات الهضمية أو التى تتصل بالدورة الدموية.
    4- وفائدة أخرى للأفوكادو، بعمل معجون من الأفو كادو ووضعه على الطفح الجلدى أو الجلد الخشن سيكون له نتيجة إيجابية فى علاج هذا الطفح وتنعيم الجلد.
    5- كلما كانت الثمرة لونها فاتحاً كلما كانت نسبة مادة "البيتا- كاروتين" عالية بها (وهى المادة التى تحول دون الإصابة بمرض السرطان).

    - استخدامات الأفوكادو:
    - الثمرة من الداخل تُخفف آثار حروق الشمس للجلد، تقطع الثمرة إلى نصفين ويحك بها الجلد المحروق برفق.
    - تناول ثمرة الأفوكادو بشكل يومى إذا كان الإنسان يشعر بالإرهاق والتعب من مرض ما لاستعادة قوته ونشاطه سريعاً.

    - نصائح إرشادية عن الأفوكادو:
    - اختيار الثمرة الثقيلة الصحيحة، معظم البائعين يبيعونه غير ناضجاً لذا يُترك من 3-6 أيام من أجل أن يتم نضجه.
    - من علامات نضجه، عند الضغط على الثمرة بالإصبع تستجيب القشرة قليلاً بانغماسها للداخل.
    - لا تضع ثمرة الأفوكادو فى الثلاجة من أجل نضجها بل بالعكس فعملية النضج ستستغرق وقتاً أطول، وأفضل طريقة هو وضع الثمرة فى كيس ورقى مع التفاح أو الموز. 2




    علاجات للشعر بإستخدام ثمرة الأفوكادو:
    * لعلاج الشعر المتقصف و الجاف:
    بعد غسيل شعرك بالشامبو دلكيه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة بلب حبة أفوكادو طازجة ليستعيد بريقه و لمعانه ولتعزيز النتائج جربي إستخدام شامبوهات و كونديشنر بمكونات طبيعية عاليه مثل ( لايفتكس ناتيورال أفوكادو) من ويللا (Liftex Natural Avocado)
    أو( هيربال إسانس فروت فوجن هيدراتينج) من كليرول ( Herbal Essences Fruit Fusion Hydrating )

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 8:09