منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    تثبيت معلمات محو الأمية ،تنفيذ الأمر، بتاريخ 18 جمادى الاولى 1432هـ 22-4-2011م هل يشمل القرار المعلمات البديلات ؟ نعم الجواب في المقطع البديلات

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    تثبيت معلمات محو الأمية ،تنفيذ الأمر، بتاريخ 18 جمادى الاولى 1432هـ 22-4-2011م هل يشمل القرار المعلمات البديلات ؟ نعم الجواب في المقطع البديلات

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 5 أبريل 2011 - 5:57


    18-5-1432هـ القرار يشمل البديلات


    أعلاه جديد
    ------------------------

    قديم

    تحمّل التربية المسؤولية
    الخدمة المدنية تتراجع عن تثبيت معلمات الأمية[/color]
    منيرة المشخص ـ الرياض


    تراجعت وزارة الخدمة المدنية عن قرار أصدرته قبل أيام، وأكدت أن معلمات محو الأمية (تعليم الكبيرات) لا يشملهن قرار التثبيت.
    وأوضح نائب وزير الخدمة المدنية عبدالمحسن العبد القادر، أن الخدمة المدنية تنتظر من وزارة التربية والتعليم بيانات الموظفين لتثبيتهم، والوضع نفسه ستمر به جميع الوزارات من أجل تنفيذ الأمر، ولكن بعد صدور ميزانية العام المقبل، وليست ميزانية هذا العام.
    وخرجت معلمات محو الأمية والبديلات بخفي حنين من لقاء نائب وزير الخدمة المدنية، بعد أن وعدهن بدراسة موضوعهن، مؤكدا أن أمرهن يخص وزارة التربية والتعليم التي يتعين عليها رفع أسماء جميع من يستحق الترسيم.
    وكانت معلمات محو الأمية طالبن بتثبيتهن أسوة بجميع موظفات وموظفي الدولة غير المرسمين، وأكدن لـ«عكاظ» أنه لا جديد سوى التسويف من وزارة الخدمة المدنية.
    وقالت مدينة العبد الله (معلمة محو أمية منذ نحو 30 عاما) «لم يقدروا فترة عملي الطويلة في التدريس، رغم أن جميع تقديراتي ممتازة»، مشيرة إلى أن «الخدمة المدنية أطفأت ببيان صحافي فرحة تثبيتنا،» وتواصل «بدأت حياتي التعليمية براتب 1500 ريال حتى وصل إلى 3 آلاف ريال».
    من جانبها، قالت عبير الخميس «يؤخذ من راتبنا مبلغ 270 ريالا للتأمين، وعندما سألنا مؤسسة التأمينات نفت أن يكون لنا أي تأمين»، وتتساءل: لمصلحة من هذا التلاعب برزقنا؟
    أما خوله العنزي فقالت «عندما يأتي رجب تبدأ معاناتنا مع التهديد بعدم تجديد عقودنا ولا نرتاح حتى تجدد».
    وتقول هدى عبد الله «أعمل معلمة منذ 13 عاما بشهادة بكالوريوس لغة عربية، وعانينا كثيرا في التدريس، وإجازة الولادة أسبوعان فقط».
    من جانبها، قالت سارة سعد «نعيش معاناة حتى من الموجهات أنفسهن، يطالبننا بإحضار أدوات الشرح على حسابنا، حتى أجهزة العرض والشاشة، وإذا لم نحضر ذلك ينعكس سلبا على تقييمنا، أو نهدد بالفصل». ولم يكن حال المعلمات البديلات أفضل من معلمات محو الأمية، وعبرن جميعا عن معاناتهن، وأكدن أنهن يبلغن بتجديد عقودهن من خلال الاتصال عليهن من بطاقات سوا، فقالت نوال عبد الله بكالوريوس أحياء «هناك من يعطينا أملا وهناك من يسلبه منا.. نفسيات محطمة وخواطر مكسورة? وأنات مكتومة.. وتبريرهم: وظيفة مؤقتة، ولا توجد شواغر».
    «عكاظ» كررت الاتصال عدة مرات على مدير الشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية والتعليم صالح الحميدي، وأرسلت له رسائل، إلا أنه لم يجب.

    المصدر




    عدل سابقا من قبل صحافة جناب الهضب في الأربعاء 27 أبريل 2011 - 15:45 عدل 1 مرات

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: تثبيت معلمات محو الأمية ،تنفيذ الأمر، بتاريخ 18 جمادى الاولى 1432هـ 22-4-2011م هل يشمل القرار المعلمات البديلات ؟ نعم الجواب في المقطع البديلات

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 5 أبريل 2011 - 6:06

    معلمات محو الأمية في الطائف يطالبن بالتثبيت
    محمد سعيد الزهرني ـ الطائف

    أكثر من 25 معلمة محو أمية تجمعن أمس أمام فرع وزارة الخدمة المدنية في الطائف للمطالبة بتثبيتهن على وظائف رسمية، بعد معاناة استمرت أكثر من 20 عاما على وظائف مؤقتة.
    وأكدن أن اللجنة المعنية بتثبيت الموظفات والموظفين حرمتهن من التثبيت بدون وجه حق، رغم أن أعمار بعضهن وهن على رأس العمل في محو الأمية وصل إلى 46 عاما دون أي أمل لتحقيق هذا الهدف.. وقلن «وعدتنا إدارات التربية والتعليم بالتثبيت على مراحل، إلا أننا فوجئنا بتراجع الخدمة المدنية عن تثبيتنا، رغم أننا نحمل مؤهلات علمية تؤهلنا للتدريس عبر وظائف رسمية وليست بنودا».
    وفيما رفض مدير فرع وزارة الخدمة المدنية لقاء معلمات محو الأمية المطالبات بالتثبيت، سلمن خطابا رسميا لموظفات القسم النسوي في فرع الوزارة، طالبن فيه وزير الخدمة المدنية بإعادة النظر في القرار وتثبيتهن على وظائف رسمية.
    وجاءت مطالب معلمات محو الأمية، بعد أن أعلنت الخدمة المدنية أنهن لم يكن من ضمن الفئات المشمولة بالأمر الملكي القاضي بتثبيت العاملات والعاملين في الأجهزة الحكومية على البنود التي تصرف رواتبها من داخل الميزانية أو خارجها، ولائحتي المستخدمين، وبند الأجور، ممن يحملون مؤهلات علمية ويزاولون أعمالا لا تتفق مع طبيعة الأعمال التي تشملها مسميات الوظائف المنصوص عليها في هاتين اللائحتين.
    من جهتها، أوضحت لـ «عكاظ» اللجنة الإعلامية للمعلمات والمعلمين أن بقاء معلمات محو الأمية على البند طيلة تلك السنوات يكفي لاستحقاقهن التثبيت، مشيرة إلى أنه في ظل تخلي التأمينات الاجتماعية عنهن، وعدم شمولهن بالتثبيت، بات من الضرورة معالجة وضعهن الوظيفي.

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: تثبيت معلمات محو الأمية ،تنفيذ الأمر، بتاريخ 18 جمادى الاولى 1432هـ 22-4-2011م هل يشمل القرار المعلمات البديلات ؟ نعم الجواب في المقطع البديلات

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 5 أبريل 2011 - 6:23

    معلمـات محو الأمية يواصلن المطالبة بالتثبيت ويتساءلن عن التأمينات الاجتماعية
    جابر المالكي - حسين بختاور - فاطمة مشهور، نوف الهدباني - أمين الحميدي - محمد الذيباني - الرياض - المدينة المنورة - جدة - الطائف - الدمام
    طالب عدد من معلمات محو الأمية في جدة والرياض والطائف والمدينة المنورة أمس بتثبيتهن وإخراجهن من مأزق البند - على حد وصفهن - ففي الرياض وقفت نحو 150 معلمة على باب وزارة الخدمة المدنية لنفس الغرض على أمل ان يتم اصدار قرار بتثبيتهن على وظائفهن التي يتقاضين منها 3 الاف ريال شهريا لا تفي باحتياجاتهن كما صرحن لـ “المدينة” في هذه المناطق وتشير المعلمات المطالبات بالتثبيت الى ان استثناءهن من الأمر الملكي اجحاف بحقّهن وألقين بالمسؤولية تجاه وزارة الخدمة المدنية ولم يتوقف الأمر عند هذا الحدّ بل تساءلت المعلمات عن مصير التأمينات الاجتماعية حيث يتم الاستقطاع من الراتب شهريا لهذا الغرض الاّ أن عددا منهن فوجئن أنّهن غير مسجلات في التأمينات «المدينة» رصدت تجمع المعلمات في عدد من المناطق واستمعت إلى مطالبهن.
    مفاجأة كبرى
    ففي الرياض طالبت المعلمات المتجمعات بالتثبيت على وظائفهن وقلن إنهن فوجئن بحديث المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين في إحدى وسائل الإعلام عندما أكد إن الترسيم لا يشمل من يزاولون عملاً تقلّ ساعاته الرسمية عن ساعات العمل الرسمي!! . وأكدن أنه يجب على وزارة الخدمة المدنية تنفيذ الأمر السامي الكريم الذي أمر بتعيينهن دون النظر إلى جوانب أخرى وقال عدد منهن لـ “المدينة” : إنهن يعملن في المدارس بالفترة الليلية لمدة أربع ساعات متسائلات لماذا تم استثناء معلِّمات محو الأمية من التثبيت؟
    وحول وجود مسؤول بوزارة الخدمة استمع لمطالبهن أكدت المعلمات ان نائب وزير الخدمة المدنية عبدالرحمن العبدالقادر نفى أن يكون هناك تصريح صدر من الوزارة يقضي بعدم تثبيتهن ولم يكن هناك أي تصريح بهذا الخصوص، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم هي المسؤولة عن تثبيتهن.
    أين التأمينات
    وفى جدة طالبت معلمات بتثبيتهن على غرار المعلمات في الفترة الصباحية.
    مشيرات الى أن جميع التعميمات من الوزارة والتكليفات تشملهن متسائلات عن أسباب استثنائهن، وأكدن أنه يتم اقتطاع جزء من الراتب الشهري للتأمينات الاجتماعية وتفاجأن بعدم تسجيل أسمائهن في التأمينات، وأبدين استغرابهن، وقلن هل هذا هو إجحاف في حقوقهن أم عدم اهتمام بمحو الأمية عند الكبيرات؟
    وقالت معلمات لـ «المدينة» رواتبنا الأساسية بالنسبة لخريجات الثانوية 2500ريال وخريجات الجامعة 3000 آلاف ريال ويتم اقتطاع 225 ريالًا من رواتبنا للتأمينات الاجتماعية ولكن عندما قمنا بمخاطبة التأمينات الاجتماعية أكدوا لنا أن متعاقدات محو الأمية غير مسجلات في التأمينات ونحن هنا نتساءل أين هي المبالغ التي ندفعها شهريا وعلى مدى سنة ونصف؟
    مأزق البند
    وفى الدمام طالبت معلمات بضرورة إخراجهن من مأزق البند الذي سبب لهن إحباطا في عملهن أثناء مزاولتهن للعمل ومساواتهن بغيرهن من المعلمات والاعتراف بهن كمعلمات في وزارة التربية والتعليم وتحت ظلال وزارة الخدمة المدنية ولم تختلف مطالب معلمات محو الأمية فى المدينة المنورة عن غيرهن حيث أبدين استغرابهن من قرارات عدم التثبيت مؤكدات أن وزارتي الخدمة المدنية والمالية استندت على المرسوم الملكي رقم (م/22) وتاريخ 9/6/1392هـ ، مشيرات إلى أن هذا المرسوم صدر قبل «40» عاما تبعه العديد من المتغيرات أهمها تغير العقود من مكافآت مقطوعة إلى عقود سنوية إضافة إلى استقطاع «9%» مبلغ التأمينات الاجتماعية فيما أكدت المعلمات على أن المسيرات الصادرة من وزارة التربية محدد عليها بند «105» . وتأملت المعلمات النظر إلى أوضاعن وتثبيتهن مشيرات إلى أن قرار التثبيت سيكون دافعا لهن للإحساس بالأمان الوظيفي.
    لماذا الاستبعاد؟
    وفي الطائف أبدت معلمات استياءهن من قرار اللجنة المكونة من «وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية» وقلن إنهن تجمعن أمام مبنى الخدمة المدنية بغية مقابلة مدير المكتب لتسليمه معروضا متضمنا استنكارهن مما وصفنه «بالحرمان من التثبيت» إلا أن مدير مكتب الخدمة المدنية بالطائف رفض مقابلتهن. واكتفى بإرسال من ينوب عنه لاستلام الخطاب . وقالت معلمات إن المطالبة بالتثبيت تمثل حقا من حقوقنا ومكافأة لما قدمناه خلال العقود الماضية.
    المصدر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: تثبيت معلمات محو الأمية ،تنفيذ الأمر، بتاريخ 18 جمادى الاولى 1432هـ 22-4-2011م هل يشمل القرار المعلمات البديلات ؟ نعم الجواب في المقطع البديلات

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 5 أبريل 2011 - 6:37

    معلمات محو الأمية بصوت واحد: ثبتونا
    التربية والخدمة المدنية تتقاذفان الكرة

    مدير فرع وزارة الخدمة المدنية بالشرقية أثناء حديثه مع المعلمات صباح أمس


    المناطق: فاطمة باسماعيل، هند الصالح، مريم الجهني، ساعد الثبيتي 2011-04-05 1:14 AM
    "ترسيم .. ترسيم" صوت واحد انطلق أمس وسط تجمعات معلمات محو الأمية، في كل من الرياض والدمام والمدينة المنورة والطائف وأبها.
    المعلمات اعترضن على عدم تثبيتهن وطالبن بتخليصهن من بندي "محو الأمية" و"البديلات"، فيما أكدت وزارة الخدمة المدنية على لسان نائب الوزير عبدالرحمن العبدالقادر، أنها جهة تتلقى من الجهات الأخرى احتياجاتها، وليس بيدها شيء، وأن الأمر بيد وزارة التربية، ووعد بدراسة مطالب المعلمات مع وزارة التربية، إلا أن رد نائب وزير الخدمة المدنية على مطالب المعلمات اللاتي تجمعن أمام الوزارة أمس، لم يلق قبولاً لديهن، مؤكدات أن وقت الدراسة انتهى، وأن الأمر الملكي واضح بالتثبيت .. ليرد العبدالقادر مجدداً، أن وزارة التربية لم ترفع بيانات معلمات محو الأمية، وما كان من المعلمات إلا الرد بالقول إن: "كلاً من وزارتي التربية والخدمة تتملصان من تثبيت المعلمات رغم سنوات خبرتهن الطويلة"، مرددات بصوت عالٍ "نريد التثبيت" و"نفذوا أمر الملك".
    من جانبها قالت مدير عام محو الأمية بوزارة التربية فوزية الصقر، لـ"الوطن": "لم يأت شيء بخصوص معلمات محو الأمية من ديوان الخدمة المدنية"، بينما أوضحت المعلمة ندى الميموني أن خلاصة لقاء المعلمات بمسؤولي وزارتي التربية والخدمة المدنية أجمع فيه الكل على حقهن بالتثبيت، وقالت إن أمر الملك واضح، وعلى الوزارتين العمل معاً لتنفيذه.
    وبعبارة "لا تخاف أنت مرسّم، إحنا إللي مش مرسّمين".. ردت إحدى معلمات محو الأمية اللواتي تجمعن صباح أمس أمام فرع وزارة الخدمة المدنية بالدمام، على مدير الفرع سفر القحطاني أثناء طلبه من محررة "الوطن" إيقاف تسجيل الحوار الذي كان يدور بينه وبين المعلمات حينما قابلهن أمام بوابة المبنى. 
    اتسعت رقعة الإحباطات في نفوس معلمات محو الأمية، لتتصاعد معها تجمعاتهن الميدانية في كل من مدن الرياض والدمام والمدينة المنورة والطائف وأبها، لعدم تثبيتهن وتخليصهن من بندي "محو الأمية" و"البديلات"، خصوصاً أن كل جهة ترمي بالكرة في ملعب الجهة الأخرى، دون نتيجة تحسم الأمر وتنهي معاناة 350 ألفا من المعلمات العاملات على بند محو الأمية المسائي على مستوى المملكة.
    وطالبت المعلمات المسؤولين بتنفيذ أوامر خادم الحرمين الشريفين، مستغربات من كيفية تثبيت المستخدمات وعدم تثبيت المعلمات، متذمرات من عدم حصولهن على "راتب الشهرين" الذي شمل جميع موظفات وموظفي الدولة، ومن إثقالهن بزيادة عدد الحصص الدراسية التي يقدمنها إلى20 حصة بعد أن كان العدد المطلوب هو 15 حصة دراسية، إلى جانب تكليفهن بانتدابات على حسابهن الخاص.
    تجمع للمطالبة
    في العاصمة الرياض، تجمعت عشرات المعلمات من بند "محو الأمية" وبند "البديلات" صباح أمس، أمام بوابة وزارة الخدمة المدنية الواقع على طريق الملك فهد، وقد أحاطت سيارات الأمن بموقع الوزارة، وتواجد عدد من رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لتنظيم تواجد المعلمات في الموقع، وطالبت المعلمات بمقابلة الوزير محمد الفايز شخصياً، لشرح مطالبهن، ولكن لتزامن عقد جلسة مجلس الوزراء، لم يستطع الوزير مقابلتهن، وأناب عنه نائبه عبدالرحمن بن عبدالمحسن العبدالقادر الذي رحب بالمعلمات، وأبدى سعادته بالرد على استفساراتهن، مؤكداً لهن أن وزارة الخدمة المدنية هي جهة تتلقى من الجهات الأخرى احتياجاتها، وليس بيدها شيء، وأن الأمر بيد وزارة التربية في حال رغبت تثبيتهن ترفع للخدمة لاعتماد ذلك، ووعد المعلمات بدراسة مطالبهن مع وزارة التربية.
    رد ورفض
    إلا أن رد نائب وزير الخدمة المدنية على مطالب المعلمات بالتثبيت، لم يلق قبولاً لدى المعلمات اللواتي رفضنه، مؤكدات أن وقت الدراسة انتهى، وأن أمر الملك واضح بالتثبيت. ليرد العبدالقادر مجدداً، أن وزارة التربية لم ترفع بيانات معلمات محو الأمية، وما كان من المعلمات إلا الرد بالقول إن: "كلاً من وزارتي التربية والخدمة تتملصان من تثبيت المعلمات رغم سنوات خبرتهن الطويلة"، مرددات بصوت عال "نريد التثبيت" و"نفذوا أمر الملك".
    وحول ذلك، قالت مدير عام محو الأمية بوزارة التربية فوزية الصقر، لـ"الوطن"، إنه: "لم يأت شيء بخصوصهن من الخدمة المدنية"، بينما أوضحت المتحدثة الرسمية باسم معلمات محو الأمية ندى الميموني أن خلاصة لقاء المعلمات بمسؤولي وزارتي التربية والخدمة المدنية أجمع فيه الكل على حقهن بالتثبيت، وأن أمر الملك واضح، وعلى الوزارتين العمل معاً لتنفيذه.
    وصل صوتنا
    وبعبارة "لا تخاف أنت مرسّم، إحنا إللي مش مرسّمين".. ردت إحدى معلمات محو الأمية اللواتي تجمعن صباح أمس أمام فرع وزارة الخدمة المدنية بالدمام، على مدير الفرع سفر القحطاني أثناء طلبه من محررة "الوطن" إيقاف تسجيل الحوار الذي كان يدور بينه وبين المعلمات حينما قابلهن أمام بوابة المبنى.
    وكان أكثر من 80 معلمة من العاملات على بند محو الأمية المسائي، تجمعن صباح أمس أمام فرع الوزارة بالدمام، رافعات لافتات يناشدن فيها بإنصافهن، أسوة بزميلاتهن العاملات في الدوام الصباحي، وذلك بعد قرار وزارة الخدمة المدنية عدم شملهن في آليات التثبيت، والذي نص على تثبيت موظفات بند محو الأمية العاملات في الفترة الصباحية، وعدم شمل موظفات البند اللواتي يعملن بالفترة المسائية.
    وخلال التجمع قال القحطاني للمعلمات: "حقكم علي أوصل صوتكم"، مطالباً إياهن بكتابة خطاب يتعهد بإيصاله للمسؤولين في الوزارة، إلا أن المعلمات رفضن ذلك في بداية الأمر، معتبرات هذا الإجراء أمراً غير مجدٍ.
    وقالت إحدى المعلمات للقحطاني "رفعنا أوراق ورفعنا خطابات وكلها ضايعة". في حين ردت أخرى قائلةً: "قلبي تعب". وقالت زميلة أخرى: "قتلتم فرحتنا في التثبيت". وألمحت أخريات بأنهن ينتظرن من الخدمة المدنية تلبية مطالبهن.
    وتعالت أصوات المعلمات بترديدهن جميعاً أمام مسؤولي المكتب عبارة: "ترسيم .. ترسيم"، حتى أتت دوريات الأمن التي حاولت احتواء الموقف بإيجاد حل مع مسؤولي الخدمة، حيث بذل الضباط الأمنيون مجهوداً واضحاً في حماية تجمع المعلمات وكذلك تهدئة النفوس و التفاوض مع مسؤولي الخدمة والمعلمات الغاضبات، ليتفق الجميع في نهاية الأمر على كتابة معاملة وبرقية عاجلة للمقام السامي.
    استقطاع الرواتب
    أما المعاناة الأخرى، والتي تعتبر القشة التي قصمت ظهور معلمات الأمية، هي استقطاع رواتبهن على مدى عام كامل من أجل التأمينات الاجتماعية حيث قلن جميعاً إنهن ولدى مراجعتهن عن ذلك لدى التأمينات، نفت المؤسسة أن يكون لديهن حسابات خاصة بهن، ولهذا تتساءل المعلمات عن مصير تلك الأموال التي كانت تستقطع من رواتبهن على مدى عام كامل.
    خطابات للإمارة
    وإلى المدينة المنورة، انتقلت تجمعات معلمات محو الأمية المطالبات بالتثبيت بعد الرياض والدمام، حيث تجمع صباح أمس عدد من المعلمات توجه بعضهن بخطابات لإمارة منطقة المدينة المنورة، والبعض الآخر بلافتات لمقر فرع وزارة الخدمة المدنية تحمل عبارات مطالبات بتنفيذ أمر خادم الحرمين الشريفين بتثبيتهن ومعارضة تصريح الخدمة المدنية الذي استثناهن من ذلك.
    وقالت أم البراء التي تعمل على بند تعليم الكبيرات بالمكافأة المقطوعة منذ 10 أعوام إنها وزميلاتها قدمن خطابات للإمارة ولفرع وزارة الخدمة المدنية لإنصافهن بالتثبيت, فيما قالت نوف سعود الحازمي (تعليم كبيرات بند المكافأة المقطوعة) "نحن لا نطالب سوى بحقنا بالتثبيت خاصة أننا نعامل بالأنظمة معاملة المعلمات الرسميات".
    وكانت "الوطن" رصدت ظهر أمس تواجد الدوريات الأمنية ورجال الأمن أمام مبنى فرع وزارة الخدمة المدنية فيما كان القسم النسائي خالياً من المراجعات. كما اتصلت "الوطن" بالناطق الإعلامي لشرطة منطقة المدينة المنورة العميد محسن بن صالح الردادي إلاّ أنه لم يتجاوب مع الاتصالات المتكررة.
    دعوة للمغادرة
    وفي محافظة الطائف رفض مدير فرع مكتب ديوان الخدمة المدنية، الخروج للمعلمات اللواتي تجمعن أمام الفرع مطالبات بلقاء مدير المكتب، قائلاً للموظفين "دعوهن حتى يغادرن من أنفسهن". وذلك وفقا للمتحدثة باسم المعلمات المتعاقدات فايزة العمري، والتي قالت إن بعض موظفي المكتب الذين كانوا يقفون أمام بوابة المقر لمشاهدة التجمع ذكروا لهن أن مدير فرع وزارة الخدمة المدنية بالطائف سند البيشي لن يخرج لهن وقد أبلغ الموظفين بذلك، وأنه سيترك المعلمات حتى يغادرن من تلقاء أنفسهن.
    وكانت معلمات محو الأمية، نقلن مقر تجمعهن يوم أمس من أمام مبنى إدارة التربية والتعليم للبنات بالطائف إلى أمام بوابة مكتب ديوان الخدمة المدنية بحي شهار، وذلك بعد أن أقرت وزارة التربية والتعليم بحق معلمات محو الأمية في التثبيت على لسان مدير الشؤون المالية والإدارية بوزارة التربية والتعليم صالح الحميدي ووعده لهن بالرفع للمقام السامي بوضعهن.
    إنصاف مرتقب
    وفي أبها تجمع عدد بسيط من معلمات محو الأمية أمام إحدى المدارس ورفعن لافتة تطالب بإنصافهن بالتثبيت, فيما قدم البعض منهن خطابات إلى الجهات المختصة للعمل على إنصافهن, ومساواتهن بمن شملهن إجراء التثبيت , إلا أن البعض منهن فضل البقاء في المنزل لترقب ما تسفر عنه نتائج الاجتماع المرتقب لممثلي وزارات " المالية والخدمة المدنية والتربية والتعليم " والذي يدرس حسم قضيتهن بما يضمن لهن الحصول على حقهن في التثبيت.
    المصدر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: تثبيت معلمات محو الأمية ،تنفيذ الأمر، بتاريخ 18 جمادى الاولى 1432هـ 22-4-2011م هل يشمل القرار المعلمات البديلات ؟ نعم الجواب في المقطع البديلات

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 5 أبريل 2011 - 6:43

    بعد أن استثنتهن قرارات وزارة الخدمة المدنية
    «معلمات الأمية» يعتزمن مخاطبة المقام السامي لإدراجهن ضمن الفئات المشمولة بالتثبيت
    الطائف - خالد الحسيني

    عبر عدد من معلمات محو الأمية عن إحباطهن الشديد وخيبة أملهن، نتيجة لتصريح المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز بن عبدالرحمن الخنين، الذي أوضح فيه بأن التثبيت "لا يشمل من يزاولون عملاً تقل ساعاته الرسمية عن ساعات العمل الرسمي، كمن يعمل على بند محو الأمية (تعليم الكبار) مساء فقط بمكافأة محددة بحسب الحصة الواحدة، أو بمكافأة عمل خارج وقت الدوام الرسمي، أو بمبلغ مقطوع وفقاً للترتيبات الواردة في نظام تعليم الكبار ومحو الأمية".

    إلى ذلك يعتزم عدد من معلمات محو الأمية مخاطبة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - بذلك، من أجل التماس ضمهن لمن يشملهم التثبيت، وأشار عدد منهن إلى أنه يستقطع شهرياً من رواتبهن وهن غير مسجلات بالتأمينات الاجتماعية، وأكدن أن عدم شمولهن بالتثبيت تسبب في مآس كبيرة لهن، خاصة وأنهن عملن تحت وطأة البنود لما يزيد على 19 عاماً، كما قالوا بأن إدارات التعليم قد وعدوهن بالتثبيت إبان الأمر الملكي بتثبيت العاملين على كافة البنود، حيث أكدوا لهن أن تثبيتهن سيكون على مراحل، إلا أنهن فوجئن باستبعاد الخدمة المدنية لهن، وبأنهن يحملن مؤهلات علمية تؤهلهن للقيام بالتدريس عبر وظائف رسمية وليست بنودا.

    وفي سياق متصل قالت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة - في تصريح لها في هذا الشأن - ان بقاء معلمات محو الأمية على البند طيلة تلك السنوات يكفي لاستحقاقهن التثبيت، مشيرة إلى أنه في ظل تخلي التأمينات الاجتماعية عنهن، وعدم شمولهن بالتثبيت، بات من الضرورة معالجة وضعهن الوظيفي بأسرع وقت.
    الرياض

    شريف نجد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 8

    رد: تثبيت معلمات محو الأمية ،تنفيذ الأمر، بتاريخ 18 جمادى الاولى 1432هـ 22-4-2011م هل يشمل القرار المعلمات البديلات ؟ نعم الجواب في المقطع البديلات

    مُساهمة من طرف شريف نجد في الجمعة 8 أبريل 2011 - 21:09

    نتمنى
    ترسيم المعلمات محو الاميه
    ترسيم معلمات محو الامية مهم جداً ويجب عدم التاخير في ذلك لانهم اصحاب حق واضح وضوح الشمس

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: تثبيت معلمات محو الأمية ،تنفيذ الأمر، بتاريخ 18 جمادى الاولى 1432هـ 22-4-2011م هل يشمل القرار المعلمات البديلات ؟ نعم الجواب في المقطع البديلات

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 19 أبريل 2011 - 9:35

    أكثر من 40 معلمة محو أمية يتجمعن عند بوابة إمارة عسير بحثاً عن تثبيتهن





    خميس مشيط - سعيد آل هطلاء
    تجمع صباح أمس الاثنين 14 -5-1432هـ (14جمادى الاولى 1432هـ ) 18 ابريل 2011م أكثر من 40 معلمة محو أمية من خريجات الثانوية العامة - الفترة المسائية - بمنطقة عسير بجوار بوابة إمارة منطقة عسير الرئيسية لتقديم شكوى لأميرها سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز يطالبن من خلالها بتثبيتهن وتطبيق أوامر خادم الحرمين الشريفين التي وصل صداها بتثبيت هذه الفئة من المعلمات. وقالوا في حديثهن " للرياض" لقد عانينا سنوات طويلة ، حيث وصلت خدمة بعضنا إلى 20 عاما ومازلنا نعاني من هذا البند غير المنصف في ديوان وزارة الخدمة المدنية والذي بدأ بتثبيت معلمات محو الأمية الخريجات من معاهد المعلمات والجامعات ولم يمضِ على خدمتهن إلا سنوات قليلة. وأضافوا: الكل يعلم بأن حق التثبيت للأقدمية وأن الأدهى من ذلك والأمر أن التثبيت على وظائف رسمية قد شمل المستخدمين وبند العمال والمعلمات البديلات والمعينات على صندوق الطالبات -على حد قولهن-.
    وأكدوا في حديثهن أنه بشهادة مشرفات تربويات فإن مستواهن وأداءهن الوظيفي أفضل من معلمات جامعيات على وظائف رسمية يعملن في الفترة الصباحية.
    وقالوا إن معلمات محو الأمية الحاصلات على شهادة الثانوية العامة هن اللاتي أسسن مدارس محو الأمية وساعدن على قضى الأمية في المملكة وحزن على جوائز في القضاء على الأمية.
    وأكدوا أن تعليم الكبيرات يتطلب جهدا ومشقة حيث إن الدارسات نساء كبيرات في السن ولابد من الحلم والصبر عليهن في سبيل تعليمهن.
    وقالوا إن وزارة المالية تحسم عليهن مبالغ مالية شهريا منذ سنتين وعند بحثهن عن ذلك اتضح أنهن لسن مسجلات على التأمينات.
    من جهته استلم مدير العلاقات العامة في إمارة عسير عبدالله العسيري 13 شكوى من معلمات محو الأمية الأمر الذي وعدهن بتقديمها إلى سمو أمير منطقة عسير بحجة تواجده حاليا في مدينة الرياض


    المصدر هنا

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: تثبيت معلمات محو الأمية ،تنفيذ الأمر، بتاريخ 18 جمادى الاولى 1432هـ 22-4-2011م هل يشمل القرار المعلمات البديلات ؟ نعم الجواب في المقطع البديلات

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 19 أبريل 2011 - 10:21


    كثر من 40 معلمة محو أمية يتجمعن عند بوابة إمارة عسير بحثاً عن تثبيتهن




    خميس مشيط - سعيد آل هطلاء

    تجمع صباح أمس أكثر من 40 معلمة محو أمية من خريجات الثانوية العامة - الفترة المسائية - بمنطقة عسير بجوار بوابة إمارة منطقة عسير الرئيسية لتقديم شكوى لأميرها سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز يطالبن من خلالها بتثبيتهن وتطبيق أوامر خادم الحرمين الشريفين التي وصل صداها بتثبيت هذه الفئة من المعلمات. وقالوا في حديثهن " للرياض" لقد عانينا سنوات طويلة ، حيث وصلت خدمة بعضنا إلى 20 عاما ومازلنا نعاني من هذا البند غير المنصف في ديوان وزارة الخدمة المدنية والذي بدأ بتثبيت معلمات محو الأمية الخريجات من معاهد المعلمات والجامعات ولم يمضِ على خدمتهن إلا سنوات قليلة. وأضافوا: الكل يعلم بأن حق التثبيت للأقدمية وأن الأدهى من ذلك والأمر أن التثبيت على وظائف رسمية قد شمل المستخدمين وبند العمال والمعلمات البديلات والمعينات على صندوق الطالبات -على حد قولهن-.

    وأكدوا في حديثهن أنه بشهادة مشرفات تربويات فإن مستواهن وأداءهن الوظيفي أفضل من معلمات جامعيات على وظائف رسمية يعملن في الفترة الصباحية.

    وقالوا إن معلمات محو الأمية الحاصلات على شهادة الثانوية العامة هن اللاتي أسسن مدارس محو الأمية وساعدن على قضى الأمية في المملكة وحزن على جوائز في القضاء على الأمية.

    وأكدوا أن تعليم الكبيرات يتطلب جهدا ومشقة حيث إن الدارسات نساء كبيرات في السن ولابد من الحلم والصبر عليهن في سبيل تعليمهن.

    وقالوا إن وزارة المالية تحسم عليهن مبالغ مالية شهريا منذ سنتين وعند بحثهن عن ذلك اتضح أنهن لسن مسجلات على التأمينات.

    من جهته استلم مدير العلاقات العامة في إمارة عسير عبدالله العسيري 13 شكوى من معلمات محو الأمية الأمر الذي وعدهن بتقديمها إلى سمو أمير منطقة عسير بحجة تواجده حاليا في مدينة الرياض.

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: تثبيت معلمات محو الأمية ،تنفيذ الأمر، بتاريخ 18 جمادى الاولى 1432هـ 22-4-2011م هل يشمل القرار المعلمات البديلات ؟ نعم الجواب في المقطع البديلات

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 21 أبريل 2011 - 13:47




    معلمات محو الأمية في حائل يواصلن مطالبهن


    مدير تعليم حائل أثناء لقائه بمعلمات محو الأمية





    حائل: بندر العمار 2011-04-21 3:58 AM



    اجتمع عدد من معلمات محو الأمية بحائل أمس أمام مبنى إدارة التربية والتعليم بحائل، مطالبات بتثبيتهن.
    وحملت المعلمات لافتات كتبن عليها مطالبهن، مؤكدات على أن وزارة التربية والتعليم مسؤولة عن عدم شمولهن بقرار خادم الحرمين الشريفين الذي أمر بتثبيت جميع موظفي البنود، فيما أكد مدير التربية والتعليم بحائل حمد العمران أثناء لقائه بهن أمام بوابة الإدارة أنهم سيسعون لتلبية مطالبهن.
    وقالت المعلمة أم سعود، إن وزارة التربية والتعليم هي المرجع لمعلمات محو الأمية، ولم تحرك ساكنا رغم المناشدات التي أطلقتها المعلمات، مشيرة إلى أنهن يقمن بمهمة لا تقل عن مهمة التعليم العام، وإن حقوقهن ضاعت بين وزارتي الخدمة المدنية والتربية والتعليم.
    ومن جانبها، حاولت "الوطن" الاتصال بمدير عام التربية والتعليم بحائل حمد العمران ولكنه لم يرد على الاتصالات المتكررة.



    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: تثبيت معلمات محو الأمية ،تنفيذ الأمر، بتاريخ 18 جمادى الاولى 1432هـ 22-4-2011م هل يشمل القرار المعلمات البديلات ؟ نعم الجواب في المقطع البديلات

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 21 أبريل 2011 - 13:48




    محامي معلمات محو الأمية يتسلم 1000 وكالة شرعية


    سليمان الخريف





    الطائف: ساعد الثبيتي 2011-04-21 3:56 AM



    تسلم محامي معلمات محو الأمية سليمان الخريف، أكثر من ألف وكالة شرعية من المعلمات الراغبات في مقاضاة وزارة الخدمة المدنية بعد استثنائهن من الأمر الملكى في التثبيت.
    ومن المتوقع أن يتقدم المحامي الخريف برفع الدعوى القضائية خلال الأسبوع المقبل بعد إنهاء الإجراءات الإدارية التي تسبق التقدم لديوان المظالم.
    وأوضح الخريف أنه بصدد إجراء الترتيبات النظامية قبل التوجه لديوان المظالم، لضمان قبول الدعوى التي سيتقدم بها شكلا ومضمونا، مشيرا إلى أن المعلمات يطالبن فقط بحقهن في التثبيت، وخاصة أن الأمر الملكي كان مطلقا وقيدته وزارة الخدمة المدنية دون مبرر نظامي.
    يذكر أن معلمي ومعلمات بند محو الأمية فاجأتهم وزارة الخدمة بالإعلان عبر تصريحات صحفية عن عدم شمولهم بالتثبيت، مما دعاهم إلى التجمع أمام إدارات التربية والتعليم، ومكاتب الخدمة المدنية، مطالبين بشمولهم بأمر خادم الحرمين الشريفين الذي لم يستثن فئة من موظفي الدولة.



    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: تثبيت معلمات محو الأمية ،تنفيذ الأمر، بتاريخ 18 جمادى الاولى 1432هـ 22-4-2011م هل يشمل القرار المعلمات البديلات ؟ نعم الجواب في المقطع البديلات

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 21 أبريل 2011 - 21:25




    العثيمين للمطالبات بالتثبيت: ننتظر "الخدمة المدنية"


    محامي معلمات محو الأمية يجمع 1000 توكيل ويستعد لديوان المظالم
    عاملات يحملن لافتات للمطالبة بالتثبيت





    الرياض، الطائف: عبدالعزيز العطر، ساعد الثبيتي 2011-04-21 3:59 AM



    أكد وزيرالشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين لنحو 50 موظفة على بند "قوة المشروع" في الوزارة أن مسألة تثبيتهن محل دراسة ومتى ما لقيت الموافقة من وزارة الخدمة المدنية فإن "الشؤون الاجتماعية" لن تتوانى في التثبيت.
    وبنفس الهدوء الذي تميزت به مطالبة الموظفات الساعيات إلى التثبيت قبالة مبنى وزارة الشؤون الاجتماعية في الرياض أمس، تحدث العثيمين إليهن، إلا أنه رفض طلبهن تقديم ضمانات خطية بعدم ممانعة الوزارة من تثبيتهن. وقال وزيرالشؤون الاجتماعية لموظفات بند "قوة المشروع" التابع للمشروعات الأهلية في لجان التنمية: شكلنا لجنة لحصر البنود التابعة لنا ورفعت لوزارة الخدمة المدنية، وإذا تمت الموافقة عليها فصدقنني بأنه لا مانع لدي من ترسيم كافة العاملات بها.
    وعلى صعيد التثبيت أيضا، تسلم محامي معلمات محو الأمية سليمان الخريف، أكثر من ألف وكالة شرعية من المعلمات الراغبات في مقاضاة وزارة الخدمة المدنية بعد استثنائهن من الأمر الملكي بالتثبيت.
    وأوضح الخريف لـ"الوطن" أمس أنه بصدد إجراء الترتيبات النظامية قبل التوجه إلى ديوان المظالم الأسبوع المقبل.




    بعد وزارتي "الصحة، والتربية والتعليم"، تجمع ما يقارب الـ 50 موظفة عاملة على بند "قوة المشروع" التابع للمشروعات الأهلية في لجان التنمية بوزارة الشؤون الاجتماعية، أمس أمام الوزارة للمطالبة بتثبيتهن، ولقي التجمع الذي طغى الهدوء عليه من أطرافهن ومسؤولي الوزارة تأكيدات من وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين لـ"المتجمعات" عندما خرج إليهن: بأن الموضوع محل الدراسة ومتى ما لقي الموافقة من وزارة الخدمة المدنية فإنه لن يتوانى عن تثبيتهن.
    "الوطن" التي كانت حاضرة أثناء التجمع، رصدت النساء المتجمعات اللاتي لم يثرن فوضى وتجاذبن الحديث مع الوزير الذي قال: نحن شكلنا لجنة لحصر البنود التابعة لنا ورفعت لوزارة الخدمة المدنية وإذا تمت الموافقة عليها فصدقوني لا مانع لدي من ترسيم كافة العاملين بها.
    وطلبت المتجمعات ضمانات خطية من قبل الوزير بعدم ممانعته من الموافقة لتثبيتهن لكي يكون بمثابة إثبات لهن لمحاجتهن وزارة الخدمة المدنية بأن وزارتهن لا تمانع من ذلك، الأمر الذي قابله الوزير بالرفض.
    وقالت إحداهن لـ "الوطن"، إن وزارة الخدمة المدنية أعلنت بوسائل الإعلام قبل فترة أنها لا تمانع من ترسيم جميع البنود شريطة رفعها من قبل القائمين على الدوائر الحكومية، وهناك تناقض واضح فالخدمة المدنية وافقت على الترسيم شريطة رفعها وبعض المسؤولين يقولون إن "الخدمة المدنية" هي التي تقر الموافقة من عدمها وليس نحن: فأين الصحيح من هذا التناقض؟
    وأضافت: كافة الدوائر الحكومية أعطت العاملين لديها بـ"البنود" إجابات شافية وواضحة لعدم التثبيت أو قبوله، عدا وزارة الشؤون الاجتماعية لم توضح إجابة شافية وأطالت الموضوع علينا، فولي أمري دخل على الوزير قبل فترة ليستفسر عن وضعنا ولم يحصل على إجابة "واضحة" وإنما قال له الوزير "نحن ندرس الموضوع".
    وأكدت أن النساء المتجمعات أمس لم يقمن بأي عمل غير لائق، وذكرت أن لقاءهن مع الوزير أثمر عن وعوده وطلبه من المتجمعات الانتظار لمدة أسبوع لحين وضوح الرؤية ونتائج الدراسة في وزارة الخدمة المدنية.
    من جانبه، قال الحميدي الثبيتي زوج إحدى معلمات "قوة المشروع" إن القرار الملكي واضح وصريح ولا يحتاج إلى تأويل أو تبديل، والتجمع لم يتم إلا بعد استنزاف جميع القنوات المتاحة، وحديث بعض مسؤولي الوزارة كان "دبلوماسياً" ولم يفض إلى حل، وخدمة بعض هؤلاء المعلمات تصل إلى أكثر من 15 سنة وبرواتب مخجلة تصل في أفضل حالاتها 2400 ريال تقطع في حالة الإجازات.
    وعلمت "الوطن" أن وزارة الشؤون الاجتماعية رفعت بعد صدور الأوامر الملكية بتثبيت كافة العاملين على البنود إلى وزارة الخدمة المدنية التي لا تزال تدرسها.
    وقال أحد مسؤولي الوزارة في حديثه إلى "الوطن" لحظة التجمع، إن وزارته لا تمانع ولا تضيق ذرعاً بأي مواطن يرغب في الاستفسار شريطة ألا يتجاوز الحوار الحدود المرعية.



      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 14:58