منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أمير منطقة حائل في لقاء مفتوح : خطط الدولة تركز على كل احتياجات الشباب مترجم إشارة في كل إدارة حكومية في المنطقة خلال شهر

    شاطر

    أمير منطقة حائل في لقاء مفتوح : خطط الدولة تركز على كل احتياجات الشباب مترجم إشارة في كل إدارة حكومية في المنطقة خلال شهر

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 21 مايو 2012 - 7:29

    أمير منطقة حائل في لقاء مفتوح : خطط الدولة تركز على كل احتياجات الشباب

    حائل 30 جمادى الآخرة 1433 هـ الموافق 21 مايو 2012 م واس
    أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة أن الشباب من الجنسين على رأس اهتماماته وأولوياته وقال :" إن خطط الدولة بتوجيه من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين تركز على كل احتياجات الشباب .
    وأضاف " أن المنطقة خلال عشرة أشهر قادمة بمشيئة الله ستشهد تضاعف قدرات الهيئة العليا لتطوير المنطقة ومن ثم إمكانية قيامها بجهود مفصلية لخدمة الشباب ".
    وأوضح سموه أن الهيئة العليا لتطوير المنطقة تعتزم عمل غرفة عمليات لدعم ومساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة من خلال إجراء الدراسات اللازمة لإضاءة طريقهم قبل أن يقدموا على أي مشروع جديدة بالإضافة إلى تقديم الدعم المالي لبعض المشروعات التي تستحق الدعم وتعود على المنطقة وعلى المتقدمين بالفائدة .
    وكشف سموه عن توجه بإقامة أكثر من مضمار متنوع لجذب الشباب وتنمية مهاراتهم وخصوصا في قيادة السيارات تحت إشراف عدة جهات حكومية ذات العلاقة وبتنظيم متكامل ، وتطرق سموه إلى مشروع مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية مؤكدا أنه مشروع للوطن ككل وليس لمنطقة حائل وهو يحظى بدعم ومتابعة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين .
    و رأى سموه أن تعيين محافظ جديد لهيئة الاستثمار يعول عليه الشيء الكثير لتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين باكتمال منظومة المدن الاقتصادية وإسهامها الفاعل والرئيس بتأمين وتهيئة فرص عملية واستثمارية أكبر أمام الشباب.
    كما تحدث سموه عن أرض الهيئة العليا لتطوير المنطقة مشيرا الى انها في طريقها نحو ماخطط لها رغم بطء مراحل الانجاز ، مثنيا على ما تم من قبل الشيخ سليمان الراجحي بإقامة الجامع الكبير بالاضافة الى الأبراج السكنية التي خصص ريعها بالكامل لدعم الجمعيات الخيرية بالمنطقة .
    جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي عقده سموه بمنتزه المغواة للاحتفالات بحضور معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم ووكيل الامارة الدكتور سعد بن حمود البقمي وبتنظيم من الغرفة التجارية الصناعية ، وقد بدء بتلاوة آيات من القران الكريم ثم كلمة لرئيس الغرفة التجارية الصناعية بحائل خالد بن علي السيف الذي رفع لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين التهاني بتوالي الإنجازات وباللحمة القوية بين القيادة والشعب مشيرا الى أن الوطن احتفى بالمشاعر الصادقة من الجميع خلال تجديد البيعة لخادم الحرمين الشريفين ، مؤكدا أن المشهد يتكرر حاليا في حائل من خلال لقاء سمو أمير المنطقة و الشباب .
    ثم قدم عضو لجنة شباب الأعمال بالغرفة التجارية هيثم المشاري كلمة عبر فيها عن شكره لأمير المنطقة على حرصه على لقاء الشباب والاستماع لآرائهم ، مثنيا على دور الغرفة التجارية الداعمة لهم وللمنطقة عموما.
    ثم أدار مستشار جامعة حائل الدكتور عبدالله الفوزان الحوار بين سمو أمير المنطقة وشباب وفتياة المنطقة ، حيث تخلل اللقاء عدد من المداخلات من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين خصص لبعضهم مترجم الاشارة خلال اللقاء .
    ووجه سموه بإيجاد مترجم إشارة في كل إدارة حكومية في المنطقة خلال شهر ، كما وعد سموه بتبني مطلب بعضهم والخاص بالابتعاث الخارجي .
    كما شدد سموه على أهمية دعم ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة ، وقال :" هذه حقوق لهم ".
    و تطرق سموه إلى عوائق توزيع منح الأراضي وحاجة المنطقة لمشروعات الاسكان مثنيا على جهود وزارة الإسكان بدعم من القيادة الحكيمة مؤكدا أن الطموح كبير والعمل قائم من أجل تسريع خطوات تطوير أرض وزارة الدفاع وتوزيعها على المواطنين بالاضافة إلى إيجاد حلول واليات أسرع لمخططات وأراضي الأمانة بالتنسيق مع صاحب السمو الملكي الامير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية .
    كما استمع سموه لمداخلات طالبات جامعة حائل وطالبات كلية الطب حول جوانب من احتياجاتهن أثناء الدراسة في الكليات وكذلك خلال التدريب في الصيف ، وقد تداخل خلال اللقاء معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم الذي أشار الى حرص الجامعة على ايجاد الحلول الشاملة لكل المتطلبات ، مبينا أن هناك مشروع تطوير لخدمات المقدمة للطالبات سينفذ قريبا بإذن الله ليخدم الطالبات مع بدء العام الدراسي القادم ، كما تداخل أمين منطقة حائل المهندس عبدالعزيز الطوب مشيرا إلى أهمية مضمار الشباب ، و بين أن وزارة الشؤون البلدية والقروية تبذل جهود مضاعفة من أجل حل مشكلة منح الأراضي كما تداخل رئيس الغرفة التجارية الصناعية بحائل خالد السيف كاشفا جهود الغرفة لدعم المنشآت الصغيرة وتوظيف الشباب ودعم المرأة .
    وفي ختام اللقاء تسلم سمو أمير منطقة حائل درعا تقديريا قدمه رئيس الغرفة التجارية الصناعية بحائل .

    رد: أمير منطقة حائل في لقاء مفتوح : خطط الدولة تركز على كل احتياجات الشباب مترجم إشارة في كل إدارة حكومية في المنطقة خلال شهر

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 21 مايو 2012 - 7:29

    21 5 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 13:46