منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    رسوم غرامة فقدان الإقامة وقدرها 1000 ريال ، تسديد رسوم غرامة فقدان الإقامة بشيك مصدق باسم مؤسسة النقد ، غرامة وقدرها 1000 ريال في حال تأخرك عن الإضافة بعد المدة المحددة للإضافة ،رسوم إضافة مولود قدم من خارج المملكة 2000 ريال

    شاطر

    رسوم غرامة فقدان الإقامة وقدرها 1000 ريال ، تسديد رسوم غرامة فقدان الإقامة بشيك مصدق باسم مؤسسة النقد ، غرامة وقدرها 1000 ريال في حال تأخرك عن الإضافة بعد المدة المحددة للإضافة ،رسوم إضافة مولود قدم من خارج المملكة 2000 ريال

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 8 مايو 2012 - 1:02

    المصدر أضغط هنا



    ارغب في إصدار جواز سفر لأول مرة فهل بطاقة الأحوال المدنية تفي بالغرض ..؟

    ج : التعليمات تشترط إحضار بطاقة الهوية الوطنية للحصول على جواز سفر لأول مرة .

    س : كنت مضاف على جواز والدتي .. وارغب الآن الحصول على جواز سفر مستقل هل أدون في نموذج الطلب جديد أم تجديد ?

    ج : عليكم تدوين في الحقل المخصص لذلك ( جديد )
    س: ارغب الحصول على جواز سفر لأول مرة .. وبطاقة الأحوال لدي متبقي في سريان مفعولها فترة طويلة فماذا أستطيع أن افعل .؟
    ج: عند تقدمك بطلب جواز سفر لأول مرة ستزودك إدارة الجواز بخطاب لإدارة الأحوال المدنية للحصول على بطاقة هوية وطنية دون النظر في المدة المتبقية في بطاقة الأحوال المدنية القديمة.
    س : أرغب في تجديد جواز سفري .. ولدي بطاقة أحوال .. فهل يلزم إحضار بطاقة الهوية الوطنية .؟
    ج: إجراءات "تجديد جواز سفر" لا تلزم إحضار بطاقة الهوية الوطنية ويكتفى بإحضار بطاقة الأحول شريطة أن تكون سارية المفعول .
    س : متبقي على جواز سفري خمسة أشهر هل التعليمات تسمح لي بالسفر .؟؟

    ج : بعض الدول تتطلب أن تكون مدة سريان مفعول جوازات سفر القادمين إليها أكثر من ستة أشهر لذا يتعين عليكم تجديد جواز سفرك .

    س : هل المخالفات المرورية تعيق تجديد جواز السفر .؟؟

    ج : من شروط حصولك على جواز سفر هو خلو سجلك المروري من المخالفات المرورية .

    س : لدي جواز سفر قديم منتهي الصلاحية من عشر سنوات فهل يترتب علي أي غرامة عند طلب التجديد.؟

    ج : للمواطن حق الحصول على جواز سفر متى شاء .. وانتهاء سريان مفعول جواز السفر لا يترتب عليه أي غرامات مالية ولكن يتوجب المحافظة على جواز السفر حتى ولو كان منتهى الصلاحية لأنه احد الأوراق المطلوبة عند تجديد جواز السفر .
    س / هل يجوز توكيل الغير لاستخراج جواز سفر جديد دون حضور صاحب الجواز؟
    ج / تعليمات جواز السفر لا تقبل توكيل الغير لطلب جواز السفر ويتعين عليكم الحضور شخصياً.
    س/ لدى زوجتي جواز سفر ساري المفعول هل بالإمكان إضافة مولود عليه ؟

    ج / تعليمات جواز السفر لا تقبل الإضافة على جواز السفر بعد الإصدار ويمكن ذلك عند التجديد .

    س : لدي ابن تجاوز سن الخامسة عشر هل بالإمكان إضافته علي جواز سفري .؟؟

    ج : التعليمات لا تجيز إضافة الأبناء الذكور .. من بلغ سن 15 سنه ويتعين عليكم طلب جواز سفر مستقل له بعد حصوله علي بطاقة الهوية الوطنية .
    س : هل يتطلب الإجراء حضور الزوجة لإصدار جواز سفر لها .؟
    ج : لا تستوجب الإجراءات حضور الزوجة لإدارة الجوازات ويكتفى بحضور الزوج فقط .
    س : لدي مولود عمره 6 أشهر تم استخراج شهادة مؤقتة ولم يضاف بعد في دفتر العائلة هل يمكن استخراج جواز له ؟
    ج : شهادة الميلاد المؤقتة بمثابة إضافته في بطاقة العائلة لمن هم دون السنة .
    س : هل تسمح التعليمات التقدم بطلب إذن سفر لشقيقتي .؟

    ج : تلزم التعليمات حضور والدك شخصيا لطلب إذن سفر لشقيقتك .
    س : والدي سيرافقني إلى المطار هل يلزم إذن سفر .؟
    ج : حضور والدك والموافقة على سفرك لا يستوجب حصولك على إذن سفر .
    س : أنا مبتعث خارج المملكة وأرغب حضور زوجتي في بلد إقامتي كيف لها الحصول على إذن سفر ؟

    ج : يتعين عليكم مراجعة سفارة المملكة في بلد إقامتك واصدار تفويض لأحد الأقارب لمراجعة إدارة الجوازات بطلب إذن سفر لزوجتك بعد تصديقه من السفارة .. ليتسنى لها اللحاق بك في بلد إقامتك .
    س : هل لإذن السفر فترة محددة .. ؟

    ج : يتعين على ولي الأمر اختيار الأنسب في تحديد فترة إذن السفر أما لسفرة واحدة أو لمدة سريان مفعول الجواز .
    س : أنا مضاف مع شقيقي بجواز سفر واحد هل أستطيع السفر بدونه ؟

    ج : التعليمات لا تجيز للمرافق في جواز السفر بدون مرافقة صاحب الجواز و يتعين عليكم طلب جواز مستقل لك .
    س : ارغب في تجديد جواز سفري ولدي ابن عمره 15 سنة .. هل بالإمكان إضافة على جواز السفر عند التجديد .؟؟

    ج : التعليمات لا تجيز ذلك .. وفي هذا السن يتوجب حصوله على بطاقة هوية وطنية قبل طلب جواز سفر له.

    س : أرغب في إصدار جواز سفر لزوجتي ولدي خمسة من الأبناء.. هل بالإمكان إضافتهم على جواز الأم ؟
    ج : تعليمات جواز السفر لا تقبل إضافة أكثر من أربع مرافقين .
    س : ارغب في إصدار جواز سفر لزوجتي السعودية .. هل يتوجب حضور والدها .؟

    ج : لا تستوجب التعليمات حضور والد الزوجة .. وتكتفي التعليمات بحضور الزوج فقط .
    س : أنا مواطنة متزوجة من غير سعودي ولي منه طفل فهل بالإمكان إضافة على جواز سفري .؟
    ج : أبناء المرأة السعودية من أب غير سعودي يتبعون جنسية والدهم لذا يتعين حصولهم على جواز سفر جنسية الأب حسب التبعية .
    س : سأتقدم لإدارة الجوازات لطلب جواز سفر بدل تالف .. كم من الوقت للحصول على جواز سفر بدل تالف .؟
    ج : كل حاله تلف جواز سفر تختلف عن الأخرى حسب ظروف وملابسات التلف وهذه الاختلافات هي التي تحدد مدة إنهاء الإجراءات كونها إنجاز المعاملة أو تطبيق العقوبات وهذه الإجراءات تحدد من قبل لجنة معنية بالجوازات السفرية التالفة .




    الوافدين

    س : هل تلزم التعليمات تسجيل البصمة لطلب إصدار إقامة .؟
    ج : نعم تلزم التعليمات عند طلب إصدار اقامة .. التقدم بطلب تسجيل البصمة .

    س : هل يتم استخراج الإقامة مباشرة أو يجب الانتظار لليوم التالي ؟

    ج : يتم استخراج الاقامة مباشرة في نفس اليوم وهذا اجراء سريع مالم يعيق ذلك من توفر طلبات كثيرة في نفس اليوم .
    س : هل يمكنني أن اصدر أقامة زوجتي الغير سعودية من مكاتب الجوازات في المركز التجارية .؟

    ج : نعم بإمكانك طلب إصدار إقامة الزوجة من مكاتب الجوازات في المراكز التجارية .

    س : هل هناك مدة قصوى لمنح إقامة لزوجات المواطنين الغير سعوديات .؟

    ج : التعليمات حددت مدة قصوى لمنح إقامة لزوجات المواطنين الغير سعوديات وهي أربع سنوات متتالية .

    س : هل هناك إعفاء رسوم إقامة زوجات المواطنين الغير سعوديات .؟

    ج : تعفي التعليمات من دفع رسوم الإقامة لزوجات المواطنين الغير سعوديات من المواطنين المعاقين فقط .
    س : هل يلزمني إحضار كشف طبي لإنهاء إجراءات تجديد إقامة العاملة المنزلية .؟

    ج : لا تلزمك التعليمات إحضار كشف طبي عند التجديد

    س : لدي أعمال في الفترة الصباحية .. هل هناك إستقبال لتجديد الإقامة في الفترة المسائية .؟

    ج : نعم هناك إستقبال لتجديد اقامات العمالة المنزلية في مكاتب الجوازات في المراكز التجارية ومكتب الجوازات في جوازات المناطق .

    س : هل يلزم حضور ابني بعد بلوغه السن القانوني معي لإدارة الجواز لهدف إصدار إقامة مستقلة له .؟

    ج : لا تستدعي الإجراءات حضور الابن المستفيد من الإقامة ويكتفي حضور ولي الأمر فقط

    س : هل تستوجب التعليمات حصول الابن على بطاقة عمل .؟

    ج : لا تستوجب التعليمات حصول الابن على بطاقة عمل .. كونه غير مصرح له بالعمل.

    س : تزوجت داخل المملكة .. هل تكتفي الإجراءات بإضافة الزوجة على إقامتي .؟

    ج : في هذه الحالة التعليمات تكتفي بنقل كفالة الزوجة على كفالتك وهذا الإجراء يعني إضافة .

    س : هل يترتب على إضافة الزوجة بعد قدومها من خارج المملكة أي مبالغ مالية .؟

    ج : حصول الزوجة تأشيرة الدخول لإقامة بعد استيفاء رسوم الاستقدام لا يترتب على إجراء الإضافة بعد القدوم أي رسوم ماليه .
    س : كم هي المدة المحدد لإضافة مولود قدم من خارج المملكة .؟

    ج : المدة المحددة لإضافة مولود قدم من خارج المملكة .. خمسة عشر يوما من تاريخ الدخول .

    س : هل هناك غرامات في حال تأخري عن إضافة المولود .؟

    ج : نعم هناك غرامة وقدرها 1000 ريال في حال تأخرك عن الإضافة بعد المدة المحددة للإضافة .

    س : كم رسوم إضافة مولود قدم من خارج المملكة .؟

    ج : رسوم إضافة مولود قدم من خارج المملكة 2000 ريال .

    س : ابني من مواليد المملكة هل يترتب على إضافته في إقامتي أي رسوم مالية ..؟

    ج : لا يترتب على مواليد المملكة أي رسوم مالية للإضافة على إقامة رب الأسرة.

    س : فقدت بطاقة الإقامة ماذا على أن افعل .؟

    ج : يتعين عليكم التقدم لإدارة الجوازات والإبلاغ عن فقدان الإقامة.

    س : هل يترتب علي فقدان الإقامة أي مبالغ مالية .. ؟

    ج : هناك رسوم غرامة فقدان الإقامة وقدرها 1000 ريال .

    س : لا يوجد في بنود الصراف الآلي أي بند يشر إلي تسديد رسوم غرامة فقدان إقامة على أي بند أسدد الرسوم ..؟

    ج : يتم تسديد رسوم غرامة فقدان الإقامة بشيك مصدق باسم مؤسسة النقد .

    س : تلفت إقامتي ومتبقي على سريان مفعولها ستة أشهر .. ما مصير المدة المتبقية في الإقامة التالفة في حال طلب إقامة جديدة .؟

    ج : يؤرخ الإقامة الجديدة بعد التلف بتاريخ مدة الإقامة السابقة.

    س : في حالة تلف الإقامة هل يتوجب علي طلب إقامة جديدة أم انتظر حتى تنتهي صلاحية سريان مفعولها.؟

    ج : يتعين عليكم التقدم بطلب إقامة جديدة .. وفي حال كون متبقي في الإقامة السابقة مدة بسيطة وترغب في تجديدها .. هنا التعليمات تجيز إضافة المدة المتبقية من الإقامة السابقة على مدة سريان مفعول الإقامة الجديدة .




    رد: رسوم غرامة فقدان الإقامة وقدرها 1000 ريال ، تسديد رسوم غرامة فقدان الإقامة بشيك مصدق باسم مؤسسة النقد ، غرامة وقدرها 1000 ريال في حال تأخرك عن الإضافة بعد المدة المحددة للإضافة ،رسوم إضافة مولود قدم من خارج المملكة 2000 ريال

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 8 مايو 2012 - 1:03

    ((المراحل التاريخية للجوازات))

    منذ توحيد المملكة العربية السعودية على يد المغفور له الملك عبد العزيز ومن ثم بروزها على الصعيد الدولي تطلب ذلك إقامة العلاقات السياسية والاقتصادية وممارسة الأنشطة التجارية والاجتماعية وخلافها مع دول وشعوب العالم على مستوى القطاع العام والخاص فضلاً عن قدوم أعداد كبيرة في كل سنه من مختلف أنحاء العام لاداء الحج والعمرة كل ذلك أدى إلى ضرورة إيجاد الجهاز المختص بشئون الجوازات والسفر والإقامة لتنظيم سفر وقدوم المواطنين والأجانب كما أدى في الوقت نفسه إلى إيجاد الأنظمة والتعليمات المنظمة لهذه العمليات في إطار أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئ القانون الدولي ولأهمية مثل هذا أسندت أعمال الجوازات إلى المديرية العامة للشرطة عند إنشائها عام 1343هـ والتي تتولى جميع مسئوليات الأمن العام بما في ذلك أعمال الجوازات والإقامة وكان مقرها العاصمة المقدسة مكة المكرمة وترتبط بنائب الملك في الحجاز.
    • وفي عام 1348هـ صدر نظام جوازات السفر بقرار مجلس الشورى رقم 344وتاريخ 17/11/1348هـ وقد تضمن هذا النظام أحكام الدخول والخروج للمواطنين وكيفية إصدار الجوازات لهم وكذلك أحكام دخول الأجانب ومغادرتهم0وبتاريخ 20/10/1353هـ صدر قرار مجلس الشورى رقم178بشأن نظام الهوية.
    صدر بعد ذلك نظام للإقامة وكان ذلك عام 1356هـ بالأمر السامي رقم 57/3/12وتاريخ 12/8/1356هـ .
    • وفي عام 1358هـ صدر نظام الجوازات السفرية بالأمر السامي الكريم رقم 17/3/12وتاريخ19/1/1358هـ وأصبحت وثائق السفر السعودية محكومة في إصدارها وتجديدها وإلغائها وفقدها وكل ما يتعلق بها بموجب هذا النظام والذي لازال معمول به مع إدخال بعض التعديلات على بعض أحكامه وإلغاء بعضها.
    هذا وقد ظلت أعمال الجوازات تمارس ضمن جهاز الشرطة حتى صدور الأمر السامي الكريم رقم3594بتاريخ29/3/1369هـ بالمصادقة على نظام مديرية الأمن العام الذي اشتمل على تشكيل مديرية الأمن العام فارتبطت أعمال الجوازات والجنسية بالأمن العام واستمر الحال على هذا النحو حتى صدر قرار مجلس الوزراء رقم 571في5/11/1380هـ الذي تم بموجبة فصل أعمال الجوازات والجنسية عن الأمن العام تحت مسمى ( المديرية العامة للجوازات والجنسية )وسبق هذا القرار انه في عام 1371هـ صدر نظام جديد للإقامة( المعمول به حالياً )بموجب التصديق الملكي العالي رقم17/2/1337 وتاريخ11/9/1371هـ وفي عام 1391هـ صدر القرار الوزاري رقم 90/ص وتاريخ 24/10/1391هـ القاضي بالبدء في تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع عسكرة الجوازات اعتباراً من بداية السنة المالية 1392/1393هـ .
    • في العام نفسه ( 1393هـ )صدر أيضاً قرار مجلس الوزارء رقم 1001وتاريخ9-10/11/1391هـ بتعيين وكيل مساعد لوزارة الداخلية لشئون الجوازات والجنسية .
    وفي عام 1393هـ صدر القرار الوزاري رقم 1195وتاريخ 10/5/1393هـ القاضي بتنظيم أعمال معهد الجوازات وإجراءات سير العمل فيه وتركيز مهمته في إعداد وتدريب القوى البشرية وتأهيلها عسكرياً ومسلكياً وفنياً للقيام بأعمال الجوازات المختلفة.
    • في عام 1395هـ صدر قرار مجلس الوزارء رقم 894وتاريخ 27/7/1395هـ القاضي بتعيين وكيل لوزارة الداخلية للجوازات والأحوال المدنية وعلية فقد صدرت القرار الوزاري رقم 1039/ت وتاريخ 9/10/1395هـ القاضي بتحويل المديرية العامة للجوازات والجنسية إلى وكالة بإسم وكالة وزارة الداخلية للجوازات والأحوال المدنية وقد فوض وكيلها الصلاحيات اللازمة للقيام بمهامه وذلك بموجب القرار الوزاري رقم 360/ز وتاريخ12/12/1395هـ .
    ونظراً لأن طبيعة أعمال الجوازات تختلف عن طبيعة إعمال الأحوال المدنية فالأحوال المدنية أعمالها تتعلق بالمواطنين السعوديين فقط وذلك فيما يخص بتسجيل رعويتهم ومنحهم حفائظ النفوس لإثبات جنسيتهم السعودية وكذلك تسجيل الوقائع المدنية للمواطنين وغيرهم من ولادة ووفاة ، وإضافة ،وغيرها.
    أما المهام التي تقوم بها الجوازات فإنها تختص بتنظيم وضبط شئون السفر الخاصة بالمواطنين والأجانب فتمنح وثائق السفر اللازمة لتأمين تنقلاتهم من والى المملكة وإقامتهم بموجبها في الدول الأجنبية وتسجيل مغادرتهم وقدومهم ... أما ما يخص الأجانب فأنها تقوم بتنظيم وضبط شئونهم من دخول واستقبال وتنظيم حركة إقامتهم الوقتية في المملكة سواء كانت هذه الإقامة للعمل أو للزيارة أو لاداء مناسك الحج والعمرة ومراقبة وضعهم النظامي في المملكة ومنحهم تأشيرات السفر اللازمة وتسجيل قدومهم ومغادرتهم وهذه المهام ذات طبيعة خاصة لعلاقتها الكبيرة بالأمن الداخلي
    لذا فقد صدر الأمر السامي الكريم رقم 21633وتاريخ15/9/1402هـ بالموافقة على قرار اللجنة العليا للإصلاح الإداري رقم 3/4في15/7/1402هـ القاضي بفصل قطاع الجوازات عن وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية واستقلاله في قطاع مستقل اعتباراً من1/7/1403هـ تحت مسمى المديرية العامة للجوازات ترتبط مباشرة بصاحب السمو الملكي وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي نائب وزير الداخلية عن طريق مديرها العام الذي فوض الصلاحيات اللازمة للقيام بمهامه بموجب القرار الوزاري رقم2042/د في 13/7/1403هـ وما تلاه من قرارات في هذا الشأن واعتباراً من ذلك أعيد تشكيل قطاع الجوازات وتنظيمه إدارياً وجغرافياً ونوعياً كما تم إعداد الهيكل التنظيمي لجهاز الجوازات وفقاً لذلك.

    رد: رسوم غرامة فقدان الإقامة وقدرها 1000 ريال ، تسديد رسوم غرامة فقدان الإقامة بشيك مصدق باسم مؤسسة النقد ، غرامة وقدرها 1000 ريال في حال تأخرك عن الإضافة بعد المدة المحددة للإضافة ،رسوم إضافة مولود قدم من خارج المملكة 2000 ريال

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 8 مايو 2012 - 1:03


    ((مهام المديرية العامة للجوازات))
    · إستقبال طلبات الحصول على جوازات سفر سعودية عن طريق إدارات الجوازات في المملكة وإصدارها لمن تتوفر فيهم الشروط النظامية .
    · تنظيم سفر المواطنين السعوديين إلى خارج المملكة وإنهاء إجراءات مغادرتهم وقدومهم عن طريق المطارات والموانئ البحرية والمنافذ البرية
    · تنظيم قدوم الوافدين إلى المملكة ودخولهم إليها بالصورة النظامية وأنهم يحملون جوازات سفر نظامية وسارية المفعول وحاصلون على تأشيرات دخول حسب الغرض القادمون من أجله من سفارات المملكة في الخارج وإنهاء إجراءات دخولهم وخروجهم بعد التأكد من توفر الشروط النظامية .
    · منح رخص الإقامة للوافدين الذين ألزم نظام الإقامة ضرورة حصولهم على رخص الإقامة كالقادمين بقصد العمل .
    · إستقبال طلبات الحصول على تأشيرات الخروج النهائي وتأشيرات الخروج والعودة للوافدين المقيمين في المملكة ومنحها لهم بعد استكمال شروطها المقررة .
    · استقبال ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام القادمين من خارج المملكة خلال كل موسم حج وإنهاء إجراءات دخولهم عبر منافذ المملكة البرية أو البحرية أو الجوية ، وكذلك إنهاء إجراءات خروجهم بعد أداء مناسك الحج وتعقب سفر المتخلفين منهم .
    · مراقبة سلامة أوضاع الوافدين سواءً المقيمين بموجب أحكام نظام الاقامة أو القادمين بموجب تأشيرات دخول لفترات محدودة كالقادمين للحج أو العمرة أو الزيارة ونحو ذلك وتطبيق أحكام نظام الاقامة والتعليمات الملحقة به بشأن المخالفين له .
    · مكافحة أعمال التزوير واستعمال الوثائق والمستندات المزورة والعمل على تطوير جوازات السفر ووثائق الاقامة وتأشيرات السفر بما يحد من تزويرها .
    · تطبيق نظام وثائق السفر الصادر بالأمر السامي الكريم رقم م/24 وتاريخ 28/5/1421هـ واللائحة التنفيذية له الصادرة بقرار صاحب السمو الملكي وزير الداخلية رقم 7/ وز وتاريخ 23/9/1422هـ .
    · تطبيق نظام الاقامة الصادر بالأمر السامي الكريم رقم 17/2/25/1337 وتاريخ 11/9/1371هـ والتعليمات الملحقة به .
    · التصدي للفئات الممنوعة من السفر من المملكة وترقب الفئات الممنوعة من دخول المملكة والقيام بعمل الاجراءات اللازمة بشأنهم .
    · إعداد النشرات الاحصائية الخاصة بأعمال الجوازات المختلفة .
    · استحداث الادارات والشعب والأقسام اللازمة في المديرية العامة للجوازات فروعها بالمناطق والمحافظات كلما دعت الحاجة إلى ذلك .
    · إعداد اللوائح الداخلية للمديرية العامة للجوازات والادارات المختصة بها .
    · الاتصال بالإدارات الحكومية الأخرى في المملكة والتنسيق معها حول الاجراءات المرتبطة بينها وبين المديرية العامة للجوازات .
    · ممارسة سلطة التحقيق والتوقيف والترحيل ضمن نطاق الأنظمة المحددة .
    · توعية المواطنين السعوديين والوافدين في المملكة بضرورة التعاون مع رجال الجوازات عن طريق إعداد النشرات الاعلامية الدورية التي توضح واجبات المواطن السعودي والوافد حول الأمور المتعلقة بأعمال الجوازات المختلفة .
    · تدريب العناصر البشرية وتأهيلها عسكرياً وفنياً للقيام بأعمال الجوازات المختلفة وفتح أبواب الابتعاث أمام منسوبي المديرية العامة للجوازات داخلياً وخارجياً لتمكينهم من القيام بأداء الواجبات الوظيفية المناطة بهم على الوجه الأكمل .
    · إنشاء المباني اللازمة للمديرية العامة للجوازات وفروعها وتزويدها بالتجهيزات الضرورية اللازمة ودعمها بالقوى البشرية العاملة المدربة .
    · ممارسة الصلاحيات المالية والوظيفية والإدارية كمديرية عامة ذات ميزانية مستقلة وذلك في حدود الأنظمة واللوائح المالية وأنظمة الخدمة المدنية ولوائحها والأنظمة العسكرية ولوائحها لمنسوبيها العسكريين والمدنيين .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 2:57