منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الملك عبدالله يدشن يوم الاثنين 9 6 1433هـ، المرحلة الأولى للمدن الجامعية في عدة مناطق ،جامعة جازان، وجامعة الطائف، وجامعة تبوك، وجامعة حائل، وجامعة الباحة، وجامعة نجران، وجامعة شقراء، وجامعة سلمان بن عبد العزيز بالخرج، وجامعة الحدود الشمالية، 40 4 2012م

    شاطر

    الملك عبدالله يدشن يوم الاثنين 9 6 1433هـ، المرحلة الأولى للمدن الجامعية في عدة مناطق ،جامعة جازان، وجامعة الطائف، وجامعة تبوك، وجامعة حائل، وجامعة الباحة، وجامعة نجران، وجامعة شقراء، وجامعة سلمان بن عبد العزيز بالخرج، وجامعة الحدود الشمالية، 40 4 2012م

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 28 أبريل 2012 - 19:15



    ضع حجر الأساس لـ "الثانية" بتكلفة 81.5 مليار ريال




    الملك يدشن بعد غد المرحلة الأولى للمدن الجامعية في عدة مناطق





    واس- الرياض: يدشن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بعد غد الاثنين المرحلة الأولى لمشاريع المدن الجامعية لعدد من مناطق ومحافظات المملكة، كما يضع -حفظه الله- حجر الأساس لمرحلتها الثانية، بتكلفة إجمالية تبلغ 81.5 مليار ريال.

    أوضح ذلك وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وقال: إن التدشين سيشمل مشاريع المدن الجامعية لكل من جامعة جازان، وجامعة الطائف، وجامعة تبوك، وجامعة حائل، وجامعة الباحة، وجامعة نجران، وجامعة شقراء، وجامعة سلمان بن عبد العزيز بالخرج، وجامعة الحدود الشمالية، وجامعة الجوف، وجامعة المجمعة، وفرع جامعة الملك عبد العزيز بشمال جدة، وفرع جامعة الملك عبد العزيز برابغ، كما سيشمل تدشين مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للطالبات في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والمدينة الجامعية للبنات في جامعة الملك سعود، ومجمع الكليات للطالبات بجامعة أم القرى.

    وعبّر وزير التعليم العالي باسمه واسم قطاع التعليم العالي بهذه المناسبة عن بالغ شكره وعظيم امتنانه لخادم الحرمين الشريفين على الدعم غير المحدود الذي يلقاه التعليم العالي في السعودية من لدنه -رعاه الله- وبتفضله بتدشين ما أنجز منها من مشاريع جامعية كبرى، ووضعه لحجر الأساس لمرحلتها الثانية، مشيراً إلى أن الوطن والمواطنين بدؤوا يجنون ثمارها في جميع أنحاء السعودية، كما تبشر بمستقبل زاهر لأبناء وبنات الوطن، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ للبلاد قيادتها، وأن يديم عليها نعمة الأمن والرخاء.

    رد: الملك عبدالله يدشن يوم الاثنين 9 6 1433هـ، المرحلة الأولى للمدن الجامعية في عدة مناطق ،جامعة جازان، وجامعة الطائف، وجامعة تبوك، وجامعة حائل، وجامعة الباحة، وجامعة نجران، وجامعة شقراء، وجامعة سلمان بن عبد العزيز بالخرج، وجامعة الحدود الشمالية، 40 4 2012م

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 28 أبريل 2012 - 19:16



    "آل هيازع": ضخامة الحدث تؤكد اهتمام خادم الحرمين بالمنطقة




    بالصور.. حلم الملك يتحقق بافتتاح المرحلة الأولى للمدينة الجامعية بجازان





    فهد كاملي – سبق – جازان: يفتتح خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز –حفظه الله– بعد غد الاثنين المرحلة الأولى لمشروع المدينة الجامعية الذي يقع على ساحل البحر الأحمر.

    وتعيش منطقة جازان -أرضاً وإنساناً- بهجة بهذا النبأ السار. ووضع الملك حجر الأساس لهذا المشروع الإستراتيجي العملاق قبل ستة أعوام. وتوفر جامعة جازان الحضن التعليمي والبيئة الجاذبة لأبناء المنطقة لتلقي تعليمهم في أكثر من 100 تخصص علمي في أكثر من كلية للبنين والبنات، ما أعاد الكوادر البشرية المؤهلة والمتميزة من أعضاء هيئة التدريس من أبناء المنطقة المنتشرين في كافة الجامعات السعودية، لإكمال رسالتهم التعليمية في منطقتهم.

    وأكد مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع أهمية الحدث وضخامته، وقال: إن جامعة جازان اليوم واقع ماثل للعيان في المشهد الحضاري التنموي الذي وضع لبناته سيدي خام الحرمين الشريفين. وأثلج صدري ما شاهدته من مشروعات ضخمه منجزه بالمدينة الجامعية التي توفر بيئة تعليمية مثلى, سيعود أثرها على المنطقة إنساناً وأرضاً وتنمية. وأضاف آل هيازع: أهنئ أبناء المنطقة بهذا اليوم السعيد في حياة كل سعودي وأهالي جازان على وجه الخصوص.


    وبلغت جملة تكاليف المشاريع المنفذة في المرحلة الأولي للمدينة الجامعة أكثر من ثلاثة مليارات ريال، على النحو التالي:
    البنية التحتية: بلغ ما تم اعتماده لمشاريع البنى التحتية لجميع المراحل، وهي 5 مراحل، 1.270.000.000 ريال.

    سكن الطلاب: يعد مشروع إسكان الطلاب بالمدنية الجامعية الجديدة الذي بلغ تكلفة المبنى الواحد ما قيمته 106 ملايين ريال، ويتكون المبنى من خمسة أدوار ويتسع لـ 600 طالب.

    المستشفى الجامعي: يعد نقله نوعية لمنطقة جازان، حيث تبلغ طاقته عند اكتمال مراحله 800 سرير بأكثر من 400 مليون.

    برج الإدارة: يشكل برج الإدارة مَعلماً مهماً وبارزاً على مستوى المنطقة، يضم الإدارة العليا للجامعة وأفرعها الإدارية والإدارات المساندة حيث بلغ تكلفته 214 مليون ريال.

    البحيرة الصناعية: لتميز موقع المدينة الجامعية على ساحل البحر الأحمر كموقع تتفرد به دون باقي الجامعات، والبحيرة الصناعية تتوسطها نافورة جامعة جازان، وقد كلف المشروع 160 مليون ريال.

    الفندق الاستثماري: سعت الجامعة لإنجاز الفندق السياحي ليوفر مقراً نموذجياً للإقامة والمؤتمرات والمناسبات ومصدراً استثمارياً يعود بالفائدة على أنشطة وبرامج الجامعة.






































    0

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 17:03