منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    موسوعه من احاديث النبي صلى الله عليه وسلم

    شاطر

    الغريب
    مراقب عام سابق
    مراقب عام سابق

    عدد المساهمات : 1157

    موسوعه من احاديث النبي صلى الله عليه وسلم

    مُساهمة من طرف الغريب في الثلاثاء 14 سبتمبر 2010 - 18:33

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخترت هذا الموضوع لأني رأيت أن هو موضوع مفيد وهو عبارة عن أحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم وأرجوا من المشرف تثبيت هذا الموضوع وإن تم تثبيته سوف أقوم بكتابة الأحاديث واللي حافظ أحاديث أو عنده كتاب الحديث يضيفها فدعونا إخواني نجمع أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم والآن مع الأحاديث:
    1:عن جرير البجلي رضي الله عنه قال (أتيت الى النبي صلى الله عليه وسلم وهو يبايع فقلت:يا رسول الله ابسط يدك حتى أبايعك وأشترط علي فأنت أعلم قال صلى الله عليه وسلم:أبايعك على أن تعبد الله وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتناصح المسلمين وتفارق المشركين).


    2:عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال قلت يا رسول الله أي الذنب أعظم قال أن تجعل مع الله ندا وهو خلقك قلت ثم أي قال أن تقتل ولدك من أجل أن يطعم معك قلت ثم أي قال أن تزني بحليلة جارك.


    3:عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال من أشد أمتي لي حبا ناس يكونون بعدي يود أحدهم لو رآني بأهله وماله.


    4:عن النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن أهون أهل النار عذابا يوم القيامة لرجل توضع في أخمص قدميه جمرتان يغلي منهما دماغه.


    6:عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت سئل النبي صلى الله عليه وسلم أي الأعمال أحب إلى الله قال أدومها وإن قل وقال اكلفوا من الأعمال ما تطيقون.


    7:عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة ورمضان إلى رمضان مكفرات ما بينهن إذا اجتنب الكبائر.


    8:عن جابر بن عبدالله رضي الله عنهما أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول إن بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة .


    9:عن أبي موسىالأشعري رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من صلى البردين دخل الجنة.


    10:عن أبي قتادة رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل أحدكم المسجد فلا يجلس حتى يصلي ركعتين.


    أخواني أنصحكم بتطبيق ما في هذه الأحاديث وننتظر منكم المزيد من الأحاديث لعل ينفعنا بها يوم القيامة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    احاديث الرسول في الدعاء واسجابته



    دعوةالمسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة:
    عن أبي الدرداء ـ رضي الله عنه ـ أنهقال : (ما من مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك الموكل ولك بمثل (1) رواه مسلم .
    -2-
    دعوة المظلوم :
    حيث بعث الرسول صلى اللهعليه وسلم معاذا الى اليمن قال له : ( واتق دعوة المظلوم فإنها ليس بينهاوبين الله حجاب )(2) رواه البخاري .

    -3-
    دعوة الوالد لولده أو على ولده.
    -4-
    دعوة المسافر :
    عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال رسول الله صلى اللهعليه وسلم : ' ثلاث دعوات يستجاب لهن لاشك فيهن : دعوة المظلوم ، ودعوةالمسافر ، ودعوة الوالد لولد ه '(3) الترمذي وغيره ، وحسنه الألباني.
    -5-
    دعوة الصائم عند فطره ، ودعوة الإمام العادل ودعوة المظلوم :
    عن أبي هريرةيرفعه : ( ثلاثة لا ترد دعوتهم : الصائم حتى يفطر ، والإمام العادل ،ودعوة المظلوم يرفعها الله فوق الغمام ، ويفتح لها أبواب السماء ويقولالرب : وعزتي لأنصرنك ولو بعد حين ) (4) الترمذي وغيره وصححه الألباني .
    -6-
    دعوة الولد البار بوالديه :
    عن أبي هريرة ـرضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ' إن الله ليرفعالدرجة للعبد الصالح في الجنة فيقول : يا رب أني لي هذا ؟ فيقول :باستغفار ولدك لك '(4) أخرجه احمد وصحح إسناده ابن كثير
    -7-
    دعوة المضطر :
    قال ـ تعالى : ( أمن يجيب المضطر إذا دعاه ) النمل : 62 .'
    -8-
    من بات طاهرا على ذكر الله :
    عن معاذ بن جبل ـ رضي الله عنه ـ عن النبيصلى الله عليه وسلم قال : ما من مسلم يبيت على ذكر الله طاهرا ، فيتعار منالليل ، فيسأل الله خيرا من الدنيا والآخرة إلا أعطاه إياه ) (1) أبو داود وأحمد وصححه الألباني .

    -9-
    دعوة من دعا بدعوة ذي النون :
    عن سعدبن أبي وقاص ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : 'دعوة ذي النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوتلا اله إلا أنت سبحانك إني كنتمن الظالمين ،فإنه لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له ' (2) الترمذي وغيره وصححه الألباني.

    -10-
    دعوة المستيقظ من النوم :
    ودعاؤك بالمأثور عن عبادة بن الصامت ـ رضي الله عنه ـ عن النبي صلى اللهعليه وسلم أنه قال : من تعار من الليل فقال : لا إله إلا الله وحده لاشريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير ، الحمد لله ، وسبحانالله ، ولا اله الا الله ، والله اكبر ، ولا حول ولا قوة الا بالله ، ثمقال اللهم اغفر لي أو دعا استجيب له ، فان عزم وتوضأ قبلت صلاته ' (3) البخاري وغيره .
    -11-
    دعوة الولد الصالح :
    لحديث أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ ' إذا مات الإنسانانقطع عمله الا من ثلاث : الا من صدقة جارية أو علم ينتفع به او ولد صالحيدعو له ) (5) رواه مسلم .




    -12-




    دعوة الحاج والمعتمر والغازي في سبيل الله:
    لحديث ابن عمرـ رضي اللهعنهما ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ' الغازي في سبيل الله ،والحاج ، والمعتمر وفد الله ، دعاهم فأجابوه وسألو فأعطاهم ' (1) رواهابن ماجة وحسنه الالباني .






    -13-




    دعوةالذاكر الله كثيرا :
    عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ عن النبي صلى اللهعليه وسلم قال : ' ثلاثة لا يرد دعاؤهم : الذاكر لله كثيرا ، ودعوةالمظلوم ، والإمام المقسط ' (2) رواه البيهقي والطبراني وحسنه الالباني .






    -14-




    دعوة من أحبه الله ورضي عنه:
    عن ابي هريرة ـ رضي الله ـ قال : قال رسولالله صلى الله عليه وسلم : ' إن الله ـ تعالى ـ قال : من عادى لي وليا فقداذنته بالحرب ، وما تقرب إل عبدي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه ، ومايزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه ، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمعبه ، وبصره الذي يبصر به ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها، وإن سألني لأعطينه ، ولئن استعاذتي لأعيذنه ، وما ترددت في شيء أنا فاعلهترددي عن نفس المؤمن ، يكره الموت وأنا أكره مساءته ' (3) رواه البخاري .


























    --
    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
    اللهم أغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلي يوم الدين


    ????
    زائر

    رد: موسوعه من احاديث النبي صلى الله عليه وسلم

    مُساهمة من طرف ???? في الأربعاء 15 سبتمبر 2010 - 2:14

    بارك الله فيك واكثر من امثالك وجزاك خيرا وننتظر المزيد من ابداعك

    الغريب
    مراقب عام سابق
    مراقب عام سابق

    عدد المساهمات : 1157

    رد: موسوعه من احاديث النبي صلى الله عليه وسلم

    مُساهمة من طرف الغريب في الأربعاء 15 سبتمبر 2010 - 5:04

    شكرا لطلاعك

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 11:15