منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الامير خالد بن سلطان زار في المنطقة الشرقية مجموعة لواء خالد بن الوليد الثاني عشر المدرع ومجموعة لواء أبوبكر الصديق السابع عشر ومجموعة من لواء طارق بن زياد الرابع والعشرين. في 1-5-1432هـ وقال سموه ان قوات درع الجزيرة انشئت بقرارات القمة الخليجية،

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    الامير خالد بن سلطان زار في المنطقة الشرقية مجموعة لواء خالد بن الوليد الثاني عشر المدرع ومجموعة لواء أبوبكر الصديق السابع عشر ومجموعة من لواء طارق بن زياد الرابع والعشرين. في 1-5-1432هـ وقال سموه ان قوات درع الجزيرة انشئت بقرارات القمة الخليجية،

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأربعاء 6 أبريل 2011 - 4:19

    الامير خالد بن سلطان يزور مجموعة لواء خالد بن الوليد الثاني عشر المدرع ومجموعة لواء أبوبكر الصديق السابع عشر ومجموعة من لواء طارق بن زياد الرابع والعشرين. في 1-5-1432هـ وقال سموه ان قوات درع الجزيرة انشئت بقرارات القمة الخليجية،
    الامير خالد بن سلطان يزور مجموعة لواء خالد بن الوليد الثاني عشر المدرع ومجموعة لواء أبوبكر الصديق السابع عشر ومجموعة من لواء طارق بن زياد الرابع والعشرين. في 1-5-1432هـ وقال سموه ان قوات درع الجزيرة انشئت بقرارات القمة الخليجية،



    نتعامل بحكمة إزاء التهديدات الإيرانية لأمن الخليج
    متعب عزيز ـ الدمام 2011/04/05 - 20:33:00
    حجم الخط:
    نقل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وتقدير صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وتمنيات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مقرونة بخالص دعواتهم بدوام العون والتوفيق في كل ما يناط بكم من واجبات رجولية ومهام وطنية في كل مكان وزمان على ثرى بلادنا الغالية.. جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها سموه امس للواء الثاني عشر التابع للوحدات البرية بالمنطقة الشرقية.

    الأمير خالد بن سلطان يستعرض القوات بالشرقية
    وقال سموه: "هذه المملكة التي يحق لنا أن نفاخر بها نحن السعوديين.. كيف لا؟ وقد كرمها الله بوجود مكة المكرمة فيها أول بيت وضع للناس ومهوى أفئدة المسلمين وقبلتهم، كذلك شرفها باحتضان المسجد النبوي الشريف على ساكنه أفضل الصلاة وأتم التسليم، كما أكرمها الله بثروات اقتصادية عظيمة ساهمت وبتوجيهات قيادتنا الحكيمة في أن تحافظ على الاستقرار والتوازن الاقتصادي في العالم أجمع".

    رجال بواسل
    وخاطب سموه منسوبي لواء خالد بن الوليد الثاني عشر المدرع قائلا: "وهأنتم أيها الرجال البواسل تقفون شامخين وبأرواحكم مفتدين بكل شبر من ثرى هذه الأرض الطيبة وهذا هو ديدن الجندي والمواطن السعودي.. وهذا المواطن الذي كان بالأمس القريب خط الدفاع الأول ضد أي إرجاف أو مهاترات حتى أصبح مضرب المثل وفق تقارير وكالات الأنباء العالمية وكان محل تقدير وفخر قيادتنا الغالية أعزها الله".
    وأوضح سموه انه وفي خضم الأمواج المتلاطمة من زلازل وبراكين وأمواج مد بحري إلى عدم استقرار سياسي في كثير من بقاع العالم تبقى بلادنا ولله الحمد والمنة بعيدة كل البعد عما يجري ولكن ذلك لا يعني الركون إلى الدعة والراحة بل تدعونا كل المجريات للعمل بجد للاستعداد لكل ما قد يطرأ بقراءة متأنية ودراسة الأوضاع بحكمة وبالتدريب المتواصل وبالتأهب النفسي اللازم فرجال القوات المسلحة مدعوون الآن أكثر من أي وقت مضى لأخذ الحيطة والحذر وهأنتم أيها الأبطال تقفون في هذه المنطقة الغالية مستعدين وشعبكم وقيادتكم بكم فخورة.
    «حدودنا آمنة وقواتكم المسلحة دائما متواجدة تدعم قوات حرس الحدود والأمن مستتب والأوضاع الداخلية آمنة، ولدينا من الحكمة في قيادتنا الرشيدة للعمل لدرء المخاطر وحفظ الأمن والسلام والاستقرار في المملكة وإن شاء الله في منطقة الشرق الأوسط»تلاحم مع القيادة
    وقال سموه: "إنه بالأمس القريب خاطب خادم الحرمين الشريفين رجال القوات المسلحة بكلمات أبوية صادقة تحمل الحب لكل رجل منكم.. وأتبعها -حفظه الله- بجملة من الأوامر الملكية المباركة تحفظ الكرامة وسعة الرزق والعيش الكريم لكافة أبناء الشعب وكان أحدها القاضي بترقية كافة العسكريين المستحقين للترقية لمختلف الرتب وكذا دراسة المتطلبات من ناحية الإسكان والصحة لأبنائه العسكريين، لافتا سموه إلى أن التاريخ ليفخر بما يحدث في المملكة كدولة فريدة تشهد تلاحما نادرا بين القيادة والشعب لحمته الحب والوفاء والولاء مع خالص الشكر له -أيده الله- على هذه العطاءات المفعمة بالخير والبركات، سائلا الله جلت قدرته أن يحفظ مليكنا وباني نهضتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني وأن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان ودوام الاستقرار.

    درع الجزيرة
    وقال سموه ان قوات درع الجزيرة انشئت بقرارات القمة الخليجية بمجلس التعاون وهي حاليا متواجدة بمملكة البحرين حسب طلبها وحسب الانظمة والمواثيق الموجودة بين دول مجلس التعاون وتحت قيادة رئيس اركان القوات البحرينية وهي تعمل للدفاع عن امن وسلامة دولة البحرين من أي اعتداء، ولها انظمتها ومعروفة عالميا وقوانينها واضحة، وما يخص لغة التهديدات الايرانية فنحن دائما نتطلب التعقل والعمل وكل ما يهمنا هو اتباع اوامر وتعليمات وسياسات قيادتنا الحكيمة الرشيدة واضعين امام اعيننا فقط حماية امننا وحماية حدودنا وحماية منطقتنا ونحمد الله ان لدينا من الحكمة في قيادتنا الرشيدة للعمل لدرء المخاطر وحفظ الامن والسلام والاستقرار في المملكة العربية السعودية وان شاء الله في منطقة الشرق الاوسط.
    وعن محاولة تسلل بعض الحوثيين الى المملكة عبر الحدود اليمنية قال سموه: "أطمئن الجميع بأن حدودنا آمنة وقواتكم المسلحة دائما متواجدة تدعم قوات حرس الحدود والامن مستتب والاوضاع الداخلية امنة وكل ما نتمناه دائما لدولة اليمن الشقيقة الامن والاستقرار والعمل على مصلحة الشعب اليمني الكريم".

    حدودنا آمنة
    وعن الاوضاع الراهنة قال سموه: "لا نعطي الامر اكبر من حجمه فالاوضاع امنة ومستقرة في كل منطقة من المملكة العربية السعودية، كما ان الاوضاع في دولة البحرين الشقيقة مستقرة وامنة ايضا، وكل ما هنالك ان القوات المسلحة السعودية هي لحفظ امن وامان حدود المملكة العربية السعودية ارضا وبحرا وجوا وهذا شيء نضعه امام اعيننا لتنفيذ هذه المهمة بالحرف الواحد والدعاء دائما بالاستقرار في المنطقة ككل، وليطمئن الجميع انه ولله الحمد بالقيادة الحكيمة الموجودة والمتمثلة بسيدي خادم الحرمين الشريفين وسياسة المملكة العربية السعودية المتعقلة التي تفخر منذ ايام الملك عبدالعزيز رحمه الله حتى الان اننا دائما نسعى الى السلام على ان يكون دائما مكان المملكة هو هدفنا الاول لحفظ الحماية له من أي شيء كان".
    قوات درع الجزيرة للدفاع عن أمن وسلامة دولة البحرينليبيا وإيران
    وعن وضع ليبيا ومساعدات المملكة للشعب الليبي قال سموه: "الوضع في ليبيا تكلمت عنه الجامعة العربية وابرز من خلال وزارة الخارجية لموقف المملكة السياسي وموقف المملكة العربية السعودية دائما هو التمني الدائم بالامن والاستقرار والازدهار لكل دولة شقيقة وكل دولة قريبة منا، وان كل دولة لها سياستها والمملكة بالنسبة لاتجاه المساعدات فانه اذا كان هناك تفكير سيكون من خلال توجيهات القيادة العليا من خلال وزارة الخارجية".
    وعن التدخلات الايرانية بالشأن الخليجي اوضح سموه ان الشعب السعودي كلهم سواسية وان الازدهار للجميع وان كل دولة تعمل بسياستها والتاريخ يعرف والارقام تحكم مدى ازدهار اقتصاد وأمن كل دولة بناء على اتجاهاتها وسياساتها.
    وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية قام امس بزيارة تفقدية لعدد من الوحدات الميدانية في المنطقة الشرقية، كما أقام له صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية حفل غداء احتفاء به.
    واستهل سموه زيارته بتفقد مجموعة لواء خالد بن الوليد الثاني عشر المدرع ومجموعة لواء أبوبكر الصديق السابع عشر ومجموعة من لواء طارق بن زياد الرابع والعشرين. وكان في استقبال سموه في ميدان العرض قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن أحمد بن سعيد الشهري. بعد ذلك عزف السلام الملكي، واستقل سموه عربة مكشوفة حيث قام باستعراض وحدات الألوية المشاركة.


    عدل سابقا من قبل صحافة جناب الهضب في الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 1:51 عدل 1 مرات

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: الامير خالد بن سلطان زار في المنطقة الشرقية مجموعة لواء خالد بن الوليد الثاني عشر المدرع ومجموعة لواء أبوبكر الصديق السابع عشر ومجموعة من لواء طارق بن زياد الرابع والعشرين. في 1-5-1432هـ وقال سموه ان قوات درع الجزيرة انشئت بقرارات القمة الخليجية،

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأربعاء 6 أبريل 2011 - 4:49

    تفقد وحدات القوات المسلحة في الشرقية .. خالد بن سلطان لـ«عكاظ» :
    لدى المملكة ما يكفي من الحكمة لحماية أمنها واستقرار المنطقة
    خالد البلاهدي ـ الدمام


    أكد لـ«عكاظ» صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية، أن اللغة التي تستخدمها إيران «تتطلب التعقل والعمل واتباع أوامر وسياسات القيادة واضعين نصب أعيننا فقط حماية أمننا وحماية حدودنا ومنطقتنا والحمد لله لدينا من الحكمة في قيادتنا للعمل على درء المخاطر وحفظ الأمن والسلام والاستقرار في المملكة وفي منطقة الشرق والوسط».
    وأبان الأمير خالد بن سلطان أن قوات درع الجزيرة أنشئت بقرارات من مجلس التعاون الخليجي «هي متواجدة حسب طلب البحرين وحسب الأنظمة والمواثيق الموجودة بين دول مجلس التعاون وتحت قيادة رئيس أركان القوات البحرينية وهي تعمل للدفاع عن أمن وسلامة البحرين من أي اعتداء ولها أنظمتها ومعروفة عالميا وقوانينها واضحة».
    وعن الاضطرابات التي تشهدها اليمن ومدى تأثيرها في جعل المتسللين يفكرون في الاقتراب من حدود المملكة الجنوبية قال مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية «أحب أن أطمئن الجميع أن حدودنا آمنة وقواتنا المسلحة متواجدة على الدوام، تدعم حرس الحدود والأمن مستتب وبالنسبة لليمن فإننا نتمنى لها أن تنعم بالأمن والاستقرار والعمل على كل ما يؤمن مصلحة الشعب اليمني الكريم».

    وعن إمكانية وجود قاعدة لقوات درع الجزيرة في البحرين أوضح الأمير خالد «يجب أن لا نعطي الموضوع أكبر من حجمه فالأوضاع ــ الحمد لله ــ آمنة مستقرة في كل منطقة من المملكة والبحرين الشقيقة وكذلك الخليج بشكل عام وكل ما هنالك أن القوات المسلحة السعودية هي لحفظ أمن حدود المملكة برا وبحرا وجوا وهذا ما نضعه أمام أعيننا لحماية هذه المهمة وتنفيذها بالحرف الواحد والدعاء بالأمن والاستقرار في المنطقة ككل وقيادتنا ممثلة بخادم الحرمين الشريفين وسياسة المملكة المتعقلة والتي نفخر بها منذ عهد الملك عبدالعزيز إلى الآن، إننا دائما نسعى إلى السلام بكل أنواعه على أن يكون مكان المملكة هو هدفنا الأول لحفظ الحماية له من أي شيء».

    ونفى مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية علمه بانسحاب قوات أمريكية من الخطوط الخلفية في ليبيا وتوجهها لمنطقة الخليج وقال «إن الوضع في ليبيا قد تكلمت عنه جامعة الدول العربية وأبرز الموقف السياسي للمملكة وتمنياتنا بالأمن والاستقرار والازدهار لكل دولة شقيقة أو دولة قريبة منا».

    وأكد الأمير خالد بن سلطان أنه لا يوجد في البحرين غير قوات درع الجزيرة «لا يوجد سوى قوات درع الجزيرة الممثلة من كل قوات دول مجلس التعاون الخليجي الست».

    وقال عن التدخل الإيراني في منطقة الخليج «الجميع لدى المملكة سواء، فلدينا شعب سعودي، سواسية أمام الجميع والازدهار للجميع وكل دولة تعمل بسياستها والتاريخ يعرف والأرقام تحكم مدى ازدهار اقتصاد وأمن واستقرار كل دولة بناء على اتجاهاتها وسياساتها».

    وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية، تفقد أمس وحدات القوات المسلحة في المنطقة الشرقية.

    ونقل الأمير خالد لأفرع القوات، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك، وولي عهده والنائب الثاني، مقرونة بخالص الدعاء بدوام العون والتوفيق في كل ما يناط بهم من واجبات رجولية ومهام وطنية في كل مكان وزمان .

    وقال مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية مخاطبا القوات «إننا في المملكة التي يحق لنا أن نفاخر بها نحن السعوديين كيف لا وقد كرمها الله بوجود الكعبة المشرفة، مهوى أفئدة المسلمين وقبلتهم، وأيضا تشرفها باحتضان المسجد النبوي الشريف، كما أكرمها الله بثروات اقتصادية عظيمة ساهمت وبتوجيهات من القيادة في أن تحافظ على الاستقرار والتوازن الاقتصادي في العالم أجمع». وزاد «ها أنتم تقفون شامخين وبأرواحكم مفتدين كل شبر من ثرى هذه الأرض الطيبة وهذا هو ديدن الجندي والمواطن السعودي.» مشيرا إلى أن المواطن السعودي كان بالأمس خط الدفاع الأول ضد أي إرجاف أو مهاترات حتى أصبح مضرب المثل وفق تقارير وكالات الأنباء العالمية وكان محل تقدير القيادة.

    وأبان الأمير خالد بن سلطان لرجال القوات المسلحة «إنكم تقفون في هذه المنطقة الغالية مستعدين وشعبكم وقيادتكم بكم فخورون، وبلادنا وفي خضم الأمواج المتلاطمة من زلازل وبراكين وأمواج مد بحري إلى عدم استقرار سياسي في كثير من بقاع العالم، بقيت بعيدة كل البعد عما يجري ولكن ذلك لا يعني الركون إلى الدعة والراحة بل تدعونا كل المجريات للعمل بجد للاستعداد لكل ما قد يطرأ بقراءة متأنية ودراسة الأوضاع بحكمة وبالتدريب المتواصل وبالتأهب النفسي اللازم فرجال القوات المسلحة مدعوون الآن أكثر من أي وقت مضى لأخذ الحيطة والحذر».

    وذكر مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية «أن خادم الحرمين الشريفين خاطب بالأمس القريب رجال القوات المسلحة بكلمات أبوية صادقة تحمل الحب لكل رجل منكم، أتبعها بجملة من القرارات والأوامر الملكية المباركة تحفظ الكرامة وسعة الرزق والعيش الكريم لكافة أبناء الشعب وكان أحدها القاضي بترقية كافة العسكريين المستحقين للترقية لمختلف الرتب العسكرية وكذا دراسة المتطلبات من ناحية إسكان والصحة لأبنائه العسكريين». مؤكدا أن التاريخ ليفخر بما يحدث في المملكة كدولة فريدة تشهد تلاحما نادرا بين القيادة والشعب «لحمته الحب والوفاء والولاء مع خالص الشكر لملكنا على هذه العطاءات المفعمة بالخير والبركات سائلا الله أن يحفظ لهذه البلاد قائد نهضتها وولي عهده والنائب الثاني وأن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان ودوام الاستقرار».

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: الامير خالد بن سلطان زار في المنطقة الشرقية مجموعة لواء خالد بن الوليد الثاني عشر المدرع ومجموعة لواء أبوبكر الصديق السابع عشر ومجموعة من لواء طارق بن زياد الرابع والعشرين. في 1-5-1432هـ وقال سموه ان قوات درع الجزيرة انشئت بقرارات القمة الخليجية،

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأربعاء 6 أبريل 2011 - 4:57

    خالد بن سلطان: أوضاعنا مستقرة وحدودنا آمنة وقوات درع الجزيرة هدفها أمن البحرين
    عبدالله المانع - الدمام - تصوير - علي الهاشم

    قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية إن حدودنا مع اليمن “آمنة” وأن قواتنا المسلحة متواجدة تدعم قوات حرس الحدود. وأشار إلى أن الأمن مستتب وكل ما نتمناه دائما لدولة اليمن الشقيقة الأمن والاستقرار والعمل على مصلحة الشعب اليمني الكريم. وأضاف سموه أن قوات درع الجزيرة تم إنشاؤها بقرارات القمة الخليجية بمجلس التعاون وهي الآن متواجده بدولة البحرين حسب طلبها وحسب الأنظمة والمواثيق الموجودة بين دول مجلس التعاون وتحت قيادة رئيس أركان القوات البحرينية وهي تعمل للدفاع عن أمن وسلامة دولة البحرين من أي اعتداء ولها أنظمتها ومعروفة عالميا وقوانينها واضحة. وما يخص لغة التهديدات الإيرانية قال: نحن دائما نطلب التعقل والعمل وكل ما يهمنا هو اتباع أوامر وتعليمات وسياسات قيادتنا الحكيمة الرشيدة واضعين أمام أعيننا فقط حماية أمننا وحماية حدودنا وحماية منطقتنا ونحمد الله أن لدينا من الحكمة في قيادتنا الرشيدة للعمل لدرء المخاطر وحفظ الأمن والسلام والاستقرار في المملكة العربية السعودية وإن شاء الله في منطقة الشرق الأوسط. وعن الأوضاع الراهنة قال سموه: لا نعطي الأمر أكبر من حجمه فالأوضاع آمنة ومستقرة في كل منطقة من المملكة العربية السعودية، كما أن الأوضاع في دولة البحرين الشقيقة مستقرة وآمنة أيضا، وكل ما هنالك أن القوات المسلحة السعودية هي لحفظ أمن وأمان حدود المملكة العربية السعودية برا وبحرا وجوا وهذا شيء نضعه أمام أعيننا لحماية هذه المهمة وتنفيذها بالحرف الواحد والدعاء دائما بالاستقرار في المنطقة ككل، وليطمئن الجميع أنه ولله الحمد بالقيادة الحكيمة الموجودة المتمثلة بسيدي خادم الحرمين الشريفين وسياسة المملكة العربية السعودية المتعقلة التي تفخر منذ أيام الملك عبدالعزيز رحمة الله حتى الآن أننا دائما نسعى إلى السلام على أن يكون دائما مكان المملكة هو هدفنا الأول لحفظ الحماية له من أي شيء كان. وعن الأوضاع في ليبيا ومساعدات المملكة للشعب الليبي قال إن الوضع في ليبيا تكلمت عنه الجامعه العربية وأبرز من خلال وزارة الخارجية لموقف المملكة السياسي وموقف المملكة العربية السعودية دائما هو التمني الدائم بالأمن والاستقرار والازدهار لكل دولة شقيقة وكل دولة قريبة منا، وأن كل دولة لها سياستها والمملكة بالنسبة لاتجاه المساعدات فإنه إذا كان هناك تفكير سيكون من خلال توجيهات القيادة العليا من خلال وزارة الخارجية.
    وعن التدخلات الإيرانية بالشأن الخليجي أوضح سموه أن الشعب السعودي كلهم سواسية أمام الجميع وأن الازدهار للجميع وأن كل دولة تعمل بسياستها والتاريخ يعرف والأرقام تحكم مدى ازدهار اقتصاد وأمن كل دولة بناء على اتجاهاتها وسياساتها. جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية للمنطقة الشرقية ظهر يوم أمس تفقد خلالها اللواء الثاني عشر التابع للوحدات البرية بالمنطقة الشرقية حيث ألقى سموة كلمة توجيهية للوحدات العسكرية المتواجدة هناك.
    وقد وصل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام حيث كان في استقباله معالي قائد القوات البرية الفريق الركن عبدالرحمن بن عبدالله المرشد وقائد المنطقة الشرقية اللواء الركن أحمد بن سعد الشهري وقادة أفرع القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية وكبار الضابط.

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: الامير خالد بن سلطان زار في المنطقة الشرقية مجموعة لواء خالد بن الوليد الثاني عشر المدرع ومجموعة لواء أبوبكر الصديق السابع عشر ومجموعة من لواء طارق بن زياد الرابع والعشرين. في 1-5-1432هـ وقال سموه ان قوات درع الجزيرة انشئت بقرارات القمة الخليجية،

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأربعاء 6 أبريل 2011 - 5:59

    خالد بن سلطان يدعو إلى التعقل أمام "لغة إيران"

    الأمير خالد بن سلطان متفقدا بعض القطاعات العسكرية في المنطقة الشرقية أمس

    الدمام: علي آل فرحة 2011-04-06 3:31 AM
    دعا مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان إلى التعقل أمام اللغة التي تستخدمها الجارة إيران.
    وأكد عقب زيارته للوحدات الميدانية للقوات البرية بالمنطقة الشرقية أمس العمل وفق سياسات قيادتنا الرشيدة واضعين نصب أعيننا حماية أمننا وحدودنا ومنطقتنا.
    وعن التدخل الإيراني في منطقة الخليج واللعب بورقة الطائفية قال: إن الجميع لدى المملكة سواء ولا فرق بين مذهب وآخر، مؤكدا عدم تواجد قوات سعودية أو قوات أخرى غير قوات درع الجزيرة في البحرين وأنها تمثل دول مجلس التعاون الخليجي الست.
    وأشار إلى أن قوات درع الجزيرة هي قوات منشأة بقرار من مؤتمر قمة مجلس التعاون.
    أكد مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان عقب زيارته التفقدية للوحدات الميدانية للقوات البرية بالمنطقة الشرقية صباح أمس عدم تواجد قوات سعودية أو قوات أخرى غير قوات درع الجزيرة في البحرين وأنها تمثل دول مجلس التعاون الخليجي الست.
    وأشار إلى أن قوات درع الجزيرة هي قوات منشأة بقرار من مؤتمر قمة مجلس التعاون الخليجي وهي متواجدة بحسب طلب البحرين الشقيقة وفق الأنظمة والمواثيق الموجودة بين دول مجلس التعاون وتحت قيادة رئيس أركان القوات البحرينية، للدفاع عن أمنها وسلامتها في مواجهة أي اعتداء. وأضاف أن اللغة التي تستخدمها إيران تتطلب منا التعقل والعمل وفق سياسات قيادتنا الرشيدة واضعين نصب أعيننا فقط حماية أمننا وحدودنا ومنطقتنا، وعن التدخل الإيراني في منطقة الخليج واللعب بورقة الطائفية قال سموه إن الجميع لدى المملكة سواء ولا فرق بين مذهب وآخر.
    وعن الاضطرابات الأمنية التي تشهدها اليمن والتخوف من عودة المتسللين على الحدود الجنوبية للمملكة قال سموه: أطمئن الجميع أن حدودنا آمنة وقواتنا المسلحة دائما متواجدة تدعم الحدود، وكل ما نتمناه لليمن الشقيق أن ينعم بالأمن والاستقرار.
    وحول طلب وجود قاعدة ثابتة لقوات درع الجزيرة في البحرين قال: يجب ألا نعطي المسألة أكبر من حجمها فالأوضاع آمنة ومستقرة في البحرين ودول الخليج بشكل عام وقوات درع الجزيرة هناك لحفظ أمن مملكة البحرين.
    وتضمنت زيارة الأمير خالد بن سلطان جولة تفقدية على الوحدات ومعدات القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية، كما نقل سموه تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لهم مقرونة بخالص الدعاء بدوام العون والتوفيق في كل ما يناط بهم من واجبات رجولية ومهام وطنية في كل مكان وزمان على ثرى بلادنا الغالية.
    وخاطب سموه الرجال البواسل قائلاً لهم "ها أنتم تقفون شامخين وبأرواحكم مفتدين كل شبر من ثرى هذه الأرض الطيبة وهذا هو ديدن الجندي والمواطن السعودي، مشيراً إلى أن المواطن السعودي كان بالأمس خط الدفاع الأول ضد أي إرجاف أو مهاترات حتى أصبح مضرب المثل وفق تقارير وكالات الأنباء العالمية وكان محل تقدير قيادتنا الغالية أعزها الله.
    وأضاف أن خادم الحرمين الشريفـين خاطب بالأمس القريب رجال القوات المسلحة بكلمات أبوية صادقة تحمل الحب لكل رجل منكم، أتبعها بجملة من القـرارات والأوامر الملكية المباركة تحفظ الكرامة وسعة الرزق والعيش الكريم لكافة أبناء الشعب وكان أحدها القاضـي بترقيـة كافة العسكريين المستحقين للترقية لمختلف الرتب العسكرية وكذا دراسة المتطلبات من ناحية الإسكان والصحة لأبنائه العسكريين، مشيراً ألى أن التاريخ ليفخر بما يحدث في المملكة كدولة فريدة تشهد تلاحماً نادراً بين القيادة والشعب لحمته الحب والوفاء والولاء
    جريدة الوطن

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 13:18