منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مكافحة المخدرات ووزارة التربية والتعليم السعودية تنظمان برنامجا وقائيا من المخدرات، سينطلق مع بداية العام القادم 1434هـ / 2013م يحظى باهتمام بالغ من حكومة خادم الحرمين الشريفين

    شاطر

    مكافحة المخدرات ووزارة التربية والتعليم السعودية تنظمان برنامجا وقائيا من المخدرات، سينطلق مع بداية العام القادم 1434هـ / 2013م يحظى باهتمام بالغ من حكومة خادم الحرمين الشريفين

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 22 مايو 2012 - 13:48

    مكافحة المخدرات ووزارة التربية والتعليم تنظمان برنامجا وقائيا من المخدرات

    الرياض 01 رجب 1433 هـ الموافق 22 مايو 2012 م واس
    عقدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ورشة عمل لتطبيق مشروع البرنامج الوقائي الوطني من المخدرات للطلاب والطالبات بحضور معالي نائب وزير التربية والتعليم للبنين الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ ومدير عام مكافحة المخدرات اللواء عثمان بن ناصر المحرج وعدد من الخبراء والمختصين وذلك فندق الهوليدي ان بالرياض .
    وأكد الدكتور آل الشيخ خلال الورشة أن البرنامج الذي سينطلق مع بداية العام القادم 1434هـ / 2013م يحظى باهتمام بالغ من حكومة خادم الحرمين الشريفين وذلك لحماية أبناء الوطن من آفة المخدرات ، كما يأتي ضمن حرص وزارة التربية والتعليم لتوعية ووقاية الطلاب والطالبات من المخدرات ويستهدف نحو خمسة ملايين طالب وطالبة ويغطي 25 ألف مدرسة .
    فيما تحدث مدير عام مكافحة المخدرات في مشاركته في الورشة عن قرار وزارة الداخلية الذي وجه بتنفيذ البرنامج الوقائي الوطني وتم تدشينه من قبل صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم العام الماضي وتمت دراسته بشكل علمي دقيق طيلة السنوات الثلاث الماضية .
    وأفاد أن البرنامج يسعى إلى إستخدام الأساليب العلمية والتقنية الحديثة لتسهيل إيصال المعلومة آملاًً أن يحقق البرنامج الأهداف المنشودة منه .
    من جانبه بين المشرف العام على البرنامج الدكتور محمد بن عبدالمحسن التويجري أن البرنامج يأتي مكملاً للجهود المبذولة في وزارة التربية والتعليم ويتميز باعتماده على وسائل الاتصال الحديثة بعيداً عن النمطية والبرامج التقليدية ويهدف إلى حماية الطلاب والطالبات في جميع مراحلهم العلمية من آفة المخدرات ، مشيراً إلى أن استخدام الوسائل الحديثة سيتناسب مع كل مرحلة دراسية .
    وأوضح أن البرنامج يشمل المعلمين والمرشدين وأولياء الأمور وسيكون لهذه الفئة الوسائل والأساليب المختلفة عن ما يستخدم مع الطلاب والطالبات مثل البرامج التدريبية وورش العمل وجميع الوسائل الحديثة إلى جانب وسائل الإعلام ، مبيناً أن البرنامج يشرف عليه فريق من الخبراء المتخصصين وعلماء النفس والاجتماع والتربية .
    وأفاد أن البرنامج سيقدم كل وسائل التحفيز والتشجيع لمحاربة المخدرات كالمسابقات المدعومة بجوائز قيمة .
    بعد ذلك شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن البرنامج استعرض من خلاله أهدافه والاسلوب التنفيذي للبرنامج بشقية التوعية العامة على مستوى إدارة التعليم والمدرسة والخدمات إضافة إلى الإرشاد مثل الوقائي منه والانمائي والعلاجي والعلاجي العقلاني والانفعالي .
    // انتهى //

    رد: مكافحة المخدرات ووزارة التربية والتعليم السعودية تنظمان برنامجا وقائيا من المخدرات، سينطلق مع بداية العام القادم 1434هـ / 2013م يحظى باهتمام بالغ من حكومة خادم الحرمين الشريفين

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 22 مايو 2012 - 13:49

    22 5 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 2:58