منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    حفل تخريج الدفعة الـ 23 من حفظة القرآن الكريم للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية وذلك بفندق الشيراتون بالدمام. نائب أمير الشرقية يرعى تخريج 210 من حفظة القرآن , ويفتتح معهد ابن كثير لإعداد المعلمات

    شاطر

    حفل تخريج الدفعة الـ 23 من حفظة القرآن الكريم للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية وذلك بفندق الشيراتون بالدمام. نائب أمير الشرقية يرعى تخريج 210 من حفظة القرآن , ويفتتح معهد ابن كثير لإعداد المعلمات

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 13 مايو 2012 - 18:22



    نائب أمير الشرقية يرعى تخريج 210 من حفظة القرآن , ويفتتح معهد ابن كثير لإعداد المعلمات

    الدمام 22 جمادى الأخر 1433 هـ المـــــوافق13مايو 2012 م واس
    رعى صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية اليوم، حفل تخريج الدفعة الـ 23 من حفظة القرآن الكريم للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية وذلك بفندق الشيراتون بالدمام.
    وبدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بمسيرة الطلاب الحافظين للقرآن الكريم، ثم تُليت آيات من القرآن الكريم .
    بعدها ألقى رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية رئيس مجلس ادارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم الشيخ عبدالرحمن الرقيب كلمة رحب في مستهلها بسمو نائب أمير المنطقة والحضور في مجلس من مجالس القرآن مع أهل القرآن في دولة القرآن .
    وأوضح أن عدد حلقات تحفيظ القران الكريم للبنين بالمنطقة الشرقية بلغ (1470) حلقة يدرس بها أكثر من عشرين ألف دارس وبلغ عدد المدارس النسائية (164) مدرسة يدرس بها أكثر من (17) ألف دارسة ، مؤكدا الحاجة الى ربط أفراد المجتمع بالقران الكريم يتلون آياته ويتدبرون معانيه ويعملون بأحكامه .
    وأوضح الرقيب أن الجمعية وهي تزف كوكبة من طلابها ممن أتموا حفظ كتاب الله كاملا والبالغ عددهم(210) إنما تقوم برسالتها تجاه كتاب الله التي حملها ولاة أمر هذه البلاد الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وكذلك أمراء المناطق ونوابهم .
    وهنأ الشيخ الرقيب في ختام كلمته أولياء أمور الطلاب على إقبال أولادهم على تعلم كتاب الله وحرصهم على متابعة أبنائهم ، سائلا الله جل وعلا أن يجعلهم ذخرا لهم ولأمتهم ووطنهم .


    عقب ذلك افتتح سمو نائب أمير المنطقة الشرقية معهد ابن كثير لإعداد معلمات القرآن الكريم بالدمام عن طريق الحاسب الآلي ثم شاهد سموه والحضور فقرة خاصة لمجموعة أطفال من برنامج مركز القارئ الصغير.
    إثر ذلك ألقى سموه كلمة قال فيها // يسرني أن أكون معكم في هذا اليوم المبارك لتكريم أبنائنا الأعزاء من حفظة كتاب الله الكريم ونحمد الله تعالى أن هيأ لهذا البلد قيادة حكيمة تهتم وتعنى بكتاب الله الكريم تحكيما وتعليما ومنهجا كما تعنى بتلاوته وتدبره والعمل به ومن ذلك الاهتمام بطباعته حيث استفاد منها المسلمون في جميع أنحاء العالم , كما نحمد الله على هذه الجهود المباركة التي تقوم بها الدولة - أيدها الله - في افتتاح جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في كافة مناطق المملكة .
    وأكد سموه أن الأوامر الصادرة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمين ـ حفظهما الله ـ ما هي الا شاهدا على ما نحن في صدده الآن ، حيث حظيت الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالدعم السخي وهذا يدل على تقدير الدولة للجهود المبذولة من قبل هذه الجمعيات في حفظ الناشئة والشباب من خلال تعليم كتاب الله حفظا وتلاوة وتجويدا لأنه الحصن بإذن الله ، لافتا سموه إلى أن الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية خطت خطوات مباركة في خدمة كتاب الله تعالى بافتتاح حلق التعليم في المساجد وإقامة الدورات والمسابقات القرآنية وإنشاء المدارس النسائية التي تعنى بتعليم كتاب الله .
    ودعا بهذه المناسبة أهل الخير والبذل والإحسان لدعم كافة برامج حفظ الكتاب الكريم التي تقوم به جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالشرقية ، كما حث الناشئة ذكوراً وإناثاً بالحرص والعناية والتمسك بالعقيدة السمحة وبثوابتها وبالتقاليد العربية الأصيلة لمواجهة أصحاب العقائد المشبوهة والمتطرفة وأصحاب الأفكار الهدامة ، كما حثهم على البعد عن كل فكر منحرف يتعارض مع منهج الوسطية الذي تقوم عليه هذه العقيدة السمحة .
    وقدم سموه في ختام كلمته التهنئة لحفظة كتاب الله الكريم ولأولياء أمورهم ولأساتذتهم ، كما شكر رئيس مجلس ادارة الجمعية ومنسوبي الجمعية على جهودهم المباركة وكل من أسهم وشارك ودعم هذه الجمعية ، سائلا الله جلت قدرته أن يديم على هذه البلاد الأمن والأمان في ظل قيادتها الحكيمة .
    وفي ختام الحفل كرم سمو نائب أمير المنطقة الطلاب العشرة الأوائل لحفظة كتاب الله، وأصغر حافظ للقرآن الكريم، وكذلك الداعمين للجمعية , ثم تسلم سموه درعا تذكاريا بهذه المناسبة .
    بعدها التقطت لسموه صورا تذكارية مع طلاب حفظة القرآن الكريم.

    رد: حفل تخريج الدفعة الـ 23 من حفظة القرآن الكريم للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية وذلك بفندق الشيراتون بالدمام. نائب أمير الشرقية يرعى تخريج 210 من حفظة القرآن , ويفتتح معهد ابن كثير لإعداد المعلمات

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 13 مايو 2012 - 18:22

    13 5 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 21:07