منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أحرقت امرأة هندية في استراليا "عضو زوجها الذكري"، بعد أن اكتشفت خيانته لها، وقد أدى ذلك الى مقتله ، "إحراق جزء من عضوه الذكري لتترك علامة حمراء عليه، مثلما وضع علامة حمراء على جبينها حين تزوجها"

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    أحرقت امرأة هندية في استراليا "عضو زوجها الذكري"، بعد أن اكتشفت خيانته لها، وقد أدى ذلك الى مقتله ، "إحراق جزء من عضوه الذكري لتترك علامة حمراء عليه، مثلما وضع علامة حمراء على جبينها حين تزوجها"

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأحد 17 أبريل 2011 - 4:37



    أحرقت امرأة هندية في استراليا "عضو زوجها الذكري"، بعد أن اكتشفت خيانته لها، وقد أدى ذلك الى مقتله، غير أن القاضي تعاطف معها وحكم عليها بالسجن 6 سنوات مع وقف التنفيذ.

    وذكرت وكالة الأنباء الاسترالية أن القاضي في المحكمة العليا بجنوب استراليا، حكم على راجيني نارايان بالسجن 6 سنوات مع وقف التنفيذ، بتهمة إحراق زوجها عام 2008.

    وقالت راجيني إنها حاولت إنقاذ زواجها بعد ان اكتشفت خيانة زوجها لها، وقررت "إحراق جزء من عضوه الذكري لتترك علامة حمراء عليه، مثلما وضع علامة حمراء على جبينها حين تزوجها"، معتقدةً أن ذلك سيربطه بها.

    فتناولت بعض الوقود وشمعة ودخلت غرفة النوم ،وقالت لزوجها إنها "تريد أن تطهر عضوه، غير انه أدار ظهره وشتمها، فثار جمام غضبها ورمت الوقود والشمعة عليه، وما أن أدركت أن النيران اشتعلت فيه، حتى أدخلته الى الحمام وفتحت الماء عليه وانتظرت وصول الشرطة، غير ان زوجها توفي لاحقاً.

    المصدر هنا

    ---------------------
    النقطة الحمراء
    المتزوجات يضعون نقطه حمراء اما الغير متزوجات لا يضعن شيئا المتوفى عنها زوجها تضع نقطه سوداء


    عدل سابقا من قبل صحافة جناب الهضب في الأحد 17 أبريل 2011 - 4:48 عدل 2 مرات

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: أحرقت امرأة هندية في استراليا "عضو زوجها الذكري"، بعد أن اكتشفت خيانته لها، وقد أدى ذلك الى مقتله ، "إحراق جزء من عضوه الذكري لتترك علامة حمراء عليه، مثلما وضع علامة حمراء على جبينها حين تزوجها"

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأحد 17 أبريل 2011 - 4:40


















    [b]
    شوارع في الهمالايا


    هذه السلسلة الجبلية الهائلة بدأت بالتشكل قبل 40 إلى 50 مليون سنة، عندما اصطدمت كتلتان أرضيتان ضخمتان، الهند وأوراسيا، بسبب انزلاق الصفائح الأرضية. وبسبب كون كلا الكتلتين القاريتين لهما تقريبا نفس كثافة الصخر، لم تستطع أي صفيحة إغراق الأخرى أسفل منها. ضغط الصفائح عن الارتطام كان لايمكن له أن يخف إلا من خلال رفع الكتل إلى الأعلى، بشكل لوى منطقة الاصطدام، وشكل قمم الهملايا المتعرجة.

    قرى في اعلى جبال الهمالايا

    قبل حوالي 225 مليون سنة، كانت الهند عبارة عن جزيرة ضخمة تقع بالقرب من الساحل الأسترالي، وفصل محيط واسع (يدعى بحر تيثس Tethys) الهند عن القارة الآسيوية. ومنذ قبل حوالي 200 مليون سنة، بدأت الهند بالانزلاق شمالا. وبدأ تشكل الهيمالايا منذ قبل حوالي 80 مليون سنة، حيث كانت الهند تبعد قرابة 6,400 كيلومتر جنوب القارة الآسيوية، وتتحرّك شمالاً في بسرعة تقارب حوالي 9 أميال بالقرن. عندما اصطدمت الهند بآسيا في الفترة حوالي 40 إلى 50 مليون سنة، تباطأت سرعة تقدمها في الطرف الشمالي إلى النصف. الاصطدام ونقص السرعة في المنطقة الشمالية مع استمرار الجزء الجنوبي من الهند بالحركة بسرعة أعلى نسبيا أديا


    جغرافية الهيمالايا









    تمتد سلسة جبال الهيمالايا لمسافة تفوق 2400 كم وعرضها يتراوح ما بين 250 إلى 300 كم. تتكون سلسلة جبال الهيمالايا من ثلاث سلاسل جبلية متوازية شكلت بسبب حركة الصفائح في العصور الجيولوجية القديمة.

    أصغر هذه السلاسل تعرف باسم شبه سلسة جبال الهيمالايا(تلال سيوالك في الهند) ويبلغ ارتفاعها 1200 م تقريبا. على موازاة هذه السلسلة تمتد سلسلة جبال الهيمالايا المنخفضة التي يتراوح ارتفاعها بين 2000 و 5000 م.



    أما السلسلة الثالثة والتي يطلق عليها سلسلة جبال الهيمالايا المرتفعة فهي الأعلى بين السلاسل الثلاث إذ يصل ارتفاعها إلى ما يفوق 6000 م وتقع شمال السلسلتين السابقتين وتحتوي على عدد هائل من أعلى القمم في العالم مثل قمة إفرست -أعلى قمة في العالم- [size=21]وقمة كي 2ٍٍ وقمة كانشينجانغا.

    تلفريك في الهمالايا


    نمو النباتات على هذه الجبال يتفاوت تبعا لاختلاف الارتفاع والطقس فعلى المنحدرات الجنوبية، تنمو النباتات الاستوائية، مثل أشجار التين والنخيل وتنتشر الغابات النفضية بأشجارها المختلفة كأشجار البلوط، والكستناء والغار في شبه سلسلة الهيمالايا. تنتشر في السلسلة المرتفعة الغابات الصنوبرية والتندرا وتوجد فيها أشجار أرز الهيمالايا والصنوبر وفي أقصى ارتفاعات السلسلة يتكون خط الثلج الدائم وهو الخط الذي يحدد أقل منسوب للثلج في المنطقة والذي يتجمع فيه الثلج ويبقى فوق الأرض طول العام.

    وتنمو أشجار الرودوندرون، على منحدرات الجبال، ويزرع نبات الشاي حتى ارتفاع 1500 م. وعلى المنحدرات الجنوبية، يزرع الأرز والذرة الشامية والدخن، حتى ارتفاع 1800 م. ويزرع القمح والشعير في المناطق الأكثر ارتفاعا .

    ويمتاز اهل الهملايا بعادة وضع العلامة الحمراء على الجبين لاي زائر تقديرا منهم له .. وتعتبر النقطة الحمراء هذه سرا من اسرار ديانتهم فهي مثل العموذية في المسيحية والتكبير في اذان الطفل عندما يولد عند المسلمين .
    الطريق بين همالايا ودلهي



    ومن اهم المدن في الهملايا والتي تعتبر اغنى المدن باجتذاب السياح هي شيملا وتعني اله الشمال على ارتفاع 7500 متر , ومناليا وتعني اله الجمال على ارتفاع حوالي 7750 متر .

    ومن اواسط شهر سبتمبر ايلول يبدأ تساقط الثلوج على كل مدن وقرى الهملايا وتنقطع الطرق البرية اما سكان المنطقة فيعيشون على ماتجمع لديهم من قوت في اشهر الصيف اضافة الى ماتدره الطبيعة حسب الموسم .

    وفي الهملايا اروع والذ انواع الفواكه واهمها التوت البري والكرز التي لايوجد مثيلهما في كل العالم .

    ومن الجدير بالذكر ان الشوارع التي عبدت بين سلاسل الهملايا يرجع تاريخها الى عشرينيات وثلاثينات القرن العشرين ابان الاحتلال البريطاني فقد ظهرت الحاجة لاقامة طرق برية بين سلاسل الجبال المرتفعة للتزود بالسلاح عن طريق اوربا وروسيا في الحرب العالمية الثانية وقد عمل عشرات الالاف من العمال الهنود في تعبيد الطرق لعشرات السنوات ويقال ان الكثيرين سقطوا وماتو بسبب الارتفاع الشاهق للجبال وسوء الاحوال الجوية في الشتاء .
    معبد هندوسي في اعلى قمة من جبال الهملايا
    ( افرست )

    اخيرا من يزور الهند ولايزور شمالها وخاصة الهملايا ستنقصه رحلة من اروع رحلات العمر, علما انه توجد وسائل تنقل للسياح عبر الطائرات الصغيرة او السيارات او حتى القطارات التي تمتد سكتها بين كل مدن الهملايا عبر جسور وانفاق رائعة تم بناءها ايضا في فترة الاحتلال البريطاني.

    [/size]
    [/b]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 13:17