منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مختصون يرسمون الخطط العلاجية وكيفية تنفيذها لمرضى الإصابات العصبية

    شاطر

    مختصون يرسمون الخطط العلاجية وكيفية تنفيذها لمرضى الإصابات العصبية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 10 مايو 2012 - 15:59

    مختصون يرسمون الخطط العلاجية وكيفية تنفيذها لمرضى الإصابات العصبية

    الرياض 19 جمادى الآخرة 1433 هـ الموافق 10 مايو 2012 م واس
    استعرض محاضرون دوليون ومحليون كيفية تحديد الخطط العلاجية وتنفيذها لمرضى الإصابات العصبية اليوم خلال جلسات المؤتمر الثاني للجمعية السعودية للعلاج الطبيعي في يومه الثاني الذي أقيم في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالرياض بتنظيم من الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي.
    وألقى البروفيسور ريتشارد الضوء على دور التقييم البيوميكانيكي في التأهيل العضلي والعصبي لمفصل الركبة في مرضى هشاشة العظام وكيفية توزيع القوى على المفصل بالجراحة أو الضمادات، وتحدث عن تأثير المؤثرات المرئية في مرضى الباركنسون لتقليل حالات التجمد خصوصا في بداية المشي.
    كما تحدث عن نتائج ميكانيكية الخطوات باستخدام العلاجات المختلفة لألم رضفة الفخذ، حيت قام بمراجعة سريعة لمفصل الركبة ومدى تعقيده، ووظيفة الرضفة، والتحديات التي تواجه الاخصائي في التشخيص وتحديد الخطة العلاجية والتي تهدف إلى ثبات الرضفة وتقليل الألم.
    ثم ألقى الدكتور ديكسون محاضرة تناولت مقارنة تأثير استخدام الحشوات الطبية داخل الأحذية على طريقة مشي واتزان مرضى التصلب اللويحي المتعدد، وكبار السن المعرضين للوقوع، والأشخاص الأصحاء في مرحلة الشباب.
    كما أوضح رئيس الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي البروفيسور سامي العبدالوهاب نتائج الدراسة التي قام بها لمعرفة التنبيه الكهربائي على أطفال الشلل الدماغي في سبيل تحسين مشيهم، والتي كان لها النتائج الايجابية في العضلات المبعدة والمقربة خلال المشي خلال فترة الدراسة.
    ثم شرحت الأخصائية ندى البواردي في محاضرتها الإجهاد لدى مرضى التصلب اللويحي المتعدد، وعرضت النظريات المحتملة للإجهاد وأهم الأعراض التي تؤثر على جودة حياة المرضى، وشجعت المختصين بالبحث والمتابعة لكل جديد في هذا العلم.
    وقام الدكتور كومولا بشرح النظرية الجديدة في الأعصاب وقوتها في توصيل السيالات العصبية، وعلاقتها المباشرة بالتأهيل.
    وفي ختام الجلسات قامت الدكتورة ريم الوهيبي بشرح نتائج الدراسة التي بحثت في مفعول المؤثرات البيئية على أيدي الأطفال جديدي الولادة المصابين بالشلل النصفي، والتي أبدت نتائج مشجعة للقيام بها في التأهيل.

    رد: مختصون يرسمون الخطط العلاجية وكيفية تنفيذها لمرضى الإصابات العصبية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 10 مايو 2012 - 15:59

    10 5 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 7:16