منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    وزير الخدمة المدنية السعودي ،البراك يثمن رعاية الأمير سطام ليوم الخريج والوظيفة بمعهد الإدارة العامة 4 6 1433هـ،

    شاطر

    وزير الخدمة المدنية السعودي ،البراك يثمن رعاية الأمير سطام ليوم الخريج والوظيفة بمعهد الإدارة العامة 4 6 1433هـ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 25 أبريل 2012 - 20:27

    البراك يثمن رعاية الأمير سطام ليوم الخريج والوظيفة بمعهد الإدارة العامة





    اعتبر معالي وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله البراك رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض لحفل يوم الخريج والوظيفة السادس عشر الذي نظمه معهد الإدارة العامة في مركز الأمير سلمان للمؤتمرات بالمركز الرئيس للمعهد بالرياض اعتبر هذه الرعاية تاتي تجسيداً للولاء والتلاحم بين القيادة وأبناء الوطن، وقال في كلمة ألقاها بهذه المناسبة " كيف لا وأنتم تحضرون داعمين ومهنئين لأبنائكم الخريجين وهم يستعدون للانضمام لمن سبقوهم في مضمار البناء مدفوعين بطموح الشباب ومتسلحين بالتأهيل الذي يمكنهم من أن يكونوا عناصر فاعلة في المنظومة التنموية. وأضاف معاليه لقد أولت حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين المواطن السعودي جل اهتمامها، وجعلت من تنميته وبناء الوطن، أهدافاً نبيلة، وخططاً حضارية طموحة تعمل على تحقيقها بكل أمانة واقتدار، حتى أصبحت واقعاً حضارياً ملموساً، لا تخطئه العين، مجسداً في المشاريع الجبارة والطموحة التي أرست دعائم النهضة الحضارية في المملكة والتي تنصب جميعها في رفاهية المواطن".
    وأضاف معاليه "لقد كانت الأمور الإدارية بكل مدخلاتها التدريبية والتنظيمية والبحثية في طليعة اهتمام الدولة لتحسين مستوى أداء الأجهزة الحكومية كي تتمكن من النهوض بأدوارها المناطة بها وتحقق الغايات المنشودة التي تليق بوطننا الحبيب ومكانته التاريخية وهو يسابق الزمن لكي يكون في مصاف الدول المتقدمة.
    ومن أجل تحقيق هذه الرؤية فقد جاء إنشاء معهد الإدارة العامة قبل خمسين عاماً، بهدف الإسهام في تحقيق التنمية الإدارية ومواجهة التحديات الإدارية القائمة والمستقبلية،و بما يخدم قضايا التنمية في المملكة. ولعل ما لقيه المعهد خلال تاريخه من دعم ومساندة قد مكنه من أداء أدواره بكل اقتدار. فالدور الذي بذله يؤديه المعهد في مجال إعداد وتأهيل الموارد البشرية، و تطوير أداء موظفي الدولة بإكسابهم القدرات والسلوكيات الإيجابية والمهارات المطلوبة في سوق العمل، هذا إلى جانب أدواره المختلفة في مجالات التنظيم الإداري، وإعادة هيكلة الجهاز الحكومي، ومساهمته في إدخال نظم وأساليب التعاملات الإلكترونية، ونشر الفكر الإداري المعاصر، والتوثيق الإداري،كل ذلك يعتبر أحد الروافد المهمة في تحقيق التنمية الوطنية الشاملة.
    وكان في استقبال سموه عند وصوله مقر الحفل بمعهد الإدارة العامة معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس ادارة المعهد ومعالي نائب وزير الخدمة المدنية الأستاذ عبدالرحمن بن عبد المحسن العبد القادر ومعالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي وبدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي كلمة بهذه المناسبة قال فيها "نشكر لسموكم رعايتكم افتتاح فعاليات "يوم الخريج والوظيفة السادس عشر " مثمنين لسموكم هذه اللفتة الكريمة، التي تجسد اهتمامكم بدعم المعهد ومنسوبيه، تكريماً لجهودهم ، وحافزاً لهم لمضاعفة الجهد والعطاء" .
    و اضاف معالي الدكتور الشقاوي أن منسوبي المعهد يُقدِّرون ما يحظى به المعهد من دعم ومؤازرة من مجلس إدارته الموقر برئاسة معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله البراك وزير الخدمة المدنية ورئيس مجلس إدارة المعهد، مما مَكَّنهُ من القيام بأدواره المختلفة والوفاء بالتزاماته ، والارتقاء بنشاطاته وخدماته ، لتحقيق أهداف التنمية الإدارية . كما أن منسوبي المعهد يقدرون ، يا صاحب السمو ، تشريفكم هذه المناسبة، ويعتبرونه تكريماً لجهودهم في إعداد دفعة جديدة من شباب وشابات هذا البلد وتسليحهم بمهارات العمل وأخلاقياته. فها نحن على مشارف نهاية العام التدريبي 1432 - 1433هـ نحتفل بتخريج دفعة جديدة من الخريجين والخريجات في المعهد وفروعه الثلاثة قوامها (1232) خريجاً وخريجة . وحصل هؤلاء الخريجون والخريجات على شهادة الدبلوم فوق الجامعي ، والدبلوم بعد الثانوية العامة في عدد من التخصصات, بلغت في مجموعها (17) تخصصاً. وأود أن أُنَوِّه بأن المعهد تلقى هذا العام (2181) عرضاً وظيفياً لهؤلاء الخريجين والخريجات ، مما يعني ما يقارب عرضين لكل خريج وخريجة . وأردف قائلا كما أن المعهد خصص جائزة تقديرية للمؤسسة التي توظف أكبر عدد من خريجي المعهد خلال العام. وقد تنافس على الجائزة لهذا العام ثلاث مؤسسات أهلية. ويسرني أن أُعلن عن فوز مجموعة سامبا المالية بجائزة معهد الإدارة العامة .وقال إن لاحتفالنا هذه الليلة بيوم الخريج والوظيفة السادس عشر خصوصية مميزة ، ذلك أن معهد الإدارة العامة يقف على أعتاب مرحلة جديدة من مسيرته المظفرة في مجال التنمية الإدارية، متحملاً مسؤوليته الوطنية ومستشرفا آفاقاً من الطموحات ، حيث شهد المعهد هذا العام انطلاق مشروع تطبيق نظام قياس الأداء للأجهزة الحكومية . وقد تم توجيه الدعوة إلى (175) جهازاً حكومياً للمشاركة ، أبدى ما يقارب الخمسين جهازاً اهتماماً ورغبة في المشاركة . ويقوم المشروع على بناء منظومة القياس في الأجهزة الحكومية . وينعكس قياس الأداء على إدارة الأداء من حيثُ تحديد الوجهة والإنفاق عليها ، وتحسين ُنوعية القرارات ورفع مستوى أداء العاملين . وكل ذلك يقود إلى ترشيد الانفاق وتحسن مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين.كما أن المعهد فتح في هذا العام بابَ شراكة مع العديدِ من الجهات الحكومية والخاصة لتقديم أعمال استشارية شاملة ومعمقة ، تهدف إلى تحسين الوضع التنظيمي والإداري لتلك الأجهزة الحكومية، لمساندتها في القيام بالأدوار المنوطة بها بشكل فعال ، ينعكس على المستفيدين من خدماتها وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام.
    وألقى أحد الخريجين كلمة الخريجين عقب ذلك ألقى الأستاذ عيسى بن محمد العيسى رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية كلمة الفائز بجائزة المعهد لتوظيف خريجيه للمرة الخامسة من عمر الجائزة وقال ان نسبة السعوديين لدينا بلغت 90% وفي مجال القطاع المصرفي 86%ثم ألقى الأستاذ خالد بن سليمان العليان رئيس مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني (ساب) كلمة الرعاة والشركات والمؤسسات المشاركة بعد ذلك ألقى معالي وزير الخدمة المدنية ورئيس مجلس إدارة المعهد الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله البراك كلمتة وبعد ذلك قام سموه بتسليم شهادات التهنئة لأوائل الخريجين، كما سلم الدروع للمولين والرعاة وسلم شهادات الشكر والتقدير للمشاركين بالأجنحة في معرض التوظيف ومن ثم قام سموه بتسليم درع المعهد للحائز على المركز الأول في توظيف أكبر عدد من خريجيه خلال العام التدريبي 1432 - 1433هـ، مجموعة سامبا المالية وللمرة الخامسة في عمر الجائزة ثم تشرف معالي وزير الخدمة المدنية ورئيس مجلس إدارة المعهد الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله البراك بتسليم درع المعهد التذكاري لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز لرعايته الكريمة. عقب ذلك تفضل سموه بافتتاح معرض التوظيف.



    رد: وزير الخدمة المدنية السعودي ،البراك يثمن رعاية الأمير سطام ليوم الخريج والوظيفة بمعهد الإدارة العامة 4 6 1433هـ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 25 أبريل 2012 - 20:28

    25 4 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 14:52