منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أمير منطقة القصيم يفتتح مؤتمر خبراء الإعاقة والتأهيل الأول 2012م، 1433هـ ، مؤتمر خبراء الإعاقة والتأهيل الأول تحت شعار / التغيير برؤية عصرية / الذي تنظمه جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية / تأهيل / بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وشبكة المعهد الأمريكي

    شاطر

    أمير منطقة القصيم يفتتح مؤتمر خبراء الإعاقة والتأهيل الأول 2012م، 1433هـ ، مؤتمر خبراء الإعاقة والتأهيل الأول تحت شعار / التغيير برؤية عصرية / الذي تنظمه جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية / تأهيل / بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وشبكة المعهد الأمريكي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 14 مايو 2012 - 7:32

    أمير منطقة القصيم يفتتح مؤتمر خبراء الإعاقة والتأهيل الأول

    عنيزة 23 جمادى الآخرة 1433 هـ الموافق 14 مايو 2012 م واس
    أفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري لجمعية عنيزه للخدمات الإنسانية مساء أمس مؤتمر خبراء الإعاقة والتأهيل الأول تحت شعار / التغيير برؤية عصرية / الذي تنظمه جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية / تأهيل / بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وشبكة المعهد الأمريكي للمعاقين بنيويورك ويستمر ليوم الأربعاء المقبل في مجمع الجفالي للرعاية والتأهيل بمحافظة عنيزة.
    وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بالقران الكريم ثم ألقيت كلمة جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية ألقاها رئيس مجلس الإدارة عبدالله اليحيى السليم رحب من خلالها بسمو أمير منطقة القصيم والحضور مقدراً لسموه أفتتاحة لهذا المؤتمر تأكيداً على اهتمامه بالعمل الخيري انطلاقاً من إيمانه العميق بأهمية هذا العمل وتأثيره البالغ في عملية التنمية الاجتماعية الشاملة والمستدامة من أجل الإنسان والوطن .
    وأفاد أن محاور المؤتمر التي سيشارك في تقديمها نخبة بارزة من المختصين في مجال الإعاقة والتربية الخاصة والرعاية والتأهيل من أعرق وأشهر خبراء الإعاقة والتأهيل تأتي تأكيداً على أهمية هذا المؤتمر وتحقيق أهدافه المرجوة بإذن الله تعالى .
    وأشاد بالجهود المتواصلة التي تبذلها الدولة ممثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية مع القطاعات الحكومية والأهلية والخيرية ذات العلاقة متمنيًا أن تتكلل هذه الجهود بالنجاح .
    ثم ألقى مديرعام الشئون الاجتماعية بمنطقة القصيم الدكتور فهد المطلق كلمة بين فيها أن نظام رعاية المعوقين في المملكة ينص على تكفل الدولة بحق المعوق في خدمات الوقاية والرعاية والتأهيل وتشجيع المؤسسات والأفراد على الإسهام في الأعمال الخيرية في مجال الرعاية .
    وأضاف أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ممثلة في وزارة الشئون الاجتماعية قامت بإنشاء / 37 / مركز تأهيل شامل للمعاقين في المملكة منها ثلاث مراكز في القصيم و / 23 / جمعية خيرية متخصصة في الإعاقة منها خمس جمعيات في منطقة القصيم بالإضافة إلى مراكز الرعاية التي بلغت / 59 / مركزاً منها ثمانية في منطقة القصيم ومراكز أبحاث للإعاقة ممثله بمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة .
    كما ألقى وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أحمد الحميدان كلمة بين فيها أن وزارة العمل تبنت القيام بمشروع برنامج توافق لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة الذي يهدف إلى إيجاد فرص متنوعة لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة في القطاعين العام والخاص ، مشيداً بإقامة مثل هذه المؤتمرات الهادفة والتي تلامس شريحة غالية على قلوبنا .
    و ألقى رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عبدالله الغشام كلمة بين خلالها أن من أهداف المؤتمر العمل على تأهيل وتطوير برامج المعاق وتدريبه بالصورة المثاليه والمطلوبة التي يسعى إليها الجميع ، مشيداً بمشاركة القطاعين العام والخاص وتكاتف الجميع لإنجاح مثل هذه المؤتمرات الهادفة.

    كما شارك ممثل شبكة المعهد الأمريكي للمعاقين بنيويورك YAI نائب المدير التنفيذي بيري سمويتز بكلمة قال فيها إنهم فخورون بالمشاركة لتقديم خدمات للمعاقين من خلال برامج متنوعة ، مثنياً على الاهتمام الذي لمسه من المسؤلين في المملكة بالمعاق لتأهيله وتدريبه ليكون عضواً فاعلاً في مجتمعه .
    عقب ذلك توالت فقرات الحفل بعرض مرئي بعنوان / نرعاهم .. لنمكنهم / ثم كرم سموه الرعاة والمشاركين من القطاعين العام والخاص كما قدمت لسموه هديه تذكارية من جمعية عنيزه للخدمات الإنسانية ، ثم سلم سموه شهادة الآيزو للجمعية .
    وقال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم في تصريح صحفي عقب الحفل// الخطوه الأولى التي بدأنها ولله الحمد بإعلان منطقة القصيم صديقه للمعاق هاهي تتأكد هذه الليلة في جمعية عنيزه للخدمات الإنسانية بإقامة هذا الملتقى العالمي الرائع للخبراء في مجال الإعاقة ولاشك أن هذه الفكره بحد ذاتها منطلق جيد للعمل الجماعي //.
    وبين سموه أن جمعية عنيزه للخدمات الإنسانية أصبحت تعمل بإحترافيه كاملة وعلى مستوى عال من الأداء الجيد الذي نتطلع إليه جميعاً وفقاً لماتقدمه دولتنا الرشيدة من دعم ورعاية لكل عمل بناء بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله .
    وأضاف سموه أن الإعاقة موجودة بكل دول العالم والتعامل مع المعاق أمر مهم وإيجاد البرامج والوسائل الجيده للمعاق مطلب من الجميع ، مقدماً سموه شكره لجمعية عنيزة للخدمات الإنسانية ولمجمع الجفالي للرعاية والتأهيل .
    حضر الحفل محافظ عنيزه المكلف فهد الحمد السليم ومدير شرطة منطقة القصيم العميد عبدالله بن هلال الزهراني ومنسوبو جمعية عنيزه للخدمات الإنسانية وعدد من المسؤلين

    رد: أمير منطقة القصيم يفتتح مؤتمر خبراء الإعاقة والتأهيل الأول 2012م، 1433هـ ، مؤتمر خبراء الإعاقة والتأهيل الأول تحت شعار / التغيير برؤية عصرية / الذي تنظمه جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية / تأهيل / بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وشبكة المعهد الأمريكي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 14 مايو 2012 - 7:33

    15 5 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 1:22