منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    يوتيوب ، فيديو، قتل اصف شوكت صهر بشار الاسد 18 7 2012م، ،مقتل وزير الداخلية السوري محمد الشعار ، مقتل داود راجحة وزير الدفاع السوري ، مقتل رئيس الامن القومي السوري - بيان للجيش الحر

    شاطر

    يوتيوب ، فيديو، قتل اصف شوكت صهر بشار الاسد 18 7 2012م، ،مقتل وزير الداخلية السوري محمد الشعار ، مقتل داود راجحة وزير الدفاع السوري ، مقتل رئيس الامن القومي السوري - بيان للجيش الحر

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 20 مايو 2012 - 6:50


    سورية.. مقتل وزير الدفاع السوري في تفجير ارهابي
    قتل وزير الدفاع السوري داوود راجحة في تفجير استهدف مبنى الأمن القومي بالعاصمة دمشق.


    [youtube][/youtube]


    يوتيوب ، فيديو، مقتل وزير الدفاع السوري داوود عبدالله راجحة ونائبه آصف شوكت،مقتل وزير الدفاع ووزير الداخلية السوري ومدير المخابرات العامة وصهر الأسد 18 7 2012م، مقتل وزير الدفاع السوري وشقيق زوجة الأسد في تفجير بدمشق


    خلال اجتماع لعدد من الوزراء وقادة القطاع ألامني


    مقتل وزير الدفاع السوري وشقيق زوجة الأسد في تفجير بدمشق





    11



    سبق – الوكالات: أعلن التلفزيون السوري مقتل وزير الدفاع داوود عبدالله راجحة ونائبه آصف شوكت، وهو شقيق زوجة الرئيس السوري بشار الأسد الأربعاء في التفجير الذي تعرض له مبنى الأمن القومي في العاصمة دمشق.

    وكان التليفزيون السوري قد قال من قبل إن مسلحا فجر نفسه في مبنى الامن القومي في العاصمة دمشق بالتزامن مع اجتماع عدد من الوزراء وقادة القطاع الامني في المبنى.




    وأكدت وكالة «رويترز» للأنباء أن منفذ الهجوم على المبنى يعمل حارساً شخصياً في الدائرة المقربة من الرئيس السوري بشار الأسد.

    في هذه الاثناء افاد مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان المروحيات السورية تقصف بساتين حيي برزة والقابون في العاصمة دمشق .

    واوضح عبد الرحمن في اتصال هاتفي ان اعمدة الدخان تتصاعد من المنطقة لافتا الى حركة نزوح كبيرة للاهالي من القابون. وعلى صعيد متصل قال عبد الرحمن ان اكثر من 60 من عناصر القوات النظامية السورية قد قتلوا في المعارك ضد المقاتلين المعارضين في دمشق خلال اليومين الاخيرين.





    خلال اجتماع وزراء وعدد من قادة الأجهزة المختصة


    مقتل وزير الدفاع السوري في تفجير مبنى للمخابرات بدمشق





    11



    سبق – متابعة:أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية، اليوم الأربعاء، مصرع وزير الدفاع السوري عبدالله راجحة في تفجير استهدف مبنى "للأمن القومي" في العاصمة السورية، وأدى لوقوع إصابات في صفوف مسؤولين،ترددت أنباء أن من بينهم وزير الداخلية محمد الشعار ورئيس المخابرات وصهر الأسد آصف شوكت.

    وقال التلفزيون السوري الرسمي في نبأ عاجل: إن التفجير الذي استهدف مبنى الأمن القومي بدمشق وقع أثناء اجتماع وزراء وعدد من قادة الأجهزة المختصة.

    وأشار التلفزيون إلى أن العماد داوود عبدالله راجحة وزير الدفاع قُتل.

    يذكر أن راجحة هو أيضا نائب القائد العام للجيش السوري، ونائب رئيس مجلس الوزراء، وتقلد منصب وزارة الدفاع في أغسطس عام 2011، وفقا للتلفزيون السوري.

    من جهته، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، وقوع انفجار كبير في العاصمة دمشق، مرجحاً أن يكون بفعل سيارة مفخخة.





    28 شعبان 1433-2012-07-1812:49 PM



    تفجير يستهدف مبنى الأمن القومي في دمشق





    أ ف ب – دمشق: استهدفت عملية "تفجير انتحاري" مبنى الأمن القومي في دمشق، اليوم الأربعاء، بحسب ما ذكر التلفزيون السوري الرسمي.

    وقال التلفزيون في شريط إخباري: "تفجير إرهابي يستهدف مبنى الأمن القومي في دمشق"، ولم يورد المزيد من التفاصيل.

    ويقع مبنى الأمن القومي في حي الروضة في وسط دمشق. ويأتي الانفجار في وقت تستمر فيه الاشتباكات العنيفة في دمشق لليوم الرابع على التوالي.

    رد: يوتيوب ، فيديو، قتل اصف شوكت صهر بشار الاسد 18 7 2012م، ،مقتل وزير الداخلية السوري محمد الشعار ، مقتل داود راجحة وزير الدفاع السوري ، مقتل رئيس الامن القومي السوري - بيان للجيش الحر

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 20 مايو 2012 - 6:53

    داود راجحة
    من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
    داود راجحة
    وزير الدفاع
    لا يزال
    تولى المنصب
    8 أغسطس 2011
    أتى قبله علي حبيب
    الرئيس بشار الأسد
    معلومات شخصية
    ولد 1947 (العمر 64–65)
    دمشق، سوريا
    الحزب السياسي حزب البعث العربي الاشتراكي
    الديانة مسيحي
    داود راجحة (1947 -)، وزير الدفاع السوري منذ 8 أغسطس 2011 في حكومة عادل سفر، وذلك خلفًا للعماد علي حبيب، وذلك بمرسوم جمهوري اعتبر التعديل الأول لحكومة سفر.[1]
    [عدل]عن حياته

    ولد في دمشق، لكن عائلته من عربين في ريف دمشق. تخرج من الكلية الحربية عام 1968 باختصاص مدفعية ميدان، واتبع دورات تأهيلية عسكرية مختلفة بما فيها دورة القيادة والأركان ودورة الأركان العليا. تدرج بالرتب العسكرية إلى رتبة لواء عام 1998 وإلى رتبة عماد عام 2005، وشغل مختلف الوظائف العسكرية من قائد كتيبة إلى قائد لواء وشغل منصب مدير ورئيس لعدد من الإدارات والهيئات في القوات المسلحة ونائبًا لرئيس هيئة الأركان عام 2004. خلال الانتفاضة الشعبية المندلعة في سوريا أعتبر أنّ بلاده تتعرض لمؤامرة كبرى وحرب حقيقية تستهدف كيانها، واتهم الغرب باختلاق الأحداث.[2] وخلال توليه مسؤولية وزارة الدفاع قام الجيش السوري باجتياح عدد من المدن السورية في محاولة لقمع الانتفاضة، وهو ما جعل اسم راجحة يندرج في قائمة العقوبات الأوروبية والإمريكية والعربية مع 12 وزير آخر، واعتبر أحد أبرز المسؤولين عن عمليات القتل والقمع في البلاد.[3]
    ويقال إنه قام بزيارة روسيا سرًا كما نقلت تقارير صحفية، بهدف إبرام عقود جديدة للسلاح وتوسيع عقود قديمة،[4] كما قام بزيارة الأسطول الروسي عند زيارته مرفأ طرطوس. وهو أول مسيحي يصل إلى رتبة وزير الدفاع منذ وصول |حزب البعث إلى الحكم في سوريا.
    آصف شوكت
    من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

    آصف شوكت (1950 - ). ولد في قرية المدحلة في محافظة طرطوس السورية.تطوع في السلك العسكري ودخل الكلية الحربية ليتخرج منها ضابط اختصاص مشاة. شارك في حرب أكتوبر 1973. درس التاريخ في جامعة دمشق. بعام 1995 تزوج من بشرى الأسد ابنة الرئيس السوري السابق حافظ الأسد وشقيقة الرئيس السوري بشار الأسد. عين عام2005 مديراً للاستخبارات العسكرية السورية التي تعد أقوى الأجهزة الأمنية في سوريا. رفع إلى رتبة عماد في يوليو 2009 وأصبح نائبًا لرئيس الأركان.

    رد: يوتيوب ، فيديو، قتل اصف شوكت صهر بشار الاسد 18 7 2012م، ،مقتل وزير الداخلية السوري محمد الشعار ، مقتل داود راجحة وزير الدفاع السوري ، مقتل رئيس الامن القومي السوري - بيان للجيش الحر

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الأحد 20 مايو 2012 - 6:58


    بشرى الأسد.. الابنة المدللة التي تزوجت آصف شوكت رغم أنف عائلتها

    يشاع أن لها دورا في اعتقال عمها رفعت الأسد عام 1984


    القاهرة: مي مجدي
    شقيقة بشار الأسد، الرئيس السوري، كانت تجمعها علاقة خاصة بوالدها الرئيس الراحل حافظ الأسد حتى أطلق عليها الابنة المدللة، نظرا لأنها البنت الوحيدة له، ويقال: إنها هي التي أقنعت والدها بأن يعتقل عمها رفعت الأسد، بعد محاولته القيام بانقلاب ضد نظام الحكم عام 1984.
    تبلغ من العمر (52 عاما) حيث ولدت في أكتوبر (تشرين الأول) 1960. وهي تكبر بشار الأسد بخمس سنوات، وتخرجت في كلية الصيدلة جامعة دمشق عام 1982، ولعبت دورا هاما في تطور الصناعات الدوائية في سوريا.

    بشرى الأسد متزوجة من آصف شوكت رئيس المخابرات العسكرية السورية نائب رئيس هيئة أركان القوات المسلحة السورية، وقصة زواجها من شوكت طويلة ومعقدة ومليئة بالعقبات، لعدة أسباب من بينها فارق السن، فشوكت من مواليد 1950 أي هناك فرق عقد من الزمن، بالإضافة أن عندما التقى شوكت وبشرى في منتصف الثمانينات كان شوكت متزوجا من أخرى ولديه أطفال وهو ما عارضه بشدة باسل الأسد شقيق بشرى الأكبر الراحل، حيث حاول بشتى الطرق أن يقف حائلا أمام استمرار هذه العلاقة، فقام باعتقاله 4 مرات لمجرد منعه من أن يقترب من شقيقته، وكان يعتبر أن هذه العلاقة ليس وراءها أي غرض سوى الطمع في السلطة والشهرة.

    لكن العلاقة كللت بالزواج عام 1995. فبعد أن توفي باسل في حادث سير في دمشق عام 1994. هربت بشرى إلى حي المزة بدمشق لتتزوج من شوكت سرا.

    وعندما أخذت الإشاعات تنتشر وتتسرب بخصوص خبر زواج ابنة الرئيس السوري، اضطر حافظ الأسد إلى أن يوافق على هذا الزواج وتمت المصالحة حتى تحسنت العلاقات رويدا بين زوج بشرى وعائلة الأسد، الذي أصبح من أقرب أصدقاء بشار الأسد، الذي عينه بعد توليه الرئاسة بخمس سنوات في فبراير (شباط) 2005 مديرا للاستخبارات العسكرية، وفي عام 2009 تقلد منصب نائب رئيس الأركان.

    وهناك أقاويل عن بعض التوترات والخلافات بين بشرى الأسد وأسماء الأسد زوجة بشار، تتعلق بالدور الذي تلعبه أسماء في المجال العام.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 17:39