منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    باحث بريطاني : أخصائيو الجبائر الطبية يجهلون المعلومات الأساسية في صناعة الجبائر،11 5 2012م،كشفت دراسة علمية أن معظم أخصائيو الجبائر الطبية يجهلون المعلومات الأساسية في صناعة الجبائر .

    شاطر

    باحث بريطاني : أخصائيو الجبائر الطبية يجهلون المعلومات الأساسية في صناعة الجبائر،11 5 2012م،كشفت دراسة علمية أن معظم أخصائيو الجبائر الطبية يجهلون المعلومات الأساسية في صناعة الجبائر .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 11 مايو 2012 - 21:01

    باحث بريطاني : أخصائيو الجبائر الطبية يجهلون المعلومات الأساسية في صناعة الجبائر

    الرياض 20 جمادى الآخرة 1433 هـ الموافق 11 مايو 2012 م واس
    كشفت دراسة علمية أن معظم أخصائيو الجبائر الطبية يجهلون المعلومات الأساسية في صناعة الجبائر .
    جاء ذلك خلال جلسات المؤتمر الثاني للجمعية السعودية للعلاج الطبيعي اليوم في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالرياض بتنظيم من الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي.
    وأكد المحاضر البريطاني البروفيسور شوكلينجام أن بعض من أجريت عليهم الدراسة يرى أن عدم وجود جهاز تحليل المشي يصعب من صناعة الجبيرة الطبية المناسبة، في حين أن الفئة القليلة تصنع بمجرد الرؤية بالعين.
    من جانب آخر ناقش البروفيسور شوكلينجام إمكانية قياس الضغط الناجم عن أخمص القدم باستخدام الأنظمة التكنولوجية المتنوعة التي توفر المعلومات والبيانات التي يمكن الاستفادة منها في تقييم وعلاج المرضى، وكيف يمكن توظيف هذه التقنية في برامج التأهيل.
    وتحدث الدكتور بارتون عن التأهيل في الأطفال المصابين بالشلل الدماغي باستخدام الألعاب المرئية المكونة من 3 أبعاد، والتي أعطت نتائج ايجابية جدا في التحكم بالجذع الداخلي الحوض حركته ودورانه خصوصا أن الطفل يستمتع بالتمرين.
    وقدم الدكتور فؤاد عبدالله دراسة علمية قام بها على مجموعة من الأطفال المصابين بالشلل الدماغي النصفي الرباعي، لمعرفة أثر تمارين الإستطالة السالبة باستخدام فترات زمنية مختلفة والتي أشارت إلى أن إجراؤها لـ5 دقائق ولـ 8 دقائق للمصابين بالشلل النصفي الرباعي بالترتيب هما الفترات المثالية.
    وتحدث الدكتور ريتشاردز عن التطورات الحاصلة في جهاز تحليل المشي، وكيف يمكن تحليل حركة الجسم كاملة خلال المشي، ومدى الاستفادة الحاصلة في العيادة لتصحيح مشي المريض.
    كما ناقشت الدكتورة هيام محمود الدراسة التي أجرتها في تحفيز نمو الحبل الشوكي في الإصابات المزمنة باستخدام الخلايا الجذعية، وعلى الرغم من وجود نسبة نجاح قليلة إلا أنها تحدث كثير من الأعراض الجانبية، مما يجعلها غير آمنة.

    رد: باحث بريطاني : أخصائيو الجبائر الطبية يجهلون المعلومات الأساسية في صناعة الجبائر،11 5 2012م،كشفت دراسة علمية أن معظم أخصائيو الجبائر الطبية يجهلون المعلومات الأساسية في صناعة الجبائر .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 11 مايو 2012 - 21:01

    11 5 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 15:09