منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    سوريا لم تسحب اسلحتها من المدن السورية 24 4 2012م، متحدث: عنان سيبلغ مجلس الامن بان سوريا لم تسحب اسلحتها من المدن، قال المتحدث باسم المبعوث الدولي بشأن سوريا كوفي عنان يوم الثلاثاء ان عنان سيبلغ مجلس الامن الدولي يوم الثلاثاء بأن سوريا لم تلتزم بتعهدها

    شاطر

    سوريا لم تسحب اسلحتها من المدن السورية 24 4 2012م، متحدث: عنان سيبلغ مجلس الامن بان سوريا لم تسحب اسلحتها من المدن، قال المتحدث باسم المبعوث الدولي بشأن سوريا كوفي عنان يوم الثلاثاء ان عنان سيبلغ مجلس الامن الدولي يوم الثلاثاء بأن سوريا لم تلتزم بتعهدها

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 25 أبريل 2012 - 0:24

    متحدث: عنان سيبلغ مجلس الامن بان سوريا لم تسحب اسلحتها من المدن








    (رويترز) - قال المتحدث باسم المبعوث الدولي بشأن سوريا كوفي عنان يوم الثلاثاء ان عنان سيبلغ مجلس الامن الدولي يوم الثلاثاء بأن سوريا لم تلتزم بتعهدها بسحب الاسلحة من المدن وبأن المدنيين الذين يتحدثون مع مراقبي الامم المتحدة ربما تعرضوا للقتل.
    ومع احتدام العنف في العاصمة السورية دمشق قال المتحدث احمد فوزي ان عنان سيطالب "بوجود أقوى" للمراقبين للاشراف على وقف اطلاق النار الهش في سوريا.
    وقال فوزي ان صور الاقمار الصناعية بينت ان القوات السورية لم تسحب الاسلحة الثقيلة من المدن ولم تعد الى ثكناتها كما ينبغي لها وفقا لخطة عنان.
    وأضاف فوزي في تصريحات بثها تلفزيون الامم المتحدة "هذا غير مقبول وسيقول المبعوث الخاص المشترك (للامم المتحدة والجامعة العربية) كوفي عنان هذا لمجلس الامن اليوم عندما يتحدث اليه في جلسة مغلقة."
    وقال فوزي ان عنان تلقى تقارير يوثق في دقتها بأن أفرادا من الجيش السوري يتعرضون لمن يتحدثون مع مراقبي الامم المتحدة واحيانا يتعرض هؤلاء الاشخاص للقتل.
    وفي اطار جهود لتعزيز وقف اطلاق النار الذي اتفق عليه قبل 12 يوما زارت بعثة المراقبين التابعة للامم المتحدة محافظة حمص السورية معقل الانتفاضة المستمرة منذ 13 شهرا ضد الرئيس السوري بشار الاسد.
    وتلزم بنود الاتفاق الجانبين بوقف اطلاق النار وتلزم الجيش السوري بسحب الدبابات والاسلحة الثقيلة من المراكز السكانية وهي شروط أوضحت الامم المتحدة وفرنسا أنها لم تنفذ.
    وتابع فوزي أن السلطات السورية "تزعم ان هذا تحقق. لكن صور الاقمار الصناعية وتقارير يوثق في دقتها تبين ان هذا لم يتحقق بالكامل."
    وذكرت وسائل اعلام حكومية وجماعات بالمعارضة ان ثلاثة ضباط بالجيش السوري قتلوا في دمشق يوم الثلاثاء وأن ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص أصيبوا في انفجار سيارة ملغومة بالعاصمة في ضربات اخرى للهدنة.

    قالت الوكالة العربية السورية للانباء (سانا) ان "مجموعة ارهابية مسلحة" قتلت بالرصاص ضابطين بالجيش قرب دمشق في حين قال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا ان ضابطا ثالثا قتل في حي البرزة بالعاصمة.
    ووصف سكان دمشق الانفجار الذي وقع في شاحنة صغيرة امام مركز ثقافي ايراني مباشرة في حي تسوق شهير بانه كان مدويا للغاية لكنه لم يسفر سوى عن اضرار محدودة.
    ولم تتأثر واجهات المتاجر القريبة ولم تكن هناك اي دلالة على حدوث اضرار بالمركز الذي تديره طهران الحليف الاقليمي القوي للاسد. وقال اصحاب المتاجر ان اربعة اشخاص اصيبوا بينهم سائق سيارة اجرة.
    وأنحت قناة "الاخبارية" السورية الموالية للاسد باللائمة في الانفجار على "مجموعة ارهابية مسلحة" في اشارة لمقاتلي المعارضة السورية التي يقاتلون للاطاحة بالاسد بالهام من ثورات الربيع العربي ضد انظمة لحكم الفرد في شمال افريقيا والشرق الاوسط.
    وتقول الامم المتحدة ان قوات الامن السورية قتلت تسعة الاف شخص على الاقل في الصراع. وتقول دمشق ان 2600 من أفراد قوات الجيش والشرطة قتلوا بنيران المعارضين الذين سيطروا على جيوب ببلدات ومدن في الدولة التي يعيش فيها 23 مليون نسمة وانهم مازالوا يشنون هجمات كر وفر يوميا.
    وقالت (سانا) يوم الثلاثاء ان مسؤولي الجمارك على الحدود السورية اللبنانية ضبطوا سيارة كانت محملة بالذخائر والاسلحة ومن بينها ثلاثة رشاشات وقاذفة صواريخ.
    وقال مسؤولون بالامم المتحدة ان 11 عضوا من بعثة المراقبة المقرر ان يصل عددها الى 300 ينتشرون حاليا في سوريا لمتابعة سير الهدنة التي بدأت يوم 12 ابريل نيسان بوساطة من عنان.
    وتقول جماعات مناهضة للحكومة ان الوجود المحدود للمراقبين على الارض أدى بالفعل الى تراجع عدد القتلى الذين يسقطون يوميا رغم انهم يتهمون الجيش بوضع الدبابات في أماكن بعيدة عن الاعين واستئناف عملياته فور ابتعاد المراقبين عن المكان.
    وقال مسؤول بالامم المتحدة في جنيف ان اثنين من المراقبين يقيمان حاليا بشكل دائم في حماة بعد ان ذكر ناشطون ان 31 شخصا قتلوا يوم الاثنين في قصف واطلاق نار في المدينة وهي معقل للانتفاضة بعد يوم من زيارة مقتضبة قام بها فريق المراقبة

    قال المتحدث باسم عنان "يرابط اثنان في حماة الان. عادا الى حماة اليوم بسبب تقارير عن مقتل عدد كبير من الاشخاص بالاسلحة الالية بعد ان كانا هناك."
    وقال ناشط في دوما وهي بلدة تقع الى الشرق من دمشق واستقبلت زيارة للمراقبين يوم الاثنين ان هناك دبابات في الشوارع وان بنايتين اصيبا بالقذائف.
    وقالت فرنسا انها لا تزال تدعم خطة عنان للسلام لكنها لا تستطيع الاستمرار في ذلك للابد بدون حدوث تغييرات على الارض لا سيما فيما يتعلق بانتشار القوات الموالية للاسد.
    وقال برنار فاليرو المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية "يجب على النظام الا يخطيء هذه المرة..لا يستطيع ان يواصل تضليل المجتمع الدولي لفترة اطول كثيرا. عندما يحين الوقت سيتعين علينا اتخاذ الاجراءات الضرورية المطلوبة اذا لم يتغير الوضع على الارض."
    ولا تمتلك فرنسا والقوى الغربية الاخرى الكثير من الادوات لاستخدامها ضد الاسد الذي تولي السلطة خلفا لوالده حافظ الاسد عام 2000 ورفض كل النداءات التي طالبت بتخليه عن السلطة.
    ومن شأن اي تدخل عسكري مماثل لحملة القصف الجوي في ليبيا خلال الثورة ضد القذافي ان يؤدي الى دخول حلفاء اقوياء للاسد مثل ايران وجماعة حزب الله اللبنانية في الصراع كما تعارض روسيا والصين فرض عقوبات دولية على دمشق يطالب بها زعماء غربيون.
    وسيطلع الامين العام للامم المتحدة بان جي مون مجلس الامن كل 15 يوما على التطورات في سوريا وسيقدم للمجلس مقترحات لتعديل تفويض مهمة بعثة المراقبين كلما اقتضى الامر.
    وأدى القصف الذي تعرضت له حماة يوم الاثنين الى زيادة الشكوك في أن تتمكن بعثة المراقبة من انهاء الصراع حتى عندما يكتمل قوامها.
    وقال الرئيس التونسي منصف المرزوقي في مقابلة مع صحيفة الحياة نشرت يوم الثلاثاء "لا أتوقع نجاحها لان عدد المراقبين ضئيل جدا. 300 شخص لا يستطيعون عمل شئ. في كوسوفو كان هناك ألفا مراقب."

    دعا الرئيس التونسي الذي جاء الى السلطة بعد ثورة تونس قبل عام الاسد الى التنحي لتجنب اراقة المزيد من الدماء بما في ذلك دمه.
    وقال "أنت سترحل بطريقة أو أخرى.. سترحل ميتا او سترحل حيا فمن الاحسن لك ولعائلتك أن ترحل حيا لانك اذا قررت أن ترحل ميتا فمعنى هذا أنك ستتسبب في موت عشرات الالاف من الابرياء.. يكفي ما أرقت من دماء.
    "ان على الروس والصينيين والايرانيين أن يفهموا أن الاسد انتهى. ولا مجال للدفاع عنه وعليهم أن يقنعوه بالتخلي عن السلطة وتسليمها الى نائبه."
    وأصاب الصراع اقتصاد سوريا الذي يعتمد على النفط والسياحة بالشلل ويقول مسؤولون في الامم المتحدة انه أجبر عشرات الالاف من السوريين على الفرار الى تركيا والاردن ولبنان.
    وتمنع سوريا وكالات المساعدة التابعة للامم المتحدة من العمل فيها لكن بعثة تقييم مشتركة قامت بمهمة الشهر الماضي مع السلطات السورية وقدرت أن مليون شخص على الاقل في سوريا بحاجة لمساعدات انسانية.
    وقال برنامج الاغذية العالمي يوم الثلاثاء انه يهدف الى توصيل المساعدات الى 500 ألف شخص "خلال الاسابيع المقبلة" أي زهاء مثلي العدد الذي يتوقع البرنامج أن يصل اليه هذا الشهر.
    (اعداد حسن عمار للنشرة العربية - تحرير عماد عمر)
    من أوليفر هولمز وستيفاني نيبيهاي



    عدل سابقا من قبل فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 25 أبريل 2012 - 0:30 عدل 1 مرات

    رد: سوريا لم تسحب اسلحتها من المدن السورية 24 4 2012م، متحدث: عنان سيبلغ مجلس الامن بان سوريا لم تسحب اسلحتها من المدن، قال المتحدث باسم المبعوث الدولي بشأن سوريا كوفي عنان يوم الثلاثاء ان عنان سيبلغ مجلس الامن الدولي يوم الثلاثاء بأن سوريا لم تلتزم بتعهدها

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 25 أبريل 2012 - 0:24

    24 4 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 15:10