منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    جامعات جازان وحائل والجوف وتبوك والحدود الشمالية ، يوتيوب ، فيديو ، 7 6 1433هـ، 28 4 2012م، مشروع المدينة الجامعية من 17 كلية للبنين و17 كلية للبنات ومبان إدارية ومبان للخدمات والمرافق ومبان لإسكان أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات والمستشفى الجامعي

    شاطر

    جامعات جازان وحائل والجوف وتبوك والحدود الشمالية ، يوتيوب ، فيديو ، 7 6 1433هـ، 28 4 2012م، مشروع المدينة الجامعية من 17 كلية للبنين و17 كلية للبنات ومبان إدارية ومبان للخدمات والمرافق ومبان لإسكان أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات والمستشفى الجامعي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 28 أبريل 2012 - 22:42

    الرياض 7 جمادى الآخرة 1433هـ الموافق 28 إبريل 2012م واس
    حرصت المملكة العربية السعودية على الاستثمار بسخاء في شبابها بتهيئة أسباب التعليم العالي لهم وفق أعلى معايير الجودة حيث تضمنت خطط التنمية فيها منذ عهد مؤسسها الملك عبدالعزيز - رحمه الله - اهتماماً خاصاً بهذا الجانب .
    وكانت القفزة الهائلة في التعليم العالي في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - حيث تزايد عد الجامعات في عهده من ثماني جامعات إلى اثنتين وثلاثين جامعة حكومية وأهلية وانعكس هذا الاهتمام الكبير بشكل واسع على مشاريع وبرامج وزارة التعليم العالي فانطلقت تنشيء في شتى أرجاء المملكة وفي وقت متزامن أكثر من اثنتي عشرة مدينة جامعية عملاقة تبشر بنهضة تنموية نوعية غير مسبوقة .
    ففي عام 1426هـ صدرت الموافقة السامية على إنشاء جامعة جازان التي تمثل اندماجاً بين عدد من الكليات التي أنشأتها وأشرفت عليها جامعتا الملك عبدالعزيز والملك خالد إضافة إلى عدد من الكليات الجديدة لتشكل في مجموعها الجامعة الجديدة .
    وقد وضع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في 14/10/1427هـ حجر الأساس للمرحلة الأولى للمدينة الجامعية التي تصل مساحتها إلى 9 ملايين متر مربع تقريباً وبتكلفة كلية تبلغ 8ر6 مليار ريال وبطاقة استيعابية مستقبلية 92 ألف طالب وطالبة .
    وتتكون المدينة الجامعية من تسعة عشر كلية للبنين وثلاثة عشر كلية للبنات ومبان إدارية ومبان للمرافق والخدمات ومركز الأبحاث الطبية وإسكان أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمدينة الرياضية والمستشفى الجامعي .
    وتسهم الجامعة في برامج التنمية المحلية مثل التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافة وتنمية القوى العاملة.
    ويوجد في الجامعة كلية للطب وأخرى للعلوم الطبية التطبيقية وكلية علوم الحاسب الآلي ونظم المعلومات وكلية الهندسة وكلية العلوم وكلية المجتمع وكلية التربية وكلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية العلوم الصحية للبنات وكلية الصيدلة وكلية العلوم الصحية للبنين وكلية إدارة الأعمال وكلية طب الأسنان.
    ويمتد نطاق خدمات جامعة جازان للمرحلتين الأولى والثانية لمحافظات ومراكز الدائر والقياس والعيدابي وبيش وصبيا والعارضة وأبوعريش وصامطة.


    وفي حائل وضع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - حجر الأساس للمدينة الجامعية في 26/3/1426هـ بتكلفة كلية مقدارها 9ر3 مليار ريال على مساحة تتجاوز 11 مليون متر مربع وبطاقة استيعابية مستقبلية تبلغ 54 ألف طالب وطالبة .
    ويتكون مشروع المدينة الجامعية من اثني عشرة كلية للبنين وسبع كليات للبنات ومبان إدارية ومبان للمرافق العامة والخدمات وإسكان أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات والمستشفى الجامعي والمدينة الرياضية .
    وتسهم الجامعة مثل مثيلاتها في مختلف مدن المملكة في برامج التنمية المحلية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والصحية وتنمية القوى العاملة.
    وتتألف كليات الجامعة من كلية الطب وكلية الهندسة وكلية العلوم وكلية علوم وهندسة الحاسب الآلي وكلية التربية وكلية المجتمع وكلية العلوم الصحية وكلية الآداب والفنون وكلية العلوم الطبية التطبيقية .
    ويمتد نطاق خدمات المرحلتين الأولى والثانية من جامعة حائل لمحافظات ومراكز بقعاء والشنان والغزالة.
    وفي عام 21/4/1428هـ وضع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - رعاه الله - حجر الأساس لمشروع المدينة الجامعية لجامعة الجوف بتكلفة كلية بلغت 2ر4 مليار ريال وعلى مساحة إجمالية تقدر بـ 8ر7 مليون متر مربع وبطاقة استيعابية مستقبلية تصل إلى 76 ألف طالب وطالبة تقريباً .
    وكان قد صدر في عام 1426 هـ موافقة المقام السامي على إنشاء جامعة الجوف حيث ضمت في بدايتها عدة كليات أنشأتها وأشرفت على تشغيلها جامعة الملك سعود ثم تمت إضافة كليات أخرى إلى الكليات القائمة تتوزع على مدينتي سكاكا والقريات.
    ويتكون مشروع المدينة الجامعية في الجوف من 14 كلية للبنين و 14 كلية للبنات ومبان إدارية ومبان للمرافق والخدمات وإسكان لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات والأطباء وهيئة التمريض والمستشفى الجامعي والمدينة الرياضية.


    وتقوم جامعة الجوف بدورها في خدمة المجتمع المحلي من خلال التنمية الاجتماعية وتنمية القوى العاملة حيث بدأ المجتمع بجني ثمار الجامعة من خريجين في مجالات مختلفة والحد من الهجرة بهدف التعليم وارتفاع الجدوى الاقتصادية للاستثمار العقاري والنشاطات التي تتناول القضايا التي تهم المجتمع المحلي .
    وتتألف الجامعة من كلية العلوم الصحية للبنين والعلوم الصحية للبنات وكلية المجتمع للبنين وأخرى للبنات وكلية التربية للبنين وكلية الصيدلة وكلية العلوم وكلية الطب والهندسة والعلوم الطبية التطبيقية للبنين والعلوم الطبية التطبيقية للبنات وكلية طب الأسنان وكلية التربية للبنات وكلية العلوم الإدارية والإنسانية للبنين وكلية العلوم الإدارية والإنسانية للبنات وكلية العلوم والآداب وكلية العلوم والآداب وكلية علوم الحاسب الآلي والمعلومات ودبلوم محضري المختبرات .
    ويمتد نطاق خدمات جامعة الجوف للمرحلتين الأولى والثانية إلى مدن القريات وسكاكا ودومة الجندل وطبرجل .
    وفي عام 1427هـ صدرت الموافقة السامية على إنشاء جامعة تبوك لخدمة المجتمع في المنطقة وتضم بين جنباتها العديد من الأقسام العلمية الموزعة على كلياتها ، وقد تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - وفقه الله - بوضع حجر الأساس للمدينة الجامعية في تبوك في 24/4/1428هـ بتكلفة تقدر بأربعة مليارات ريال وعلى مساحة إجمالية تبلغ تسعة ملايين متر مربع وبطاقة استيعابية مستقبلية تصل إلى 78 ألف طالب وطالبة .
    وتتمثل مكونات مشروع المدينة الجامعية في 17 كلية للبنين و14 كلية للبنات ومبان إدارية ومبان للمرافق والخدمات ومستشفى جامعي وإسكان لأعضاء هيئة التدريس والطلبة والطالبات ومدينة رياضية .
    وتسهم الجامعة في العديد من برامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والصحية في إطار مجتمعها المحلي .
    ويمتد نطاق خدمات جامعة تبوك للمرحلتين الأولى والثانية إلى كل من حقل وضباء والوجه وتيماء ، وتشتمل على كليات الطب والهندسة والعلوم الطبية التطبيقية والتربية والآداب وكلية العلوم الصحية للبنين والعلوم الصحية للبنات وكلية المجتمع وكليات جامعية في كل من تيماء وحقل وضباء والوجه والمعهد الصحي للبنات في الوجه.


    وفي عام 1428هـ صدرت الموافقة السامية على إنشاء جامعة الحدود الشمالية التي ضمت كلية التربية للبنات بعرعر وكلية المعلمين وعدداً من الكليات التي كانت تابعة لكليات البنات ووزارة التربية والتعليم بعد أن أعيد هيكلتها بالإضافة إلى عدد آخر من الكليات الناشئة .
    وبتاريخ 6/6/1429هـ وضع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - حجر الأساس للمدينة الجامعية بالحدود الشمالية .
    ويتكون مشروع المدينة الجامعية من 17 كلية للبنين و17 كلية للبنات ومبان إدارية ومبان للخدمات والمرافق ومبان لإسكان أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات والمستشفى الجامعي والمدينة الرياضية .
    وتبلغ المساحة الإجمالية للجامعة 12 مليون متر مربع وتصل طاقتها الاستيعابية المستقبلية إلى 68 ألف طالب وطالبة ، ويمتد نطاق خدماتها للمرحلتين الأولى والثانية لكل من عرعر ورفحاء وطريف .
    وتضم جامعة الحدود الشمالية كلية العلوم وكلية الهندسة وكلية الطب وكلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية التربية والآداب والعلوم الصحية للبنات وكلية الأعمال وكلية الاقتصاد المنزلي وكلية المجتمع وفي رفحاء الكلية الجامعية وكلية المجتمع وكلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات وكلية الصيدلة وكلية المجتمع في طريف .
    وتسهم الجامعة في إطار مجتمعها المحلي بالعديد من البرامج في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبشرية والصحية والثقافية .

    رد: جامعات جازان وحائل والجوف وتبوك والحدود الشمالية ، يوتيوب ، فيديو ، 7 6 1433هـ، 28 4 2012م، مشروع المدينة الجامعية من 17 كلية للبنين و17 كلية للبنات ومبان إدارية ومبان للخدمات والمرافق ومبان لإسكان أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات والمستشفى الجامعي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 28 أبريل 2012 - 22:43

    28 4 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 1:22