منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    سبب انسحاب السفير السعودي أحمد قطان من برنامج "الثامنة مساء" مع دواد الشريان على قناة ام بي سي ،

    شاطر

    سبب انسحاب السفير السعودي أحمد قطان من برنامج "الثامنة مساء" مع دواد الشريان على قناة ام بي سي ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 2 مايو 2012 - 14:54

    سبب انسحاب السفير السعودي أحمد قطان من برنامج "الثامنة مساء" مع دواد الشريان على قناة ام بي سي ،



    "الأحمدي" يقدم مواقع وأرقام هواتف لاستقبال أفكار الشباب الطموح




    كاتب سعودي: أجزم أن "قطان" انسحب من " الثامنة مساء".. احتجاجاً





    أيمن حسن – سبق: يجزم كاتب صحفي أن انسحاب السفير السعودي أحمد قطان من برنامج "الثامنة مساء" جاء احتجاجاً على سياق الحلقة، ولم يغادر لارتباطه بشأن آخر كما حاول الإعلامي داود الشريان أن يبرر، وأشار الكاتب إلى عدة أخطاء في سياق الحلقة، فيما يقدم كاتب آخر مواقع وأرقام هواتف ووسائل الاتصال بالعديد من الجهات السعودية، التي يمكن للشباب الطموح التوجه إليها، من أجل رعاية أفكارهم واختراعاتهم وابتكاراتهم.


    كاتب سعودي: أجزم أن "قطان" انسحب من "الثامنة مساء".. احتجاجاً


    يجزم الكاتب الصحفي حمود أبو طالب في صحيفة "عكاظ" أن انسحاب السفير السعودي أحمد قطان من برنامج "الثامنة مساء" جاء احتجاجاً على سياق الحلقة، ولم يغادر لارتباطه بشأن آخر كما حاول الإعلامي داود الشريان أن يبرر، وأشار الكاتب إلى عدة أخطاء في سياق الحلقة، ففي مقاله "غلطة الثامنة مساء" يقول الكاتب: "مساء الاثنين الماضي كنا ننتظر بشغف برنامج الثامنة للأستاذ داود الشريان لسبب وحيد ومهم هو أن سفيرنا في مصر الأستاذ أحمد قطان سوف يكون ضيف البرنامج في أول ظهور إعلامي له بعد عودته إلى السعودية، كنا ننتظر منه معلومات مهمة وتوضيحاً لبعض الأمور الملتبسة، وما أحسبه وافق على الظهور في البرنامج إلا لأنه سيقول شيئاً جديداً ومفيداً، لكنه قرر الانسحاب من البرنامج بعد دقائق قليلة من بدايته. أستطيع الجزم بأنه انسحب من الحلقة احتجاجاً على سياقها ولم يغادر لارتباطه بشأن آخر كما حاول داود أن يبرر.."، ويعلق الكاتب بقوله: "كنا نتوقع أن تكون المقابلة مع السفير فقط لأن الأمر يستدعي أن تخصص الحلقة كاملة له، ولأن ما سيقوله أي ضيف آخر لن يضيف جديداً إلى ما نعرفه. السفير وحده هو الذي كان في عين العاصفة، وهو الذي عايش أدق التفاصيل التي كنا نأمل سماع بعضها على الأقل، وحتى لو رأى داود إشراك ضيوف آخرين فإن أهمية القضية كانت تستوجب إستراتيجية واضحة وهادئة ومتزنة لتسيير الحوار، لكن منذ اللحظة الأولى اتضح أن السفير في اتجاه والآخرين في اتجاه مغاير، هو جاء ليوضح الأمور، لكنه بعد أن أبدى اعتراضه على أسلوب الطرح الذي انتهجه المشاركون ثم رأى أنهم مستمرون فيه قرر الانسحاب لأنه لن يستطيع قول ما جاء من أجله، ولأن موقعه الدبلوماسي لا يسمح له بالاستمرار في نقاش كيفما اتفق.."، ويمضي الكاتب: "داود كان منفعلاً منذ إطلالته بشكل لا ضرورة له. نعم كلنا مستاؤون مما حدث لكنه كإعلامي في حوار مهم يجب عليه حساب كل كلماته وتصرفاته بدقة. النكتة الساخرة عن المصريين التي بدأ بها الحلقة لم تكن مناسبة أبداً لموقف كهذا وقضية كهذه، أما وضع علم المملكة على كتفيه فإنه تعبير جميل عن الاعتزاز بعلمنا، لكن كان الأجمل لو وضع معه علم مصر، رمز مصر الأرض والتأريخ والحضارة والمصريين الشرفاء الكبار وليس القلة من الحمقى والمأزومين والمغرر بهم. لو فعل ذلك لكانت الرسالة أبلغ من أي كلمات عن مشاعر الشعب السعودي تجاه مصر وشعبها، وترفعه عن الإساءة رغم كل ما واجهه.. كذلك، كان على داود الانتباه الشديد من خطأ التعميم الذي وقع فيه غير مرة لأننا إذا كنا نعرف أنه لا يقصده فإن بعض المتابعين المتربصين من الإعلاميين في مصر الذين يتصيدون أي زلة عفوية سوف يوظفونها لتخدم أجندتهم.. كما أنني لا أتفق مع مطالبته لبعض الصحف السعودية بطرد بعض الصحفيين المصريين الذين يكتبون فيها لأنهم اشتركوا بشكل أو بآخر في الأزمة، ولا بالمن على من كانوا يعملون في صحافتنا، لأن الأسلوب الاستعدائي، مهما كانت المبررات، لا يتفق مع شيمنا وأخلاقنا، شعباً وحكومة.."، وينهي الكاتب بقوله " كان بإمكان الحلقة أن تكون في غاية الفائدة لتوضيح ضبابية بعض الأمور بوجود السفير، لكن الخشية أن تحسب علينا لا لنا بعد أن ظهرت بذلك الشكل".

    "الأحمدي" يقدم مواقع وأرقام هواتف لاستقبال أفكار الشباب الطموح

    يقدم الكاتب الصحفي فهد عامر الأحمدي في صحيفة "الرياض" مواقع وأرقام هواتف ووسائل الاتصال بالعديد من الجهات السعودية، التي يمكن للشباب الطموح التوجه إليها، من أجل رعاية أفكارهم واختراعاتهم وابتكاراتهم، معتبرا أن هذه أول خطوة للانعتاق من ذل البطالة وضيق الراتب وأسر الوظيفة، ففي مقاله "سأخبركم أين يذهب شبابنا الطموح.." يرصد الكاتب زيارته لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ويقول " تشرفت بقضاء ثلاثة أيام في رحاب مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.. كانت "الحجة" إلقاء محاضرة في المنتدى السعودي للملكية الفكرية، أما "النية" فالاطلاع عليها من الداخل ولقاء الباحثين والمخترعين والمسؤولين عن قرب!! لن أحشو مقالي بعبارات الإطراء على المدينة ذاتها (رغم أنني رأيت فيها ما لم أتوقع رؤيته في أي دولة عربية) وسأختصر حديثي عن المخترعين والشباب المميزين الذين قابلتهم خلال المنتدى! ففور انتهاء محاضرتي لمست مشاعر التذمر التي يحملها بعض الشباب بخصوص الرعاية التي يُفترض تقديمها لهم.. وكان أول الصاعدين للمنصة شاب سألني دون مقدمات: أين يذهب شبابنا الطموح يا أستاذ فهد؟ لم أستطع حينها تقديم إجابة شافية أو عملية؛ غير أنني اكتشفت بالتدريج أن السبب الرئيسي لتذمرهم يعود إلى جهلهم بالخدمات المتوفرة لهم -من جهة - وتقصير الجهات الحكومية في الإعلان عن هذه الخدمات من جهة أخرى!!"، ويمضي الكاتب قائلاً: "رغبة من شخصي المتواضع في ردم هذه الفجوة.. وأملاً في الإجابة على تساؤلات الشباب بخصوص: أين نذهب؟ وماذا نفعل؟ ومن يقبل بمساعدتنا وتمويلنا؟.. قررت كتابة هذا المقال وملأه بأكبر قدر من العناوين المفيدة للجنسين.

    فعلى سبيل المثال:

    - في حال كنت مخترعا أو مبدعا وترغب في الحصول على براءة اختراع (سواء لنماذج ميكانيكية أو الكترونية أو إحيائية) فعليك التواصل مع: الإدارة العامة للملكية الصناعية في "المدينة" على أحد العناوين التالية:

    الموقع الإلكتروني: PATENTS.Kacst.edu.sa

    الإيميل: PATENTS@Kacst.edu.sa

    مكتب: 014813344 / فاكس: 014813830

    علماً أنه يمكن الآن التقديم على براءة الاختراع من خلال الموقع الإلكتروني دون الحاجة لحضورك شخصياً.

    - أما إن كنت تملك أصلاً براءة اختراع أو فكرة يمكن تحويلها لمشروع فعليك الاستفادة من برنامج (بادر).. وبادر حاضنات أعمال تدعم بالمال والرعاية المشروعات التي تعتمد على إبداع تقني تخطى مرحلة البحث والتطوير (واستفاد منه بالفعل عدد كبير من الشباب)..

    وللتقديم على طلب احتضان تواصل مع أحد العناوين التالية:

    الموقع الإلكتروني:www.badir.com.sa

    أو الإيميل: badir.com.sa@nalsahhaf

    الهاتف 012052018 (تحويلة 2006 أو 2013)

    - أيضاً صادفت في المنتدى ركنا خاصا بشركة "وادي الرياض التقنية" التي أصدر خادم الحرمين الشريفين قرارا بتأسيسها في مارس 2010..وهي الذراع الاستثمارية لجامعة الملك سعود وتدخل في علاقات شراكة مع المخترعين والمبدعين مقابل التمويل والرعاية - ويمكنك التواصل معهم على أحد العناوين التالية:

    الموقع الإلكتروني www.rvc.com.sa

    الإيميل info@rvc.com.sa

    الهاتف: 014693219

    - أيضاً التقيت خلال المنتدى بممثلي (صندوق المئوية)الذي يدعم ويمول مشاريع الشباب من خلال تقديم قروض تتراوح بين 50 إلى 200 ألف ريال..كما تشمل رعايته توفير المرشدين والمدربين وتسهيل الإجراءات الحكومية وشراء لوازم المشروع - ويمكنك التواصل معهم على:

    الموقع الإلكتروني: www.tcf.org.sa

    الإيميل GM@TCF.ORG.SA

    الهاتف: 920020100 / فاكس: 014191512

    - أيضاً شارك في المنتدى بنك التسليف والادخار الذي يملك الآن برنامجا يدعى "مسارات" يُمول المشاريع الصغيرة والناشئة في خمسة مجالات هي:

    "مسار الاختراع" الذي يساعد المخترعين على تطبيق ابتكاراتهم، ومسار "التميز" الذي يمول مشاريع الصناعة والخدمات، ومسار "الأسر المنتجة" و"المشاريع الصغيرة" و"الأجرة والنقل"..

    ولمزيد من المعلومات يمكنك التواصل معهم على:

    الموقع الإلكتروني: www.scb.gov.sa

    هاتف 014797200 / الرقم الموحد: 920008002

    الرياض، شارع صلاح الدين (علماً أن التسجيل في هذه المسارات سيبدأ من منتصف هذا الشهر).

    .. ولاحظ أن هذه كلها "جهات حكومية" لا تتضمن "جهات خاصة" تعمل بدورها على رعاية المتميزين من الجنسين (يمكنك البحث عنها في الانترنت من خلال مكاتب الملكية الفكرية، والشركات التمويلية، وأخصائيي براءات الاختراع، ومبادرات الأثرياء ورجال الأعمال)!

    .. وبوجود هذه العناوين لا يتبقى أمام شبابنا الطموح غير سرعة المبادرة والتواصل مع هذه البرامج لتأسيس أعمالهم الخاصة.. والمشجع فعلا أنني قرأت وقابلت شبابا حققوا نجاحات مذهله من خلال "حاضنات بادر" و"صندوق المئوية" و"وادي الرياض التقني"!!

    وينهي الكاتب بنصيحة للشباب " ما أرجوه منك (الآن)هو قص هذا المقال للاستفادة من العناوين الواردة فيه كأول خطوة للانعتاق من ذل البطالة وضيق الراتب وأسر الوظيفة.. فهذه كلها خيارات شخصية خلقها اعتقادنا القديم بوجوب انتظار الوظيفة بدل خلقها من العدم!!".

    رد: سبب انسحاب السفير السعودي أحمد قطان من برنامج "الثامنة مساء" مع دواد الشريان على قناة ام بي سي ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 2 مايو 2012 - 14:56

    2 5 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 3:29