منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    56 كلية في جامعة الملك خالد تخدم العلم والمعرفة، كانت جامعة الملك خالد تضم أربع كليات، أصبحت اليوم 16 6 1433هـ، تضم أكثر من 56 كلية تخدم العلم والمعرفة في محافظات المنطقة.

    شاطر

    56 كلية في جامعة الملك خالد تخدم العلم والمعرفة، كانت جامعة الملك خالد تضم أربع كليات، أصبحت اليوم 16 6 1433هـ، تضم أكثر من 56 كلية تخدم العلم والمعرفة في محافظات المنطقة.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 3 مايو 2012 - 10:36

    56 كلية في جامعة الملك خالد تخدم العلم والمعرفة

    أبها 12 جمادى الآخرة 1433 هـ الموافق 03 مايو 2012 م واس
    تعد جامعة الملك خالد في منطقة عسير من الجامعات الحديثة التي حظيت باهتمام ورعاية منذ نشأتها ، حيث تأسست الجامعة على يد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله - يوم الثلاثاء 9/1/1419 هـ من خلال الموافقة على دمج فرعي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك سعود بمنطقة عسير تحت مسمى جامعة الملك خالد.
    وبعد أن كانت جامعة الملك خالد تضم أربع كليات، أصبحت اليوم تضم أكثر من 56 كلية تخدم العلم والمعرفة في محافظات المنطقة.
    وما كان لجامعة الملك خالد أن تصل إلى هذه المرحلة من التقدم الملموس والرقي لولا توفيق الله تعالى ثم الدعم والمؤازرة من القيادة الرشيدة والدعم المتواصل، والعناية التي جاءت لتؤكد حرص خادم الحرمين الشريفين –حفظه الله- على الرقي بهذه البلاد في شتى المجالات لإقامة صرح علمي عصري متكامل.
    ومر مشروع المدينة الجامعية بالفرعاء بمراحل عديدة استهلت بمسابقة عالمية شارك فيها أكثر من 25 مكتباً عالمياً في مجال التصميم لتشكل في مجملها هذا العمل والجهد الجبار ومنها البنية التحتية إذ تتمثل في ثلاثة مراكز خدمية، ونفق خدمات بطول 17كم، يحوي جميع المكونات الكهروميكانيكية اللازمة لمباني المدينة الجامعية.
    وتمثل أولى مراحل المدينة المجمع الأكاديمي للطلاب بتخصصاته الأدبية والعلمية من خلال 13 كلية وزعت في 17 مبنى بمساحة حوالي 570.000 متر مربع.
    أما المرحلة الثانية فتشمل المدينة الطبية وتضم مستشفى جامعي متكامل مؤهل لخدمة كافة التخصصات الطبية بسعة 800 سرير ويتميز بأنة مستشفى علاجي تعليمي بحثي يشمل العيادات الخارجية والعلاج الطبيعي ووحدة الطوارئ والأشعة التشخيصية ووحدة الطب النووي ووحدة علاج الأورام وقسم أمراض القلب بالإضافة إلى قسم الأمراض العصبية والأمراض الصدرية ووحدة الغسيل الكلوي ووحدة العمليات والمناظير والمعمل المركزي , إضافة إلى إنشاء مجمع طبي للطالبات مهيأ بجميع الإمكانات الضرورية للمتدربات تمكنهم من التطبيق في المستشفى .
    وتشمل المرحلة الثالثة المنطقة الاشرافية وهي إدارة الجامعة ومرافقها وتمثل المرحلة الرابعة الطرق، والصرف الصحي، ومحطة التحويل الكهربائية أما المرحلة الخامسة فتشمل المدينة الرياضية.
    والمرحلة السادسة تمثل إسكان أعضاء هيئة التدريس بالإضافة إلى المرحلة السابعة والمخصصة للإسكان الطلابي.

    رد: 56 كلية في جامعة الملك خالد تخدم العلم والمعرفة، كانت جامعة الملك خالد تضم أربع كليات، أصبحت اليوم 16 6 1433هـ، تضم أكثر من 56 كلية تخدم العلم والمعرفة في محافظات المنطقة.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 3 مايو 2012 - 10:36

    3 5 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 17:27