منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    موقع صندوق تنمية الموارد البشريه للتوظيف ، صندوق تنمية الموارد البشرية، موقع صندوق تنمية الموارد البشرية الرسمي ، رابط صندوق تنمية الموارد البشرية ، بوابة صندوق تنمية الموارد البشرية ، الموقع الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية، نظام التوظيف والتدريب

    شاطر

    موقع صندوق تنمية الموارد البشريه للتوظيف ، صندوق تنمية الموارد البشرية، موقع صندوق تنمية الموارد البشرية الرسمي ، رابط صندوق تنمية الموارد البشرية ، بوابة صندوق تنمية الموارد البشرية ، الموقع الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية، نظام التوظيف والتدريب

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 4 مايو 2012 - 13:37

    موقع صندوق تنمية الموارد البشرية الرسمي أضغط هنا
    http://www.hrdf.org.sa/

    موقع صندوق تنمية الموارد البشريه للتوظيف ، صندوق تنمية الموارد البشرية، موقع صندوق تنمية الموارد البشرية الرسمي ، رابط صندوق تنمية الموارد البشرية ، بوابة صندوق ،تنمية الموارد البشرية ، الموقع الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية، نظام التوظيف والتدريب لصندوق تنمية الموارد البشرية،

    رد: موقع صندوق تنمية الموارد البشريه للتوظيف ، صندوق تنمية الموارد البشرية، موقع صندوق تنمية الموارد البشرية الرسمي ، رابط صندوق تنمية الموارد البشرية ، بوابة صندوق تنمية الموارد البشرية ، الموقع الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية، نظام التوظيف والتدريب

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الجمعة 4 مايو 2012 - 13:49

    ماهي وسائل الصندوق في التقليل من ظاهرة التسرب الوظيفي من السعوديين في القطاع الخاص؟
    وضع الصندوق آلية للمتابعة والاشراف على المتدربين / الموظفين بصفة دورية أثناء وبعد فترة الدعم تتمثل في التالي:

    1. عمل استبانات واستفتاءات مباشرة مع المتدربين / الموظفين للبحث في اسباب التسرب والعمل على معالجتها.

    2. العمل مع منشآت القطاع الخاص للتعرف على اسباب التسرب ومعالجتها ووضع الحلول الوقائية لعدم تكرارها.

    3. يقوم الصندوق بتمويل دراسة حول ظاهرة التسرب الوظيفي للقوى العاملة الوطنية وأسبابها وآليات عمل لعلاجها والحد منها.
    هل يتم اختيار المتدربين / الموظفين المتقدمين بطلبات التوظيف في القطاع الخاص من قبل الصندوق؟
    الاختيار والتعيين يتم وفقاَ لشروط الاستقطاب المعتمدة في المنشأة طالبة الدعم حيث يتم التنسيق بينها وبين الموظف حسب مؤهلاته ومتطلبات الوظيفة المستهدفة ثم تتقدم الجهة بطلب دعم تدريب وتوظيف لتلك الوظائف والمقرة من الصندوق مسبقاَ والمتفق على دعمها.
    كيف يتحقق الصندوق من عدم وجود الخبرة السابقة للموظف؟
    يطلب الصندوق من اي منشأة ان تقوم بتسجيل المتدرب / الموظف من اول يوم عمل في سجل التأمينات الاجتماعية حيث سيتضح ما اذا كان سبق له العمل وتم تسجيله في سجلات التأمينات الاجتماعية بناء على عمله في منشأة سابقة.
    هل يدعم الصندوق حداَ أعلى من الموظفين لكل منشأة؟
    لا يوجد هناك حداً أعلى لدعم الموظفين في المنشأة على أن يكون هناك خطة زمنية للتوظيف لا تزيد مدة هذه الخطة عن (12) شهراً من تاريخ تعيين أول مجموعة في الخطة.
    لماذا اختار الصندوق صيغة العقد مفتوح المدة بين الشركة والموظف؟
    العقد مفتوح المدة يعطي المنشأة الاستفادة من الموظف لاطول مدة ممكنة بعد تدريبه وتأهيله في المنشأة وكذلك يعطي الموظف الامان والاستقرار النفسي ليؤدي أداءاً مميزاً.
    هل يمكن احلال المتدرب / الموظف المتسرب بشخص آخر خلال فترة الدعم؟


    لا يمكن إحلال متدرب في برنامج تدريبي بشخص آخر في الحالات التالية:

    • اذا مضى من مدة البرنامج التدريبي (8%) من ساعات البرنامج (يعتمد ذلك على مدة البرنامج).•إذا ترك الموظف العمل خلال الثلاثة الأشهر الأولى من تاريخ تعيينه ولم يتم صرف دعم راتبه خلال تلك المدة.
    هل يدعم التدريب المرتبط بالتوظيف خارج المملكة؟
    في حالة الحاجة الى تدريب تتولى المنشأة الحصول على التدريب المناسب سواءَ كان داخل المملكة او خارجها اذا كان هذا التدريب يلبي احتياجات الوظيفة التي سيتم التعيين عليها وذلك دون التزام الصندوق باي تكاليف تنتج عن التدريب الداخلي او الخارجي ، بل سيكون التزام الصندوق فقط وفق آلية الدعم المعتمدة من قبل الصندوق.
    هل التدريب يتم داخل مراكزالتدريب او خارجها؟
    بما ان البرامج التدريبية بها جانب نظري وجانب عملي فانه لا بد من توفير بيئة تدريبية مناسبة من المعامل والتجهيزات والبيئة المناسبة لتطبيق التدريب العملي في داخل مراكز التدريب، أما إذا لم تتوفر البيئة المساعدة على التدريب العملي فمن الممكن ان يكون في مقر المنشأة وعلى معداتها وأجهزتها ومكاتبها (التدريب على رأس العمل).
    هل التدريب يقتصر على الجانب النظري فقط؟
    لا. لا بد للتدريب ان يركز على الجانب النظري (المعرفي) والجانب التطبيقي (المهاري) حيث انه لا بد ان تشتمل ساعات البرنامج على الجانب النظري و الجانب التطبيقي وفق طبيعة المهنة.
    كيف نشأ الصندوق؟
    أن تنمية الموارد البشرية، ليست مجالاً جديداً، ولا مصطلحاً حديثاً، في المملكة العربية السعودية، فخطط التنمية، منذ السبعينات، وهي تؤكد على السعودة، وعلى تدريب المواطنين، وتأهيلهم، ومن ثم إلحاقهم بالوظائف، وتؤكد هذه الخطط أيضاً، على وجوب أن يقوم كل جهاز، بتنمية الموارد البشرية لديه.

    وفي ظل متطلبات التنمية المتصاعدة، في المملكة العربية السعودية، والحاجة إلى تشجيع الشباب، لطرق باب العمل في القطاع الخاص، للمسـاهمة بشكل أكبر في عملية التنمية، وإحلالهم محل العمالة الوافدة، برزت الحاجة إلى وجود جهاز مستقل لتنمية وتطوير القوى البشرية وإعدادهم كمخرجات تتلاءم مع طبيعة وماهية العمل في القطاع الخاص.

    وجاء قرار مجلس الوزراء، رقم (107)، وتاريخ 29/4/1421هـ، والمرسوم الملكي الكريم ، رقم م / 18، وتاريخ 5/5/1421هـ، بالموافقة على إنشاء صندوق لتنمية الموارد البشرية، تكون له الشخصية الاعتبارية، ويتمتع بالاستقلال الإداري والمالي، وليعكس استمرارية التوجه الجاد، من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين، لتفعيل قرارات السعودة.
    هل يتم التنسيق مباشرة بين المنشأة ومراكز التدريب؟
    نعم. يجب على المنشأة التنسيق مباشرة مع مراكز التدريب بما يتفق مع الاحتياجات التدريبية والبرامج التدريبية المناسبة للوظائف المستهدفة والمتطلبات التي تحتاجها المنشأة لاستكمال طلبات الدعم.
    هل يتم إقراض مراكز التدريب في القطاع الخاص؟
    حددت المادة الرابعة من نظام الصندوق ضوابط منح القروض بهدف تطوير معاهد ومراكز التدريب الأهلية الخاصة ويعمل الصندوق حالياَ على استكمال اللوائح والأنظمة لاقرارها بهدف تفعيلها.
    هل يتم دعم تدريب تخصصات محددة؟
    ليس هناك اي تحفظات على دعم اي تخصص وانما تحدد التخصصات المطلوبة حسب الاحتياجات التدريبية والوظيفية للمنشأة حيث ستكون هي الجهة التي ستتولى التوظيف وبحسب حاجة سوق العمل.
    ماهي القطاعات التي يخدمها الصندوق؟
    يخدم الصندوق جميع مؤسسات وشركات القطاع الخاص العاملة في جميع انحاء المملكة.
    هل الدعم للسعوديين فقط؟
    نعم, دعم الصندوق للسعوديين فقط.
    ما هوالحد الادنى والاعلى لمبلغ الدعم للمنشأة ؟
    لا يوجد حدود دنيا أو عليا لمبالغ الدعم حيث انها تعتمد على عدد المتدربين الموظفين المدعومين في المنشأة.
    هل يمكن الاستعانة بعمالة اجنبية في حالة تمويل المنشأة?
    نعم. بما ان تمويل المنشآت لتدريب وتوظيف القوى العاملة السعودية فقط فان الدعم لا يشمل دعم العمالة الاجنبية ولكن اذا حصلت المنشأة على تأشيرات للاستقدام وقامت بتوظيف تلك العمالة الوافدة فانها لا تدخل ضمن دعم الصندوق.





    اجراءات الدعم
    الإجراءات النماذج التدريب على رأس العمل
    الإجراءات النماذج برنامج ماهر 12/12 - بكالوريوس صحي
    الإجراءات النماذج برنامج ماهر 12/12
    الإجراءات النماذج التدريب المرتبط بالتوظيف
    الإجراءات العمل عن بعـد
    الإجراءات النماذج دعم مُلاك المنشآت الصغيرة
    الإجراءات تأهيل أخصائي الموارد البشرية
    الإجراءات النماذج برنامج التدريب الصحي
    الإجراءات النماذج برنامج دعم تشغيل السجناء
    الإجراءات برنامج التشغيل والصيانة
    الإجراءات النماذج برنامج دعم حوافز الاستقرار الوظيفي
    الإجراءات النماذج برنامج إقراض الطلبة
    الإجراءات النماذج برنامج حملة وزارة العمل
    الإجراءات النماذج برنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك
    الإجراءات النماذج التدريب المرتبط بالتوظيف
    (للإتفاقيات الموقعة قبل تاريخ 1/9/2007)
    النماذج نموذج إلغاء فاتورة في نظام التدريب و التوظيف الإلكتروني ETS



      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 6:00