منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أمير منطقة تبوك يفتتح ويضع حجر الأساس لمشروعات تنموية في ضباء بأكثر من 3 مليارات ريال اليوم السبت 7 6 1433هـ، 28 4 2012م، افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك اليوم مشروعات تنموية جديدة ، كما وضع سموه حجر الأساس 2012

    شاطر

    أمير منطقة تبوك يفتتح ويضع حجر الأساس لمشروعات تنموية في ضباء بأكثر من 3 مليارات ريال اليوم السبت 7 6 1433هـ، 28 4 2012م، افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك اليوم مشروعات تنموية جديدة ، كما وضع سموه حجر الأساس 2012

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 28 أبريل 2012 - 17:21

    تبوك 07 جمادى الآخرة 1433 هـ الموافق 28 ابريل 2012 م واس
    افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك اليوم مشروعات تنموية جديدة ، كما وضع سموه حجر الأساس وتفقد سير العمل في مشروعات جاري تنفيذها في محافظة ضباء وبلغت تكلفتها الإجمالية أكثر من ثلاثة آلف ومائة وأربعون مليون ريال .
    وفور وصول سموه مقر المشروعات بضباء كان في استقباله محافظ ضباء مساعد بن نايف السديري ومديرو الإدارات الحكومية ،حيث وضع سمو أمير منطقة تبوك حجر الأساس لمشروعات بلدية جديدة بضباء شملت سفلتة وأرصفة وإنارة وتحسين وتجميل المداخل وتطوير الأحياء العشوائية وإنشاء محطة تحلية لري المزروعات وتطوير نظم المعلومات الجغرافية في البلدية بتكلفة 29 مليون ريال .
    كما افتتح سموه مشروعات بلدية جديدة منها سفلتة وأرصفة وإنارة بضباء والقرى التابعة وتطوير شواطئ قرى ضباء وتجميل وتحسين مداخل ضباء والكورنيش وتسمية وترقيم الشوارع ، وافتتاح شبكة الحاسب الآلي بتكلفة إجمالية بلغت 21 مليون ريال ، كما تفقد سموه سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها التي بلغت تكلفتها 85 مليون ريال واشتملت على سفلتة وإنارة وتصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول وتحسين وتجميل المداخل وتطوير الأحياء والحدائق وإنشاء حدائق جديدة ومبنى لبلدية المحافظة ومرسى للقوارب والتخلص من النفايات وردم المستنقعات .
    واستمع سموه لشرح من رئيس بلدية محافظة ضباء المهندس محمد ناجم الحويطي عن تطوير المنطقة المركزية في قلب مدينة ضباء ومنها مشروع توظيف المنتجات السياحية كعناصر جذب سياحية ، وتحويل الأحياء القديمة إلى مناطق سياحية ، وتطوير وإعادة تأهيل المباني ، وإنشاء حديقة عامة بمكونات طبيعية وربطها بقلعة الملك عبدالعزيز ، وتنظيف قاع شرم ضباء وإنشاء مرسى للقوارب ، وإعادة تأهيل الشوارع المحيطة بالموقع ، وفتح مسارات حركة جديدة ، بالإضافة إلى قيام البلدية بتحويل الشوارع القديمة إلى حدائق وأماكن للألعاب بالإضافة إلى أعمال الرصف والإنارة والتشجير .
    وقد بارك سمو أمير منطقة تبوك هذا المشروع الذي يعد من المشروعات الحيوية التي يشارك فيها المواطن في سبيل تطوير المنطقة المركزية التي تجاوزت مساحتها الإجمالية أكثر من 600 ألف متر مربع.


    أمير منطقة تبوك يفتتح ويضع حجر الأساس لمشروعات تنموية في ضباء بأكثر من 3 مليارات ريال / إضافة أولى

    بعد ذلك افتتح سموه مشروعات لبلدية شواق ووضع حجر الأساس لمشروعات جديدة وتفقد سير العمل في المشروعات القائمة بمركز شواق بتكلفة 69 مليون ريال، واستمع سموه لشرح من رئيس بلدية شواق المهندس محمد عطا الله التويجري عن نسب الإنجاز في المشروعات ، وإنشاء البنية التحتية لإقامة تلفريك بالديسة كمنطقة سياحية ، ووجه سموه بالعمل على إيصال خدمات بلدية شواق إلى جميع المراكز التابعة لها .
    ثم وضع سموه حجر الأساس لمشروع مركز الإشراف التربوي للبنات بضباء ومشروع مدرسة عبدالله بن عمر بن العاص للبنين ،كما افتتح سموه مشروعات تعليمية جديدة شملت متوسطة وثانوية شرما ومدرسة ابتدائية الضاحية ، وتفقد سموه سير العمل في مشروعات تعليمية جاري تنفيذها في محافظة ضباء ، ضمت تسعة مشروعات منها مدارس للبنات والبنين ومجمعات تعليمية ومركز للإشراف التربوي للبنين بلغت قيمتها أكثر من 60 مليون ريال ، واستمع سموه لشرح من مدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك عن نسب الإنجاز في المشروعات التعليمية .
    بعد ذلك افتتح سمو أمير منطقة تبوك المعهد الصناعي الثانوي بضباء الذي تجاوزت تكلفته 39 مليون ريال كأحد المشروعات التي تنفذها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في منطقة تبوك التي تجاوزت قيمتها أكثر من 700 مليون ريال منها إنشاء معاهد صناعية وكليات تقنية ومعاهد تقنية عالية للبنات وكليات تقنية .
    وقام الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز بقص الشريط وأزاح الستار إيذانا بافتتاح المشروع الذي يقع على مساحة 60 ألف متر مربع ويتسع إلى 600 متدرب ، واستمع سموه لشرح من رئيس مجلس التدريب التقني المهني بتبوك علي سالم آل عامر عن ما يضمه المعهد من تخصصات متنوعة .
    ثم التقى سمو أمير منطقة تبوك بعدد من طلاب المعهد الصناعي وأكد لهم أنهم مثال للآخرين وقال " أنتم من نفتخر بهم ودولتكم عازمة على أن يجد كل خريج منكم على عمل شريف وعلى عمل مربح سواء عن طريق الشركات أو عن طريق الأعمال الخاصة وما يقدم لكم من قروض وتسهيلات لفتح ورش خاصة تعملون من خلالها على الكسب الحلال الذي هو فخر لكل إنسان , وأنتم الأساس وأنتم الأمل ويعيش بينكم أكثر من 7 ملايين غير سعودي يعملون في البلاد والكثير منهم يعملون في الأعمال التي أنتم تدرسونها الآن , وإذا تخرجتم تحصلون على هذه الأعمال وميزاتها وهذه الأموال تبقى في المملكة وتبقى لكم أنتم , واحرصوا فأنا معكم قلبا وقالبا وأنا فخور جدا بكل واحد منكم ".

    أمير منطقة تبوك يفتتح ويضع حجر الأساس لمشروعات تنموية في ضباء بأكثر من 3 مليارات ريال / إضافة ثانية

    بعد ذلك قام سمو أمير منطقة تبوك بتدشين مشروعات جديدة ووضع حجر الأساس لمشروعات المياه والصرف الصحي بقيمة 280 مليون ريال منها ثمانية مشروعات للصرف الصحي بقيمة 164 مليون ريال ، وستة مشروعات مياه وثلاثة مشروعات سدود في كل من وادي ضحكان ووادي شغب ووادي داما ، ومشروعات شبكات وخزانات علوية وأرضية لقرى وهجر محافظة ضباء ، بالإضافة إلى مشروع سقيا أهالي 50 قرية وهجره , تجاوزت القيمة الإجمالية لها 120 مليون ريال .
    واستمع سموه لشرح من مدير عام المياه بمنطقة تبوك المهندس صالح بن خلف الشراري عن المشروعات الجديدة التي وضع سموه حجر أساسها منها مشروع توسعة وتطوير محطة المعالجة إلى المرحلة الثلاثية وإيصال التيار الكهربائي لها ومشروع الصرف الصحي و إنشاء شبكات المياه للأحياء الجنوبية .
    ونوه سمو أمير منطقة تبوك بالإنجازات التي تحققت في مجال المياه والصرف الصحي التي وصلت فيها نسبة الانجاز إلى 100 % في الأحياء المأهولة بالسكان ، بالإضافة إلى شبكات الصرف الصحي وشبكات المياه في القرى التابعة التي وصلت نسبتها إلى 77 %.
    بعد ذلك قام سموه بقص الشريط إيذانا بافتتاح مبنى مكافحة المخدرات بمحافظة ضباء بتكلفة بلغت أكثر من 10 ملايين ريال ،واستمع لشرح من مدير إدارة مكافحة المخدرات بضباء بالنيابة النقيب محمد العماج عن ما يضمه المبنى الجديد من تجهيزات ، ثم قدم لسموه عددا من المطبوعات والكتيبات التوعوية .
    بعد ذلك وضع سمو أمير المنطقة حجر الأساس لمشروع ازدواج طريق تبوك / ضباء المرحلة السابعة بتكلفة 75 مليون ريال ، كما افتتح سموه ازدواج طريق تبوك/ ضباء بمراحله الثلاث بقيمة 345 مليون ريال .
    واستمع سموه إلى شرح من مدير عام الطرق والنقل بمنطقة تبوك المهندس خالد الوكيل عن نسب الإنجاز في المشروعات ، وعن المشاريع الجاري تنفيذها التي تبلغ تكلفتها أكثر من 400 مليون ريال .
    بعد ذلك افتتح سموه مشروعات كهربائية جديدة شملت تعزيز قدرة توليد محطة ضباء بثلاثة وحدات بقدرة 45 ميجا وات بتكلفة 478 مليون ريال ، وتعزيز قدرة محطة توليد تبوك بوحدتين بقدرة إجمالية 120 ميجا وات وبتكلفة 699 مليون ريال ،بعد ذلك وضع سموه حجر الأساس لمشروعات كهربائية جديدة بتكلفة 550 مليون ريال ، وهي إنشاء محطة تحويل ضباء تتضمن سبعة وحدات ، وربط تبوك ضباء بخط هوائي جهد 132،380 كيلو وات ، وإنشاء خط هوائي يربط تحويل ضباء بالشبكة .
    واستمع سموه إلى شرح من مدير كهرباء منطقة تبوك المهندس مساعد بن فهد القباع عن مشروعات الكهرباء الجاري تنفيذها بمنطقة تبوك ، التي اعتمدت هذا العام بقيمة إجمالية تجاوزت أكثر من أربعة آلاف مليون ريال ، وبارك سموه الجهود منوها بما تحقق من نسب الإنجاز .

    أمير منطقة تبوك يفتتح ويضع حجر الأساس لمشروعات تنموية في ضباء بأكثر من 3 مليارات ريال / إضافة ثالثة

    بعد ذلك اطلع سموه على إنجازات شركة أسماك تبوك التي انطلقت بأول مشروع لها على ساحل البحر الأحمر في مركز المويلح بالاستزراع السمكي والمفارخ السمكية بمشاركة صيادي الأسماك بالمنطقة التي سيوجه إنتاجها إلى الأسواق المحلية ، كما تقوم بالتصدير إلى دول الخليج ومصر ولبنان ، بالإضافة إلى قيام الشركة بإنشاء أول مشروع من نوعه في المملكة والشرق الأوسط لتفريخ وتحضين الأصبعيات بطاقة تصل إلى نحو 30 مليون إصبعية سنويا .
    وقد بارك سمو امير منطقة تبوك جهود الشركة مثمنا هذه الإنجازات .
    وقال سموه في تصريح صحفي //إن هذه الأيام أيام خير وبركة وفرصة للإنسان أن يشكر الله سبحانه وتعالى دائما , وفي مثل هذه المناسبات يتوجب علينا الشكر لله سبحانه وتعالي ثم شكر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده والشكر موصول لأبناء المملكة اللذين تعاونوا مع جميع الزملاء العاملين في الدوائر الحكومية لتصل هذه المنطقة وهذه المحافظات إلى ما وصلت إليه الآن" .
    وأشار سموه إلى أن خدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي وشبكات المياه هي مكتملة , مؤكدا أن هذه الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع ، تدعو إلى الفرح والسعادة ، وفي نفس الوقت تجعل الإنسان أن يعمل أكثر وأكثر لأن البلاد في حالة ازدياد سكاني والمدن تتسع والمخططات الجديدة تحتاج إلى خدمات جديدة ، وأن الدولة - حفظها الله - لا تدخر وسعا لاعتماد المبالغ اللازمة لكل المصالح الحكومية والوزارات وتعمل وترصد لها الإمكانيات المادية , مشددا على ضرورة سرعة التنفيذ وإتقان العمل لكي يكون المواطن والمقيم مخدوما بالخدمة التي تليق به ".
    وأكد سموه حرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده - حفظهما الله - أن يكون الإنسان السعودي والأسرة السعودية عامة تعيش في المستوي اللائق بها , ولهذا فان مهمتنا هي العمل على هذا الأساس , معرباً سموه عن سعادته بما شاهده وشكر الجميع في محافظة ضباء على ما قدموه من عمل .
    وقال " إن اجتماعي دائم مع الإخوان في المجلس المحلي والبلدي وأن نطلع بشكل دائم على ما يشعرون به ويحسون به وينقلون هموم المواطن , وأنا التقي بالمواطنين في كل المحافظات والمراكز واستمع منهم , وهذا ليس ادعاء الكمال فالكمال لله وحده , وهناك ضعف لدى جهات معينة علينا العمل على اكتشافها ومن يعرفها يجب أن يوصلها للمسؤولين لإيجاد الحلول لها ".

    / أمير منطقة تبوك يفتتح ويضع حجر الأساس لمشروعات تنموية في ضباء بأكثر من 3 مليارات ريال / إضافة رابعة واخيرة

    ولفت سمو أمير منطقة تبوك إلى أن كل من يعمل في القطاع العام هو مسؤول أمام الله سبحانه وتعالى ، ثم أمام ولي الأمر والشعب السعودي وقال" إن أي إنسان يعمل في المجال الاجتماعي أو الإعلامي أو غيره يطرح أمرا من الأمور على أي مسؤول يعمل في القطاع العام أن يكون مسرورا لهذا الأمر لأنه إذا كان هذا الأمر صحيح فينبهه وإذا كان غير صحيح فهي فرصه له أن يوضح الحقيقة"
    وبين أن لدينا طاقات وإمكانيات إعلامية وأدبية في الصحف والتلفزيون على مستوى عالٍ وكل ما نطلبه هو التحري والدقة والسؤال والاطلاع على الطبيعة .
    وأكد سموه أن كل مواطن يعيش في القرية أو المركز أو المدينة له الحق أن تصله الخدمة في أي مكان .
    وعن خطوة إنشاء دور المعاهد التقنية والمهنية قال سموه //إنها خطوة موفقة وأن التخصص هو الأساس للشباب والشابات الذين يدخلون في المعاهد المتخصصة ، وهو الأمل لأن يكون الجيل القادم قادر على أنه يكسب من الخبرة والتخصص والعمل الذي يستطيع أن يجد له عملا شريفا يدر عليه دخلا ممتازا له ولأسرته وهذا يجب أن نشكر القائمين عليهم ونشجع الآخرين//.
    وعن الشركات الاستثمارية في المحافظات الساحلية أكد سمو الأمير فهد بن سلطان أن دور شركة تبوك للأسماك حيوي وهي شركة واعدة مشيراً إلى أن همهم الأول هو سعوده العاملين التي وصلت نسبتها إلى 65 % من أبناء مركز المويلح , مفيدا أنه حسب حسب مخططات الشركة ستكون قادرة على تصدير الأسماك إلى دول مجاورة.

    رد: أمير منطقة تبوك يفتتح ويضع حجر الأساس لمشروعات تنموية في ضباء بأكثر من 3 مليارات ريال اليوم السبت 7 6 1433هـ، 28 4 2012م، افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك اليوم مشروعات تنموية جديدة ، كما وضع سموه حجر الأساس 2012

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 28 أبريل 2012 - 17:21

    28 4 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 19:38