منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    من ذكريات الدكتور سعيد القحطاني قبل نحو خمسين عاما في منطقتي :

    شاطر

    مرعي علي القحطاني
    مدير ومؤسس ومالك الموقع
    مدير ومؤسس ومالك الموقع

    عدد المساهمات : 1987
    العمر : 48

    من ذكريات الدكتور سعيد القحطاني قبل نحو خمسين عاما في منطقتي :

    مُساهمة من طرف مرعي علي القحطاني في السبت 9 أبريل 2011 - 17:52


    قبل نحو خمسين عاما في منطقتي :



    من د. سعيد القحطاني في 07 أبريل، 2011‏، الساعة 03:11 صباحاً‏‏





    قبل نحو خمسين عاما لم يكن حليب الأطفال موجودا أو بالأحرى معلوما في منطقتي ( الديار الجنوبية ) نظرا لاعتبارات عدة ومن ضمنها : انعدام وسائل الاتصال ، وضعف إمكانية المواصلات ، إلى جانب الأميّة المطبقة التي يعيشها سكان منطقتي ، ولكنها فقط أميّة القراءة والكتابة فقد كانوا بارعين في العلوم الشرعية ، وأساليب التعامل ، والتواصل الإنساني .

    المهم حدث في تلك الفترة أن ماتت زوجة أحد الأشخاص ، وقد تركت رضيعة . ضاقت السبل بهذا الأب لكي يجد من تتقبّلها تلك الرضيعة لتتولى رضاعتها ، ثم أن التنقّل خلال الليل للأب صعب للغاية ، لانعدام الإنارة من جهة ، وللتعب الذي كان يعاني منه الأشخاص في ذلك الحين بحثا عن الطعام من خلال الزراعة وباستخدام وسائل بدائية ، وكذلك بتربية الحيوان من جهة اخرى. .

    كانت الرضيعة تبكي خلال الليل بكاء تتصدّع له القلوب ، وتنفطر له الأفئدة ، وتدمع له العقول قبل العيون ، وقد أعيا الأب وجود طريقة يخفف بها شدة بكاء البنت ، فلجأ إلى محاولة إلهائها ، وذلك بالسماح لها بأن تداعب بفمها صدره . وفجأة ، وبقدرة المولى جلّ وعلا ، درّ صدره الحليب ، وأصبحت البنت ترضع من أبيها حتى تشبع ، واستمرت على تلك الحال حتى أتمت فترة الرضاعة ، وتم فطامها . العجيب في الأمر أن جماعته ومن يعرفونه ، كانوا حينما يغضب أحد منه يوجّه له الشتائم ، ويكيل له السباب وذلك بوصمه بالمرأة المرضع ، ومضوا في ذلك حتى حوّلوا اسمه إلى ( مرضع ). ).

    بالطبع لن يصدّق هذه الكرامة إلا مؤمن بقدرة الله وبحكمته !!! وبالفعل هذه قصة ليست من نسج الخيال بل واقعة حدثت بالقرب من قريتي وفي النصف الثاني تقريبا من القرن الماضي .إذن فلنتبصر في عظمة الله تعالى ، ولندعو العلماء ليصنّفوا هذه الكرامة أو بالأحرى .... .ليصّدقوها

    المرجع صفحتي على الفيس بوك

    jnabcom
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 3525

    رد: من ذكريات الدكتور سعيد القحطاني قبل نحو خمسين عاما في منطقتي :

    مُساهمة من طرف jnabcom في السبت 9 أبريل 2011 - 19:02



    نشكر الدكتور سعيد القحطاني
    لاهنت يا ابو سامي على اختيارك

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 1:22