منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    المملكة العربية السعودية تستدعي سفيرها في مصر للتشاور وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها . قطع العلاقات السعودية المصرية ، مصدر مسؤول : المملكة تستدعي سفيرها في مصر للتشاور وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها . 28 4 2012م، 7 6 1433هـ،

    شاطر

    المملكة العربية السعودية تستدعي سفيرها في مصر للتشاور وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها . قطع العلاقات السعودية المصرية ، مصدر مسؤول : المملكة تستدعي سفيرها في مصر للتشاور وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها . 28 4 2012م، 7 6 1433هـ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 28 أبريل 2012 - 16:53

    مصدر مسؤول : المملكة تستدعي سفيرها في مصر للتشاور وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها .

    الرياض 7 جمادى الآخرة 1433 هـ الموافق 28 ابريل 2012 م واس
    صرح مصدر مسئول أنه نتيجة للمظاهرات والاحتجاجات غير المبررة التي حدثت أمام بعثات المملكة في جمهورية مصر العربية ، ومحاولات اقتحامها وتهديد أمن وسلامة منسوبيها من الجنسيتين السعودية والمصرية . بما في ذلك رفع الشعارات المعادية وانتهاك حرمة وسيادة البعثات الدبلوماسية . وبشكل مناف لكل الأعراف والقوانين الدولية .
    ونتيجة لمحاولة المظاهرات تعطيل عمل السفارة والقنصلية عن القيام بواجباتها الدبلوماسية والقنصلية ومن بينها تسهيل سفر العمالة المصرية والمعتمرين والزائرين إلى المملكة .
    قررت حكومة المملكة العربية السعودية استدعاء سفيرها للتشاور . وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها في كل من الإسكندرية والسويس .

    رد: المملكة العربية السعودية تستدعي سفيرها في مصر للتشاور وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها . قطع العلاقات السعودية المصرية ، مصدر مسؤول : المملكة تستدعي سفيرها في مصر للتشاور وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها . 28 4 2012م، 7 6 1433هـ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 29 أبريل 2012 - 8:47

    خادم الحرمين لطنطاوي بعد إغلاق السفارة: سأنظر في الأمر






    جاب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في اتصال هاتفي تلقاه أمس من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير حسين طنطاوي بالنظر في قرار المملكة استدعاء سفيرها لدى جمهورية مصر العربية للتشاور وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها في كل من الإسكندرية والسويس.
    وتطرق طنطاوي خلال الاتصال للعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين المملكة وجمهورية مصر آملا أن تعيد المملكة النظر في قرارها باستدعاء سفيرها لدى جمهورية مصر العربية للتشاور وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها في كل من الإسكندرية والسويس. وقد أجابه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بأنه سينظر في هذا الأمر خلال الأيام المقبلة وفقا للظروف ومصلحة البلدين التي تنبع من تاريخ طويل في العلاقات الودية بين البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

    احتجاجات غير مبررة
    وكان مصدر مسؤول قد صرح أمس "أنه نتيجة للمظاهرات والاحتجاجات غير المبررة التي حدثت أمام بعثات المملكة في مصر، ومحاولات اقتحامها وتهديد أمن وسلامة منسوبيها من الجنسيتين السعودية والمصرية، بما في ذلك رفع الشعارات المعادية وانتهاك حرمة وسيادة البعثات الدبلوماسية، وبشكل مناف لكل الأعراف والقوانين الدولية.
    ونتيجة لمحاولة المظاهرات تعطيل عمل السفارة عن القيام بواجباتها الدبلوماسية وكذلك القنصلية ومن بينها تسهيل سفر العمالة المصرية والمعتمرين والزائرين إلى المملكة. قررت حكومة المملكة استدعاء سفيرها للتشاور، وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها في كل من الإسكندرية والسويس.

    جلسة طارئة
    ومن المتوقع أن يعقد مجلس الشعب المصري اليوم جلسة طارئة لمناقشة تداعيات قرار المملكة بغلق سفارتها وقنصلياتها بالقاهرة واستدعاء سفيرها للتشاور.
    وأشارت مصادر مصرية، في تصريحات لـ"الوطن" إلى أن المجلس سيحمل حكومة الدكتور كمال الجنزوري مسؤولية ما آلت إليه العلاقات بين البلدين في ظل تقاعسها عن حل الأزمة الأخيرة التي نشبت بسبب القبض على المحامي أحمد الجيزاوي وعدم التعامل بجدية وبصورة حاسمة مع الأمر، وعدم كشف الملابسات الحقيقية للأزمة مما أتاح المجال أمام الإعلام والشارع للتعامل معها على طريقتهم الخاصة"، مضيفة أن "البرلمان سيحمل وزارة الخارجية المصرية ووزيرها محمد عمرو تداعيات تطورات الأزمة".

    تقاعس يعقد الأزمة
    من جهته، أكد الدكتور عبدالله الأشعل المرشح الرئاسي، في تصريحات إلى "الوطن" أمس أن "الحكومة المصرية مسؤولة عن تعقد الأزمة بين البلدين، لأنها تقاعست عن توضيح حقيقة ما جرى بشأن أزمة أحمد الجيزاوي وغيرها من المشكلات الشائكة بين مصر والمملكة، وهو ما دفع إلى احتقان الشارع واللجوء إلى المظاهرات أو غيرها من أشكال الاحتجاج في ظل غياب دور الدولة". وقال الأشعل "إنه لا بد من أن نعلو جميعا فوق مستوى الخلافات، خاصة وأن بين مصر والسعودية تاريخا طويلا من علاقات الود والصداقة في كافة المجالات العسكرية والاقتصادية والسياسية".
    وأضاف أن "سحب السفير هو درجة من درجات الاحتجاج والغضب الرسمي السعودي تجاه المواقف الرسمية المصرية" مشيرا إلى أن "عودة السفير السعودي إلى القاهرة تتوقف على قدرة القيادة السياسية والحكومة المصرية والقنوات الدبلوماسية في مصر على التواصل مع قيادات المملكة لحل تلك الأزمة".





    25 مليار دولار حجم الاستثمارات السعودية

    شكل قرار المملكة أمس تجاه مصر، تساؤلات مقلقة حول مستقبل الحركة السياحية بين البلدين، في وقت تشير فيه الإحصاءات أن المملكة تعد أكبر الدول العربية المستثمرة في قطاع السياحة بمصر بواقع 25 مليار دولار.
    وقال رئيس المركز العربي للإعلام السياحي أحمد الخميس لـ"الوطن" إن مثل هذه الأزمة ستطال آثارها السلبية حركة السياحة بين البلدين، سواء السعوديين أو المصريين،" مشيرا إلى أن المتضرر الأكبر السياحة العائلية التي تشهد عليها العلاقة القوية بين البلدين، إضافة إلى السياحة الدينية للقادمين من مصر إلى المملكة لاسيما وأن هذه الأوقات تعد موسم للعمرة.
    وشدد الخميس على أهمية الأمن السياحي، والذي يلعب دورا كبيرا في بعث الاطمئنان لأنفس السائحين، مشيرا إلى أنه في حال استمرت هذه الأزمة سيكون لها تأثيرات سلبية كبيرة على شعبي البلدين.
    من جهته قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الطيار للسفر والسياحة الدكتور ناصر الطيار "إن تأثير هذا القرار سيطال الطرفين، وبشكل أكبر الطرف المصري، خصوصا للقادمين للسياحة الدينية، إذ تعد هذه الأيام مواسم عمرة، إضافة إلى تأثيرات أخرى ستطال حركة العمل والسياحة العائلية بين البلدين، في الوقت الذي تعد فيه المملكة أكبر مستضيفة للعمالة المصرية خارج مصر".
    وعلى الرغم من إحصائيات تشير إلى تحسن حركة السياح السعوديين إلى مصر مع بداية العام الجاري، بعد تراجع ملحوظ في أعداد السياح السعوديين الوافدين إلى مصر خلال 2011، حيث ارتفعت نسبة السياحة السعودية خلال الربع الأول من العام الجاري 2012، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، إلا أن الطيار قال "إنه ليس هناك أي تحسن يذكر"، مبينا أن معظم المسافرين إلى مصر من السعودية تربطهم صلات اجتماعية أو يذهبون لأغراض عمل.
    في السياحة المصرية
    http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=97475&CategoryID=5



    طنطاوي في اتصال هاتفي: آمل إعادة النظر في استدعاء السفير وإغلاق السفارة


    خادم الحرمين الشريفين: سننظر في الأمر وفقاً للظروف ومصلحة البلدين




    تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- مساء أمس، اتصالا هاتفيا من المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية تطرق فيه للعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، آملا أن تعيد المملكة النظر في قرارها باستدعاء سفيرها لدى جمهورية مصر العربية للتشاور وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها في كل من الإسكندرية والسويس.
    أكدت أن الحوادث الفردية لا تعبر إلا عن رأي من قاموا بها


    القاهرة تستنكر التصرفات غير المسؤولة للمتظاهرين أمام السفارة السعودية


    القاهرة -أيمن محمود وسعيد عمر



    أعربت الحكومة المصرية أمس عن استنكارها «للتصرفات غير المسؤولة" لمتظاهرين أمام السفارة السعودية بالقاهرة، أدت إلى تضرر العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة والرياض .

    وقالت الحكومة المصرية في بيان لها امس السبت، نقله موقع التليفزيون المصري على الإنترنت، :" تعرب حكومة جمهورية مصر العربية عن أسفها للحوادث الفردية التى صدرت عن بعض المواطنين ضد سفارة المملكة العربية السعودية الشقيقة بالقاهرة والتى لا تعبر إلا عن رأي من قاموا بها".

    وأضاف بيان الحكومة المصرية: "وتستنكر الحكومة المصرية هذه التصرفات غير المسؤولة وغير المحسوبة التى تسيء إلى العلاقات المصرية السعودية العميقة الجذور عبر التاريخ".

    ونقل البيان عن مصدر مسؤول بمجلس الوزراء المصري قوله: إن "مصر حكومة وشعبا تكن كل التقدير والحب للشعب السعودى الشقيق وحكومة المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين".

    إلى ذلك طوّق الأمن المصرى مبنى السفارة السعودية بالقاهرة عقب قرار إغلاق السفارة وسادت حالة من الهدوء محيط السفارة .



      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 1:14