منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    وزير الداخلية المصري يؤكد تسلّم الرئيس المصري السابق حسني مبارك طلباً للاستجواب أصدره النائب العام والقرار يشمله مع نجليه علاء حسني مبارك . وجمال حسني مبارك ، أخر أخبار تطورات محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ، رسالة مبارك الصوتية..

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    وزير الداخلية المصري يؤكد تسلّم الرئيس المصري السابق حسني مبارك طلباً للاستجواب أصدره النائب العام والقرار يشمله مع نجليه علاء حسني مبارك . وجمال حسني مبارك ، أخر أخبار تطورات محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ، رسالة مبارك الصوتية..

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 12 أبريل 2011 - 18:18

    12 ابريل 2011 م
    وزير الداخلية المصري يؤكد تسلّم الرئيس المصري السابق حسني مبارك طلباً للاستجواب أصدره النائب العام والقرار يشمله مع نجليه علاء حسني مبارك . وجمال
    حسني مبارك ، أخر أخبار تطورات محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك
    رسالة مبارك الصوتية لن تغير شيئاً في سير الاجراءات القانونية الخاصة بطلب استجوابه و لا احد فوق القانون



    رئيس الوزراء المصري عصام شرف:رسالة مبارك الصوتية لن تغير شيئاً في سير الاجراءات القانونية الخاصة بطلب استجوابه و لا احد فوق القانون


    رسالة مبارك الصوتية لن تغير شيئاً في سير الاجراءات القانونية الخاصة بطلب استجوابه و لا احد فوق القانون


    عدل سابقا من قبل صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 12 أبريل 2011 - 19:37 عدل 1 مرات

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: وزير الداخلية المصري يؤكد تسلّم الرئيس المصري السابق حسني مبارك طلباً للاستجواب أصدره النائب العام والقرار يشمله مع نجليه علاء حسني مبارك . وجمال حسني مبارك ، أخر أخبار تطورات محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ، رسالة مبارك الصوتية..

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 12 أبريل 2011 - 19:32

    حسني مبارك يصل إلى مدينة الطور للمثول أمام النيابة


    الرئيس المصري السابق حسني مبارك

    الطور: د ب أ 2011-04-12 7:25 PM

    وصل الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك اليوم الثلاثاء 2011/4/11إلى مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء"450 كيلومترا " جنوب شرق العاصمة المصرية القاهرة للمثول أمام النيابة للتحقيق معه.
    وقال مصدر أمني ، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، إنه تم وضع مبارك في احدى الوحدات العسكرية القريبة من مديرية الأمن بمحافظة جنوب سيناء وديوان عام المحافظة انتظارا لتأمين المكان.
    وأضاف المصدر أن مبارك سيتوجه بعد ذلك للتحقيق معه في أي من المكانين المذكورين.
    وأوضح أن مبارك وصل إلى الوحدة العسكرية في سيارة مصفحة وسط حراسة أمنية مشددة من أكثر من سيارة ومازال يمكث داخل الوحدة العسكرية حتى اخلاء المباني الادارية المحيطة بالمكان الذي سيتم التحقيق معه فيه لتأمينه وتأمين الشوارع المحيطة بالمكان.
    وأشار إلى أن المستشار عبد الله الشاذلي المحامي العام الأول لنيابات جنوب سيناء سيقوم بالتحقيق مع مبارك.من جهة أخرى قالت مصادر أمنية لوكالة فرانس برس إن الرئيس المصري السابق حسني مبارك دخل بعد ظهر الثلاثاء مستشفى شرم الشيخ الدولي بعد يومين من قرار النائب العام المصري باستدعائه للتحقيق في اتهامات تتعلق بإطلاق النار على المتظاهرين أثناء الثورة المصرية وبالفساد المالي.
    وقالت المصادر إن "مبارك دخل بعد ظهر اليوم (الثلاثاء) مستشفى شرم الشيخ الدولي"، مضيفة أن "إجراءات أمنية مشددة اتخذت في المدينة".
    وفي اتصال هاتفي أجرته وكالة فرانس برس مع مستشفى شرم الشيخ الدولي، قال مصدر في المستشفي إنه "لا يستطيع الإدلاء بأي معلومات لكن وزير الصحة سيعلن بيانا في غضون 15 دقيقة".
    المصدر

    jnabcom
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 3525

    رد: وزير الداخلية المصري يؤكد تسلّم الرئيس المصري السابق حسني مبارك طلباً للاستجواب أصدره النائب العام والقرار يشمله مع نجليه علاء حسني مبارك . وجمال حسني مبارك ، أخر أخبار تطورات محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ، رسالة مبارك الصوتية..

    مُساهمة من طرف jnabcom في الأربعاء 13 أبريل 2011 - 0:30

    حديثه المفاجئ في ظل الإقامة الجبرية يواجَه بغضب عنيف من المصريين

    مبارك: لا أمتلك أي أرصدة بالخارج وسأقاضي مَن حاول النَّيل مني

    سبق – متابعة: أكَّد الرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك في أول حديث له بعد تنحِّيه أنه تعرَّض لادّعاءات باطلة وإساءة له ولأسرته, مبيناً أنه محتفظ بكافّة حقوقه القانونية تجاه كل مَن حاول النَّيل من سمعته وسمعة أسرته, وموضحاً أنه تخلّى عن الحكم واضعاً مصلحة مصر فوق أي اعتبار قائلاً: "انتظرت التحقّق من عدم ملكيتي لأي أصول في الخارج وعدم امتلاكي لأي أرصدة خارج مصر".

    وشدَّد مبارك في حديث مُسجّل بثَّته قناة العربية أنه يوافق على تقديم كل التسهيلات؛ للكشف عن أي أرصدة له أو لأسرته بالخارج، مبيناً أنه يمتلك أرصدة وحسابات في أحد البنوك المصرية فقط, مؤكّداً أن أموال وممتلكات أبنائه جمال وعلاء بعيدة تماماً عن استغلال النفوذ أو التربّح من السلطة .

    وأوضح مبارك في حديثه أنه مستعدّ للتوقيع على أيّ مكاتبات تمكِّن النائب العام؛ للكشف عن أي أرصدة أو عقارات تخصّه هو أو أسرته في أي دولة بالعالم بشكل مباشر أو غير مباشر, وذلك- حسب قوله- حتى يتأكّد الجميع من كذب تلك الادّعاءات التي طالته وأسرته, مبيناً أنه محتفظ بكافة حقوقه القانونية تجاه كل مَن حاول النَّيل منه ومن سمعته داخلياً وخارجياً.

    وقد قُوبِل حديث الرئيس السابق باستياء واسع من الرموز السياسية المصرية ومن الشارع المصري - على حد قول مراسلة العربية في القاهرة- لأن المصريين كانوا ينتظرون اعتذاراً لهم من مبارك عن الأحداث الدامية التي ارتكبها نظامه ضدهم، وذهب ضحيتها أكثر من ألف قتيل ومئات الجرحى.

    وأكد قانونيون أن إذاعة تسجيل صوتي للرئيس المخلوع على قناة "العربية"، عصر اليوم، خرق لقرار الإقامة الجبرية، مشدِّدين على أهمية استدعائه للتحقيق للإدلاء بأقواله أمام الأجهزة الرقابية بدلاً من القنوات الفضائية.
    وقال محمد الدماطي، وكيل النقابة العامة للمحامين: إذا اعتبرنا أن قرار الإقامة الجبرية- وهو قرار عسكري- بديلٌ لما ينص عليه قانون الإجراءات الجنائية من حبس مبارك احتياطيّاً أو التحفظ عليه في مكان أمين، فإنه ليس من حقه أن يخرج ويتحدث للإعلام.

    وأشار إلى أنه من حق أي متهم الدفاع عن نفسه خارج أو داخل مقر التحقيقات، ولكن الأدوات الرقابية هي الفيصل، خاصةً أن هناك قراراتٍ من النائب العام بتجميد أمواله في الداخل والخارج، وأن عدداً من البنوك والجهات الرقابية أعلنت وجود تضخُّم في ثرواته وعائلته. وطالب الدماطي بسرعة استدعاء مبارك وأسرته؛ لسماع أقوالهم أمام جهات التحقيق ما دامت ظروفه سمحت بالإدلاء بها على قناة تلفزيونية، خاصةً أن سلطات التحقيق أقسمت بالمصحف إنه لا يوجد ضغوط عليها، مشدداً على أهمية استمرار الضغوط الشعبية لبدء هذه التحقيقات المتأخرة.

    واعتبر جمال تاج الدين، أمين عام لجنة الحريات، خطاب مبارك المسجَّل استمراراً لترويج الأكاذيب التي أدمنها مبارك ونظامه الساقط، متعجباً من السماح له بالحديث لإحدى القنوات، قائلاً: أول مرة نعرف أنه يجوز السماح لمن هو في الإقامة الجبرية بعقد لقاءات إعلامية أو تسجيل خطابات بغرض التأثير في التحقيقات.

    واستنكر تاج الدين محاولة مبارك تجاهل مسؤوليته عن قتل أكثر من 800 شهيد، مؤكداً أن أهالي الشهداء لن ينسوا دماء أبنائهم، وأن مبارك المسؤول الأول عن ذلك.

    وأوضح أن الخطاب استفزازٌ جديدٌ لمشاعر الملايين من المصريين، في وقت يطالب فيه الجميع بإحضار مبارك إلى المحاكمة، محمِّلاً مبارك عواقب هذا الخطاب.

    هذا وقد كشفت صحيفة "الواشنطن بوست" الأمريكية عن وثيقة وصلت إلى الحكومات الأجنبية بما فيها الحكومة الأمريكية تتحدث عن أن ثروة الرئيس المخلوع حسني مبارك وعائلته تُقدَّر بأكثر من 700 مليار دولار.

    وأشارت الوثيقة إلى أن ثروة مبارك وعائلته تشمل مقتنيات ذهبية وأخرى تابعة للدولة، مضيفةً أن مبارك وابنيه جمال وعلاء انتهكوا القانون باستيلائهم على المال العام عبر استغلالهم للسلطة.

    وأضافت أن الثلاثة استخدموا أساليب معقدة لتحويل أموال الشعب إلى شركات أجنبية وحسابات خاصة بهم.

    وذكرت أن الوثيقة التي تتكون من 12 صفحةً وكُتبت باللغة العربية تحت عنوان "طلب المساعدة القضائية" أُرسلت إلى البلدان التي يعتقد أن مبارك وعائلته أخفوا أموال الشعب فيها، وتم تأريخها في فبراير الماضي دون توضيح المزيد عن اليوم الذي صدرت فيه.




    Share
    49





    اتهامات تشمل التحريض على قتل المتظاهرين


    استئناف التحقيق مع مبارك في شرم الشيخ بعد استقرار حالته الصحية

    الثلاثاء 08 جمادى الأولى 1432هـ - 12 أبريل 2011م










    القاهره - مصطفى سليمان، العربية

    أفادت مراسلة "العربية" في القاهرة راندة أبو العزم مساء الثلاثاء 12-4-2011، أن التحقيق استانف مع الرئيس المصري السابق حسني مبارك وأن حالته الصحية مستقرة بعد تعرضه لأزمة قلبية تم إيقاف التحقيق على إثرها.

    وأوضحت المراسلة ان الطبيب الخاص لمبارك كان قد طلب من المجلس العسكري ومجلس الوزراء الموافقة على نقل مبارك للمستشفى بسبب تعرضه لمشاكل في القلب وارتفاع ضغط الدم أثناء التحقيق معه, وأن المجلس العسكري وافق على الطلب.

    ويجري التحقيق مع مبارك ونجليه علاء وجمال في اتهامات تشمل التحريض على إطلاق النار على متظاهرين، واستغلال النفوذ والتربح وتضخم الثروات وإهدار المال العام.

    وبينت المراسلة أن التحقيق مع جمال مبارك يجري في شرم الشيخ نافية بذلك تقارير سابقة عن نقله للتحقيق معه في القاهرة، ونفت أيضا صدور اي قرارات بأعتقال أي من أبناء الرئيس على ذمة التحقيق.


    وكان مبارك وصل صباحاً إلى النيابة على متن يخت، للإدلاء بأقواله في التهم المنسوبة إليه، والتي تتعلق باتهامات حول تضخم ثروته في بلاغات تقدم بها مصطفى بكري رئيس تحرير صحيفة الأسبوع المصرية، بناء على طلب استدعاء من النائب العام أمس.


    ومساء، كشف مصدر قضائي عن بدء التحقيق مع نجلي الرئيس المصري السابق حسني مبارك، علاء وجمال، في مقر النيابة العامة بمدينة الطور بجنوب سيناء.

    سير التحقيقات




    وكانت مصادر مطلعة بمكتب النائب العام المصري أكدت لـ"العربية.نت" أن نيابة الأموال العامة بمدينة الطور بجنوب سيناء بدأت التحقيق مع مبارك في وقائع اتهامه بتضخم ثروته بناء على طلب استدعاء من النائب العام أمس.

    وأكدت تلك المصادر أن النائب العام المصري سوف يصدر بيانا خلال ساعات عن تفاصيل التحقيقات مع الرئيس السابق وأن نتائج التحقيقات معروضة عليه الآن وبانتظار اتخاذ القرار النهائي سواء بالحبس 15 يوما أو استمرار التحقيقات.

    وأكدت أيضا أن الرئيس السابق قد امتثل لطلب الاستدعاء تجنبا لاستصدار أمر ضبط وإحضار، وأنه تم انتداب محامي عام أول لنيابة الأموال العامة للتحقيق مع مبارك.

    وتم نقل مبارك من مقر إقامته بشرم الشيخ إلى الطور عبر البحر بيخت خاص لدواع أمنية، حيث كان الاتجاه مساء ليل أمس إلى مثول مبارك أمام نيابة الأموال العامة بالتجمع الخامس بالقاهرة، إلا أن وزارة الداخلية ارتأت صعوبة تأمين المنطقة خاصة أنها منطقة صحراوية مترامية الأطراف فتم الاتفاق على التحقيق مع مبارك في مدينة الطور عاصمة جنوب سيناء.

    استنفار في "الطور"




    وشهدت مدينة الطور حالة استنفار أمني غير مسبوق منذ الساعات الأولى من صباح اليوم. وكان النائب العام المصري قد أعلن أمس أنه أرسل طلب استدعاء لمبارك ونجليه للتحقيق حول البلاغات المقدمة ضدهم بتضخم ثروتهم بطرق غير مشروعة، وأكد اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية المصري أن الجهات الأمنية سلمت الرئيس السابق طلب الاستدعاء.

    وبدأت نيابة الأموال العامة التحقيق مع مبارك في بلاغ مصطفى بكري حول فتح الرئيس مبارك حسابا باسمه بالمخالفة للقانون حيث كشفت التحقيقات التي يجريها جهاز الكسب غير المشروع في ثروة الرئيس السابق وعائلته أن التعاملات على الحسابات السرية الخاصة بسوزان مبارك في مكتبة الإسكندرية، إيداعا وسحبا، كانت تتم بواسطة الرئيس السابق نفسه، وليس بواسطة زوجته، كما ورد في بعض البلاغات.

    وبحسب تصريح مصطفى بكري للعربية.نت "فإن فتح الحساب بهذه الطريقة ينطوي على مخالفة قانونية في حد ذاته، حيث إن مكتبة الاسكندرية تعد شخصية اعتبارية لها مجلس إدارة لا يجوز لأحد أن يفتح حسابا باسمه من خلالها، وفتح ذلك الحساب بهذه الطريقة يعد تحايلا على القانون.

    ومن المتوقع وفق مصدر قضائي أن يصدر النائب العام قرارا بسجن الرئيس السابق 15 يوما على ذمة القضية، كما يواجه الرئيس السابق اتهاما بالتزوير في أوراق رسمية من خلال إقرار الذمة المالية الذي قدمه لجهاز الكسب غير المشروع ومخالفة ذلك الإقرار لتقارير الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة حول ثروة مبارك في الداخل والخارج، كما أن مبارك تصرف في أموال حسابات مكتبة الاسكندرية بالصرف والإيداع، وهذا مخالف للقانون نظرا لأن أموال المكتبة تعتبر في حكم المال العام.

    15 يوماً لللشريف




    وكان قاضي التحقيق محمود سبروت المكلف بقضية الاعتداءات على المتظاهرين أثناء "ثورة 25 يناير" قرر حبس الأمين العام السابق للحزب الوطني صفوت الشريف 15 يوما بعد أن وجه إليه اتهاما بالتحريض على قتل المتظاهرين، فيما صار يُعرف بـ"موقعة الجمل".

    وقال سبروت للصحافيين إنه قرر حبس الشريف "15 يوما على ذمة التحقيقات بعد أن وجه إليه تهمة التحريض على قتل المتظاهرين بميدان التحرير والاعتداء عليهم المقترن بجرائم القتل والشروع في القتل وإدارة عصابات من البلطجية والخارجين على القانون للاعتداء على المتظاهرين وحرياتهم الشخصية والعامة وتكدير السلم العام".

    وأوضح مصدر قضائي أن الشريف "نفى ما هو منسوب إليه من اتهامات، وأكد أن الشهود الذين اتهموه بالتحريض على المتظاهرين دافعهم ضغائن وخلافات سياسية".



    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: وزير الداخلية المصري يؤكد تسلّم الرئيس المصري السابق حسني مبارك طلباً للاستجواب أصدره النائب العام والقرار يشمله مع نجليه علاء حسني مبارك . وجمال حسني مبارك ، أخر أخبار تطورات محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ، رسالة مبارك الصوتية..

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأربعاء 13 أبريل 2011 - 7:20



    مبارك يتعرض لأزمة قلبية أثناء استجوابه

    طلعت السادات متحدثا للصحفيين بالقاهرة في مناسبة سابقة





    القاهرة: جمال جوهر، د ب أ 2011-04-13 1:43 AM



    أعلن مصدر طبي مصري بمستشفى شـرم الشيخ الدولي وصول الرئيس السابق حسني مبارك أمس إلى المستشـفى في سيارة إسعاف مجهـزة بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة أثناء إجراءات التحقيق معه. ولم يحدد المصدر مدى خطورة حالة الرئيس ولكنه اكتفى بالقول إنها "غير مستقرة" مشيرا إلى أن عددا من الأطباء وأطقم التمريض يعاينون الرئيس السابق باستمرار وبصورة دورية.
    وأعلن وزير العدل عبد العزيز الجندي أن "النيابة العامة استأنفت تحقيقاتها مع الرئيس مبارك في مستشفى شرم الشيخ بعد تحسن حالته. وفي وقت سابق، قال مصدر قضائي إن التحقيقات بدأت مع علاء وجمال مبارك في مقر النيابة العامة بمدينة الطور (عاصمة جنوب سيناء) ثم انتقلت إلى مقر نيابة مدينة شرم الشيخ بعد إصابة والدهما بأزمة قلبية.
    واستجاب المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر لضغوط كثير من القوى الوطنية، وأخضع مبارك ونجلـيه عـلاء وجـمال أمس للتحقيق وسط حراسة أمنية مشددة في مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء.





    استجاب المجلس الأعلي للقوات المسلحة في مصر لضغوط كثير من القوى الوطنية، وفي مقدمتها "ثوار 25 يناير"التى اتهمته بالتباطؤ، وأخضع أمس الرئيس المصري السابق حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، للتحقيق وسط حراسة أمنية مشددة في مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء. وبخضوع مبارك ونجليه للتحقيق، يكون جميع أفراد النظام السابق قد أخضعوا للتحقيق، باستثناء رئيس مجلس الشعب أحمد فتحي سرور الذي يمثل اليوم أمام جهاز الكسب غير المشروع، ويكون المجلس الأعلى بذلك وضع حدا للتقول عليه بأنه "لن يجرؤ على التحقيق مع مبارك أو أي من رجاله". ونظرا لعدم وجود معلومات رسمية تكشف مكان التحقيق مع مبارك ونجليه، انتشرت حالة من الغموض، إلا أن مصدرا مقربا من وزارة العدل كان قد أعلن أن المحامى العام الأول لنيابات جنوب سيناء المستشار عبد الله الشاذلي سيقوم بالتحقيق مع مبارك ونجليه، في مدينة الطور"، مؤكدا أن الرئيس السابق ذهب برفقة نجليه أمس إلي الطور وسط حراسة أمنية مشددة".
    إلى ذلك أعلن الحزب الوطني الذي حكم البلاد لمدة تجاوزت 30 عاما، اختياره للنائب السابق طلعت السادات رئيساً له، ليكون خليفة الرئيس المخلوع مبارك، واستقرت قيادات الحزب علي اسم "الوطني الجديد" بدلا من الوطني الديمقراطي". وتعهد السادات فور توليه منصبه "بأنه سيفصل مبارك من الحزب، رغم وجود قرار سابق من الأمين العام للحزب محمد رجب بفصل مبارك". واستفزت تصريحات المتحدث باسم الحزب نبيل لوقا بعض شباب ثورة 25 يناير، والتي قال فيها إن اختيار السادات جاء على خلفية "أنه رمز للمعارضة ولثورة 25 يناير حيث حمل على الأعناق بميدان التحرير"، مؤكدا "أن السادات ربط موافقته على رئاسة الوطني بعدم وجود أي عضو فيه ساهم في فساد النظام السابق". ورفض عبد الرحمن السيد أحد الممثلين لشباب التحرير في تصريح لـ"الوطن"، القول إن السادات رمز للثورة، وقال "ليس لثورتنا شخص يرمز لها، هذه ثورة شعبية، وبالتالي الشعب هو رمزها الحقيقي".
    ودعا السادات، شباب الثورة المصرية للالتفات حول الحزب الوطني الجديد "بعد تطهيره من كل الحرامية والنصابين والفاسدين لمعالجة الخلل في المناخ السياسي المصري، ومواجهة قوة الإخوان المسلمين والسلفيين، وحتى لا تضيع مصر".
    إلي ذلك قررت محكمة جنايات القاهرة أمس التحفظ على أموال رئيس مجلس الشعب السابق وزوجته زينب محمود وأولاده كإجراء احترازي، حيث سيمثل سرور اليوم أمام جهاز الكسب غير المشروع للتحقيق معه بتهم تتعلق بتضخم ثروته. وثمن المجلس الأعلى للقوات المسلحة جهود ائتلاف الثورة في إقناع المعتصمين بالتحرير بفتح الميدان أمام المارة. وقال المجلس عبر صفحته في الفيس بوك "يرحب المجلس بجهود النشطاء في إعادة فتح ميدان التحرير وعودة الحياة إلي طبيعتها".



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 9:46